الجمعة, سبتمبر 17, 2021
أدلة ونصائح

الدليل الشامل للبدء في سلسلة ألعاب Age of Empires

إليكم الدليل الشامل للبدء في سلسلة ألعاب Age of Empires بما يشمل كافة أجزاء اللعبة وما هي الإصدارات المتاحة للعب الآن.

تحظى سلسلة ألعاب Age of Empires بشعبية واسعة بين اللاعبين وبالتحديد عشاق الألعاب الاستراتيجية في الوقت الحقيقي.

ظهرت السلسلة للمرة الأولى عام 1998 ثم توالت الإصدارات المختلفة من اللعبة سواءً الأجزاء الرئيسية أو التوسعات الإضافية.

وبالنسبة للاعبين الجدد، قد يكون البدء بالسلسلة أمراً مربكاً نتيجة وجود العديد من الإصدارات القديمة لكن في الحقيقة الأمر أسهل مما تتخيل.

حرص مطور السلسلة Ensemble Studios على تقديم كافة الألعاب السابقة بنسخ محسنة تشمل كافة الإضافات التي تم إطلاقها في ذلك الوقت.

ولهذا إذا كنت ترغب بتجربة السلسلة من البداية إلى النهاية دون تفويت أي جزء أساسي أو حتى إضافة فرعية فما عليك سوى الالتزام بهذا الدليل الشامل والذي يوضح إصدارات السلسلة المتاحة للعب.

لعبة Age of Empires: Definitive Edition

تاريخ الإصدار: 2018

المنصات: PC

هذا هو الإصدار الذي بدأت منه السلسلة، حيث يعتبر إعادة إنتاج للإصدار الأصلي الصادر عام 1998، مع تميزه برسومات محسنة تدعم دقة 4K وموسيقى تصويرية جديدة وتحسينات أخرى على طريقة اللعب.

جدير بالذكر أن هذا الإصدار يشمل أيضاً توسعة The Rise of Rome والتي صدرت عام 1999.

لعبة Age of Empires II: Definitive Edition

تاريخ الإصدار: 2019

المنصات: PC

على غرار الإصدار الأول، تم إطلاق نسخة محسنة من الإصدار الرئيسي الثاني الصادر عام 1999. وإلى جانب التحسينات المتوقعة من إصدارات الريماستر، يضم هذا الإصدار توسعة جديدة باسم The Last Khans والتي تقدم أربع حضارات جديدة تعتمد على آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية.

يضم هذا الإصدار جميع التوسعات السابقة من الإصدار الأصلي وكذلك الإصدار المحسن باسم Age of Empires II: HD Edition، وهذا يشمل التوسعات التالية:

  • توسعة The Conquerors
  • توسعة The Forgotten
  • توسعة The African Kingdoms
  • توسعة Rise of the Rajas

جدير بالذكر أن توسعة جديدة باسم Dawn of the Dukes تصل للعبة في صيف 2021 وستأخذ اللاعبين إلى أوروبا الشرقية بحملات جديدة. في وقت لاحق من نفس العام، تحصل اللعبة على معارك تاريخية تعاونية تتميز بمهام حملة منتقاة بعناية ومعارك تاريخية للعبها مع الأصدقاء.

بالنسبة للكثير من اللاعبين فإن الجزء الثاني يعد الأفضل في السلسلة حتى الآن.

لعبة Age of Mythology: Extended Edition

تاريخ الإصدار: 2018

المنصات: PC

صدرت لعبة Age of Mythology عام 2002 للمرة الأولى، وحققت نجاحاً تجارياً وترحيباً من النقاد. نسخة Extended Edition قامت بتحسين بعض الأشياء على اللعبة الأصلية كما ضمت معها التوسعة اللاحقة للعبة والمعروفة باسم The Titans.

تم إصدار توسعة أخرى بشكل منفصل باسم Age of Mythology: Tale of the Dragon والتي أضافت الثقافة الصينية والآلهة فوكسي ونووا وشينونج. تتضمن التوسعة أيضًا حملة جديدة وخرائط متعددة اللاعبين، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

لعبة Age of Empires III: Definitive Edition

تاريخ الإصدار: 2018

المنصات: PC

ألعاب Age of Empires

نسخة محسنة من الإصدار الرئيسي الثالث في السلسلة الصادر عام 2005، تتميز هذه النسخة برسومات محسنة بشكل كبير، وموسيقى تصويرية معاد تصميمها، ووضعين جديدين للعب إلى جانب حضارتين جديدتين.

تتضمن هذه النسخة جميع التوسعات السابقة من اللعبة الأصلية وهي:

  • توسعة The WarChiefs
  • توسعة The Asian Dynasties

لعبة Age of Empires 4

تاريخ الإصدار: خريف 2021

المنصات: PC

ألعاب Age of Empires

سيتم إطلاق Age of Empires 4 في خريف عام 2021، وستكون متاحة لأجهزة PC عبر متجر ستيم ومتجر مايكروسوفت، علماً بأن اللعبة ستتوفر من اليوم الأول مجاناً لمشتركي Xbox Game Pass على أجهزة البي سي.

تحتوي اللعبة على أربع حملات تاريخية عند الإطلاق، وهناك أسلوب عرض جديد لحملات اللعبة يستمد الإلهام من المخطوطات في ذلك الوقت. يعرض “الجنود الذهبيون” الأحداث التاريخية لمواقع العالم الحقيقي بهدف توفير إحساس واقعي بالمكان في كيفية تطور الأحداث منذ مئات السنين.

هذه هي الإصدارات الأساسية من اللعبة، أما باقي الإصدارات فيمكنك تجاوزها وأنت مرتاح البال فهي إما خاصة بالموبايل أو Nintendo DS في حين إصدار الأون لاين تم إيقافه سابقاً.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X