GTA 5 تعود لصدارة المبيعات من جديد!

إحدى أقوى الألعاب التي تم إصدارها سنة 2013 كانت GTA 5، والتي أيضاً أصبحت متوفرة لأجهزة الجيل الحالي بعد مدة قصيرة من الإعلان عنها لجهاز Playstation 3 سابقاً. اللعبة حطمت أرقاماً قياسية في المبيعات، عدد اللاعبين من حول العالم بل وتصدرت قوائم أكثر العناوين مبيعاً لعدة أسابيع وفي دول مختلفة.. لتعود من جديد بعد أكثر من 150 أسبوعاً من إطلاقها، لتحتل المرتبة الأولى في مبيعات بريطانيا.

GTA-V-PC-1-700x357

قد يكون السبب هنا هو التخفيضات التي حصلت عليها اللعبة في المتجر البريطاني لجهاز بلايستيشن، والذي يمثل مانسبته 49 في المئة من مبيعات اللعبة على أجهزة التشغيل المنزلية، مقارنة بنسبة 41 في المئة لصالج جهاز الإكس بوكس. اللعبة كانت السبب في تغيير الكثير من المعايير والمفاهيم في صناعة الألعاب خصوصاً عندما أذهلت الجميع ومازالت من خلال جودة الجرافيك والأصوات، وبعض التقنيات التي كانت سابقة لأوانها أنذآك.

باقي الألعاب الضخمة أيضاً حصلت على مراتب أولى في القائمة، فقد ازدادت مبيعات لعبة Uncharted 4 بنسبة 19 في المئة لتحتل المركز الثاني وتليها لعبة Overwatch التي لاتزال تحصد مبيعات جيدة بفضل المحتوى الجديد الذي تمت إضافته مؤخراً. باقي المراتب تشمل عناوين مثل DOOM في المرتبة السابعة ومباشرة تليها Call of Duty Black Ops 3 في المرتبة الثامنة.

معاذ محسين
ألعاب الفيديو، وقهوة ساخنة.

اترك تعليقاً