الإثنين, مايو 16, 2022
أخبار

أهم ألعاب شهر فبراير 2022

Horizon Forbidden West

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر فبراير 2022 .. مجموعة من الألعاب التي تصدر على الجيل الحالي والجيل الجديد.

لحسن الحظ، سيكون شهر فبراير مليئاً بالألعاب المنوعة والمميزة مع وجود بعض الإصدرات ضمن قائمتنا لأكثر 10 ألعاب منتظرة في 2022.

إذا كنت من عشاق الألعاب، فربما عليك تجهيز نفسك من الآن لاستقبال مجموعة من الألعاب قد تكون هي الأفضل طوال عام 2022 وتحصد الكثير من الجوائز بحلول نهاية العام.

أهم ألعاب شهر فبراير 2022


لعبة Dying Light 2

تاريخ الإصدار: 4 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

يتم تعيين أحداث اللعبة في مدينة متدهورة تكافح من أجل الحفاظ على نفسها وسط الفصائل المتنافسة، وسيكون في انتظار اللاعبين الكثير من التحديات للتعامل معها بجانب جحافل الزومبي الوحشية المعتادة والمنتشرة في كل مكان. القرارات التي تتخذها والمجموعات التي تتعاون معها ستشكل العالم من حولك، مما يسمح لك بحصد المكافآت التي تلي ذلك هذا إذا كنت تستطيع تحمل عواقب اختياراتك.

لعبة Sifu

تاريخ الإصدار: 8 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5

لعبة أكشن من منظور الشخص الثالث تتميز بقتال مكثف واشتباكات بالأيدي، تدور أحداثها حول تلميذ شاب يتعلم فنون الكونغ فو ويريد الانتقام ممن قتلوا أسرته. تتيح لك اللعبة التجول في عالمها بدءًا من الضواحي المزدحمة بالعصابات وصولاً إلى الممرات الباردة لأبراج الشركات، وذلك أثناء محاولات بحثك عن أعدائك. ليس لديك سوى يوم واحد، وعدد لا حصر له من الأعداء في طريقك، وسيكون الوقت بمثابة الثمن الذي سيتوجب عليك دفعه مقابل كل خطأ ترتكبه.

يمكنك استخدام البيئة لتحقيق مصالحك وهي نقطة أساسية لتتمكن من البقاء على قيد الحياة. يمكنك أن تحسن أسلوب قتالك من خلال إتقان الكونغ فو والتعلم من أخطائك، وهو ما يؤدي إلى فتح مهارات جديدة واكتشاف قوى جديدة بداخلك.

لعبة OlliOlli World

تاريخ الإصدار: 8 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

هي لعبة تزلج ثنائية الأبعاد. تجري اللعبة في Radlandia، حيث يمكن للاعب التفاعل مع شخصيات اللعبة والقيام بمهام جانبية. للحصول على أعلى الدرجات، يتعين على اللاعب تجميع الحيل معًا للحصول على المجموعات.

تقدم لعبة OlliOlli World عناصر جديدة في السلسلة، مثل الأنابيب الربعية والمسارات المتفرعة، كما أنها تتميز بأسلوب فني مرسوم يدويًا، على عكس فن البكسل في الإدخالات السابقة.

لعبة CrossfireX

تاريخ الإصدار: 10 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة شوتر من منظور الشخص الأول حيث يتصارع فيها فريقين متعارضين يمثلان فصيلين عسكريين خاصين ويتنافسان في أوضاع اللعبة لإكمال الأهداف. في الوضع الكلاسيكي يحاول الفريق المهاجم زرع قنبلة بينما يتعين على الفريق المدافع إيقافهم، وجميع اللاعبين مجهزين بأسلحة قياسية.

وضع Specter هو نوع مختلف من الوضع الكلاسيكي، على الرغم من أن اللاعبين المهاجمين هم أشباح، ومجهزون بالسكاكين فقط ولكن يمكنهم البقاء غير مرئيين عندما لا يتحركون.

لعبة Infernax

تاريخ الإصدار: 14 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

تدور اللعبة حول مغامرات فارس عظيم يعود إلى وطنه فقط ليجد أنه مبتلى بسحر وهدفه كشف أسرار اللعنة ومواجهة عواقب أفعاله. تقدم اللعبة نهايات متعددة بناءً على قرارات اللاعب.

تمتاز اللعبة بنظام رفع المستوى لتكييف تجربتك حسب رغبتك، مع عالم مفتوح خطير وفريد مع العديد من المجالات السرية للكشف عنها وذلك إلى جانب تحدي الأبراج المحصنة وقتال الكثير من الزعماء في معارك شرسة.

لعبة The King of Fighters 15

تاريخ الإصدار: 17 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC, SPC, PS4, PS5, Xbox Series X/S

أول لعبة في سلسلة The King of Fighters تستخدم محرك Unreal Engine 4 وأول لعبة تستخدم شبكات GGPO. تدور أحداث القصة بعد أحداث The King of Fighters XIV، وتركز بشكل أساسي على مقاتلين يتمتعان بقوى خارقة، Shun’ei و Isla، من بين الأبطال العائدين الآخرين الذين يواجهون تهديدات متجددة.

لعبة Total War: Warhammer 3

تاريخ الإصدار: 17 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة فيديو إستراتيجية قائمة على الأدوار وتكتيكات الوقت الحقيقي. تعتبر اللعبة جزء من سلسلة Total War، والثالثة التي يتم تحديدها في عالم Warhammer Fantasy الخيالي.

يقوم اللاعبون بتحريك الجيوش حول الخريطة وإدارة المستوطنات بطريقة قائمة على الدوران. ينخرط اللاعبون في الدبلوماسية مع الفصائل التي يسيطر عليها الذكاء الاصطناعي. عندما تلتقي الجيوش، فإنها تقاتل في الوقت الحقيقي. ستحتوي اللعبة أيضًا على وضع معارك مخصص حيث يمكن للاعبين إنشاء معارك مخصصة في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى معارك متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.

