معاينة Huawei P9 Plus الجديد – هاتف واعد من Huawei!

أعلنت شركة هواوي الصينية عن هاتف Huawei P9 Plus الذي ينتظر منه مواصلة النجاح الذي حققته الشركة خلال سنة 2015 مع نموها الهائل وتصنيفها ضمن أفضل 3 شركات تصنيع هواتف ذكية وافتتاحها لمتجرها الأوروبي. فهل سيكون الهاتف قادرًا على مقارعة منافسيه الأشداء مثل جالكسي إس 7 وLG G5؟ هذه معاينة للجهاز الجديد الذي سيصدر في مايو القادم بسعر 749 يورو.


التصميم


 

Huawei P9 Plus Design

يتميز هاتف Huawei P9 Plus بتصميم معدني شبيه بتصميم Huawei P8 وNexus 6P، لتواصل شركة هواوي تقديم تصاميم معدنية في المستوى، سيعكسها هاتفا P9 وP9 Plus الجديدان. ويأتي هاتف P9 بزوايا دائرية أكثر مقارنة بسلفه، مع كونه أنحف بـ0.7 ملم مقارنة بجالكسي إس 7 إدج، لكن هذه النحافة مع شاشة بمقاس 5.5 بوصة تجعله غير مريح في اليد إلى حد ما.

Huawei P9 Plus Build Quality

ويحتوي الهاتف على مكبري صوت ستيريو في الأمام، مع كاميرا أمامية ومستشعر الحركة. ولعل أكبر تغيير شهده هذا الجيل هو الكامرتان المزدوجتان في الخلف، مع تركيز تلقائي ليزري وفلاش LED مزدوج، كما يتمركز قارئ البصمة أيضًا في الخلف مع شعار الشركة. ويضم الهاتف مدخل الشريحة وبطاقة الذاكرة على الجانب الأيسر، مع أزرار التشغيل والصوت على الجانب الأيمن، وIR Blaster أعلى الجهاز، في حين تحتوي الجهة السفلية على مدخل USB Type-C ومدخل سماعات.


الشاشة


 

Huawei P9 Plus - Display

يأتي هاتف P9 Plus بشاشة Super AMOLED بمقاس 5.5 بوصة بدقة 1080×1920 بكسل وكثافة 401 بكسل لكل بوصة، وتتميز الشاشة بوضوح جيد للغاية مع ألوان حيوية، كما تبدو زوايا العرض والألوان رائعة للغاية أيضًا.


النظام


 

Huawei P9 Plus Software

يعمل هاتف Huawei P9 Plus بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة EMUI، ويمكن القول أن التغييرات التي تحملها الواجهة تعد قليلة بالنظر إلى التغييرات التي رأيناها في الواجهة في هواتف سابقة، ويدعم النظام ميزة Press Touch الخاصة بالهاتف مع توافق 18 تطبيق معها، وهي تقنية تتيح التفاعل مع التطبيقات من خلال قوة الضغط على الشاشة.


الأداء


Huawei P9 Plus Performance

يتميز هاتف Huawei P9 Plus بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت، مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية لغاية 1 تيرابايت، في حين يعمل الهاتف بمعالج Kirin 955 رباعي النواة بسرعة 1.8GHz مع معالج رسومات Mali-T880، بالإضافة إلى معالج i5 مساعدة يعمل على تحسين أداء المعالج الرئيس.


الكاميرا


Huawei P9 Plus Cameras Leica

تعتبر الكاميرا أحد نقاط قوة هاتف P9 Plus، حيث يأتي الهاتف بمستشعرين بدقة 12 ميغابكسل تم تصنيعهما بالتعاون مع شركة Leica المتخصصة، وتتميز كلتا الكامرتان بفتحة f/2.2، وتلتقط إحدى الكامرتان الصور بالأبيض والأسود في حين تلتقط الأخرى الصور بالألوان، ثم تعملان معًا لتقديم الصورة النهائية، وقد أضافت Huawei معالج صور جديد ومسرّع لعملية المعالجة ضمن المعالج الرئيس. وينتظر أن تقدم كاميرا الهاتف نتائج مبهرة، بعمق كبير، وتركيز انتقائي مع تقديم طريقة احترافية لإضافة تأثير ضبابي لأجزاء من الصور، مع عرض آني لهذه التغييرات.

Huawei P9 Plus Camera interface from Leica

وتقدم هواوي وضع تحكم يدوي كامل باستخدام واجهة Leica، موفرة بذلك خيارات وإمكانيات احترافية عالية. وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 8 ميغابكسل، مع العديد من خيارات تصوير صور السيلفي التي أصبحت منتشرة بكثرة في الهواتف الصينية.


البطارية


Huawei P9 Plus Infrared

يأتي هاتف Huawei P9 Plus ببطارية سعتها 3400mAh، والتي ينتظر أن تقدم عمر بطارية معقول عند عملها مع نظام أندرويد مارشميلو وإمدادها لشاشة Super AMOLED بالطاقة. ووعدت Huawei في معرض حديثها عن عمر البطارية بيومين من الاستخدام العادي، ويوم ونصف من الاستخدام المكثف. على مستوى سرعة الشحن، سيستغرق شحن 70% من الهاتف 60 دقيقة، و100% من الهاتف 110 دقائق.


خلاصة


يعتبر هاتف Huawei P9 Plus هاتفًا ذا تصميم جميل مع كاميرا قوية للغاية، ما يمكنه أن يعكس مدى نمو الشركة ومقارعتها للشركات الكبيرة الأخرى، لذا سيكون على شركات مثل LG وHTC تقديم أفضل ما لديهم حتى لا يجدوا أنفسهم في مقاعد المشاهدين للمنافسة التي قد يكون طرفاها سامسونج وهواوي في السنوات القليلة المقبلة بالنظر إلى ما تقدمه الشركتان من أجهزة واعدة. وتعتبر هذه مجرد معاينة لهاتف Huawei P9 Plus الجديد، على أن يتم تقديم مراجعة كاملة في الأيام القليلة المقبلة بحول الله.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً