سويتش

كم تبلغ مبيعات نينتندو سويتش منذ إطلاقه وحتى هذه اللحظة؟

مبيعات نينتندو سويتش

يبدو أن مبيعات نينتندو سويتش Nintendo Switch لا يُمكن إيقافها على الإطلاق، حيث لا يزال الجهاز يحقق مبيعات قوية بعد عدة سنوات من إطلاقه وليتفوق على أغلب منصات الألعاب الحديثة ويقترب من تحطيم رقم بلاي ستيشن 4.

وصلت مبيعات نينتندو سويتش منذ إطلاقه في مارس 2017 إلى 125.62 مليون وحدة عالمياً وذلك بحلول نهاية مارس 2023، ما يجعله ثالث أكثر منصة ألعاب مبيعاً على الإطلاق.

هذه الأرقام المذهلة تجعل جهاز نينتندو سويتش يتخطى مبيعات Wii الذي بلغت مبيعاته الإجمالية 101.63 مليون وحدة، كما تجعله متفوقاً على أجهزة مثل بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 وإكس بوكس ون، وكذلك التفوق على رقم بلاي ستيشن 4 المقدر بحوالي 117.2 مليون نسخة.

وبطبيعة الحال تشمل هذه المبيعات جهاز سويتش الأصلي إلى جانب إصدار نينتندو سويتش OLED الأكثر تقدماً بالإضافة إلى جهاز نينتندو سويتش لايت الأقل سعراً في المجموعة.

ويعتبر جهاز نينتندو سويتش الأساسي الأكثر مبيعاً وذلك بحوالي 89.58 مليون وحدة، بينما وصلت مبيعات سويتش لايت إلى 21.02 مليون وحدة، أما الإصدار الأحدث سويتش OLED فوصلت مبيعاته الإجمالية إلى 15.02 مليون وحدة.

الألعاب الحصرية على نينتندو سويتش حققت مبيعات مذهلة هي الأخرى، وتصدرت قوائم الألعاب المليونية “من حيث المبيعات”. حالياً هناك حوالي 60 لعبة على سويتش تجاوزت مبيعاتها مليون نسخة من بينها 44 لعبة من نشر شركة نينتندو.

العديد من الألعاب التي أطلقتها الشركة مؤخراً استطاعت تحقيق مبيعات مذهلة فمثلاً وصلت مبيعات لعبة Tears of the Kingdom إلى 10 مليون وحدة، أما لعبة Pokémon Legends: Arceus فقد تجاوزت مبيعاتها 14.38 مليون وحدة.

وبالطبع تبقى لعبة Mario Kart 8 Deluxe الصادرة عام 2017 هي اللعبة الأكثر مبيعاً على سويتش حتى الآن حيث تجاوزت مبيعاتها 53.79 مليون وحدة، تليها لعبة Animal Crossing: New Horizons التي تجاوزت مبيعاتها 42.21 مليون وحدة.

وتدلل أرقام المبيعات والألعاب الحصرية الخاصة بجهاز سويتش على الشعبية الكبيرة التي لا تزال شركة نينتندو تحظى بها في الأسواق العالمية وقدرتها على منافسة أحدث منصات الألعاب من سوني ومايكروسوفت.

ورغم المنافسة القوية التي يشهدها مجال صناعة الألعاب خصوصاً بعد عمليات الاستحواذ الأخيرة التي تقوم بها شركتي سوني ومايكروسوفت، إلا أن شركة نينتندو تنتقي خطواتها بهدوء وتركز على تقديم تجارب ممتعة للاعبين والتعاون مع الاستوديوهات التي تلتزم بمعايير الشركة على المدى الطويل.

  • مبيعات نينتندو سويتش الإجمالية حول العالم وصلت إلى 125.62 مليون وحدة – لغاية نهاية مارس 2023
  • مبيعات سويتش داخل اليابان وصلت إلى 29.82 مليون وحدة
  • مبيعات سويتش داخل أوروبا وصلت إلى 32.30 مليون وحدة
  • مبيعات سويتش في الأمريكتين وصلت إلى 45.45 مليون وحدة
  • مبيعات سويتش في باقي أنحاء العالم وصلت إلى 19.42 مليون وحدة

تنويه: تم تحديث المقال في 14 يوليو 2023 ليشمل آخر المعلومات الرسمية المتوفرة من شركة نينتندو

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت