أخبار

أهم ألعاب شهر مارس 2022

ألعاب شهر مارس 2022

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر مارس 2022 .. مجموعة من الألعاب التي تصدر على الجيل الحالي والجيل الجديد.

مهما كانت منصة الألعاب المتوفرة لديك الآن، فلا شك أنك ستجد العديد من الألعاب الرائعة في انتظارك، ليس بعد أشهر طويلة، بل بعد عدة أيام فقط، حيث سيضم شهر مارس المقبل مجموعة من الألعاب الجديدة إلى جانب إصدارات سابقة ستصل للمزيد من المنصات.

أهم ألعاب شهر مارس 2022


لعبة Shadow Warrior 3

تاريخ الإصدار: 1 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

الجزء الجديد من سلسلة ألعاب الشوتر من منظور الشخص الأول Shadow Warrior. يحاول المطور نقل السلسلة خطوة إلى الأمام من خلال أسلوب اللعب السلس ومزيج من طرق القتال سواءً بالأسلحة النارية أو المشاجرات مع الاعتماد على نظام حركة أكثر تقدماً.

سنحصل في هذا الإصدار على ضربات كاتانا الدقيقة المدمرة، وحركات ذكية رائعة مثل الضربات الهوائية والجري على الحائط والقفزات المزدوجة وذلك إلى جانب ساحات القتال الديناميكية، ومغامرة عبر أرض آسيوية أسطورية مليئة بسحر وتقنيات الساموراي القديمة.

لعبة Elex 2

تاريخ الإصدار: 1 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

تكملة للعبة تقمص الأدوار والعالم المفتوح Elex والتي تأخذنا إلى عالم الخيال العلمي Magalan بعد نهاية العالم مع بيئات ضخمة يمكن استكشافها بحرية لا مثيل لها عبر jetpack وهو ما يتيح لك التنقل بالطريقة التي تريدها في عالم اللعبة.

يمتاز الإصدار الجديد بوجود نظام تحكم محسن بشكل كبير عن الإصدار السابق، إلى جانب قصة أكثر عمقاً حيث لأفعالك داخل اللعبة عواقب مباشرة، الأمر الذي يغمر اللاعب في عالم من القرارات الأخلاقية.

لعبة FAR: Changing Tides

تاريخ الإصدار: 1 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

إذا كنت من عشاق ألعاب المغامرة الهادئة، فربما يجدر بك تجربة هذه اللعبة خصوصاً إذا أحببت الجزء السابق FAR: Lone Sails. تدور القصة حول صبي يشرع في رحلة بحرية بواسطة سفينته للعثور على منزل جديد. سوف تبحر في المياه العاصفة والغطس في أعماق المحيطات، وتستكشف الأطلال المنسية في عالم غمرته الفيضانات.

يعد المطور بتقديم تجربة أعمق من السابق سواءً في البيئات أو الألغاز أو التحديات، مع التركيز على تقديم تجربة تأملية أثناء إبحارك في المحيط ممزوجة بموسيقى تصويرية ديناميكية متلائمة مع اللحظات الرئيسية في اللعبة.

لعبة Babylon’s Fall

تاريخ الإصدار: 3 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5

لعبة أكشن تقمص أدوار من منظور الشخص الثالث، من تطوير استوديو PlatinumGames المعروف بعمله على لعبة Nier Automata مع أسلوب أكشن محسن. بصفتك حارسًا، ستكتسب القدرة على استخدام ترسانة قوية تصل إلى أربعة أسلحة، لاقتحام الأبراج والتقدم في اللعب، ويُمكنك تجربة مجموعات مختلفة من الأسلحة والدروع واستكشف مجموعة غير محدودة من الاحتمالات الإستراتيجية.

تضم اللعبة طور لعب جماعي عبر الإنترنت حتى 4 لاعبين وسيتم دعمها بتحديثات منتظمة بعد الإطلاق بدون أي تكلفة إضافية.

لعبة Gran Turismo 7

تاريخ الإصدار: 4 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PS4, PS5

ستقدم لعبة السباق المنتظرة من سوني Gran Turismo 7 مجموعة من التحسينات المرئية والرسومية وتعديلات على أنظمة اللعب، ما يجعلها أحد أفضل ألعاب السباق سواءً كنت متسابقًا تنافسيًا أو مبتدئاً أو من محبي اقتناء السيارات وتعديلها.

