الخميس, يونيو 30, 2022
أخبار

أهم ألعاب شهر مايو 2022

ألعاب شهر مايو 2022

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر مايو 2022 حيث سنشهد خلاله إطلاق مجموعة من الألعاب المميزة على كافة الأجهزة.

بعد شهر أبريل الضعيف نسبياً من حيث إصدارات الألعاب، يأتي شهر مايو بمجموعة من الإصدارات التي يُمكنها أن تجذب اهتمام الكثير من اللاعبين. لا تتوقع كمية كافة من الإصدارات القوية كما هو في العام الماضي الذي شهدنا خلاله إطلاق ألعاب رائعة مثل Resident Evil Village.

لكن مع ذلك سنحصل على إصدارات طال انتظارها ونلعب تارة بدور مصاصي الدماء وتارة بدور محارب الساموراي إلى جانب بعض التجارب الاستراتيجية والتكتيكية المميزة. والآن دعونا نتعرف على إصدارات شهر مايو بمزيد من التفصيل.

أهم ألعاب شهر مايو 2022


لعبة Warhammer 40,000: Chaos Gate – Daemonhunters

تاريخ الإصدار: 5 مايو 2022

متوفرة على أجهزة: PC

أهم ألعاب شهر مايو 2022

لعبة تقمص أدوار تكتيكية سريعة الوتيرة من نوع تبادل الأدوار ستقوم خلالها بالقضاء على وباء عابر للمجرات في عوالم متعددة باستخدام تكتيكات ومهارات فرقتك المخصصة من صائدي الشياطين. تعلم تشكيلة واسعة من المهارات المختلفة والقدرات الروحانية وافتح معدات قوية واجعل أبطالك يتخصصون في أربع فئات أبطال فريدة وقياسية. يمكن تخصيص كل واحد من محاربيك بخيارات صوت ودرع ووجه، مما يجعلهم فريدين.

قم بترقية قاعدة عملياتك وابنِ منشآت جديدة وأجرِ أبحاثًا عن العناصر الغامضة وانخرط في مهمات قتالية تقع في عوالم متعددة لوقف التفشي. ينشر وباء النضرة الفساد دون أي تحيزات. ستحدد اختياراتك في اللعبة أي الكواكب سوف تدمر وأيها سوف ينجو.

لعبة Trek to Yomi

تاريخ الإصدار: 5 مايو 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

أقسم المبارز الشاب هيروكي على حماية بلدته والأشخاص الذين يحبهم من كل التهديدات. في مواجهة المأساة والالتزام بالواجب، يجب على مقاتل الساموراي المنفرد السفر إلى ما بعد الحياة والموت لمواجهة مصيره. ستقاتل المبارزين الأشرار والكائنات الخارقة مع نظام قتال مبسط يعتمد على الأسلحة التقليدية للساموراي. تقدم اللعبة موسيقى تصويرية مثيرة مع رسومات مميزة مستوحاة من أفلام الساموراي الكلاسيكية.

لعبة We Were Here Forever

تاريخ الإصدار: 10 مايو 2022

متوفرة على أجهزة: PC

جزء جديد من سلسلة ألعاب الألغاز التعاونية We Were Here والتي تدور أحداثها في عالم Castle Rock الذي يعود إلى القرون الوسطى الخيالية في أطلال القارة القطبية الجنوبية. تركز السلسلة على الاكتشاف التعاوني والانغماس والعمل الجماعي من خلال التواصل. يجب أن تعمل أنت وشريكك على حل الألغاز من خلال التواصل والمراقبة بذكاء.

كل لعبة في سلسلة We Were Here عبارة عن مغامرة تعاونية قائمة بذاتها، والقصص متصلة ولكنك لست مضطرًا إلى أن تلعبها بالترتيب.

لعبة Salt and Sacrifice

تاريخ الإصدار: 10 مايو 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5

بصفتك محققًا مميزًا ستنطلق في رحلة عبر الحدود الغربية وتطارد السحرة الذين يجوبون العالم وتلاحقهم وتقضي عليهم. اصنع أسلحة ودروعًا فريدة من نوعها من لحم وعظام السحرة الذين تدمرهم. حاول إجادة استخدام العشرات من الأسلحة القوية واحتراف الفنون الرونية: التلاعب “الآمن” بالسحر الشرير الذي يمارسه أعداؤك. استكشف عالمًا كبيرًا ومليئًا بالمتاهات والمنقبين والأسرار والفخاخ والحرس الأقوياء. كوّن فريقًا مع محقق زميل لك واستمتعا معًا بوضع اللعب المشترك على الإنترنت في مباراة سريعة، أو اندمج مع وضع لعب سريع وفوضوي ضد لاعب آخر من خلال الانضمام إلى الفصائل المختلفة.

لعبة The Centennial Case: A Shijima Story

تاريخ الإصدار: 12 مايو 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Switch

أهم ألعاب شهر مايو 2022

لعبة مغامرات غامضة جديدة وفريدة من نوعها تتشابك فيها لقطات الأكشن الجميلة مع الألغاز مما يخلق طريقة لعب غامرة للغاية. يتبع اللاعب سلسلة من جرائم القتل التي حدثت على مدار قرن. تم ارتكاب أربع جرائم قتل في ثلاث فترات زمنية مختلفة 1922 و1972 و2022.

تحكي اللعبة قصة عائلة شيجيما التي عانت من سلسلة من الوفيات التي لا يمكن تفسيرها على مدار القرن الماضي، وعندما تزور الروائية الغامضة Haruka Kagami أسرة شيجيما، وجدت نفسها تتولى أربع قضايا قتل تحدث في أوقات مختلفة.

تتكون كل حلقة من ثلاثة مراحل: الأولى مرحلة الحادث وخلالها تشاهد جريمة القتل بأكملها وهي تتكشف، من البداية إلى النهاية، والثانية مرحلة التفكير وفيها تجمع الأدلة وتحل الألغاز وإنشاء فرضيات بناءً على المعلومات التي جمعتها، أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة الحل وفيها تحدد القاتل بناءً على الفرضية التي أنشأتها في مرحلة التفكير.

لعبة Evil Dead: The Game

تاريخ الإصدار: 13 مايو 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

لعبة رعب بقاء تستند إلى سلسلة أفلام Evil Dead وتضم العديد من الشخصيات المعروفة في الأفلام بما فيهم Ash وScotty وLord Arthur وKelly Maxwell وغيرهم.

ستخوض مع أعضاء الفريق تجربة لعب مليئة بالحركة سواءً بأسلوب لعب تعاوني أو بأسلوب متعدد اللاعبين لاعب ضد لاعب. ستقومون بالسلب والنهب، والتحكم في مخاوفكم، والعثور على العناصر الأساسية لسد الفجوة بين العوالم في لعبة مستوحاة من كل أفلام Evil Dead الأصلية الثلاثة بالإضافة إلى سلسلة STARZ التليفزيونية الأصلية Ash vs Evil Dead.

لعبة Vampire: The Masquerade – Swansong

تاريخ الإصدار: 19 مايو 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

أهم ألعاب شهر مايو 2022

تأخذنا اللعبة إلى عالم متطور يطمس الخطوط الفاصلة بين الواقع والخيال الخارق، حيث يعيش مصاصو الدماء مختبئين بيننا في مجتمعاتنا ويحيكون المؤامرات بدقة لآلاف السنين. لكن ليست هذه المشكلة، بل ماذا لو أصبحت واحدًا منهم؟

يضمن قانون مصاصي الدماء عدم معرفة البشر بوجود هذه المخلوقات، ولكن لا شيء يسير وفقًا للخطة، فمع انتشار الشائعات حول وجود مؤامرات وحوادث القتل والصراعات على السلطة، يجب أن تعمل في الخفاء لحماية طائفتك.

