الإثنين, سبتمبر 20, 2021
سويتش

هل نينتندو سويتش (OLED Model) يستحق الشراء؟

يعتبر جهاز نينتندو سويتش (OLED Model) خياراً مميزاً للاعبين الذين يرغبون باقتناء أحد إصدارات منصة سويتش، وذلك بفضل شاشته الجديدة والمسند المحسن وإمكانيات الإنترنت السلكية، لكن هل يستحق الجهاز إنفاق 350 دولاراً أمريكياً؟ وهل الترقية للجهاز الجديد مناسبة لك إذا كنت تمتلك الإصدار الأصلي أو إصدار سويتش لايت؟

إذا كنت تبحث عن معلومات مباشرة حول الجهاز الجديد نينتندو سويتش (OLED Model) فإليك تفاصيل مهمة جداً تساعدك على اتخاذ القرار المناسب.

هل تريد شراء نينتندو سويتش للمرة الأولى؟


يكلف جهاز نينتندو سويتش طراز OLED حوالي 350 دولاراً أمريكياً، أي أكثر من الإصدار الأصلي بحوالي 50 دولاراً فقط، بينما يبلغ الفارق حوالي 150 دولاراً مع إصدار لايت.

مقابل هذه الأموال الإضافية ستحصل على شاشة أكبر قياس 7 إنش مقابل 6.2 إنش في الإصدار الأصلي، إضافة إلى كونها شاشة OLED وليست LCD وهو ما يعني سطوع أفضل وألوان أعمق وتباين أكثر دقة.

ستحصل كذلك على مسند قابل للتعديل ومكبرات صوت محسّنة، وذاكرة تخزين مدمجة بسعة 64 جيجابايت بدلاً من 32 جيجابايت، وإمكانيات إنترنت سلكية عند تشغيل الجهاز على وضع التلفزيون.

هذه التحسينات تستحق أن تدفع من أجلها الأموال الإضافية ما لم يكن لديك بالطبع ميزانية محدودة للإنفاق، لكن قرار الشراء يجب أن يأخذ بعين الاعتبار طريقة لعبك.

فإذا كنت تريد شراء سويتش مع الاعتماد بالكامل على وضع التلفزيون فإنك لن تستفيد من هذه الميزات إلا إذا كنت تخطط للعب الكثير من الألعاب الجماعية عبر الإنترنت والتي تحتاج إلى اتصال أكثر موثوقية وهو ما يوفره نينتندو سويتش طراز OLED.

أما إذا لم تكن تهتم باللعب على شاشة كبيرة ولا ترغب بدفع الكثير من الأموال، فيمكنك الالتزام بإصدار سويتش لايت بسعر 200 دولاراً أمريكياً.

لكن خذ بعين الاعتبار أن سويتش لايت لا يُمكنه الاتصال بجهاز تلفزيون ويأتي بشاشة أصغر قياس 5.5 إنش وهي ليست مثالية عند لعب الألعاب الغنية بالرسومات والتفاصيل، لذلك لا ننصح بشرائه كما وضحنا في مقالنا السابق (4 أسباب لتجنب شراء نينتندو سويتش لايت في 2021).

نحن ننصحك إما باختيار نينتندو سويتش طراز OLED لو أردت التبديل بين اللعب المحمول واللعب عبر التلفزيون، أو الذهاب إلى الإصدار الأصلي في حال كنت تفضل اللعب عبر التلفزيون فقط.

لديك جهاز سويتش وتفكر بالترقية إلى نينتندو سويتش (OLED Model) ؟

نينتندو سويتش (OLED Model)

في حين أن التوصية بطراز OLED قد تكون سهلة بالنسبة للاعبين الجدد، إلا أن هناك صعوبة في تبرير الترقية بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون إصدار سويتش الأصلي.

لا يجلب الإصدار الجديد نينتندو سويتش (OLED Model) أي مزايا مثيرة أو مهمة، وهو ليس إلا ترقية ثانوية من الطراز الأصلي، إذ أنه لا يتضمن أي ترقية على المعالج مع استمرار دقة العرض كما هي ولا يوجد أي ميزات برمجية حصرية ولا زيادة في عمر البطارية.

جدير بالذكر أن سويتش (طراز OLED) يعمل مع يد تحكم Joy-Cons الحالية، لذلك لا تحتاج إلى شراء وحدات تحكم جديدة لو أردت الترقية.

وبناءً عليه فنحن لا ننصح بالترقية للإصدار الجديد سويتش (طراز OLED) لو كنت تمتلك بالفعل جهاز سويتش الأصلي.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X