يتيح لك وضع المحاكاة شراء السيارات وتعديلها والسباق بها خلال حملة فردية بينما تفتح سيارات وتحديات جديدة، أما إذا كنت تحب منافسة الآخرين، فعليك أن تختبر مهاراتك من خلال التنافس في وضع GT Sport. توفر اللعبة 420 سيارة للتجول في المضامير التي يزيد عددها عن 90 وذلك وسط ظروف جوية ديناميكية.

إذا كنت تمتلك جهاز بلاي ستيشن 5 فسوف تحصل على دعم دقة 4K والمدى الديناميكي العالي على معدل 60 إطارًا في الثانية، إلى جانب الشعور بالاهتزاز من نظام الفرامل المانعة للانغلاق ودوران العجلات، واختلاف مقاومة الفرامل في كل سيارة مختلفة، بفضل ميزة المحفزات التكيفية في يد تحكم DualSense.

لعبة Triangle Strategy

تاريخ الإصدار: 4 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: Switch

لعبة تقمص أدوار تكتيكية، تدور أحداثها في قارة Norzelia الخيالية. تركز القصة على صراع جديد بعد ثلاثين عامًا من “حرب سالتيرون”، وهي حرب بين ثلاث دول في القارة – جلينبروك وإسفروست وهايزانتي – والتي نشأت بسبب القتال من أجل الموارد الشحيحة للملح والحديد.

سوف تقوم بقيادة مجموعة من المحاربين بشكل استراتيجي ” من بين 20 شخصية قابلة للعب بمهارات مميزة”، وستؤثر القرارات الرئيسية التي تتخذها على قصة ونتائج هذا الصراع. يمزج النمط المرئي المذهل بين البيئات ثلاثية الأبعاد والتأثيرات الحديثة مع شخصيات وتفاصيل فن البكسل.

لعبة Aztech Forgotten Gods

تاريخ الإصدار: 10 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

لعبة أكشن مغامرات في الكون السيبراني تتبع قصة امرأة شابة تقاتل الآلهة المنسية. للكشف عن الحقيقة وراء مستقبلها البعيد في أمريكا الوسطى، سيكون عليها تحويل قوة الآلهة ضدهم، كل ذلك وهي تحلق في المدينة باستخدام قطعة أثرية قديمة، من بقايا زمن طويل منسي.

تتيح لك اللعبة استكشاف مدينة الأزتك الحديثة التي ازدهرت لعدة قرون كمدينة حجرية، ومتطورة تقنيًا، لكنها متجذرة في التقاليد القديمة. ستواجه معارك مثيرة ضد مخلوقات عملاقة تشبه آلهة الأزتك.

لعبة Submerged: Hidden Depths

تاريخ الإصدار: 10 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة استكشاف تدور في مدينة غارقة توفر لك تجربة استرخاء غير قتالية من منظور شخص ثالث. سوف تلعب بدور Miku و Taku أحدهما الملعون بقوة غامضة يريد استخدامها من أجل الخير، والآخر مصمم على عدم السماح لتلك القوى بالتفريق بينهما.

لعبة WWE 2K22

تاريخ الإصدار: 11 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

الإصدار السنوي في سلسلة ألعاب المصارعة الشهيرة WWE 2K. تقدم اللعبة مجموعة من التحسينات البصرية والتقنية وضوابط جديدة مع محرك لعب معاد تصميمه بالكامل.

أهم ميزة في الإصدار الجديد هي عودة وضع GM والذي يسمح للاعبين ببناء قوائم خاصة بهم وخلق مباريات ومنافسات جذابة، حيث يُمكن للاعبين اختيار واحد من خمسة مصارعين بما في ذلك ستيفاني مكماهون، آدم بيرس، سونيا ديفيل، شين ماكماهون، أو إنشاء الشخصية الخاصة بهم. ستجري المعارك على مدى 50 أسبوعاً ويمكنك التنافس ضد الذكاء الاصطناعي أو خوض معركة تعاونية محلياً مع أحد الأصدقاء.

لعبة Tunic

تاريخ الإصدار: 17 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, Xbox One, Xbox Series X/S

استكشف أرضًا مليئة بالأساطير المفقودة والقوى القديمة والوحوش الشرسة في TUNIC، وهي لعبة أكشن تدور حول ثعلب صغير يخوض مغامرة كبيرة ويواجه وحوشاً ضخمة ويجمع العناصر الغريبة ويكتشف الأسرار المفقودة منذ فترة طويلة.

لعبة The Settlers

تاريخ الإصدار: 17 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC

تعود لنا لعبة الاستراتيجية المعروفة The Settlers من يوبي سوفت، مع تجربة بناء شاملة ومعارك استراتيجية في الوقت الفعلي. يمكنكم الاختيار من بين 3 فصائل وغزو هذا العالم الجديد كلياً.

تتيح لك اللعبة خوض تجربة لعب قائمة على القصة، أو اللعب في وضع الهجوم الوحشي الخاص وتحدياته الإضافية، أو اللعب عبر الإنترنت مع ما يصل إلى 8 لاعبين في معارك مناوشات مثيرة ضد لاعبين آخرين أو ضد الذكاء الاصطناعي.

لعبة Stranger of Paradise: Final Fantasy Origin

تاريخ الإصدار: 18 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة أكشن تقمص أدوار، تتبع مجموعة من الشخصيات التي تم إحضارها إلى عالم خيالي لمواجهة الفوضى الخبيثة. ستشق طريقك عبر المعارك الضارية بشتى السبل لتهزم أعداءك. مع خيارات صعوبة متعددة ومجموعة كبيرة من المهام والأسلحة المتاحة لتخصيص مجموعتك، يمكنك تحديد طريقة لعبك.

لعبة Who Pressed Mute on Uncle Marcus

تاريخ الإصدار: 18 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch, iOS, Android

لعبة مغامرات تفاعلية ستقوم خلالها بحل لغز جريمة قتل. في كل عام في عيد ميلاد أم آبي، يكون للعائلة بأكملها اختبار كبير ولكن حدث هذا العام يأتي مع تطور صادم حيث تم تسميم عم آبي المحبوب ماركوس وهي الوحيدة التي سيثق بها عمها. تابع آبي وهي تستجوب أفراد عائلتها لكشف من هو القاتل وإنقاذ عمها.

لعبة Syberia: The World Before

تاريخ الإصدار: 18 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC

في هذه اللعبة ستخوض مغامرة عبر القارات وعبر الزمان، حيث تلعب بشخصيتين، الأولى “دانا روز” فتاة بالغة من العمر 17 عاماً وتعيش في مدينة فاغن داخل سيبيريا عام 1937. بدأت دانا حياة مهنية رائعة كعازفة بيانو ومع ذلك بدأت الصعوبات في الظهور وأصبح مستقبلها موضع شك مع بزوغ فجر الحرب العالمية الثانية.

الشخصية الثانية ستنقلك إلى الغابة الشمالية تايغا عام 2004، حيث تلعب دور “كيت ووكر” الناجية من منجم الملح بعد أن سجنب بسبب حدث مأساوي وهو ما دفعها لخوض مغامرة جديدة بحثاً عن هويتها.

لعبة A Memoir Blue

تاريخ الإصدار: 24 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

تأخذنا اللعبة في رحلة مثيرة خلال طفولة ميريام المضطربة والعلاقة المعقدة التي تشاركها مع والدتها المخلصة. تقدم اللعبة جمالية فريدة تجمع بين الرسم اليدوي والفن ثلاثي الأبعاد وهو ما يجلب رحلة ميريام الواقعية السحرية إلى الحياة، ويجعل اللاعب يسبح في أعماق ذكرياتها. تمزج سلسلة من المقالات القصيرة المدمجة في أسلوب اللعب بين التضحية والحسرة بالنصر والفخر.

لعبة Kirby and the Forgotten Land

تاريخ الإصدار: 25 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: Switch

انطلق في مغامرة جديدة تمامًا مع كيربي مثل كرة البافبول القوية، واستكشف مراحل ثلاثية الأبعاد وعالماً غامضاً بهياكل محجورة من حضارة سابقة. انسخ قدرات الأعداء واستخدمها للهجوم واستكشاف محيطك وإنقاذ Waddle Dees المختطف من حزمة الوحش الشرسة جنبًا إلى جنب مع Elfilin الغامض.

لعبة Ghostwire: Tokyo

تاريخ الإصدار: 25 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS5

واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في 2022. تغزو طوكيو قوى خارقة فتاكة يحكمها شرير والتي تتسبب في اختفاء سكان المدينة في لحظة. تحالف مع كيان طيفي خارق في سعيه للانتقام وأتقن استخدام ترسانة قوية من القدرات لكشف الحقيقة الغامضة وراء الاختفاء وأنت تواجه المجهول. استخدم مجموعة من القوى الأساسية القابلة للترقية ومهارات صيد الأشباح لمحاربة التهديد الخارق للطبيعة. استخدم قدراتك الأثيرية للصعود إلى قمة أفق مدينة طوكيو والتحليق فوق الشوارع لاكتشاف مهام جديدة أو حتى الانقضاض على أعدائك.

استكشف رؤية فريدة لمدينة طوكيو التي يتغير مصيرها بدافع قوى خارقة للطبيعة. من مناظر المدينة العصرية إلى المعابد التقليدية والأزقة الضيقة، اكتشف مدينة جميلة ومرعبة تعج بمخلوقات Yokai – وهي أرواح انتقامية تجوب الشوارع.

لعبة Tiny Tina’s Wonderlands

تاريخ الإصدار: 25 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة أكشن تقمص أدوار، تأخذك في مغامرة ملحمية مليئة بالنزوات والعجائب والأسلحة عالية القوة. الرصاص والسحر والرموز الغامضة تجتمع عبر هذا العالم الخيالي الفوضوي الذي جلبته Tiny Tina.

قم بتفجير الأشرار بالبنادق القوية ونوبات مدمرة في معارك مثيرة من منظور الشخص الأول. استخدم قوتك النارية لقهر جحافل الأعداء، بما في ذلك الهياكل العظمية التي تتحدث بصوت عالٍ، وأسماك القرش المتجولة على الأرض، والرؤساء المرعبين.

لعبة Abermore

تاريخ الإصدار: 29 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة تقمص أدوار من منظور الشخص الأول حيث يكون التسلل مفتاحك للشهرة والثروة. لديك 18 يومًا لنهب المنازل وبيع المسروقات والحصول على معدات جديدة وتشكيل تحالفات للاستعداد للسرقة النهائية.

استكشف مدينة أبرمور التي تعود إلى العصر الإدواردي الجديد لتلتقي بالشخصيات الغريبة والرائعة التي تعيش في المدينة. إذا تمكنت من تلبية مطالبهم الصعبة ، فقد يساعدونك في تحقيق هدفك النهائي. هناك عدد لا يحصى من الشخصيات مع المهام والأشخاص للمساعدة والسرقات الفريدة التي يتعين تنفيذها. يتم إنشاء كل مستوى من مستويات المهمة من الناحية الإجرائية.

لعبة Ikai

تاريخ الإصدار: 29 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Switch

لعبة رعب نفسي من منظور الشخص الأول مستوحاة من الفولكلور الياباني. عش الرعب على يد يوكيه وانغمس في خرافات الماضي المدفوع بقصة فريدة. تستكشف اللعبة إحساسًا جديدًا بالرعب من خلال جعل اللاعب يواجه التهديدات بشكل مباشر ولا يهرب ولا يهاجم.

لعبة Weird West

تاريخ الإصدار: 31 مارس 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

لعبة أكشن RPG ستحاول خلالها البقاء على قيد الحياة وذلك أثناء محاولة كشف سر المصير المتشابك لأبطال اللعبة غير العاديين. تقدم اللعبة تصوراً خيالياً لعالم الغرب المظلم حيث يتقاسم رجال القانون وحملة السلاح الحدود مع مخلوقات خيالية. ستذهب في رحلة عبر القصص الأصلية لمجموعة من الأبطال، وكل قصة مكتوبة من خلال القرارات التي تتخذها كما أنه مصممة بطريقة فريدة من قبل مبدعي ألعاب مثل Dishonored.


أهم ألعاب شهر مارس 2022 لن تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر وصول الإصدارات القادمة كذلك:

لعبة Death Stranding Director’s Cut: تصل لأجهزة البي سي في 30 مارس 2022، علماً بأنها متوفرة منذ سبتمبر 2021 على بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5.

لعبة Crusader Kings 3: تصل لمنصات الجيل الجديد PS5, Xbox Series X/S في 29 مارس 2022. تم إطلاق اللعبة للمرة الأولى على أجهزة البي سي في سبتمبر 2020.

لعبة Rune Factory 5: بعد حوالي عام من إصدارها داخل اليابان تصل اللعبة إلى الغرب في 25 مارس وحصرياً على منصة نينتندو سويتش.

لعبة Persona 4 Arena Ultimax: بعد 8 سنوات من إطلاقها على بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360، تصل اللعبة لمنصات بلاي ستيشن 4 وسويتش والبي سي في 17 مارس 2022.

لعبة GTA 5: تصل لمنصات الجيل الجديد PS5, Xbox Series X/S في 15 مارس 2022.

الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
Exit mobile version