الأحد, أغسطس 1, 2021
أخبار

أهم ألعاب شهر يونيو 2021

ألعاب شهر يونيو

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر يونيو 2021 حيث سنشهد خلاله إطلاق مجموعة من الألعاب المميزة على كافة الأجهزة.

ستكون بداية الصيف لعام 2021 ممتعة جداً لعشاق ألعاب الفيديو خصوصاً ملاك بلاي ستيشن 5 الذين سيحصلون على إصدارات منتظرة منذ فترة طويلة. دعونا نتعرف على أهم الألعاب القادمة لمختلف منصات الألعاب في شهر يونيو.

أهم ألعاب شهر يونيو 2021


لعبة Operation: Tango

تاريخ الإصدار: 1 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5

لعبة مغامرات تعاونية فكرتها الرئيسية هي التجسس، حيث تتحداك أنت وصديقك لإكمال مهام خطيرة في جميع أنحاء العالم في مستقبل قريب تسيطر عليه التكنولوجيا المتقدمة.

كفريق حصري مكون من شخصين، سيختار كل واحد إما شخصية العميل أو الهاكر، وستعملان معًا للتسلل والتحقيق والقضاء على القوى التي تهدد العالم الحر. تعتمد اللعبة بالكامل على التواصل الصوتي بين اللاعبين حيث العمل الجماعي فيها هو أساس التجربة.

لعبة Necromunda: Hired Gun

تاريخ الإصدار: 1 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تلعب فيها دور قاتل مأجور لا يرحم في عالم Warhammer 40,000، وتضعك في قلب الجريمة والفساد لموازنة نظام Necromunda البيئي الدموي.

يجب عليك التخلص من رجال العصابات والمتحولين، بالاعتماد على مستودع الأسلحة الخاص بك. تم تحسين جسمك من خلال عشرات الإضافات القابلة للتخصيص للركض على الجدران والقفز، بينما سيقوم كلب الدرواس السيبراني الخاص بك بشم الأعداء وقتلهم من أجلك، وسيسمح خطافك بالعبور السريع والمرن للبيئات الضخمة.

لعبة Stonefly

تاريخ الإصدار: 1 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Switch, Xbox One, Xbox Series X/S

أهم ألعاب شهر يونيو 2021

لعبة مغامرات وإثارة تتميز بالهدوء والاسترخاء وتدور أحداثها حول اكتشاف الذات، والإرث، والأسرة. أنت تلعب بدور المخترعة البارعة والساذجة في نفس الوقت “أنيكا ستونفلاي”والتي يجب عليها استعادة إرث عائلي مفقود مستخدمة ذكائها الشديد واستراتيجيتها. انطلق بين النباتات والحيوانات، لتواجه الحشرات الجائعة، والمغامرات، وشخصيات لا تُنسى.

لعبة DC Super Hero Girls: Teen Power

تاريخ الإصدار: 4 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: Switch

انضم إلى القتال بشخصية Wonder Woman وSupergirl وBatgirl من مسلسل الرسوم المتحركة DC Super Hero Girls، وانقذ مدينة Metropolis من بعض الأشرار الخارقين.

يمكن لكل بطل محاربة الأشرار بمجموعة فريدة من القدرات: تستخدم Wonder Woman مهاراتها القتالية باستخدام عناصر مختلفة مثل سلاح Lasso of Truth أو الدرع الطائر، بينما تمتلك Supergirl الرؤية الحرارية وقدرات التنفس الفائقة، أما Batgirl فيمكنها ابتكار أدوات لمكافحة الجريمة مثل سلاح باتارانغ. بعيداً عن مسرح الجريمة والقتال عليك أن توازن بين الحياة كبطل خارق وبين حياتك كمراهق طبيعي.

لعبة Sniper Ghost Warrior Contracts 2

تاريخ الإصدار: 4 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Switch, Xbox One, Xbox Series X/S

أهم ألعاب شهر يونيو 2021

لعبة شوتر تكتيكية وتكملة للإصدار السابق،Sniper Ghost Warrior Contracts. تأخذنا اللعبة إلى الشرق الأوسط وبالتحديد في منطقة ما بين الحدود اللبنانية والسورية، حيث يجب عليك تنفيذ مهمات قنص بهدف إسقاط مجموعة إجرامية وتقديمهم إلى العدالة.

تتطلب اللعبة مستوى جديدًا من المهارة والتركيز والدقة، مع وجود العديد من الأهداف على بعد أكثر من 1000 متر للمرة الأولى في السلسلة.

لعبة Chivalry 2

تاريخ الإصدار: 8 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة قتال متعددة اللاعبين من منظور الشخص الأول مستوحاة من معارك العصور الوسطى الأسطورية، وتعتبر من أهم ألعاب شهر يونيو 2021 متعددة المنصات.

بشكل عام يعتبر هذا الإصدار نسخة محسنة عن الإصدار الأصلي، حيث يقوم بإضافة أوضاع لعب جديدة مع الحفاظ على طبيعة القتال الأساسية التي ميزت اللعبة.

يختار اللاعبون إما الفرسان أو الجنود أو غيرهم من المحاربين في العصور الوسطي، ولكل منهم تفضيلاته وقدراته الفريدة، ثم تدخل جيوش تصل إلى 32 لاعباً أرض المعركة وليس أمامك إلا تحقيق الانتصار أو فقدان أحد أطرافك والنزيف حتى الموت.

لعبة Final Fantasy 7 Remake Intergrade

تاريخ الإصدار: 10 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PS5

نسخة محسنة من لعبة Final Fantasy 7 Remake لجهاز بلاي ستيشن 5 تقدم مرئيات محسنة ومعدل إطارات أفضل وأوقات تحميل أقصر، إلى جانب توسعة جديدة تشمل شخصيات قابلة للعب لم تظهر في الإصدار السابق.

كل من يمتلك الإصدار الأصلي من اللعبة على بلاي ستيشن 4 سيحصل على ترقية مجانية للإصدار الجديد لجهاز بلاي ستيشن 5، لكن التوسعة الجديدة لن تكون مضمنة ضمن الترقية المجانية ويجب شرائها بشكل منفصل.

لعبة Guilty Gear Strive

تاريخ الإصدار: 11 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5

الإصدار الرئيسي السابع في سلسلة ألعاب القتال Guilty Gear يهدف إلى تقديم تجربة مبتكرة ونقل السلسلة إلى مستوى جديد، وذلك من خلال تطوير العناصر التي ميزة الإصدارات السابقة والتجديد عليها.

ستضم اللعبة خمسة عشر شخصية قابلة للعب عند الإطلاق، بما فيها شخصيات تظهر لأول مرة، بينما سيتم إصدار المزيد من الشخصيات كمحتوى قابل للتنزيل.

لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart

تاريخ الإصدار: 11 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PS5

إصدار جديد ضمن سلسلة Ratchet & Clank المحبوبة يقدم قصة قائمة بذاتها لجذب اللاعبين الجدد. أسلوب اللعب يشبه الإصدارات السابقة في السلسلة حيث ستقفز من بعد لآخر للقضاء على إمبراطور شرير من واقع آخر.

توفر اللعبة عوالم مليئة بالحركة مع مؤثرات بصرية وترسانة أسلحة مميزة مثل المسدس الانفجاري، والمرشة المهذبة، وقنبلة التحطيم، وذلك إلى جانب شخصية Lombax لومباكس الجديدة القابلة للعب.

لعبة Red Solstice 2: Survivors

تاريخ الإصدار: 17 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC

أهم ألعاب شهر يونيو 2021

تكملة للعبة The Red Solstice​ التي تعتمد على المعارك التكتيكية في الوقت الفعلي، حيث ستتولى قيادة فريقك لمحاربة المسوخ وإيجاد علاج للفيروس الذي يهدد بالقضاء على البشرية.

يمكن لعب Red Solstice 2: Survivors ضمن طور لعب فردي أو في وضع تعاوني مع ما يصل إلى سبعة أصدقاء، والذي يجمع بين العمل المليء بالضغوطات والتخطيط الاستراتيجي الدقيق لخلق تجربة خيال علمي مميزة.

لعبة Dungeons & Dragons: Dark Alliance

تاريخ الإصدار: 22 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة أكشن تقمص أدوار من منظور الشخص الثالث، وتعتبر الإصدار الرئيسي الثالث في سلسلة Dark Alliance. تضم اللعبة شخصيات من روايات الخيال The Legend of Drizzt للكاتب R. A. Salvatore.

ستشمل اللعبة وضعي اللعب الفردي والجماعي، وفي وضع اللعب الفردي، يمكن للاعب اختيار أي من الشخصيات الأربعة للتحكم فيها والتبديل بينها، في حين يسمح وضع تعدد اللاعبين بالتعاون عبر الإنترنت لما يصل إلى أربعة لاعبين.

لعبة Scarlet Nexus

تاريخ الإصدار: 25 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة أكشن تقمص أدوار يتم لعبها من منظور الشخص الثالث. يمكن للاعبين تولي السيطرة على شخصية Yuito Sumeragi أو Kasane Randall، أعضاء قوة OSF المكلفين بالدفاع عن New Himuka ضد المخلوقات المعروفة باسم Others.

يتم تجهيز الشخصيات بأسلحة قصيرة المدى مثل السيف، بينما يمتلك الأبطال القدرة على التحريك النفسي مما يسمح لهم بإلقاء الأشياء والحطام على الأعداء المعادين. يمكن ترقية قوى بطل اللعبة من خلال الوصول إلى “خريطة الدماغ”، والتي تعمل بمثابة شجرة مهارات داخل اللعبة.

لعبة Mario Golf: Super Rush

تاريخ الإصدار: 25 يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: Switch

مغامرات ماريو على جهاز سويتش لا تنتهي، حيث ستذهب في رحلة ممتعة ما يصل إلى أربعة لاعبين محليًا أو عبر الإنترنت ولعب الجولف بشخصيات Mushroom Kingdom المألوفة.

وبخلاف الأوضاع التقليدية الموجودة في الإصدارات السابقة، توفر اللعبة الوضع الجديد، Speed Golf، والذي يقوم فيه اللاعبون بضرب الكرة في الوقت الفعلي بدلاً من التناوب. بعد أن يضرب أحد اللاعبين الكرة، يتسابقون على طول المسار نحوها لتكرار العملية حتى يسجل أحدهم الكرة.

لعبة Beasts of Maravilla Island

تاريخ الإصدار: يونيو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Switch

أهم ألعاب شهر يونيو 2021

لعبة مغامرة ثلاثية الأبعاد حيث ستلعب دور مارينا مونتيز وهي مصورة حياة برية شابة تجتاز النظم البيئية السحرية لجزيرة Maravilla لاكتشاف مخلوقات غير عادية، وتعلم سلوكياتها، والأهم من ذلك، تصويرها.

يجب عليك التسلق والاستكشاف وحل الألغاز مع النباتات والحيوانات بالجزيرة للعثور على هذه الكائنات وتصويرها.


ألعاب شهر يونيو 2021 لن تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر وصول الإصدارات التالية كذلك:

لعبة Ghosts ‘n Goblins Resurrection: تصل اللعبة لمنصات بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والبي سي في 1 يونيو 2021 علماً بأنه تم إطلاقها لأول مرة على نينتندو سويتش في 25 فبراير الماضي.

لعبة Legend of Mana: نسخة محسنة من اللعبة الأصلية الصادرة عام 2000، تصل لمنصات بلاي ستيشن 4 وسويتش والبي سي في 24 يونيو 2021.

لعبة Alex Kidd in Miracle World DX: إعادة إنتاج بالكامل”ريميك” للنسخة الأصلية من اللعبة الصادرة عام 1986، تصل لكافة منصات الجيل الماضي والجديد إضافة إلى أجهزة البي سي.

لعبة Wreckfest: تصل لبلاي ستيشن 5 في 1 يونيو 2021، وهي لعبة سباقات صدرت للمرة الأولى عام 2018 لأجهزة البي سي وفي 2019 وصلت لمنصات الجيل الماضي.

لعبة Metro Exodus: تصل لمنصات PS5 وXbox Series X/S في 18 يونيو 2021، علماً بأن اللعبة متوفرة لمنصات الجيل الماضي منذ فبراير 2019.

لعبة Destroy All Humans: تصل لمنصة نينتندو سويتش في 29 يونيو 2021، علماً بأن اللعبة متوفرة لمنصات الجيل الماضي منذ يوليو 2020.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X