الجمعة, مايو 7, 2021
أخبار

أهم ألعاب شهر مايو 2021

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر مايو 2021 حيث سنشهد خلاله إطلاق مجموعة من الألعاب المميزة على كافة الأجهزة.

بعد تأجيل لعبة Deathloop أصبحت قائمة ألعاب شهر مايو 2021 أقل قوة، لكن لحسن الحظ تبقى هناك عدة ألعاب منتظرة قادمة في نفس الشهر سنتعرف عليها في هذا المقال.

أهم ألعاب شهر مايو 2021


لعبة Resident Evil Village

تاريخ الإصدار: 7 مايو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

الإصدار الرئيسي العاشر في سلسلة الرعب الشهيرة Resident Evil وتكملة لقصة Resident Evil 7: Biohazard. تتضمن اللعبة طور متعدد اللاعبين عبر الإنترنت باسم Resident Evil RE: Verse ويُمكن الحصول عليه مجاناً في حال شراء Village، مع العلم أن اللعبة ستتوفر بالترجمة العربية.

لعبة Hood: Outlaws & Legends

تاريخ الإصدار: 10 مايو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

تأخذنا لعبة الأكشن والمغامرات Hood: Outlaws & Legends إلى العصور الوسطى، حيث يقاتل المتمردون والمحتالون في مواجهة دولة عديمة الرحمة. يجب عليك تنفيذ عمليات سرقة جريئة سواءً كنت بطلاً شعبياً أم مجرماً جشعاً وبالنهاية المنتصر هو الذي يتمكن من الهرب بالثروات صعبة المنال.

يُمكن اللعب في وضع لاعب ضد لاعب أو أن يتنافس فريقان من 4 لاعبين لتنفيذ عملية سرقة مثالية، وذلك في بيئات من العصور الوسطي. يجب عليك استغلال المهارات الفردية لكل شخصية وتختار الطريقة المناسبة للسيطرة على الكنوز سواءً من خلال التسلل والتخفي أو اللجوء إلى القتال الوحشي.

لعبة Famicom Detective Club: The Missing Heir

تاريخ الإصدار: 14 مايو 2021

متوفرة على أجهزة: Switch

لعبة تحقيقات ستقوم من خلالها بحل لغز جريمة قتل مرتبطة بأسرة يابانية ثرية. يجب عليك البحث عن الأدلة والتحدث إلى المشتبه بهم وذلك أثناء استكشاف الريف الياباني الجميل. 

تتبع القصة، المليئة بالتشويق، محققاً مصاباً بفقدان الذاكرة يحاول كشف ماضيه وسط عملية تحقيق معقدة في جريمة قتل. أسلوب اللعب بسيط، حيث يعتمد على تحديد الشخصيات المشتبه بها واختيار الأسئلة الصحيحة من قائمة من الخيارات وذلك بهدف الحصول على معلومات كافية للمضي قدمًا في التحقيق والانتقال إلى مناطق مختلفة ومقابلة المزيد من المشتبه بهم.

جدير بالذكر أن لعبة The Girl Who Stands Behind ستصدر في نفس اليوم، وتسمح لك باكتشاف السر وراء شائعة مروعة تطارد مدرسة ثانوية يابانية.

لعبة Open Country

تاريخ الإصدار: 18 مايو 2021

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة بقاء ومحاكاة صيد تعتمد على أسلوب لعب تأملي حيث يتعين على اللاعبين التخلي عن أعمالهم المكتبية وحياتهم في المدينة من أجل مغامرات غير متوقعة. يُمكنك اللعب بمفردك أو برفقة كلب، وذلك بهدف استكشاف البرية والصيد ومحاولة البقاء على قيد الحياة في أمريكا الشمالية.

اللعبة تختبر قدراتك في الاعتماد على النفس، وتمنحك مجموعة من الأنشطة مثل نصب خيمة أو صناعة الحرف اليدوية ومحاولة تجنب الذئاب والدببة.

