أخبارغير مصنف

كم تبلغ مبيعات ون بيس منذ إطلاق السلسلة وحتى الآن؟

نتعرف في هذا الموضوع على حجم مبيعات ون بيس One Piece وذلك منذ إطلاق هذه السلسة الإعلامية التي تشمل المانجا والأفلام والمسلسلات وألعاب الفيديو.

ون بيس هي المانجا الأكثر مبيعاً في التاريخ وذلك بحوالي 480 مليون نسخة متداولة حول العالم وذلك منذ إطلاق المانجا وحتى فبراير 2021. تم بيع حوالي 400 مليون نسخة داخل اليابان فقط، بينما وصلت المبيعات العالمية إلى حوالي 80 مليون نسخة.

وباختصار، تعتبر المانجا Manga بمثابة قصص مصورة تم إنتاجها في اليابان أو رسمت بنمط مشابه للنمط الياباني، وهي تحظى بشعبية كبيرة جداً داخل اليابان وبعض البلدان حول العالم.

وعلى أساس سنوي تعتبر ون بيس المانجا الأكثر مبيعاً لمدة 11 عاماً على التوالي وذلك منذ عام 2008 وحتى عام 2018، في حين وصلت مانجا ون بيس لذروتها في عام 2011 وذلك بعد أن باعت حوالي 38 مليون نسخة.

وبخلاف تصدر ون بيس لقائمة أكثر قصص المانجا مبيعاً في التاريخ، فإن سلسلة ون بيس الإعلامية ككل والتي تشمل كذلك الأفلام والمسلسلات وألعاب الفيديو تعتبر أحد أكثر السلاسل الإعلامية تحقيقاً للإيرادات.

وتقدر مبيعات ون بيس ون بيس كسلسلة إعلامية بحوالي 11.3 مليار دولار أمريكي وهي موزعة كالتالي:

  • مبيعات البضائع – 5.514 مليار دولار أمريكي
  • مبيعات سلسلة ألعاب الفيديو – 2.719 مليار دولار أمريكي
  • مبيعات المانجا – 1.4 مليار دولار أمريكي
  • إيرادات مسلسلات الأنمي والترفيه المنزلي – 1.26 مليار دولار أمريكي
  • إيرادات أفلام الأنمي – 528 مليون دولار أمريكي

إييتشيرو أودا Eiichiro Oda مؤلف مانجا ون بيس التي بدأت عام 1997 وصل إلى رقم قياسي بنشره الفصل الألف في بداية يناير 2021، ما يجعلها أكثر سلسلة قصص مصورة تم نشرها وطباعتها من مؤلف واحد.

أما أحدث لعبة فيديو في السلسلة فهي One Piece: Pirate Warriors 4 والتي تجاوزت مبيعاتها حوالي مليون نسخة حول العالم بحلول ديسمبر 2020. اللعبة متوفرة على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وسويتش وكذلك أجهزة البي سي.

تدور أحداث ون بيس حول مغامرات الفتى الشاب مونكي دي لوفي، الذي اكتسب جسمه خصائص المطاط بعد أكله بالخطأ فاكهة الشيطان هو وطاقمه المتنوع من القراصنة،. يستكشف لوفي المحيط بحثًا عن أعظم الكنوز المعروف باسم “ون بيس” ليصبح ملك القراصنة التالي.

الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
Exit mobile version