الخميس, أكتوبر 28, 2021
أخبار

أجهزة ألعاب الفيديو الأكثر استخداماً في العالم

أجهزة ألعاب الفيديو

مع دخول الهواتف الذكية ضمن أجهزة ألعاب الفيديو تغيرت الطريقة التي ننظر بها إلى عالم الألعاب بشكل كبير، وأصبح الهاتف الذكي هو الجهاز الأكثر استخداماً للألعاب.

حوالي 30% من مستخدمي الإنترنت في العالم يعتبرون ممارسة الألعاب هو النشاط الرئيسي لهم على الشبكة العنكبوتية وهذا يعني أن حوالي 1.5 مليار مستخدم للإنترنت في العالم هم من عشاق ألعاب الفيديو.

لكن قد تتساءل عن الأجهزة التي يستخدمها هؤلاء اللاعبين، وكم تبلغ نسبة استخدام أجهزة ألعاب الفيديو المتاحة بين أيدي المستخدمين في وقتنا الحالي.

وفقاً لأحدث إحصائيات شركة التحليلات GWI لعام 2021، فإن أغلب اللاعبين يمارسون الألعاب من مختلف الأجهزة التي يمتلكونها مثل الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر أو منصات الألعاب المنزلية.

دعونا نلقي نظرة أكثر عمقاً على تفضيلات المستخدمين حول العالم لأجهزة الألعاب.

أجهزة ألعاب الفيديو الأكثر استخداماً في العالم


  • 85% من اللاعبين يستخدمون أجهزة مختلفة لممارسة ألعاب الفيديو المفضلة لهم
  • 70.6% من اللاعبين يستخدمون الهواتف الذكية لممارسة الألعاب
  • 40.1% من اللاعبين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر “لاب توب أو أجهزة سطح المكتب”
  • 28.5% من اللاعبين يستخدمون منصات الألعاب المنزلية “الكونسول” مثل بلاي ستيشن 5 إو أكس بوكس سيرس.
  • 17.8% من اللاعبين يستخدمون الأجهزة اللوحية “تابلت” مثل آيباد
  • 14.6% من اللاعبين يستخدمون المنصات المحمولة يدوياً مثل جهاز نينتندو سويتش
  • 9.6% من اللاعبين يستخدمون أجهزة بث الوسائط
  • 8.7% من اللاعبين يستخدمون أجهزة الواقع الافتراضي

من المهم ملاحظة أن الأرقام السابقة تخص تفضيلات المستخدمين، بمعنى أن الشخص نفسه قد يستخدم منصة ألعاب فيديو منزلية مثل بلاي ستيشن 5 وفي نفس الوقت هاتف ذكي وبالتالي يتم احتسابه في الفئتين.

وعلى أية حال تبقى الهواتف الذكية هي الأكثر استخداماً لممارسة الألعاب، خصوصاً بعد التطور التكنولوجي خلال السنوات الماضية الذي أتاح إمكانية تشغيل ألعاب قوية على هذه الأجهزة.

بينما لا تزال أجهزة الكمبيوتر متفوقة بوضوح على كافة أجهزة الكونسول بما فيها كافة إصدارات بلاي ستيشن وإكس بوكس، وهو ما يدلل على الشعبية الكبيرة لها. في حين تبقى أجهزة الواقع الافتراضي الأقل شعبية خصوصاً وأن هذه التقنية لم تحقق الكثير من الاختراقات خلال السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بألعاب الفيديو.

على الجانب الأخر، كان جهاز نينتندو سويتش الرافع الأساسي للمنصات المحمولة يدوياً والتي وصلت قبل إطلاق الجهاز إلى معدل استخدام منخفض جداً.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X