الإثنين, مايو 16, 2022
مميز

أكثر 6 شخصيات مرعبة في ألعاب الفيديو

عبر تاريخ الألعاب، رأينا الكثير من أشكال المحتوى الغريب والمخيف، مثل تواجد شخصيات مرعبة أو مخلوقات غريبة مثيرة للقلق والخوف بداخلك طوال فترة تجربتك للعبة.

هذه المخاوف تختلف من شخص لآخر ومن لعبة لأخرى، لكن هناك شخصيات مرعبة في الألعاب نعتقد أنها كانت مخيفة بالنسبة لأغلب اللاعبين أو على الأقل أشعرتهم بفقدان السيطرة.

هناك الكثير من الأمثلة المعروفة على هذه الشخصيات مثل الزومبي والأشباح ومصاصي الدماء والمخلوقات المرتبطة بالأساطير أو الفولكلور، لكن بعض الألعاب نجحت في تقديم شخصيات فريدة بنكهة أكثر رعباً من هذه الأمثلة التقليدية.

وبعيداً عن المخلوقات المرعبة التي ظهرت في الألعاب دعونا نسلط الضوء على شخصيات مرعبة “شبه بشرية” استطاعت أن تصيبنا بنوبات من الخوف.

أكثر 6 شخصيات مرعبة في ألعاب الفيديو


شخصية Pyramid Head – لعبة Silent Hill 2

شخصيات مرعبة

هو وحش شبيه بالبشر ظهر في سلسلة ألعاب الرعب Silent Hill وأصبح واحداً من أكثر الوحوش شهرة في السلسلة بعد أن ظهر للمرة الأولى في الجزء الثاني.

كان فريق التطوير مدركاً للحاجة الماسة لوجود شخصية “مطارد” لأداء دور في المؤامرة ضد بطل اللعبة جيمس سندرلاند، ونظراً لأن الوحوش هي مظاهر للعقل الباطن للأبطال وليست كيانات مستقلة موجودة مسبقاً في عالم اللعبة، فقد اقترح المخرج الفني للعبة Masahiro Ito أن يكون للوحش معنى رمزي يمثل رغبة جيمس في أن يعاقب على وفاة ماري.

أراد “إيتو” وحشاً ذا وجه خفي يبدو أقل إنسانية وأكثر إزعاجاً للبطل، وتم تصميم التصور الأول للوحش والذي ظهر كأنه إنساناً عادياً يرتدي قناع. تم إعادة التصميم من خلال إضافة خوذة كبيرة على شكل رأس هرمي للحصول على المظهر اللاإنساني الذي أراده المخرج الفني.

شخصية Mr. X – سلسلة Resident Evil

شخصيات مرعبة

تعتبر شخصية T-00 والمعروفة أيضاً باسم Mr. X واحدة من أهم الشخصيات التي ظهرت في سلسلة ألعاب الرعب ريزدنت إيفل. كان T-00 طاغية تم إرساله إلى مدينة الراكون خلال حادثة تدمير المدينة عام 1998.

كان واحداً من ضمن ستة آخرين تم نقلهم جواً إلى المدينة وتم إعطاؤهم تعليمات لاستعادة عينة G-Virus من قلادة شيري بيركين وقتل أي ضباط أو مدنيين ناجين في قسم شرطة الراكون، وبعدها تبدأ مطاردة الأبطال ليون س. كينيدي وكلير ريدفيلد اللذان كانا يحاولان مرافقة شيري إلى بر الأمان.

شخصية Alma Wade – لعبة F.E.A.R

شخصيات مرعبة

الشخصية الرئيسية والخصم الرئيسي في لعبة F.E.A.R، وهي وسيطة نفسية قوية تسعى للانتقام من شركة Armacham Technology Corporation بسبب استخدامها لها في سلسلة من التجارب غير الإنسانية والمشاريع السرية.

تظهر Alma في معظم الأوقات كفتاة صغيرة ذات شعر أسود طويل ترتدي فستانًا أحمر، ولكن لاحقًا في اللعبة تظهر في شكل امرأة بالغة جسدية. الغموض حول هذه الشخصية هو الجزء الأساسي من عناصر الرعب في F.E.A.R. ومعرفة ما حدث لها هو أحد أعظم الحبكات في لعبة F.E.A.R الأولى.

Jason Voorhees – لعبة Friday the 13th

جيسون فورهيس هو الشخصية الأساسية في سلسلة Friday the 13th، ولد في بلدة كريستال ليك الصغيرة لأبوين إلياس فورهيس وباميلا فورهيس. أصيب جيسون بتشوهات شديدة في الوجه وله رأس كبير بشكل غير طبيعي، وإعاقات عقلية.

قامت أمه باميلا بتربيته بمفردها، وأبقت ابنها منعزلاً عن المجتمع، ولم تسمح له بالذهاب إلى المدرسة بل قامت بتعليمه في منزلهم بسبب عيوبه العقلية. رغم تعليمه المحدود إلا أنه تعلم إطاعة أوامر والدته وأدرك أن حياته ستكون صعبة بدون توجيه من أمه.

بعد وفاة أمه تحول جيسون إلى آلة قتل لا يُمكن إيقافها، حيث كان مجنوناً ومبدعاً في مطاردة سكان المنطقة ومدفوعاً بقتل أي شخص يصادفه بسبب حاجة ملحة للانتقام لموت الدته باميلا.

شخصية Richard Trager – لعبة Outlast

ريتشارد تراجر هو الخصم الرئيسي في لعبة Outlast يقوم بإجراء تجارب على المرضى من أجل اكتساب المزيد من المعرفة حول علم الأحياء.

Outlast هي لعبة مليئة بالمرضى النفسيين القاتلين لكن الدكتور ريتشارد تراجر قد يكون الأكثر رعبا بين كل الشخصيات الأخرى. يلتقطك ويربطك بالكرسي المتحرك ثم يبدأ بمجموعة من التجارب. سلوكه الهادئ يتعارض بشكل مقلق مع الدماء التي تحيط به.

وعلى عكس باقي الشخصيات المختلة في اللعبة، فإن قدرات الدكتور تراجر العقلية تعمل بطريقة وظيفية تثبت أنه لا يزال يفهم للواقع حتى لو بشكل طفيف، لهذا السب فهو قادر على التفكير والتخطيط للوصول لأهدافه.

شخصية Jack Baker – سلسلة Resident Evil

تعتبر سلسلة ريزدنت إيفل أكثر سلسلة ألعاب رعب مبيعاً في التاريخ، وذلك لسبب وجيه، حيث قدمت لنا الكثير من الشخصيات المرعبة القوية والمؤثرة إضافة إلى أسلوب اللعب الرائع.

يعد Jack Baker أحد الخصوم الأساسيين في لعبة Resident Evil 7: Biohazard، وهو رجل في منتصف العمر ورب عائلة بيكر وزوج مارغريت ووالد لوكاس وزوي. يلاحق إيثان بلا هوادة باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة مع قدرته على النجاة من الأذى الجسدي الخطير. كان جاك مسؤولاً عن سلسلة من عمليات الخطف والقتل نظراً لأنه وعائلته يسيطر عليهم السلاح البيولوجي البشري إيفلين.

سيظهر جاك كشخصية قابلة للعب في اللعبة الجماعية Resident Evil RE: Verse القادمة العام المقبل، وهي لعبة مصاحبة للعبة Resident Evil Village

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X