الجمعة, سبتمبر 17, 2021
الحاسب

10 ألعاب منتظرة قادمة حصرياً لأجهزة PC في 2021

هناك العشرات من الألعاب المميزة القادمة للحواسيب الشخصية PC في 2021، وأغلب هذه الألعاب سيتوفر كذلك على منصات الألعاب المنزلية مثل بلاي ستيشن وإكس بوكس.

لكن هناك مجموعة محدودة من الألعاب المنتظرة ستصدر حصرياً على أجهزة الـ PC هذا العام ولن تتمكن من تجربتها على أي جهاز آخر.

10 ألعاب منتظرة قادمة حصرياً لأجهزة PC في 2021


لعبة New World

تاريخ الإصدار: 31 أغسطس 2021

استوديوهات Amazon Game Studios تعتبر ذراع نشر الألعاب التابع لشركة أمازون وتحاول الشركة من خلاله الدخول بقوة إلى مجال الألعاب، لكنها حتى الآن لم تحقق أي نجاح يذكر حيث تم إلغاء الكثير من مشاريع الألعاب كان آخرها لعبة Crucible.

لعبة New World هي أحدث محاولات أمازون لنشر الألعاب، وهي لعبة تقمص أدور متعددة اللاعبين على الإنترنت (MMORPG)، يمكن للاعبين فيها تشكيل مجموعات تصل إلى خمسة أعضاء، والانضمام إلى واحدة من ثلاث فصائل، واستخدام الموارد، والعناصر الحرفية، والتحكم في المستوطنات، ومحاربة لاعبين آخرين أو وحوش.

لعبة Naraka: Bladepoint

تاريخ الإصدار: صيف 2021

لعبة باتل رويال جديدة مؤلفة من 60 لاعبًا وتعتمد على حركات الباركور واستخدام الأسلحة بعيدة المدى مع التركيز على الخطاف، إلى جانب وجود شخصيات مختلفة ذات قدرات قوية. كل لاعب مجهز بخطاف يمكن أن يستهدف أي شخص في أي مكان، مع قدرات منوعة لتخطي العوائق فورًا للانقضاض على هدفك.

يُمكنك الاختباء وانتظار اللحظة المناسبة لمهاجمة أعدائك أو حتى مجرد الهرب من المعارك الشرسة بهدف المناورة.

لعبة Humankind

تاريخ الإصدار: أغسطس 2021

لعبة فيديو استراتيجية من نوع 4X يقود خلالها اللاعب حضارة عبر ستة عصور رئيسية بدءً من العصر الحجري الحديث وعليه أن يحدد كيف يُمكن لهذه الحضارة أن تتوسع، وتطور المدن، وتتحكم في الوحدات العسكرية، أو تتفاعل مع الحضارات الأخرى والتي تم إنشاؤها عشوائياً في بداية أي لعبة جديدة.

السمة المميزة في اللعبة هي أنه في كل عصر، يختار اللاعب واحدًا من عشرة أنواع من الحضارات على أساس المجتمعات التاريخية، يقدم هذا الاختيار كلاً من المكافآت والعقوبات لكيفية بناء اللاعب للحضارة، ونظرًا لأنه يمكن للاعب تحديد حضارات مختلفة كنموذج للبناء عليها، فمن المحتمل وجود أكثر من مليون نمط حضاري مختلف يمكن للاعب تطويره في النهاية.

لعبة Thymesia

تاريخ الإصدار: 2021

مملكة كانت تزدهر في يوم من الأيام على قوة الخيمياء تدخل عصر الكارثة، وذلك بعد أن جاءت محاولة وقف استخدام الخيمياء بنتائج عكسية. في غضون أيام قليلة كانت المملكة في حالة من الفوضى والشوارع مليئة بالوحوش.

هذا ما ستواجهه في لعبة Thymesia المصنفة ضمن الألعاب الشبيهة بدارك سولز، يُمكنك تسخير الطاعون واستخدمه كسلاح ضد الأعداء، أو التحول إلى شكل غراب أثناء المعارك. تتيح لك اللعبة بناء أسلوب اللعب الخاص بك، وبالاعتماد على الخيارات المختلفة والعناصر التي تجمعها ستحصل على نهايات مختلفة.

لعبة Total War: Warhammer III

تاريخ الإصدار: 2021

مثل سابقاتها، تتميز Total War: Warhammer III باستراتيجية تناوب الأدوار وتكتيكات القتال في الوقت الفعلي وهي تحافظ على نفس أسلوب اللعب في سلسلة Total War.

في الحملة، يقوم اللاعب بتحريك الجيوش حول الخريطة وإدارة المستوطنات والانخراط في مفاوضات دبلوماسية مع الفصائل المدارة بالذكاء الاصطناعي. ستحتوي اللعبة أيضًا على وضع معارك مخصص حيث يمكن للاعبين إنشاء معارك مخصصة في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى معارك متعددة اللاعبين عبر الإنترنت.

لعبة Weird West

تاريخ الإصدار: 2021

لعبة أكشن RPG ستحاول خلالها البقاء على قيد الحياة وذلك أثناء محاولة كشف سر المصير المتشابك لأبطال اللعبة غير العاديين. تقدم اللعبة تصوراً خيالياً لعالم الغرب المظلم حيث يتقاسم رجال القانون وحملة السلاح الحدود مع مخلوقات خيالية.

ستذهب في رحلة عبر القصص الأصلية لمجموعة من الأبطال، وكل قصة مكتوبة من خلال القرارات التي تتخذها كما أنه مصممة بطريقة فريدة من قبل مبدعي ألعاب مثل Dishonored.

لعبة Gamedec

تاريخ الإصدار: 16 سبتمبر 2021

لعبة تقمص أدوار غير قتالية تم تعيينها في بيئة سايبربنك وبالتحديد مدينة وارسو في القرن الثاني والعشرين. أنت تلعب دور محقق يحل الجرائم داخل العوالم الافتراضية. استخدم ذكائك لجمع المعلومات من الشهود والمشتبه بهم، وتعرف على أعماق المخططات الخادعة، وإنقاذ الأرواح، والتحقيق في العلاقات غير العادية بين العوالم الافتراضية وسكانها.

تتكيف اللعبة باستمرار مع اختياراتك وتمنحك الحرية الكاملة في فعل ما تريده، فمثلاً يُمكنك التفاعل مع الشخصيات غير القابلة للعب لجمع المعلومات والوصول إلى خيارات الحوار المختلفة وفقًا لاختياراتك.

لعبة Icarus

تاريخ الإصدار: 2021

لعبة بقاء على قيد الحياة PvE قائمة على الجلسات التعاونية لغاية 8 لاعبين. من محطتهم الفضائية المدارية، ينزل المنقبون إلى سطح كوكب Icarus للقيام بمهمات محدودة الوقت بحثاً عن مواد غربية نادرة وباهظة الثمن.

يجب عليك البقاء على قيد الحياة أثناء أداء المهام في بيئة اللعبة القاسية، وفي حال نجاحك سيتم إرجاعك إلى المحطة الفضائية لتحويل العناصر الغريبة إلى تقنية متقدمة.

لعبة Darkest Dungeon II

تاريخ الإصدار: 2021

حققت لعبة Darkest Dungeon نجاحاً كبيراً عند إصدارها للمرة الأولى عام 2016. والآن قد حان الوقت لنحصل على تكملة لهذه اللعبة الرائعة والذهاب في مغامرة جديدة تدور حول الأمل والعزيمة والتصميم وتذكرنا أنه في أوقات الأزمات لا يُمكننا انتظار الخلاص بل علينا أن نجده بأنفسنا على الرغم من ضعفنا.

رفاقنا المألوفون في الجزء الأول يجتمعون معًا في رحلة أخرى لكن هذه المرة بأسلوب ثلاثي الأبعاد ونظام قتالي محسن إلى جانب مجموعة كبيرة من الوحوش والزعماء والتحديات الجديدة.

لعبة Shadow Warrior 3

تاريخ الإصدار: 2021

ألعاب PC

لعبة شوتر من منظور الشخص الأول تعتبر تكملة للجزء الثاني الصادر عام 2016. يتولى اللاعب السيطرة على Lo Wang بطل السلسلة الذي يتمتع بإمكانية الوصول إلى ترسانة كبيرة من الأسلحة النارية يُمكن استخدامها لهزيمة الأعداء. يُمكن للبطل استخدام أسلوب الكاتانا في القتال من مسافة قريبة واستخدام البيئة لصالحه.

تتميز اللعبة بمزيد من المستويات الخطية ونظام ترقية أكثر انسيابية عند مقارنتها بالإصدار السابق Shadow Warrior 2 وذلك إلى جانب خيارات حركة جديدة للبطل.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X