ستلعب كأحد مصاصي الدماء الذين تزيد أعمارهم عن مئة عام، وسوف تتقدم في اللعبة عن طريق عيش مصائرهم المتشابكة وتتعامل مع وجهات نظرهم المختلفة واستخدم سجلات شخصياتهم لكي تحاول التفريق بين الحقيقة والأكاذيب. لكل شخصية قدرات وإمكانيات مصاصي دماء خاصة يمكنك ترقيتها كل على حدة لتناسب أسلوبك المفضل. هل ستختار التخويف أم الإغواء أم التخفي؟

تركز اللعبة على عواقب تصرفاتك في التحقيق وتفاعلاتك الاجتماعية مع الشخصيات الأخرى. حلل كل موقف بعناية لأن قراراتك يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على حياة الأبطال.

لعبة Dolmen

تاريخ الإصدار: 20 مايو 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

تلقي بنا اللعبة في عالم فضائي معادي يُعرف باسم Revion Prime وستكون مهمتك إحضار عينات من بلورات ذات خصائص فريدة تسمى Dolmen. هذه البلورات قادرة على إحداث ثورة في استكشاف الفضاء وتغيير عالمنا المعروف إلى الأبد.

توفر اللعبة العديد من الأسلحة والقدرات والتحركات وأنواع القتال. هناك وضع طاقة خاص يُمكن من خلاله إضافة تأثيرات على الأسلحة القتالية مما يتيح لك الاستفادة الكاملة من نقاط ضعف أعدائك.

لعبة Sniper Elite 5

تاريخ الإصدار: 26 مايو 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

ألعاب شهر مايو 2022

أحدث إصدار في سلسلة ألعاب القنص المعروفة Sniper Elite التي توفر تجربة قتال تكتيكي من منظور الشخص الثالث. تأخذنا اللعبة إلى فرنسا عام 1944 حيث يتواصل القناص المحترف كارل فيربورن مع المقاومة الفرنسية لإحباط إحدى المشروعات النازية السرية.

يُمكنك اللعب بمفردك أو مع قناص شريك في تجربة تعاونية محسنة تسمح لك بمشاركة الذخيرة والعناصر وإعطاء الأوامر وغيرها. بطبيعة الحال هناك مجموعة من الأهداف والمهام وقوائم القتل الجديدة في عدة مواقع مختلفة.

لدينا أيضاً وضع لعب جماعي حتى 16 لاعباً ستختبر فيه مهاراتك في إطلاق النار والقنص ضد اللاعبين الآخرين. إذا كنت تفضل أسلوب اللعب التعاوني، فسوف تتمكن من الانضمام إلى فريق لغاية 3 لاعبين ومواجهة العديد من الأعداء في وضع البقاء.


ألعاب شهر مايو 2022 لن تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر وصول الإصدارات التالية كذلك:

لعبة Streets of Rage 4: تصل اللعبة للهواتف الذكية في 24 مايو 2022 وهي متوفرة سابقاً على الكونسول والبي سي.

لعبة Outward: Definitive Edition: تصل النسخة النهائية من اللعبة إلى منصات PC, PS5, Xbox Series X/S في نهاية مايو 2022. يتضمن هذا الإصدار اللعبة الأساسية المتوفرة سابقاً إلى جانب كافة الإضافات والمحتويات القابلة للتنزيل ومحتوى جديد كلياً وبعض التحديثات على اللعبة.

لعبة SnowRunner: تصل اللعبة لمنصات PS5, Xbox Series X/S في 31 مايو وتقدم تحسينات على الأداء ودعم لدقة 4K حتى 60 إطاراً في الثانية.

لعبة Endzone — A World Apart: تصل اللعبة لمنصات PS5, Xbox Series X/S في 19 مايو 2022 تحت إصدار Survivor Edition الذي يتضمن اللعبة الأساسية وكذلك توسعة Prosperity.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X