كيف تجني المال بسهولة من خلال يوتيوب؟

بات اهتمام الكثير من الشباب الأساسي في الآونة الأخيرة هو تقديم مفاهيم أخرى للبرامج مختلفة المجالات عبر الإنترنت من خلال إنشاء مقاطع فيديو عبر موقع يوتيوب، فكيف وصل بهم الإهتمام إلى هذا الحد؟ وكيف استطاع هؤلاء الشباب تحقيق مبالغ كبيرة من وراء هذه المقاطع المرئية في سنٍ صغيرة.


إذا كنت تريد كسب المال عبر اليوتيوب فهذا دليل لذلك خطوة بخطوة:

1- قم بإنشاء قناة عبر اليوتيوب إذا كنت لا تملك واحدة، ثم أضف كلمات البحث الرئيسية المتعلقة بالمحتوى الذي تقدمه، ثم قم بمليء الكلمات ذات الصلة “الوسوم” بحيث يُمكن الوصول إلى قناتك بسهولة، وتذكر أن تختار اسم مناسب وقصير وسهل التذكر لقناتك.

2- قم بإضافة محتوى لقناتك، واجعلها مثيرة للإهتمام وذلك من خلال اختيار المحتوى المُلهم والمثير للكثير من التساؤلات. (لا تنشر مقاطع طويلة إلّا إن كنت مشهور، لأن المشاهدين لا يستمتعون بالمقاطع القصيرة، قم بإلتقاط فيديو عالِ الدقة).

3- قم بالإشارة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك بذكاء بحيث يتم ربطها بعمليات البحث التي تتم عبر الموقع عند البحث عن كلمات مشابهة.

4- كن مُنتظم في عمليات رفع المقاطع الجديدة، قم بتحديد يوم أسبوعي مثلاً لميعاد صدور الحلقة، لأن المشاهدين ينتظرون صدور المقاطع الجديدة بشغف، وقم بالتنبيه على ميعاد الإطلاق في وصف المقاطع الأخرى ووصف القناة وفي نهاية كل فيديو أيضاً.

5- قم بالتفاعل مع متابعينك، تحدث إليهم، أجب على استفساراتهم وهذا هو أقل تقدير لهم، وقد ينشر هذا من مقاطع الفيديو الخاصة بك بسرعة البرق.

6- قم بإضافة الإعلانات إلى قناتك على يوتيوب للبدء في الحصول على النقد من الإعلانات.

7- يُمكنك إعداد برنامج Google Adsense لتكون مؤهلاً للحصول على المال، والتي قد لا تكون كبيرة في البداية لكنها ستزداد مع مرور الوقت.

لا تنسى مُتابعة قناة موقع أبو عمر التقني على يوتيوب اضغط هُنـــــــــا


هذه الطرق الإبداعية قد تدر لك مالاً وفيراً من خلال يوتيوب:

استخدم قناتك للحصول على حركة مرور لموقعك

إذا كان لديك موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت أو مدونة ما وتحتاج إلى زيادة حركة المرور بها، فيمكنك استخدام مقاطع الفيديو بقناتك في استعادة حركة المرور أو زيادتها عمّا هي عليه من خلال إنشاء بعض مقاطع الفيديو التي تزدهر بمحتوى جيد، ضع رابط الموقع الخاص بك في أول سطور الوصف الخاص به.

قم ببناء منتجات وروّج لها عبر يوتيوب

إذا كنت تمتلك موهبة ما أو لديك مهارة تجعلك قادراً على بناء منتج ما ولو كان صغيراً، فاليوتيوب يوفر لك وسائل عديدة للترويج عن منتجاتك والقيام بنسبة كبيرة من المبيعات، ويُمكن الترويج لمنتجات مثل الكتب، التطبيقات، الفن أو الموسيقى، قم بإضافة رابط لشراء منتجك عبر أي منصة بيع منتجات إلكترونية في وصف الفيديو.

قم ببيع منتجات آخرين باعتبارك المسوّق

قم بدور المسوّق بالعمولة والتي تقوم فيها بالتسويق لمنتج ما وفي حالة الشراء من خلالك تحصل على عمولة مناسبة لك حسب الإتفاق بينك وبين الشركة أو  الشخص المنتج، وهي نفس فكرة عمل شركات كبيرة مثل أمازون وeBay وشركات صغيرة مثل كليك بانك وشير آند سيل وغيرها.

يمكنك إعداد العديد من مقاطع الفيديو التي تعرض كيفية شراء المنتج أو لماذا سيتم شراء المنتج والتسويق له بطريقتك، إضافة رابط الشراء في وصف الفيديو الخاص بك وتأكد من وجود إئتمان لمبيعاتك.

قم بإنشاء مسلسل تلفزيوني عبر الويب

إذا كنت تحب سرد القصص فيوتيوب يتيح لك إنشاء البرامج التلفزيونية لذا فأنت محدود فقط بخيالك وميزانيتك، فيمكنك إنشاء سلسلة كوميدية أو مسلسل درامي أو برنامج حواري خاص، وكن على علم ان يوتيوب يحدد لك 15 دقيقة فقط لعرض محتواك للمرة الواحدة، إذا كانت هناك وجهات نظر مختلفة يمكنك إنشاء قناة لك ولأصدقائك لبث هذه الآراء وصنع حياة مهنية جديدة.

كوّن شخصية عبر يوتيوب

يُحقّق المشاهير الكثير من المال عبر يوتيوب فلديهم الكثير من المتابعين الذين يمكن إستغلالهم في در الكثير من المال، فعلى سبيل المثال تحقق قناة BlueXephos الكثير من المال في ظل المليار مشاهدة والتي تُقيّم بحوالي 7 دولارات لكل 1000 مشاهدة، والتي يمكنها أن تزيد إلى أكثر من ذلك إذا كانت هناك أفكار غريبة برأسك.

اربط قناتك ببرنامج شركاء يوتيوب

بعد إطلاق العديد من مقاطع الفيديو وإثباتها رواجاً لا بأس به، فيمكنك الآن الإنضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب والتي ستحقّق للقناة دخل مادي، وستتلقى حصتك من الإعلانات عبر يوتيوب، الخطوة الأولى هي التحقق من قناتك.

علّم شريحة معينة من الناس

يُمكنك إطلاق دروس ضخمة عبر الويب من خلال يوتيوب، فإذا كانت لديك مهارة ما قم بعليمها لغيرك من خلال شرح بسيط لها، فمقاطع الفيديو تحظى بشعبية كبيرة للغاية، يمكنك ان تعلم أي شيء مثل فنون الطهي وأداء التمارين والمواد الدراسية والمهارات العملية.

جرّب سوق المنتجات الخاصة بك

يُعتبر موقع يوتيوب أداة رائعة لاختبار السوق والتي يمكنها اكتشاف أفكارك المبتكرة في عرض المنتج أو ربما تستخدمه في تمويل مشروعك الخاص، ومعرفة الآراء والنصائح حول المشروع، يُمكن أي كون اجاة لمعرفة نقاط التميز للتركيز عليها ونقاط الضعف لتجنبها من خلال اختبار حقيقي لمنتجك عند جمهورك.

الكثير والكثير من الطرق التي يمكنك أن تجني المال من خلالها في عصر انتشر فيه استخدام الإنترنت بشكل لا يُصدق!

لا تنسى مُتابعة قناة موقع أبو عمر التقني على يوتيوب اضغط هُنـــــــــا

محمد بن علي
مدون عربي يهوى التقنية والرسوم المعلوماتية، إلى جانب عشقه للتبسيط المُبسّط.

اترك تعليقاً