أخبار

أهم ألعاب شهر أغسطس 2021

ألعاب شهر أغسطس 2021

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر أغسطس 2021 حيث سنشهد خلاله إطلاق مجموعة من الألعاب المميزة على كافة الأجهزة.

يأتي شهر أغسطس 2021 مع مجموعة من الألعاب المميزة والمتنوعة على منصات الجيل الجديد والماضي إضافة إلى أجهزة البي سي، وسيكون هذا الشهر هو الأخير قبل الفترة التي نشهد فيها غالباً إطلاق أقوى الألعاب ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر.

أهم ألعاب شهر أغسطس 2021


لعبة Grime

تاريخ الإصدار: 2 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة تقمص أدوار وأكشن-مغامرت، ستركز فيها على سحق أعدائك بأسلحة حية ثم تلتهم بقاياهم بثقب أسود بينما تفكك عالمًا من الرعب، وذلك بعد أن تنهار مادة غير عادية على نفسها.

تتيح لك اللعبة معاقبة الأعداء عن طريق صد هجماتهم، وسحقهم من الأرض أو حتى من الجو وامتصاصهم لتنمية قوتك بينما تشن حربًا على عالم حي، وهو ما يكسبك قدرات إضافية تغير مسار القتال.

لعبة Naraka: Bladepoint

تاريخ الإصدار: 12 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة باتل رويال جديدة مؤلفة من 60 لاعبًا وتعتمد على حركات الباركور واستخدام الأسلحة بعيدة المدى مع التركيز على الخطاف، إلى جانب وجود شخصيات مختلفة ذات قدرات قوية. كل لاعب مجهز بخطاف يمكن أن يستهدف أي شخص في أي مكان، مع قدرات منوعة لتخطي العوائق فورًا للانقضاض على هدفك.

يُمكنك الاختباء وانتظار اللحظة المناسبة لمهاجمة أعدائك أو حتى مجرد الهرب من المعارك الشرسة بهدف المناورة.

لعبة Foreclosed

تاريخ الإصدار: 12 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

لعبة أكشن مغامرات تحركها تفاصيل القصة وتدور أحداثها في عالم سايبربنك يزخر بأجواء الخيال العلمي المستقبلي والتشويق والتعزيزات التجريبية.

تحكي اللعبة قصة Evan Kapnos، الذي تم التحفظ على هويته مؤخرًا، وتم تجريده من وظيفته وأعضائه المزروعة في دماغه وإمكانية وصوله إلى المدينة Block-chain، ويجب عليه الآن الهروب قبل بيع هويته وأعضائه المزروعة بالمزاد.

خلال اللعبة يُمكنك التجول واكتشاف العالم وفتح قدرات جديدة، وترقية إمكانات سلاحك من خلال التعديلات المستقبلية مثل تعديلات الطلقات المتفجرة أو الرشاشات، إلى جانب تعزيز عقلك من خلال التعزيزات التجريبية.

يجب عليك أن تتعلم كيفية التحكم في قدراتك الجديدة، ومحاربة الأعداء بطرق مختلفة، والتلاعب بمحيطك. يُمكنك اكتساب قدرات شبيهة بالأبطال الخارقين مثل التحريك الذهني لرفع أعدائك في الهواء أو إلقاء أشياء ضخمة على تجمعات الأعداء.

لعبة Humankind

تاريخ الإصدار: 17 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة فيديو استراتيجية من نوع 4X يقود خلالها اللاعب حضارة عبر ستة عصور رئيسية بدءً من العصر الحجري الحديث وعليه أن يحدد كيف يُمكن لهذه الحضارة أن تتوسع، وتطور المدن، وتتحكم في الوحدات العسكرية، أو تتفاعل مع الحضارات الأخرى والتي تم إنشاؤها عشوائياً في بداية أي لعبة جديدة.

السمة المميزة في اللعبة هي أنه في كل عصر، يختار اللاعب واحدًا من عشرة أنواع من الحضارات على أساس المجتمعات التاريخية، يقدم هذا الاختيار كلاً من المكافآت والعقوبات لكيفية بناء اللاعب للحضارة، ونظرًا لأنه يمكن للاعب تحديد حضارات مختلفة كنموذج للبناء عليها، فمن المحتمل وجود أكثر من مليون نمط حضاري مختلف يمكن للاعب تطويره في النهاية.

لعبة Greak: Memories of Azur

تاريخ الإصدار: 17 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS5, Xbox Series X/S, Switch

لعبة أكشن ثنائية الأبعاد تمتاز برسومات متحركة وأسلوب فني مرسوم يدوياً ويعبر عن قصة آسرة عن الأسرة والمنزل والوحدة. ستقوم بالتجول في عالم اللعبة وحل الألغاز المصممة بعناية وقتال الزعماء.

يُمكنك التبديل بين ثلاث شخصيات فريدة واستخدم قدراتهم المختلفة لاستكشاف الأراضي السحرية في Azur. طوال اللعبة، ستصادف مقاطع سينمائية جميلة مرسومة باليد تصاحب لحظات القصة الرئيسية لتغمرك في عالم اللعبة المثير.

لعبة Twelve Minutes

تاريخ الإصدار: 19 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC, Xbox One, Xbox Series X

ما يجب أن يكون أمسية رومانسية مع زوجتك يتحول إلى كابوس عندما يقتحم محقق شرطة منزلك ويتهم زوجتك بالقتل ويضربك حتى الموت، وما هي إلا لحظات وستجد نفسك عائداً إلى اللحظة التي فتحت فيها باب المنزل، وعالقًا في حلقة زمنية مدتها 12 دقيقة.

سيتعين عليك، في هذه التجربة التشويقية التفاعلية، عيش نفس الأحداث المأساوية مراراً وتكراراً ما لم تتمكن من إيجاد طريقة لتغيير الأحداث وكسر الحلقة الزمنية.

لعبة RIMS Racing

تاريخ الإصدار: 19 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

لعبة محاكاة لسباقات الدراجات النارية تجمع بين تحديات القيادة الواقعية والعناصر الهندسية والميكانيكية. وللفوز في السباقات سيتعين عليك إتقان مهارات أخرى وليس فقط القيادة، بل يجب أن تتصرف كمهندس يفهم سلوك الدراجة وكيفية التعامل مع الفرامل وعزم الدوران والمسارات والسرعة وضغط الهواء في الإطارات ومستوى التآكل والتوازن وغيرها.

تمنحك اللعبة فرصة لتجربة أقوى الدراجات النارية في العالم مع مستوى غير مسبوق من المحاكاة ودقة التفاصيل، مع نظام متقدم لإدارة العناصر الميكانيكية يتيح لك تفكيك جميع أجزاء الدراجة لصيانتها أو ترقيتها وبالتالي تحسين أداء الدراجة.

تقدم اللعبة مجموعة من أشهر حلبات السباق في العالم مثل سيلفرستون، لاغونا سيكا، سوزوكا، نوربورغرينغ، بول ريكار، وغيرها. إلى جانب ذلك توفر اللعبة خمسة طرق محاطة بمناظر طبيعية خلابة من الولايات المتحدة والنرويج وأستراليا وإسبانيا وإيطاليا لتوفير تجربة مختلفة لسباقات الدراجات النارية في الطرقات.

لعبة Aliens: Fireteam Elite

تاريخ الإصدار: 24 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة شوتر متعددة اللاعبين من منظور الشخص الثالث يمكن لعبها مع الأصدقاء أو ضد فرق الذكاء الاصطناعي. وهي تكملة مستقلة لثلاثية Alien الأصلية. على عكس Alien: Isolation، ستركز اللعبة على الأكشن بدلاً من رعب البقاء.

تم تعيين أحداث اللعبة بعد 23 عامًا من الثلاثية الأصلية. يتحكم اللاعب بأحد أفراد مشاة البحرية المستعمرة على متن سفينة USS Endeavour، وهي مركبة فضائية مكلفة بالاستجابة لنداء الاستغاثة من المستعمرات الخارجية.

لعبة Hoa

تاريخ الإصدار: 24 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

لعبة منصات وألغاز تتميز بفن مرسوم يدويًا وموسيقى جميلة وأجواء هادئة ومريحة. جرب سحر الطبيعة والخيال وأنت تلعب دور الشخصية الرئيسية، هوا، في رحلتها عبر البيئات الأخاذة، واستكشف حكاية آسرة ومشحونة عاطفياً.

لعبة Psychonauts 2

تاريخ الإصدار: 25 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

أخيراً وبعد طول انتظار، سنحصل على الجزء الثاني من لعبة Psychonauts ضمن قائمة ألعاب شهر أغسطس 2021. تتحكم في اللعبة بشخصية Raz وهو عالم نفس حديث التخرج يتمتع بقدرات نفسية قوية، تتيح له التعمق في عقول الآخرين.

سيستخدم اللاعب قوى نفسية خارقة، مثل التحريك الذهني، والتحكم بالنار والخفة، جنبًا إلى جنب مع عناصر اللعب الأساسية لاستكشاف العوالم العقلية للعديد من الشخصيات غير القابلة للعب.

لعبة No More Heroes 3

تاريخ الإصدار: 27 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: Switch

الإصدار الرئيسي الثالث في سلسلة الأكشن والمغامرات No More Heroes حيث يعود البطل Travis Touchdown ليدافع عن العالم من غزو أجنبي لجيش قوي بقيادة أمير مجري. وعلى عكس الألعاب السابقة، ينقسم العالم المفتوح إلى خمس جزر فريدة، تتضمن إحداها المدينة الخيالية الأساسية في السلسلة Santa Destroy.

لعبة KeyWe

تاريخ الإصدار: 31 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X, Switch

لعبة ألغاز تعاونية لطيفة تركز قصتها على عصفورين صغيرين من الكيوي يعملان في مكتب بريد غريب الأطوار، مع عدم وجود أحد لمساعدتهم. يجب على اللاعب القفز والرفرفة والنقر والتفاعل مع الروافع والأجراس والأزرار لتوصيل رسائل البريد في الوقت المحدد.

لعبة Recompile

تاريخ الإصدار: 19 أغسطس 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS5, Xbox Series X

ستلعب كفيروس واعي، تحاول الهروب من الحذف وأنت تتسلل إلى العالم الرقمي الافتراضي The Mainframe في محاولة لتحقيق الذكاء وتحقيق أول تفرد تكنولوجي.

تجمع اللعبة بين أساليب ألعاب المنصات التقليدية القائمة على الاستكشاف والسرد إلى جانب القتال من منظور الشخص الثالث وحل الألغاز مع وجود العديد من التحديات والعقبات التي يواجهها الفيروس، والتي سيكون عليك تحديد أفضل السبل للتعامل معها.


ألعاب شهر أغسطس 2021 لن تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر وصول الإصدارات التالية كذلك:

لعبة The Falconeer: تصل لعبة القتال الجوي لمنصات بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 وسويتش في 5 أغسطس 2021، اللعبة متوفرة منذ نوفمبر 2020 على أجهزة البي سي وإكس بوكس ون وسيرس إكس.

لعبة Hades: واحدة من أفضل ألعاب 2020 والحائزة على عدة جوائز تصل لمنصات PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S في 13 أغسطس 2021 بعد أن كانت متوفرة على أجهزة البي سي وسويتش فقط.

لعبة Ghost of Tsushima Director’s Cut: تصل لمنصات بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 في 20 أغسطس، يضيف هذا الإصدار محتويات وتجارب وعوالم جديدة للعبة إلى جانب ميزات حصرية لبلاي ستيشن 5. يُمكن شراء اللعبة إما بشكل منفصل مقابل 70 دولاراً لجهاز بلاي ستيشن 5 أو 60 دولاراً لجهاز بلاي ستيشن 4، أو يُمكن لملاك اللعبة الأصلية الترقية إلى هذا الإصدار مقابل 20 دولاراً لبلاي ستيشن 4 أو 30 دولاراً لبلاي ستيشن 5.

لعبة Godfall: تصل اللعبة إلى بلاي ستيشن 4 في 10 أغسطس 2021 علماً بأنها متوفرة منذ العام الماضي على بلاي ستيشن 5 والبي سي.

لعبة Sniper Ghost Warrior Contracts 2: تصل اللعبة لبلاي ستيشن 5 في 24 أغسطس علماً بأنها متوفرة منذ يونيو الماضي على كافة المنصات.

الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
Exit mobile version