الخميس, سبتمبر 23, 2021
سويتش

كم تبلغ مبيعات نينتندو سويتش منذ إطلاقه وحتى هذه اللحظة؟

مبيعات نينتندو سويتش

يبدو أن مبيعات نينتندو سويتش لا يُمكن إيقافها على الإطلاق، حيث لا يزال الجهاز يحقق مبيعات قوية بعد عدة سنوات من إطلاقه وليتفوق على أغلب منصات الألعاب الحديثة ويقترب من تحطيم رقم بلاي ستيشن 4.

وصلت مبيعات نينتندو سويتش منذ إطلاقه في مارس 2017 إلى 89.04 مليون وحدة عالمياً وذلك بحلول 30 يونيو 2021، ما يجعله سابع أكثر منصة ألعاب مبيعاً على الإطلاق.

هذه الأرقام المذهلة تجعل جهاز نينتندو سويتش يقترب من مبيعات Wii الذي بلغت مبيعاته الإجمالية 101.63 مليون وحدة، كما تجعله متفوقاً على أجهزة مثل بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 وإكس بوكس ون، وفي طريقه لتحطيم رقم بلاي ستيشن 4 المقدر بحوالي 116.4 مليون نسخة.

ومن المتوقع أن تزداد مبيعات سويتش في خريف 2021 وذلك بعد أن يتم إطلاق الإصدر الجديد نينتندو سويتش OLED في 8 أكتوبر المقبل، علماً بأن حجم المبيعات الحالي يشمل جهاز نينتندو سويتش لايت.

الألعاب الحصرية على نينتندو سويتش حققت مبيعات مذهلة هي الأخرى، حيث وصلت مبيعات لعبة Animal Crossing: New Horizons إلى 33.89 مليون وحدة ولعبة Mario Kart 8 Deluxe إلى 37.08 مليون وحدة بينما وصلت مبيعات لعبة Super Smash Bros. Ultimate إلى 24.77 مليون وحدة منذ إطلاقها.

وبحسب نينتندو فإن ألعابها الحصرية كانت هي الأكثر مبيعاً على المنصة، فمثلاً من 36 لعبة مليونية “من حيث المبيعات” هذا العام كانت 22 لعبة من نشر شركة نينتندو و14 لعبة من ناشرين آخرين.

وتدلل أرقام المبيعات والألعاب الحصرية الخاصة بجهاز سويتش على الشعبية الكبيرة التي لا تزال شركة نينتندو تحظى بها في الأسواق العالمية وقدرتها على منافسة أحدث منصات الألعاب من سوني ومايكروسوفت.

وعلى الرغم من أن الإصدار الجديد نينتندو سويتش طراز OLED لا يقدم الترقية المتوقعة سابقاً ولا يجلب أي تحسينات على الأداء، إلا أن الخريف المقبل سيكون حاسماً للشركة مع وجود ألعاب منتظرة قد ترفع نسبة المبيعات الخاصة بالجهاز مثل لعبة Metroid Dread ولعبة WarioWare: Get It Together وغيرها.

ولا يفصل نينتندو سويتش عن الدخول إلى عائلة منصات الألعاب التي تجاوزت 100 مليون وحدة مباعة عالمياً، سوى 11 مليون وحدة.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X