الأربعاء, سبتمبر 28, 2022
مميز

أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2022

قد يكون عام 2022 هو بداية خروج صناعة ألعاب الفيديو من أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والتي جاءت في فترة حساسة جداً شهدنا خلالها إطلاق منصات الجيل الجديد بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس سيرس إكس.

ونظراً للظروف الصعبة التي مرت بها استوديوهات تطوير الألعاب حول العالم فقد تم تأجيل العديد من الإصدارات إلى عام 2022، من بينها مجموعة ألعاب منتظرة بحماس شديد من قبل اللاعبين.

في القائمة التالية نستعرض أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2022 نتطلع لتجربتها ونتوقع أن تقدم لنا تجربة مليئة بالمتعة والإثارة، مع العلم أن القائمة تشمل أكثر الألعاب المنتظرة التي تم تأكيد إصدارها بالفعل في 2022.

تنويه: تم تحديث المقال في أغسطس 2022 وإزالة الألعاب التي تم تأجليها إلى 2023 مثل Hogwarts Legacy وStalker 2 وغيرها.

 أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2022


لعبة Dying Light 2

تاريخ الإصدار: 4 فبراير 2022

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

بعد سلسلة من التأجيلات الطويلة حصلت لعبة Dying Light 2 على موعد إصدار في فبراير 2022. تدور أحداث اللعبة في مدينة متدهورة تكافح من أجل الحفاظ على نفسها وسط الفصائل المتنافسة، وسيكون في انتظار اللاعبين الكثير من التحديات للتعامل معها بجانب جحافل الزومبي الوحشية المعتادة والمنتشرة في كل مكان.

القرارات التي تتخذها والمجموعات التي تتعاون معها ستشكل العالم من حولك، مما يسمح لك بحصد المكافآت التي تلي ذلك هذا إذا كنت تستطيع تحمل عواقب اختياراتك.

لعبة Horizon: Forbidden West

تاريخ الإصدار: 18 فبراير 2022

المنصات: PS4, PS5

كانت لعبة Horizon Zero Dawn واحدة من أكثر حصريات بلاي ستيشن 4 مبيعاً، ولحسن الحظ سنحصل في 2022 على تكملة مذهلة للعبة نواصل فيها رحلتنا مع البطلة Aloy وهي تشق طريقها بشجاعة عبر أراضي Forbidden West، وهي حدود عظيمة تخفي تهديدات غامضة جديدة.

تسمح لك اللعبة باستكشاف أراض بعيدة ومواجهة آلات أكبر وأكثر إبهارًا وقبائل مذهلة جديدة في عالم ما بعد الكارثة في المستقبل البعيد. يجب عليك اكتشاف الأسرار وراء الأخطار التي تحيط بالأرض، وإعادة النظام والتوازن إلى العالم.

سوف تلتقي Aloy مجدداً بالأصدقاء القدامي خلال رحلتها وتبدأ بتكوين تحالفات مع فصائل جديدة وكشف أسرار الماضي، وفي نفس الوقت خوض قتال شرس مع عدو جديد لا يقهر.

لعبة Elden Ring

تاريخ الإصدار: 25 فبراير 2022

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة أكشن تقمص أدوار من تطوير FromSoftware الاستوديو المسؤول عن ألعاب دارك سولز. تعتبر اللعبة نتيجة جهد تعاوني بين مخرج الألعاب الياباني ورئيس استوديو التطوير هيديتاكا ميازاكي وبين الروائي جورج أر.أر. مارتن المعروف بسلسلة روايات أغنية الجليد والنار.

اللعبة ستكون من منظور الطرف الثالث وستتضمن عناصر مشابهة تلك الموجودة في سلسلة ألعاب دارك سولز، مع التركيز على القتال والاستكشاف. 

تبدأ اللعبة بافتتاح خطي للقصة، لكن في النهاية ستقدم اللاعب لاكتشاف أراضي شاسعة بما في ذلك ستة مناطق رئيسية بالإضافة إلى القلاع والحصون وسراديب الموتى المنتشرة في جميع أنحاء العالم المفتوح.

لعبة Vampire: The Masquerade – Swansong

تاريخ الإصدار: 19 مايو 2022

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

لعبة تقمص أدوار تتيح لك تجربة 3 شخصيات لمصاصي الدماء، واستعمال قواهم بحكمة، بهدف تحقيق التوازن بين الشق البشري والحيواني للاعب وذلك ضمن قصة مميزة قائمة على الاختيارات.

كل شخصية لديها قدرات وإمكانيات مصاصي دماء خاصة يمكنك ترقيتها لتناسب أسلوبك المفضل، وهو ما يؤثر على تفاعل الشخصية والمهارات المستخدمة أثناء استكشاف عالم اللعبة، ونظرًا لأن شخصية اللاعب غالبًا ما تكون محاطة بالبشر، فسيحتاج إلى توخي الحذر بشأن متى وأين يختار استخدام قدرات خارقة للطبيعة، لتجنب الكشف عن طبيعة مصاصي الدماء لشخصياتهم.

لعبة Gotham Knights

تاريخ الإصدار: 25 أكتوبر 2022

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X

لعبة أكشن تقمص أدوار في عالم مفتوح تركز قصتها على شخصية باتمان وفريقه المساعد. تدور أحداث اللعبة في فترة تراجع لمدينة جوثام، بعد الوفاة الافتراضية لباتمان.

يُمكن للاعب التحكم في أربع شخصيات قابلة للعب وهي Nightwing وBatgirl وRobin وRed Hood، ولكل شخصية أسلوب لعبها الخاص وقدراتها الفريدة. يُمكن تجربة اللعبة على أساس فردي كما ستتميز بوضع اللعب التعاوني، والذي يتيح للاعب ثاني الدخول والخروج في أي وقت دون التأثير على الآخر.

يجب على الأبطال العمل سوياً لإعادة العدالة لمدينة جوثام ومنعها من الانزلاق إلى الفوضى، بينما تأخذ القصة مساراً جاداً بعد مواجهة الأبطال مع Court of Owls وهي منظمة إجرامية سرية قديمة.

لعبة Gran Turismo 7

تاريخ الإصدار: 4 مارس 2022

المنصات: PS4, PS5

في الوقت الذي سيحظى فيه ملاك إكس بوكس وأجهزة البي سي بلعبة Forza Horizon 5 في 2021، سيكون على ملاك بلاي ستيشن الانتظار لعام 2022 للحصول على واحدة من أفضل ألعاب السباق Gran Turismo 7.

تحافظ اللعبة على الأشياء التي ميزت الإصدارات السابقة في السلسلة مع وجود ميزات كلاسيكية أخرى مثل عودة مسارات ومركبات السباقات التقليدية، والأحداث الخاصة، والبطولات، ومدرسة القيادة، ومتجر ضبط قطع الغيار، ووكالة السيارات المستعملة.

بالنسبة للاعبين على بلاي ستيشن 5، فسيكون بوسعهم تشغيل اللعبة بدقة 4K وبمعدل 60 إطاراً في الثانية وذلك إلى جانب الاستفادة من قوة المعالجة ونظام تتبع الأشعة وتقليل أوقات التحميل بفضل أقراص SSD.

لعبة The Lord of the Rings – Gollum

تاريخ الإصدار: خريف 2022

المنصات: PC, PS5, Xbox Series X

لعبة أكشن مغامرات، تركز قصتها على شخصية Gollum الماكرة والذكية وأحد أكثر الشخصيات تأثيراً في عالم The Lord of the Rings، حيث سيكون بوسعك معرفة تفاصيل أكثر حول قصة غولوم.

يُمكن للاعب استخدم التخفي وخفة الحركة والقفز والتسلق والمكر للبقاء على قيد الحياة والتغلب على المخاطر التي تنتظره، ونظراً لأن شخصية غولوم لا تتميز بقدراتها القتالية إلا أنها تتمتع بطرق أكثر إبداعية وشناعة للتخلص من الأعداء.

تؤثر القرارات التي يتخذها اللاعب والطريقة التي يلعب بها تأثيرًا مباشرًا على غولوم الممزق بين تجسيد الشر عبر Gollum أو الخير عبر Sméagol. الأمر متروك بالكامل للاعب لتقدير ما إذا كان الجانب المظلم من الشخصية من يتولى زمام الأمور أو العكس.

لعبة God of War Ragnarok

تاريخ الإصدار: 9 نوفمبر 2022

المنصات: PS4, PS5

تعتبر لعبة God of War الصادرة عام 2018 واحدة من أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق، وتلقت اللعبة في ذلك الوقت إشادة كبيرة من النقاد واللاعبين وحققت مبيعات قياسية، وكنا قد أشرنا لبعض الأسباب التي جعلت اللعبة تحصل على كل هذا الثناء في موضوع “10 أسباب جعلت God Of War لعبة العام بلا منازع

لحسن الحظ، سيشهد عام 2022 تكملة لهذه التحفة الفنية الرائعة والتي يُشار لها باسم God of War: Ragnarök، وذلك بعد أن كان من المقرر إصدارها عام 2021 لكن تأثير جائحة كورونا دفع سوني لاتخاذ قرار التأجيل ومنح المطور المزيد من الوقت لضمان تقديم تجربة رائعة يريد الجميع الاستمتاع بها.

إذا كنت من مستخدمي الحاسب الشخصي PC فهناك أخبار سارة لك، حيث قررت شركة سوني جلب إصدار 2018 من اللعبة لأجهزة البي سي في 14 يناير 2022 وهي أول مرة ترى فيها اللعبة النور خارج منصات بلاي ستيشن.

لعبة Scorn

تاريخ الإصدار: 21 أكتوبر 2022

المنصات: PC, Xbox Series X/S

لعبة رعب من منظور الشخص الأول تضعك معزولاً وضائعًا داخل عالم مفتوح مع مناطق مترابطة مختلفة. كل منطقة عبارة عن هيكل يشبه المتاهة مع غرف ومسارات مختلفة لاكتشافها. تحدث كل القصص داخل اللعبة، بدون مشاهد مقطوعة تشتت انتباهك عن الواقع المروع للعالم الحي الذي أنت فيه.

خلال اللعبة، يتحكم اللاعب في إنسان خالٍ من الجلد على كوكب غريب معادي وكابوسي، ويبحث عن إجابات حول العالم الفريد. سيستفيد اللاعب أيضًا من الأسلحة الميكانيكية الحيوية التي يتم زرعها في جسم اللاعب، مما يضمن الكثير من الرعب الجسدي للاعبين.

يحتوي كل موقع على قصته الخاصة، إلى جانب الألغاز والشخصيات المرتبطة بالعالم. أثناء التقدم في اللعبة، ستفتح مناطق جديدة، وستكتسب مجموعات مهارات مختلفة وأسلحة وعناصر متنوعة وستحاول فهم المشاهد المقدمة لك.

لعبة The Callisto Protocol

تاريخ الإصدار: 2 ديسمبر 2022

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة رعب وبقاء على قيد الحياة من منظور الشخص الثالث تدور أحداثها بعد 300 عام في المستقبل، حيث يتولى اللاعب دور Jacob Lee؛ ضحية القدر الذي ألقى به في سجن Black Iron Prison، وهو سجن يقع على قمر كوكب المشتري المعروف باسم Callisto. عندما يبدأ السجناء في التحول إلى مخلوقات وحشية، يجب على Jacob المكافحة في طريقه إلى الأمان للهروب من السجن بينما يكشف عن الأسرار المظلمة والمثيرة للقلق المدفونة تحت سطح قمر كوكب المشتري.

باستخدام مزيج فريد من التصويب والقتال المتلاحم، سيحتاج اللاعب إلى محاربة المخلوقات سريعة التطور أثناء البحث عن أسلحة ومعدات جديدة لتجاوز التهديد المتزايد للقمر الميت للمشتري.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X