أخبار

أكثر 10 فيديوهات مشاهدة على قناة بلاي ستيشن الرسمية على يوتيوب

تعبر قناة بلاي ستيشن الرسمية على يوتيوب الوجهة الأولى للاعبين لمشاهدة آخر الفيديوهات المتعلقة بألعاب بلاي ستيشن وبالتحديد العروض الدعائية للألعاب.

تم إطلاق القناة رسمياً في نهاية عام 2005، وهي تضم حالياً أكثر من 13 مليون مشترك و3 مليار مشاهدة إجمالية على كافة الفيديوهات.

لكن ما هي أكثر الفيديوهات التي حققت مشاهدات على القناة؟ قد تفكر ربما بإعلان الكشف عن جهاز بلاي ستيشن 5 أو ربما شيء له علاقة بلعبة God Of War لكن في الحقيقة فإن الفيديوهات الأكثر مشاهدة ستكون مفاجئة لك نوعاً ما.

أكثر 10 فيديوهات مشاهدة على قناة بلاي ستيشن الرسمية على يوتيوب


1- فيديو الكشف عن لعبة Hogwarts Legacy

مع أكثر من 21 مليون مشاهدة، يحتل فيديو الكشف عن لعبة Hogwarts Legacy المركز الأول في قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على قناة بلاي ستيشن الرسمية، وذلك مع ما يزيد عن 640 ألف تسجيل إعجاب وأكثر من 37 ألف تعليق.

لا يضم فيديو الكشف عن اللعبة أي تفاصيل، ويكتفي بسرد الإطار العام للعبة حيث ستجرب قصة جديدة تدور أحداثها في هوغوورتس خلال القرن التاسع عشر. شخصيتك هي طالب يحمل مفتاح سر قديم يهدد بتمزيق عالم السحرة، بينما تتمثل مهمتك في تكوين الحلفاء وقتال السحرة وتحديد مصير عالم السحرة.

2- فيديو الطريق إلى بلاي ستيشن 5

يعتبر هذا الفيديو بمثابة أول إعلان عن التفاصيل التقنية الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 5، حيث قام خلاله مهندس الجهاز مارك سيرني بإلقاء محاضرة طويلة لمدة 50 دقيقة شرح خلالها بعض الأمور التقنية المتعلقة بالجهاز مثل آلية عمل التوافق، وأقراص SSD وتأثيرها على السرعة وكذلك الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد.

حقق الفيديو أكثر من 16 مليون مشاهدة و49 ألف تعليق و347 ألف تسجيل إعجاب، وعلى عكس الفيديو الأول الذي لاقى استحسان أغلب اللاعبين، فإن هذا الفيديو أثار استياء الكثيرين بسبب التفاصيل الدقيقة المملة، مسجلاً 119 ألف عدم إعجاب، ما يجعله أحد أكثر الفيديوهات غير المحبوبة في القناة.

3- فيديو Final Fantasy VII

سلسلة Final Fantasy تعد واحدة من أكثر سلاسل الألعاب شعبية على الإطلاق، لذلك لم يكن مستغرباً أن يحظى الفيديو الدعائي الخاص باللعبة في معرض E3 2015 على مشاهدات مرتفعة وصلت إلى 16 مليون مشاهدة و141 ألف تسجيل إعجاب وأكثر من 21 ألف تعليق.

جدير بالذكر أن لعبة Final Fantasy VII Remake تم إطلاقها رسمياً في أبريل 2020 وتلقت اللعبة إشادة كبيرة من النقاد واللاعبين وتم اعتبارها معياراً لكيفية إعادة إنتاج الألعاب من الصفر.

4- فيديو مستقبل الألعاب

الكثير من عشاق بلاي ستيشن كانوا بانتظار العروض الخاصة بالألعاب الجديدة القادمة لجهاز PS5، وفي يونيو 2020 نظمت سوني هذا العرض لتقديم نبذة عن الألعاب التي سترى النور على الجهاز.

حقق العرض أكثر من 15 مليون مشاهدة، واستعرض لقطات من ألعاب منتظرة كثيرة مثل لعبة السباق Gran Turismo 7، ولعبة Ratchet & Clank Rift Apart وكذلك لعبة Horizon Forbidden West.

5- فيديو أول نظرة على PS5

يستعرض هذا الفيديو نظرة سريعة على واجهة الاستخدام الخاصة بجهاز PS5، ونشاهد خلاله بعض الميزات الجديدة المصممة لجعل تجربة اللعب أكثر متعة وجاذبية.

حقق الفيديو حوالي 13 مليون مشاهدة و522 ألف تسجيل إعجاب وأكثر من 46 ألف تعليق.

6- عرض الإعلان عن Horizon Forbidden West

بعد نجاح الإصدار الأصلي Horizon Zero Dawn كان من الطبيعي أن يرتفع مستوى الحماس للإصدار القادم من اللعبة، Horizon Forbidden West. حقق الفيديو أكثر من 11 مليون مشاهدة وحوالي 295 ألف تسجيل إعجاب.

يستعرض الفيديو البيئات المختلفة التي تنتظر البطلة Aloy في مغامراتها الجديدة مثل البيئة الصحراوية والثلجية وكذلك الغوص تحت الماء.

7- عرض ترويجي لجهاز PS4

خلال السنوات الماضية، قامت سوني بإطلاق عدة مقاطع فيديو ترويجية لجهاز بلاي ستيشن 4 خصوصاً في المواسم المهمة مثل موسم العطلات. تسلط هذه الفيديوهات الضوء على ألعاب جديدة قادمة للجهاز أو محتوى حصري أو تخفيضات وغيرها.

في يوليو 2015 نشرت سوني مقطع فيديو يستعرض أهم الألعاب القادمة لجهاز PS4 خلال موسم عطلات 2015. حقق الفيديو حوالي 9.5 مليون مشاهدة، ويعتبر أكثر فيديو مشاهدة ضمن العروض الترويجية.

8- الإعلان عن فيديو مستقبل الألعاب

هذا الفيديو جاء للإعلان عن موعد حدث مستقبل الألعاب، الفيديو الرابع في هذه القائمة. مدة الفيديو 15 ثانية فقط ويتضمن لقطة ليد تحكم بلاي ستيشن 5 إلى جانب موعد عرض الحدث. حقق الفيديو 7.8 مليون مشاهدة.

9- إعلان ترويجي للعبة Black Ops 3

حققت لعبة Black Ops 3 مراجعات إيجابية من النقاد بشكل عام، لكنها تلقت انتقادات واسعة جداً من اللاعبين الذين اعتبروها انحرافاً عن مسار كول أوف ديوتي.

في أكتوبر 2015 عرضت سوني مقطع فيديو ترويجي لموسم العطلات 2015 تضمن بعض المشاهد من لعبة Black Ops 3. حقق الفيديو 5.5 مليون مشاهدة وكان ذلك قبل الإطلاق الرسمي للعبة بحوالي أسبوعين فقط.

10- عرض أسلوب اللعب في Batman: Arkham Knight

تعتبر لعبة Batman: Arkham Knight واحدة من أبرز ألعاب الأبطال الخارقين، وكان هناك انتظار وحماس شديد تجاه اللعبة في وقت إطلاقها.

في مايو 2014 عرضت قناة بلاي ستيشن الرسمية فيديو أسلوب اللعب والذي جاء بعد عدة فيديوهات تشويقية قصيرة. حقق الفيديو 5.4 مليون مشاهدة متفوقاً على العروض الخاصة بألعاب سوني الحصرية مثل سبايدر مان.

الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
Exit mobile version