بلاي ستيشن 4

أهم ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2021

على الرغم من إطلاق الجيل الجديد بلاي ستيشن 5 إلا أن ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2021 ستكون حاضر بقوة، وذلك بوجود مكتبة منوعة من الألعاب الجديدة.

إن كنت تمتلك جهاز بلاي ستيشن 4 وتبحث عن ألعاب مميزة وجديدة للاستمتاع بها في 2021 فإليك قائمة شاملة تضم أهم الألعاب القادمة للجهاز هذا العام.

خذ بعين الاعتبار أن القائمة التالية تشمل إصدارات بلاي ستيشن 4 الجديدة لعام 2021 التي تم تأكيد إصدارها. هناك بعض الألعاب قد تصدر هذا العام لكن لم تحصل بعد على موعد إطلاق، لذلك سنحرص على تحديث الموضوع فور تأكيد إطلاق أي لعبة جديدة على PS4 هذا العام.

أهم ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2021


لعبة Hitman 3

تاريخ الإصدار: 20 يناير 2021

الخاتمة الدرامية لثلاثية عالم الاغتيال هي التجربة الكاملة التي ينتظرها عشاق السلسلة، حيث تم تقديم القصة الجديدة والأخيرة للعميل 47 بطريقة رائعة دون الإخلال بالصيغة التي اعتدنا عليها في ألعاب هيتمان.

هناك العديد من الأشياء في اللعبة تستحق الإشادة مثل عمق تصميم المستويات والمهام، إلى جانب قيمة الإعادة الكبيرة والمحتوى الغني وبعض التحسينات الجديدة على أسلوب اللعب.

لعبة Atelier Ryza 2

تاريخ الإصدار: 20 يناير 2021

Atelier Ryza 2 Lost Legends and the Secret Fairy تعيد تحسين بعض الركائز الأساسية للسلسلة وخاصة كتابة القصة في الجزء الماضي دون أن تتخلى عن ما يحبه المعجبون من شخصيات أو تعقيدات.

اللعبة تتمكن من أن تبقى مفعمة بالحياة ومليئة بالتحديات لمدة طويلة جدًا، كما أنها تظل جميلة للغاية بصريًا حتى على منصّات الجيل الحالي بدون أي أعطال فنية أو تقنية.

لعبة Little Nightmares 2

تاريخ الإصدار: 11 فبراير 2021

 ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2021

استكمالاً للجزء الأول، تعود لعبة Little Nightmares II لتقدم لنا عالماً أكثر حيوية ورعباً من السابق بالاعتماد على بعض الأساليب الفنية المبتكرة والخدع السينمائية والصوتية المذهلة.

إن كنت من محبي الجزء الأول، فلا شك أن هذا الإصدار الجديد سينال إعجابك، لكن لا تزال اللعبة تعاني من بعض مشاكل الجزء الأول أهمها قصر مدة اللعب وعدم وجود قيمة للإعادة. لكن هذا لا يقلل من قيمة اللعبة التي تقدم ألغازاً مثيرة للفكر مع تفاصيل رسومية وصوتيات رائعة.

لعبة Persona 5 Strikers

تاريخ الإصدار: 23 فبراير 2021

 ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2021

ليس من السهل إطلاقاً مزج قصة جذابة ومثيرة للتفكير مع أسلوب قتال سريع يعتمد على الاستراتيجية والفوضى مع الحفاظ على تقديم مستويات عالية من المتعة.

تعد Persona 5 Strikers ببساطة واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار التي يُمكن تجربتها. حتى بالنسبة لعشاق ألعاب الأكشن الذين لم يجربوا أي لعبة بيرسونا من قبل فستكون هذه اللعبة مناسبة لهم.

تقدم اللعبة أسلوب قتال فريد، إلى جانب تصميم إبداعي للمرئيات وموسيقى تصويرية رائعة، ما يجعلها أحد أفضل التجارب التي حصلنا عليها لعام 2021.

لعبة It Takes Two

تاريخ الإصدار: 26 مارس 2021

واحدة من أفضل الألعاب التعاونية التي يُمكنك تجربتها على الإطلاق. الإبداع هو أكثر ما يميز اللعبة حيث ستفاجئك في كل لحظة بتفردها وتقديمها لتجربة ممتعة ومسلية قلما تجد مثلها في عالم الألعاب.

تنجح اللعبة في دمج القصة وأسلوب اللعب داخل تجربة بلاتفورم ثلاثية الأبعاد وإضافة الصبغة التعاونية لها لنحصل على رحلة سحرية مليئة بالرسومات المبهجة مع قصة حب رائعة مليئة باللحظات الدافئة والكثير من الضحك.

لعبة Outriders

تاريخ الإصدار: 1 أبريل 2021

لعبة شوتر جديدة من منظور الشخص الثالث في عالم مظلم وبائس تسمح لك بابتكار شخصيتك المفضلة والاختيار من بين أربعة فئات مختلفة لقدرات الشخصية وكل فئة تمتلك خصائص فريدة يمكن الاستفادة منها مثل القدرة على التلاعب بالوقت أو قذف النار الملتهبة أو خلق الزلازل المدمرة.

تقدم اللعبة تجربة تعاونية عبر الإنترنت من لاعب حتى 3 لاعبين ولكن يمكن تجربتها بشكل منفرد بدون الحاجة إلى اللعب مع أي أحد آخر.

لعبة Nier Replicant

تاريخ الإصدار: 22 أبريل 2021

لعبة NieR Replicant هي إعادة إحياء لعنوان بنفس الاسم صدر في اليابان فقط عام 2010 وذلك قبل إطلاق اللعبة المحبوبة NieR Automata.

تتيح لك اللعبة التعرف على العالم والأفكار المبدئية التي جعلت إصدار Automata يلقى كل هذا الترحيب من اللاعبين عند إصدارها في الغرب. اللعبة تتضمن بعض التغييرات على العالم والقصة والشخصيات وأسلوب القتال مقارنة بالإصدار الأصلي حيث سيكون مألوفاً لمن جرب إصدار Automata.

ننصحك قبل تجربة اللعبة الاطلاع على موضوعنا السابق: أي لعبة يجب تجربتها أولاً؟ لعبة Nier Replicant أم Nier Automata

لعبة Resident Evil Village

تاريخ الإصدار: 7 مايو 2021

الإصدار الرئيسي الثامن في سلسلة ألعاب الرعب الشهيرة Resident Evil وتكملة للإصدار الأخير المميز Resident Evil 7: Biohazard.

تدور أحداث اللعبة بعد عامين من قصة Resident Evil 7: Biohazard، مع تركيز أكبر على قصص إيثان وميا وينترز بعد أن خرجوا من المزرعة التي تسكنها عائلة بيكر المرعبة واستقروا أخيرًا.

لعبة Hood: Outlaws & Legends

تاريخ الإصدار: 10 مايو 2021

 ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2021

تأخذنا لعبة الأكشن والمغامرات Hood: Outlaws & Legends إلى العصور الوسطى، حيث يقاتل المتمردون والمحتالون في مواجهة دولة عديمة الرحمة. يجب عليك تنفيذ عمليات سرقة جريئة سواءً كنت بطلاً شعبياً أم مجرماً جشعاً وبالنهاية المنتصر هو الذي يتمكن من الهرب بالثروات صعبة المنال.

يُمكن اللعب في وضع لاعب ضد لاعب أو أن يتنافس فريقان من 4 لاعبين لتنفيذ عملية سرقة مثالية، وذلك في بيئات من العصور الوسطي. يجب عليك استغلال المهارات الفردية لكل شخصية وتختار الطريقة المناسبة للسيطرة على الكنوز سواءً من خلال التسلل والتخفي أو اللجوء إلى القتال الوحشي.

لعبة Biomutant

تاريخ الإصدار: 25 مايو 2021

 ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2021

لعبة عالم مفتوح وتقمص أدوار تدور أحداثها في عالم منكوب، مع نظام فنون قتالية فريد من نوعه يمنحك حرية الحركة أثناء استعمالك تشكيلة من الأسلحة والقدرات المستمدة من طفراتك الجينية.

تتيح لك اللعبة استكشاف عالمها الواسع والمفعم الحياة بدءً من البراري والجبال وصولاً إلى الأنفاق والملاجئ تحت الأرض، وعليك معرفة الأسرار ومواجهة مخلوقات خطيرة ولقاء شخصيات غربية. سيكون لأفعالك دوراً أساسياً في الكشف عن نهاية القصة.

لعبة Kena: Bridge of Spirits

تاريخ الإصدار: 24 أغسطس 2021

 ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2021

في لعبة الأكشن والمغامرات هذه، أنت تلعب دور كينا (Kena) وهي مرشدة روحانية شابة تستخدم قدراتها السحرية لمساعدة الموتى على الانتقال من العالم المادي إلى عالم الروح. تشد كينا الرحال إلى قرية مهجورة بحثًا عن ضريح الجبل المقدس وتكافح من أجل الكشف عن أسرار هذا المجتمع المتواري داخل غابة كثيفة تقبع بها أرواح متجولة حبيسة.

يركز أسلوب اللعب على القتال السريع والاستكشاف، حيث يجب عليك البحث عن أرواح صغيرة تعرف باسم Rot وتكوين فريفاً منهم، وهو ما يساعدك على اكتساب قدرات قوية، وتنفيذ الاستكشافات، وتحويل البيئة لصالحك.

لعبة Sniper Ghost Warrior Contracts 2

تاريخ الإصدار: 4 يونيو 2021

تكملة للإصدار السابق من لعبة الشوتر التكتيكية، Sniper Ghost Warrior Contracts، لكن هذه المرة سنتجه للشرق الأوسط للقيام بعمليات اقتناص هي الأكثر إثارة في السلسلة مع وجود أهداف على بعد 1000 متر.

المطلوب منك تنفيذ سلسلة من المهمات القتالية، في منطقة ينعدم فيها القانون تقع على طول الحدود اللبنانية والسورية. مهمتك تبدو مستحيلة، وتتمثل مهمتك في إسقاط نقابة إجرامية ماكرة وتقديمهم إلى العدالة.

لعبة Life is Strange: True Colors

تاريخ الإصدار: 10 سبتمبر 2021

 ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2021

جزء جديد من سلسلة Life is Strange لعبة المغامرات الرسومية المعروفة والحائزة على الجوائز. يتيح لك الإصدار الجديد استكشاف مواقع مختلفة في منطقة خيالية تسمى Haven Springs حيث يُمكنك التواصل مع الشخصيات غير القابلة للعب من خلال نظام المحادثة القائمة على تفرعات الحوار.

أنت تلعب دور أليكس تشين، وهي امرأة أمريكية آسيوية شابة، طفولتها مضطربة، تلتقي مع شقيقها غابي بعد ثماني سنوات عندما شجعها على العودة للعائلة. يتم قتل غابي في حادث غامض، وتبدأ أليكس في التحقيق لمعرفة الحقيقة وراء الحادث باستخدام قوة التعاطف النفسي التي تسمح لها بقراءة العواطف والتلاعب بها.

لعبة Back 4 Blood

تاريخ الإصدار: 12 أكتوبر 2021

كانت Left 4 Dead واحدة من الألعاب التي تحظى بشعبية واسعة بين اللاعبين، لكن بعد قرار شركة Valve التوقف عن نشر المزيد من الإصدارات، قرر استوديو التطوير Turtle Rock Studios إنعاشها مجدداً لكن ببداية جديدة كلياً عبر التعاون مع الناشر Warner Bros.

طريقة اللعب في Back 4 Blood تشبه إلى حد كبير Left 4 Dead، حيث تركز اللعبة بشكل أساسي على اللعب التعاوني لأربعة لاعبين أو ثمانية لاعبين في وضع لاعب ضد لاعب. تقدم اللعبة ميزة جديدة وهي البطاقات.

في بداية كل مستوى، يحتاج اللاعب إلى بناء مجموعته من البطاقات التي تعدل عناصر مختلفة من طريقة اللعب، مثل تعديل صحة اللاعب والأضرار والقدرة على التحمل. إلى جانب بطاقات اللاعب، سيستخدم مدير الذكاء الاصطناعي أيضًا بطاقات الفساد ضد اللاعب لإعاقة تقدمه. يمكن للذكاء الاصطناعي إنتاج أعداء إضافيين، وتفعيل تأثير الضباب، وزيادة حجم الحشد.

لعبة Dying Light 2

تاريخ الإصدار: خريف 2021

تدور أحداث اللعبة بعد 15 عاماً من الجزء الأول، ويتم تعيينها في عالم حضري مفتوح ضخم يقع في أوروبا ويمكن للاعبين استكشافه بحرية. الخريطة أكبر أربع مرات من اللعبة الأصلية، ومقسمة إلى سبع مناطق مميزة ولكل منها معالمها ومواقعها الخاصة. عند استكشاف المدينة، يمكن للاعبين البحث عن قصاصات وموارد مختلفة لصنع عناصر وأسلحة جديدة.

يلتقي اللاعب بفصائل ومستوطنات مختلفة ويتعين عليه اتخاذ قرارات مختلفة من شأنها تغيير حالة عالم اللعبة بشكل أساسي وكيف تنظر الشخصيات غير القابلة للعب إلى البطل Aiden، وسيؤدي اتخاذ قرارات معينة إلى فتح مناطق في المدينة أو إغلاقها، مما يشجع اللاعب على إكمال جولات اللعب المتعددة.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت