أخبار

كم تبلغ مبيعات دراغون بول منذ إطلاق السلسلة وحتى الآن؟

مبيعات دراغون بول

نتعرف في هذا الموضوع على حجم مبيعات دراغون بول Dragon Ball وذلك منذ إطلاق هذه السلسة الإعلامية التي تشمل المانجا والأفلام والمسلسلات وألعاب الفيديو.

دراغون بول هي ثاني أكثر مانجا مبيعاً في التاريخ وذلك بحوالي 300 مليون نسخة متداولة حول العالم وذلك منذ إطلاق المانجا وحتى مايو 2022.

وباختصار، تعتبر المانجا Manga بمثابة قصص مصورة تم إنتاجها في اليابان أو رسمت بنمط مشابه للنمط الياباني، وهي تحظى بشعبية كبيرة جداً داخل اليابان وبعض البلدان حول العالم.

وبخلاف وجود دراغون بول ضمن قائمة أكثر قصص المانجا مبيعاً في التاريخ، فإن سلسلة دراغون بول الإعلامية ككل والتي تشمل كذلك الأفلام والمسلسلات وألعاب الفيديو تعتبر أحد أكثر السلاسل الإعلامية تحقيقاً للإيرادات.

وتقدر مبيعات دراغون بول كسلسلة إعلامية بحوالي 30 مليار دولار أمريكي وهي موزعة كالتالي:

  • مبيعات البضائع – 7.781 مليار دولار أمريكي
  • مبيعات سلسلة ألعاب الفيديو – 6 مليار دولار أمريكي
  • مبيعات المانجا – 2.222 مليار دولار أمريكي
  • إيرادات مسلسلات الأنمي والترفيه المنزلي – 2.218 مليار دولار أمريكي
  • مبيعات بطاقات التداول: 916 مليون دولار أمريكي
  • إيرادات الأفلام – 837 مليون دولار أمريكي
  • إيرادات الموسيقى: 47 مليون دولار أمريكي

وبالمقارنة مع مانجا ون بيس، سنلاحظ أن مبيعات ون بيس لا تزال الأعلى كونها المانجا الأكثر مبيعاً في التاريخ، أما كسلسلة إعلامية متكاملة فتتفوق دراغون بول من حيث الإيرادات.

يعتبر أكيرا تورياما Akira Toriyama مؤلف مانجا دراغون بول التي بدأت عام 1984 أحد الفنانين الذين غيروا تاريخ المانجا نظراً لأن أعماله يُعزى إليها الفضل في تعزيز شعبية المانجا والأنمي في العالم الغربي، إضافة إلى أنها أصبحت مصدر إلهام للعديد من فناني المانجا.

آخر لعبة فيديو في السلسلة هي Dragon Ball Z: Kakarot والتي تجاوزت مبيعاتها حوالي 4.5 مليون نسخة حول العالم بحلول ديسمبر 2021. اللعبة متوفرة على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وسويتش وكذلك أجهزة البي سي. أما أحدث فيلم في السلسلة الإعلامية هو Dragon Ball Super: Super Hero ومن المقرر عرضه في 11 يونيو 2022 وهو من كتابة مؤلف المانجا نفسه أكيرا تورياما.

الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
Exit mobile version