مميز

أفضل ألعاب 2021 حتى الآن

أفضل ألعاب 2021 .. قائمة بأفضل الألعاب الجديدة على كافة منصات الألعاب (PS5, PS4, PC, Switch, Xbox One, mobile, Series X).

لماذا تنتظر حتى نهاية العام حتى تعرف ما هي أفضل ألعاب 2021 ؟ صحيح أننا لا زلنا في مطلع العام والألعاب التي تم إتاحتها ليست كثيرة نظراً لوجود عدة عوامل أدت إلى إبطاء عملية تطوير الألعاب أبرزها إطلاق منصات الجيل الجديد، إلا أن هناك بالفعل عدة ألعاب رائعة تستحق أن نسلط الضوء عليها.

منذ بداية العام وحتى الآن قمنا باختبار وتجربة عشرات الألعاب على مختلف المنصات، واخترنا لكم مجموعة ألعاب مميزة نعتقد أن ستعجب الكثير من اللاعبين.

جدير بالذكر أننا سنقوم بتحديث القائمة فور وجود أي ألعاب جديدة في 2021 تستحق أن تكون ضمن قائمة الأفضل لهذا العام. ونحب أن ننوه أن القائمة تشمل فقط الإصدارات الجديدة كلياً ولن تتضمن ألعاب صدرت سابقاً وستصل إلى أجهزة إضافية هذا العام أو كذلك الألعاب القديمة التي حصلت على إصدار مستقل للجيل الجديد.

أفضل ألعاب 2021 حتى الآن


لعبة It Takes Two

متوفرة على منصات: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

إليك نصيحتي: أمسك صديقك المقرب من يده واسحبه أمام الشاشة وشغل اللعبة، ولن تندم إطلاقاً على خوض هذه المغامرة الممتعة التي لن تجد أي تجربة مثلها حتى الآن.

إن كنت من عشاق الألعاب التعاونية فستكون لعبة It Takes Two واحدة من أفضل الخيارات المتاحة الآن، إن لم تكن الأفضل. أما إذا جربت لعبة المطور السابقة A Way Out فيجب أن تعرف أن هذه اللعبة أكثر إبداعاً وطموحاً منها.

حقيقة لا أتخيل ما سيفعله فريق Hazelight Studios في حال تم منحهم ميزانية ألعاب AAA، وبعد تجربتي للعبة أصبحت متحمساً جداً لرؤية العمل القادم لهم.

لعبة Persona 5 Strikers

متوفرة على منصات: PC, PS4, Nintendo Switch

أفضل ألعاب 2021

ليس من السهل إطلاقاً مزج قصة جذابة ومثيرة للتفكير مع أسلوب قتال سريع يعتمد على الاستراتيجية والفوضى مع الحفاظ على تقديم مستويات عالية من المتعة.

تعد Persona 5 Strikers ببساطة واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار التي يُمكن تجربتها. حتى بالنسبة لعشاق ألعاب الأكشن الذين لم يجربوا أي لعبة بيرسونا من قبل فستكون هذه اللعبة مناسبة لهم.

تقدم اللعبة أسلوب قتال فريد، إلى جانب تصميم إبداعي للمرئيات وموسيقى تصويرية رائعة، ما يجعلها أحد أفضل التجارب التي حصلنا عليها لعام 2021.

لعبة Hitman 3

متوفرة على منصات: Nintendo Switch ,PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

أفضل ألعاب 2021

Hitman 3 هي أفضل تجربة ضمن سلسلة ألعاب هيتمان، واستطاعت تقديم خاتمة تليق باسم العميل 47. هناك العديد من الجوانب التي تستحق الإشادة في اللعبة أهمها تصميم المهام والمستويات والمواقع المليئة بفرص الاستكشاف.

قيمة إعادة اللعبة عالية جداً، ولا أقول ذلك بسبب قصر مدة القصة الأساسية، ولكن لأن اللعبة تقدم بالفعل الكثير من الأشياء لفعلها في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل اللعبة.

إن كنت تبحث عن لعبة قائمة في أسلوب اللعب على التسلل مع مواقع فريدة وعناصر متنوعة فلا شك أن عليك تجربة هيتمان 3.

لعبة Valheim

متوفرة على منصات: PC

لعبة Valheim كانت من مفآجات هذا العام، فهي حتى الآن لا تزال في مرحلة الوصول المبكر، لكنها استطاعت جذب الكثير من اللاعبين بسبب عالمها الجيل وأسلوب اللعب المميز.

تعتبر Valheim في جوهرها لعبة بقاء واستكشاف في عالم مفتوح مستوحى من ثقافة الفايكنج، وتتيح لك التجول في الأراضي الغامضة والعيش فيها، بدءًا من الغابات إلى سلاسل الجبال المغطاة بالثلوج وصولاً إلى المروج المذهلة.

تقدم اللعبة تجربة تعاونية لما يصل إلى 10 لاعبين “نظام اللاعب ضد البيئة” حيث يُمكنك التعاون مع أصدقائك لمواجهة الأعداء وبناء السفن لغزو مناطق جديدة وكذلك صناعة الأسلحة والدورع والتزود بالموارد.

لعبة Super Mario 3D World + Bowser’s Fury

متوفرة على منصات: Nintendo Switch

أفضل ألعاب 2021

لعبة منصّات شبه مثالية، تميزها المرئيات الرائعة والموسيقى التصويرية المليئة بالبهجة، مما يجعل منها واحدة من أفضل ألعاب سلسلة ماريو على الإطلاق، واختيار أساسي لجميع مالكي منصّة نينتندو سويتش.

تعتبر اللعبة إعادة إنتاج لنسخة بنفس الاسم صدرت على جهاز Wii U مع إدخال العديد من الإضافات والأفكار الإبداعية الجديدة أهمها تحسين سرعة الشخصيات إلى جانب تحسين هائل على إضافة  Bowser’s Fury.

لعبة Monster Hunter Rise

متوفرة على منصات: Nintendo Switch

Monster Hunter Rise نقلة ممتازة في سلسلة ألعاب الصيد الإدمانية، وتضيف الكثير من التحسينات والتسهيلات لجعل فكرة اللعب والإعادة أكثر سلاسة ومتعة، كما أنها مليئة بالمحتوى الضخم والعديد من الأنشطة التي تناسب جميع اللاعبين.

تعيد اللعبة تطبيق كل الأساسات التي وضعتها لعبة Monster Hunter: World من قبل وتحسَن منها، مثل خيارات الحركة الجديدة التي تجعل من السهل تخطي أي عقبة أمامك، وستتمكن من الصعود إلى أعلى نقطة في أي مرحلة في غضون لحظات إلى جانب إدخال وحوش جديدة وغيرها من الإضافات.

لعبة Little Nightmares II

متوفرة على منصات: Nintendo Switch ,PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

Little Nightmares 2 لعبة تستحق التجربة لتوجهها الفني وألغازها الذكية والمُبتكرة، وعلى الرغم من قصر مدة اللعب إلا أنك ستحصل على كمية لا بأس بها من الألغاز المبتكرة والمشاهد السيرالية ذات المعاني المقلقة والمرعبة.

إن كنت من معجبي الجزء الأول، فننصحك بمواصلة التجربة مع هذا الجزء الذي يحسن الكثير من الجوانب مقارنة بالإصدار الأصلي، مع العلم أن اللعبة تدعم ترجمة عربية لجميع النصوص والقوائم.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت