الأحد, ديسمبر 5, 2021
أخبار

كم تبلغ مبيعات Xbox Series X منذ إطلاقه وحتى الآن؟

مبيعات Xbox Series X

لا تقوم شركة مايكروسوفت بالإعلان الرسمي عن مبيعات Xbox Series X وهو أمر اعتدنا عليه مع الجيل السابق إكس بوكس ون حيث كانت تخرج تقديرات المبيعات من خلال الشركات المتخصصة في تتبع المبيعات والشحنات حول العالم، وذلك على عكس مبيعات بلاي ستيشن 5 والتي يتم الإعلان عنها رسمياً من قبل سوني.

وصلت مبيعات Xbox Series X إلى 6.9 مليون وحدة عالمياً وذلك بحلول 31 أغسطس 2021، وهذا الرقم يشمل بالطبع إصدار Xbox Series S الرقمي والأقل قوة من المنصة الأصلية.

ويبدو أن مبيعات الجيل الجديد Xbox Series X تؤدي بشكل أفضل بكثير من الجيل السابق إكس بوكس ون والذي كانت الفروقات بينه وبين بلاي ستيشن 4 كبيرة جداً خصوصاً في فترة الإطلاق.

على سبيل المثال وصلت مبيعات Xbox Series X/S في اليابان إلى 100 ألف وحدة في أقل من سنة، في حين استغرق جهاز إكس بوكس ون حوالي 4 سنوات للوصول إلى نفس الرقم، وهو ما يدلل على نجاح مايكروسوفت في إقناع شريحة أكبر من المستخدمين بمنصة ألعابها الجديدة.

طبعاً يبقى جهاز بلاي ستيشن 5 هو المسيطر داخل اليابان، حيث تجاوزت مبيعاته هناك مليون وحدة في نفس الفترة، لكن مقارنة بأداء الجيل السابق إكس بوكس ون فإن الأرقام تشير إلى تحسن ملحوظ تحققه شركة مايكروسوفت في الأسواق العالمية.

تم إطلاق Xbox Series X/S للمرة الأولى في نوفمبر 2020 مقابل 500 دولاراً أمريكياً لإصدار X و300 دولاراً أمريكياً لإصدار S، وهو يعتبر صفقة ممتازة بالنسبة للاعبين الذين يرغبون بالاستفادة من خدمة قيم باس دون الحاجة لدفع مبلغ كبير على شراء الجهاز.

تعول مايكروسوفت على خدمات مثل قيم باس لإقناع المزيد والمزيد من اللاعبين لشراء الجهاز. وتتيح خدمة قيم باس الوصول إلى مكتبة من الألعاب المجانية مقابل اشتراك شهري بما في ذلك عناوين استوديوهات الطرف الأول من مايكروسوفت. ويتجاوز عدد المشتركين في الخدمة حالياً حوالي 20 مليون مشترك.

حتى الآن ليس من المعروف إذا كانت مايكروسوفت تنوي تغيير سياستها بالإعلان الرسمي عن حجم المبيعات، ولكن مع ذلك تبقى تقديرات المبيعات المعلن عنها دقيقة بدرجة كبيرة جداً.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X