أخبار

كم تبلغ مبيعات Xbox Series X منذ إطلاقه وحتى الآن؟

مبيعات Xbox Series X

لا تقوم شركة مايكروسوفت بالإعلان الرسمي عن مبيعات Xbox Series X وهو أمر اعتدنا عليه مع الجيل السابق إكس بوكس ون حيث كانت تخرج تقديرات المبيعات من خلال الشركات المتخصصة في تتبع المبيعات والشحنات حول العالم، وذلك على عكس مبيعات بلاي ستيشن 5 والتي يتم الإعلان عنها رسمياً من قبل سوني.

وصلت مبيعات Xbox Series X إلى 22 مليون وحدة عالمياً وذلك بحلول يوليو 2023، وهذا الرقم يشمل بالطبع إصدار Xbox Series S الرقمي والأقل قوة من المنصة الأصلية.

ويبدو أن مبيعات الجيل الجديد إكس بوكس سيريس إكس تؤدي بشكل أفضل بكثير من الجيل السابق إكس بوكس ون والذي كانت الفروقات بينه وبين بلاي ستيشن 4 كبيرة جداً خصوصاً في فترة الإطلاق.

على سبيل المثال وصلت مبيعات الجهاز في اليابان إلى 470 ألف وحدة حتى الآن، في حين لم يتمكن جهاز إكس بوكس ون طوال دورة حياته للوصول إلى نفس الرقم وتوقف عند 120 ألف وحدة تقريباً، وهو ما يدلل على نجاح مايكروسوفت في إقناع شريحة أكبر من المستخدمين بمنصة ألعابها الجديدة.

طبعاً يبقى جهاز بلاي ستيشن 5 هو المسيطر داخل اليابان، لكن مقارنة بأداء الجيل السابق إكس بوكس ون فإن الأرقام تشير إلى تحسن ملحوظ تحققه شركة مايكروسوفت في الأسواق العالمية وتقليص الفارق في المبيعات مع جهاز بلاي ستيشن 5 بشكل كبير.

تم إطلاق Xbox Series X/S للمرة الأولى في نوفمبر 2020 مقابل 500 دولاراً أمريكياً لإصدار X الأقوى و300 دولاراً أمريكياً لإصدار S الرقمي، وهو يعتبر صفقة ممتازة بالنسبة للاعبين الذين يرغبون بالاستفادة من خدمة قيم باس دون الحاجة لدفع مبلغ كبير على شراء الجهاز.

تعول مايكروسوفت على خدمات مثل قيم باس لإقناع المزيد والمزيد من اللاعبين لشراء الجهاز. وتتيح خدمة قيم باس الوصول إلى مكتبة من الألعاب المجانية مقابل اشتراك شهري بما في ذلك عناوين استوديوهات الطرف الأول من مايكروسوفت. يتجاوز عدد المشتركين في الخدمة حالياً 25 مليون مشترك.

حتى الآن ليس من المعروف إذا كانت مايكروسوفت تنوي تغيير سياستها بالإعلان الرسمي عن حجم المبيعات، ولكن مع ذلك تبقى تقديرات المبيعات المعلن عنها دقيقة بدرجة كبيرة جداً.

  • مبيعات Xbox Series X/S الكلية حول العالم وصلت إلى 22 مليون وحدة – لغاية يوليو 2023
  • مبيعات Xbox Series X/S داخل اليابان وصلت إلى 470 ألف وحدة
  • مبيعات Xbox Series X/S داخل أوروبا وصلت إلى 5.98 مليون وحدة
  • مبيعات Series X/S داخل أمريكا الشمالية وصلت إلى 11.9 مليون وحدة
  • مبيعات Series X/S في باقي أنحاء العالم وصلت إلى 3.72 مليون وحدة

تنويه: تم تحديث المقال في يوليو 2023 ليشمل أحدث الإحصائيات المنشورة.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت