الجمعة, مايو 7, 2021
مميز

أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2021

إن كنت محبطاً بعض الشيء بسبب كمية الألعاب القليلة التي حصلنا عليها منذ بداية 2021 لغاية الآن، فقد حان الوقت لتحصل على جرعة من التفاؤل، حيث لا يزال هذا العام يخبئ لنا الكثير من الألعاب المنتظرة القوية.

وفقاً لمواعيد الإصدار الرسمية فهناك قائمة طويلة من الألعاب القادمة هذا العام، مع عشرات الإصدارات المميزة، وهو ما يجعل اختيار 10 ألعاب فقط مهمة صعبة نوعاً ما.

في القائمة التالية نستعرض أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2021 وذلك بالاعتماد على جودة المطور والناشر، ومدى حماسة اللاعبين لها، وبالتأكيد رغبتي بتجربة هذه الألعاب.

جدير بالذكر أننا قمنا باستثناء كافة الألعاب التي لم تحصل على موعد إصدار رسمي أو على الأقل لم يتم تأكيد إصدارها في 2021 مثل لعبة Elden Ring.

أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2021


لعبة Deathloop

تاريخ الإصدار: 14 سبتمبر 2021

المنصات: PS5, PC

يعود استوديو Arkane Studios إلى الواجهة من جديد مع لعبة الأكشن والمغامرات Deathloop والتي تلعب فيها دور كولت وهو قاتل محترف عالق في حلقة زمنية.

تدور الأحداث في جزيرة Blackreef حيث يتجمع السكان لإقامة حفل ليلي يدوم للأبد، وفرصتك الوحيدة للهروب تكمن في إنهاء الحلقة الزمنية من خلال قتل ثمانية أهداف رئيسية قبل أن يبدأ اليوم من جديد.

في حال تركت هدفاً واحداً أو أكثر على قيد الحياة سيؤدي ذلك إلى إعادة ضبط الحلقة الزمنية، أما إذا تم قتلك قبل القضاء على الأهداف فسوف تستيقظ مرة أخرى في بداية الحلقة الزمنية.

لا يتلفت رواد الحفلة إلى أفعالهم لأنهم يستيقظون بدون ذكريات أو تأثيرات من الليلة السابقة، أما كولت فإنه يحتفظ بالذكريات ويتعلم سلوكيات وأنماط رود الحفلة في كل الحلقات الزمنية، ما يدفعه لتجريب مسارات جديدة وجمع معلومات أكثر والعثور على أسلحة وقدرات جديدة أملاً في كسر الحلقة واستعادة حياته.

تتميز اللعبة بدمج اللعب الفردي مع الجماعي بطريقة فريدة، حيث يُمكنك اللعب بدور جوليانا وهي العميل المكلف بحماية الحلقة الزمنية واقتحام طور القصة الفردي للاعب آخر من أجل قتل كولت. مع ذلك، هذه الميزة اختيارية ويستطيع اللاعب اختيار الذكاء الاصطناعي للتحكم في جوليانا ومنع أي لاعب بشري من الدخول على لعبته.

يستخدم اللاعب مزيجًا من مهارات التخفي والباركور والهجوم كما هو الحال في ألعاب المطور السابقة مثل Dishonored وPrey للتنقل في عالم اللعبة أو مواجهة الحراس وشن الهجمات القتالية.

لعبة Dying Light 2

تاريخ الإصدار: 2021

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

من تأجيل لتأجيل، نأمل أن يكون هذا هو الموعد النهائي للعبة Dying Light 2 والتي تحاول التحسين على الجزء الأول وتقديم تجربة أكثر تكاملاً مع التركيز على السرعة والمهارة.

كما هو الحال في الجزء الأول، أنت تلعب دور بطل قوي يجب أن يقفز عبر أسطح المنازل، في محاولة لتجنب الاشتباكات المباشرة مع الزومبي، مستعيناً ببعض العناصر المفيدة مثل الخطافات وأجنحة الطيران الشراعي.

هناك بعض الأشياء المثيرة للحماس كشف عنها المطور مثل تحول المدينة من حولك شكلًا ومضمونًا بمجرد أن تتحالف مع واحدة من المجموعات التي تحكم المدينة، وذلك إلى جانب وضع لعب تعاوني محسن وخريطة أكبر 4 أضعاف من اللعبة الأصلية، وعواقب وخيمة للقرارات التي تتخذها أثناء اللعب.

لعبة Ghostwire: Tokyo

تاريخ الإصدار: أكتوبر 2021

المنصات: PS5, PC

كما يوحي اسمها، تدور أحداث اللعبة في مدينة طوكيو حيث اختفى جميع مواطني المدينة تقريبًا في ظروف غامضة. ويتعين على اللاعبين استخدام مزيج من السحر وفنون الدفاع عن النفس لمحاربة الأشباح التي تشغل المدينة.

قصة اللعبة لا تزال غامضة لكنها تبدو غريبة ومثيرة للاهتمام، حيث يصادف اللاعب مجموعة ترتدي أقنعة هانيا والتي قد تكشف النقاب عن الغموض وراء الأحداث الغريبة في المدينة.

لعبة Halo Infinite

المنصات: PC, Xbox One

تاريخ الإصدار: الربع الأخير من 2021

تعرضت اللعبة للعديد من التأجيلات كان آخرها التأجيل لعام كامل من نهاية 2020 إلى نهاية 2021. اللعبة يتم التعويل عليها في إرجاع سلسلة Halo إلى جذورها الأصلية وتقديم تجربة تليق بمكانة السلسلة خصوصاً بعد تراجعها في الإصدارات الأخيرة.

من المقرر أن يعود في هذه اللعبة البطل Master Chief لخوض مغامرته الأكبر حتى الآن لإنقاذ البشرية.

لعبة Horizon Forbidden West

المنصات: PS4, PS5

تاريخ الإصدار: الربع الأخير من 2021

سوني تمتلك العديد من الحصريات الرائعة التي يتم العمل عليها لجهاز PS5، لكن للأسف الكثير من هذه الألعاب سترى النور في 2022 أو لم تحصل على موعد إصدار رسمي بعد بما في ذلك التكملة الجديدة للعبة God Of War.

لكن لحسن الحظ، سنحصل نهاية هذا العام على لعبة Horizon Forbidden West والتي تعد تكملة للعبة Horizon Zero Dawn الصادرة عام 2017.

تسرد اللعبة قصة البطلة Aloy وهي صيادة تم إرسالها في مهمة خطيرة للعثور على مصدر طاعون غامض يقتل كل من يصيبه، وتواجه مناطق معادية دمرتها عواصف هائلة وتم احتلالها من قبل أعداء خطرين وآلات مميتة.

خلال رحلتها، تكتشف Aloy مجموعة واسعة من البيئات بما في ذلك الوديان الخصبة والصحاري الجافة والجبال الثلجية والشواطئ الاستوائية والمدن المدمرة سواءً فوق أو تحت الماء.

لعبة Resident Evil Village

المنصات: PS5, Xbox, PS4, PC, Xbox Series X/S

تاريخ الإصدار: 10 مايو

تدور أحداث اللعبة بعد عامين من Resident Evil 7: Biohazard، مع تركيز أكبر على قصص إيثان وميا وينترز بعد أن خرجوا من المزرعة التي تسكنها عائلة بيكر المرعبة واستقروا في قرية جديدة.

القرية هذه المرة أكثر رعبًا واختلافًا من أي قرية رأيناها في جميع أعمال الرعب الأخرى. الأجواء ثلجية ومظلمة، وتعج بها الوحوش الكاسرة والبشر الذين سيفعلون أي شيء للبقاء على قيد الحياة.

كريس ريدفيلد يعود مجددًا بعد ظهوره في نهاية الجزء الماضي، ولكن لا يبدو أنه يحاول أن يكون صديقك في هذه اللعبة. لا يزال الأمر غامضًا بشأن طموحاته وأهدافه، ومدى كونه خصمًا من عدمه.

لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart

المنصات: PS5

تاريخ الإصدار: 11 يونيو 2021

تأخذنا اللعبة في مغامرة جديدة على غرار الإصدار السابق في السلسلة، حيث ستقفز من بعد لآخر أثناء محاولتك القضاء على إمبراطور شرير.

وبخلاف إمكانية اللعبة بشخصية Ratchet سيكون بوسعك هذه المرة اللعب بشخصية الفتاة الجديدة Lombax من البعد الآخر.

تستفيد اللعبة من قدرات جهاز PS5 لتقديم مؤثرات بصرية مبهرة وعوالم أكثر جمالاً مع تنقل سريع وترسانة أسلحة جنونية.

لعبة Far Cry 6

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

تاريخ الإصدار: 2021

يقدم الممثل Giancarlo Esposito دوراً مميزاً في كل فيلم أو مسلسل يظهر فيه، ويبدو أنه سيفعل الشيء نفسه مع لعبة Far Cry 6 كزعيم استبدادي في دولة جزيرة كاريبية خيالية.

أسلوب اللعب يشبه ألعاب فار كراي السابقة، حيث يجب عليك استخدام الأسلحة والمركبات وتكوين الفريق للإطاحة بالنظام الاستبدادي، مع الجمع بين تجربة الأكشن والمغامرات والتصويب من منظور الشخص الأول.

لعبة Back 4 Blood

المنصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

تاريخ الإصدار: 12 أكتوبر 2021

كانت Left 4 Dead واحدة من الألعاب التي تحظى بشعبية واسعة بين اللاعبين، لكن بعد قرار شركة Valve التوقف عن نشر المزيد من الإصدارات، قرر استوديو التطوير Turtle Rock Studios إنعاشها مجدداً لكن ببداية جديدة كلياً عبر التعاون مع الناشر Warner Bros.

طريقة اللعب في Back 4 Blood تشبه إلى حد كبير Left 4 Dead، حيث تركز اللعبة بشكل أساسي على اللعب التعاوني لأربعة لاعبين أو ثمانية لاعبين في وضع لاعب ضد لاعب.

تقدم اللعبة ميزة جديدة وهي البطاقات. في بداية كل مستوى، يحتاج اللاعب إلى بناء مجموعته من البطاقات التي تعدل عناصر مختلفة من طريقة اللعب، مثل تعديل صحة اللاعب والأضرار والقدرة على التحمل. إلى جانب بطاقات اللاعب، سيستخدم مدير الذكاء الاصطناعي أيضًا بطاقات الفساد ضد اللاعب لإعاقة تقدمه. يمكن للذكاء الاصطناعي إنتاج أعداء إضافيين، وتفعيل تأثير الضباب، وزيادة حجم الحشد.

لعبة Kena: Bridge of Spirits

المنصات: PC, PS4, PS5

تاريخ الإصدار: 24 أغسطس 2021

في لعبة الأكشن والمغامرات هذه، أنت تلعب دور كينا (Kena) وهي مرشدة روحانية شابة تستخدم قدراتها السحرية لمساعدة الموتى على الانتقال من العالم المادي إلى عالم الروح. تشد كينا الرحال إلى قرية مهجورة بحثًا عن ضريح الجبل المقدس وتكافح من أجل الكشف عن أسرار هذا المجتمع المتواري داخل غابة كثيفة تقبع بها أرواح متجولة حبيسة.

يركز أسلوب اللعب على القتال السريع والاستكشاف، حيث يجب عليك البحث عن أرواح صغيرة تعرف باسم Rot وتكوين فريفاً منهم، وهو ما يساعدك على اكتساب قدرات قوية، وتنفيذ الاستكشافات، وتحويل البيئة لصالحك.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X