لعبة Horizon Forbidden West

تاريخ الإصدار: 18 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: PS4, PS5

تسرد اللعبة قصة البطلة Aloy وهي صيادة تم إرسالها في مهمة خطيرة للعثور على مصدر طاعون غامض يقتل كل من يصيبه، وتواجه مناطق معادية دمرتها عواصف هائلة وتم احتلالها من قبل أعداء خطرين وآلات مميتة.

خلال رحلتها، تكتشف Aloy مجموعة واسعة من البيئات بما في ذلك الوديان الخصبة والصحاري الجافة والجبال الثلجية والشواطئ الاستوائية والمدن المدمرة سواءً فوق أو تحت الماء.

لعبة Martha is Dead

تاريخ الإصدار: 24 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox Series X/S

لعبة إثارة نفسية مظلمة بنظام منظور الشخص الأول، وتدور أحداثها في إيطاليا عام 1944، حيث تُطمس الخطوط الفاصلة بين الحقيقة والخرافة ومأساة الحرب. يحتدم الصراع بين القوات الألمانية وقوات الحلفاء، ,يتم العثور على جثة امرأة غارقة تُدعى مارثا.

بعد وفاة مارثا، يتعين على أختها التوأم جيوليا، التعامل بمفردها مع الصدمة الحادة الناتجة عن فقدانها لأختها وتداعيات مقتلها. رحلة البحث عن الحقيقة يكتنفها غموض العادات والتقاليد والرعب الشديد الناتج عن الحرب.

تستكشف اللعبة المشاعر الناتجة عن الفقدان والعلاقات والمشاعر النفسية السائدة في فترة مظلمة من التاريخ من خلال أعين امرأة شابة تسعى للوصول إلى الحقيقة، ولكن لديها أيضًا أسرارًا تخفيها.

لعبة Elden Ring

تاريخ الإصدار: 25 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

تأخذنا لعبة Elden Ring لاستكشاف عالم Lands Between المذهل الذي يضم السهول العشبية والمستنقعات والجبال والقلاع وغيرها من المواقع الرائعة التي تميز ألعاب العالم المفتوح. تتضمن اللعبة خيارات تخصيص عميقة ومتنوعة، حيث يُمكن تخصيص الشخصية وتحديد أسلوب اللعب من خلال تحربة مجموعة متنوعة من الأسلحة والقدرات السحرية والمهارات الموجودة في أنحاء العالم.

هذا يعني أن اللعبة ستمنح اللاعبين الفرصة لرسم مسارهم الخاص عبر العالم واختيار كيفية خوض المعارك الشرسة ضد الأعداء مثل المواجهة المباشرة أو الاستفادة من أنظمة التخفي والقتال، الأمر متروك للاعب ليقرر كيفية التعامل مع التحديات التي تواجهه.

لعبة Grid Legends

تاريخ الإصدار: 25 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة سباقات سيارات مثيرة تتيح لك إنشاء أحداث رياضة تتضمن السيارات التي تحلم بها، مع إمكانية اللعب في سباقات مباشرة متعددة اللاعبين، والانخراط في قصة غامرة حول السباقات المذهلة.

لعبة Atelier Sophie 2: The Alchemist of the Mysterious Dream

تاريخ الإصدار: 25 فبراير 2022

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Switch

قصة عن إحدى المغامرات التي خاضتها صوفي الخيميائية بعد أن غادرت مسقط رأسها في كيرشن بيل. تتمحور حول سعي صوفي للبحث عن Plachta بعد انفصالهما في عالم أحلام Erde Wiege والأصدقاء الجدد الذين يلتقون بهم هناك.

تتضمن اللعبة معارك أدوار جديدة متعددة الوصلات تضم ستة أعضاء من الحزب مقسمين إلى فريقين وتبدأ بسلاسة عندما يواجه اللاعبون الأعداء أثناء الاستكشاف. يتم إثراء التجربة القتالية من خلال العديد من المؤثرات والإجراءات الخاصة.

أهم ألعاب شهر فبراير 2022 لن تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر وصول الإصدارات القادمة كذلك:

لعبة Life is Strange Remastered Collection لكافة المنصات: نسخة محسنة من اللعبة الأصلية ستتضمن مرئيات معاد تصميمها للشخصيات والبيئات، إلى جانب محرك جديد وإضاءة مطورة. تتوفر في 1 فبراير 2022.

لعبة Assassin’s Creed: The Ezio Collection لجهاز سويتش: تتوفر اللعبة في 17 فبراير، علماً بأنها متوفرة لباقي المنصات منذ 2016.

لعبة لعبة Edge of Eternity: تصل اللعبة إلى منصات الألعاب المنزلية PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S في 10 فبراير 2022، علماً بأنها متوفرة منذ يونيو 2021 على أجهزة البي سي.

إضافة Destiny 2: The Witch Queen: تتوفر في 22 فبراير لكافة المنصات ما عدا سويتش. ستضيف التوسعة محتوى جديدًا عبر اللعبة، بما في ذلك المهام الجديدة، ومواقع وخرائط ومعدات وأسلحة وغارات جديدة. هناك أيضًا أربعة مواسم مخطط لها للمحتوى سيتم إصدارها على مدار العام.

إضافة Dynasty Warriors 9 Empires: تتوفر في 15 فبراير لكافة المنصات. تركر الإضافة بشكل أكبر على الإستراتيجية أكثر من أسلوب “هاك آند سلاش”، بهدف توحيد الصين تحت راية واحدة من خلال الدبلوماسية ومعارك الحصار.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X