لعبة The Wild at Heart

تاريخ الإصدار: 20 مايو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, Xbox One

لعبة مغامرات وألغاز ثنائية الأبعاد تتيح لك استكشاف عالمها الفريد والمعزول والغني بالألوان والتجول داخل الغابات أو الكهوف أو السواحل أو الأضرحة القديمة.

بخلاف حل الألغاز يُمكنك جمع الموارد النادرة مثل البلورات السحرية والخردة والمكونات الكهربائية لبناء هياكل وعناصر وترقيات جديدة، ولا تنسى بالطبع مواجهة الكائنات الغريبة الخطرة.

لعبة Knockout City

تاريخ الإصدار: 21 مايو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

ألعاب شهر مايو 2021

لعبة أكشن متعددة اللاعبين قائمة على الفريق، تعتمد على مواجهة الأعداء في الفريق المنافس من خلال ضربهم بالكرات. هناك عدة أنواع من الكرات في اللعبة مثل كرة القمر التي تسمح للاعب الذي يحملها بالقفز لمسافات أعلى، أو كرة القنبلة وهي عبارة عن قنبلة موقوتة تنفجر عند الاصطدام.

لعبة Biomutant

تاريخ الإصدار: 25 مايو 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

ألعاب شهر مايو 2021

لعبة أكشن تقمص أدوار في بيئة عالم مفتوح ويتم لعبها من منظور الشخص الثالث حيث يتحكم اللاعب في محارب من الثدييات في عالم مليء بالحيوانات المتحولة.

أول شيء يقوم به اللاعب هو تخصيص شخصيته. يمكن تعديل الجنس والطول وشكل الجسم وسمكه والفراء والأنياب والعديد من السمات الأخرى. كل هذه السمات تؤثر بشكل مباشر على إحصائيات الشخصية أثناء اللعب.

يجمع نظام القتال بين هجمات المشاجرة والتصويب بعيد المدى، كما أن مسارات القصة متفرعة والقرارات التي يتخذها اللاعب تؤثر على كيفية سير القصة.

لعبة World’s End Club

تاريخ الإصدار: 28 مايو 2021

متوفرة على أجهزة: Switch

ألعاب شهر مايو 2021

يضم نادي Go-Getters مجموعة من الطلاب غير الملائمين من جميع أنحاء اليابان، يجدون أنفسهم محاصرين في متنزه غريب أثناء رحلة صفية. من أجل كشف غموض ظروفهم والعثور على مهرب، يجب عليهم المشاركة في مغامرة تختبر روابط صداقتهم.


ألعاب شهر مايو 2021 لن تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر وصول الإصدارات التالية كذلك:

لعبة Mass Effect Legendary Edition: الإصدار المحسن من ثلاثية Mass Effect يصل إلى منصات PC, PS4, Xbox One في 14 مايو. يجمع هذا الإصدار كافة ألعاب السلسلة والمحتوى الإضافي لكل لعبة مع تحسين على الرسومات وواجهة الاستخدام. بالنسبة لمستخدمي Xbox One X أو PS4 Pro أو الجيل الجديد فسيكون بوسعهم الاستمتاع بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية مع دعم ميزة HDR.

لعبة SnowRunner: تصل لعبة محاكاة القيادة على الطرق الوعرة إلى منصة نينتندو سويتش في 18 مايو 2021، اللعبة متوفرة سابقاً على أجهزة PC, PS4, Xbox One.

لعبة Rust: لعبة البقاء الجماعية ذات الشعبية الواسعة على أجهزة PC تصل أخيراً لمنصات PS4, Xbox One في 21 مايو.

لعبة Erica: تجربة سنيمائية تفاعلية وواقعية مليئة بالإثارة تضعك في أجواء غامضة. اللعبة متوفرة سابقاً على PS4 وستصل لأجهزة PC في 25 مايو.

لعبة Maneater: لعبة أكشن تقمص أدوار يتحكم فيها اللاعب بسمكة قرش صغيرة يجب أن تنتقم من صياد يدعى سكالي بيت، الذي قتل والدتها وشوهها. اللعبة تصل لمنصة سويتش في 25 مايو علماً بأنها متوفرة على كافة المنصات الأخرى سابقاً.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X