الجمعة, سبتمبر 17, 2021
أدلة ونصائح

كل ما تحتاج معرفته عن خدمة Humble Bundle

إليكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول خدمة Humble Bundle وهي منصة على الإنترنت لشراء المنتجات الرقمية مثل الألعاب والبرامج والكتب والكتب الصوتية ..

هناك العديد من المواقع والمتاجر المتاحة لشراء المحتوى الرقمي عبر الإنترنت، فسواءً كنت تفكر في شراء لعبة فيديو أو برنامج كمبيوتر أو كتاب، هفناك دائمًا المتجر المتخصص في بيع هذه المنتجات والحصول عليها بشكل فوري مثل متجر Steam للألعاب.

لكن ماذا لو هناك خدمة تستطيع جمع عدة أصناف من المحتوى الرقمي (ألعاب وكتب وبرامج) في مجموعة واحدة وتكون متاحة بسعر منخفض أو أقل من السعر العادي لكل محتوى مضاف للمجموعة؟

في الواقع، هذه هي فكرة Humble Bundle الموقع الشهير لإتمام صفقات جذابة بأسعار معقولة، فدعنا نسلط عليه الضوء عبر السطور القادمة.

كل شيء عن خدمة Humble Bundle


Humble Bundle عبارة عن منصة على الإنترنت لشراء المنتجات الرقمية مثل الألعاب والبرامج والكتب والكتب الصوتية وحتى الكتب المصورة إذا كنت مهتمًا بشرائها، فهناك مجموعة ضخمة من المحتوى الرقمي يمكنك تصفحه واكتشافه عبر الموقع.

الشيء المميز هنا هو أنك تستطيع شراء عددًا من هذه المنتجات في صفقة واحدة بسعر منخفض، وهذا ما يجعل المجموعات جذابة وصعبة المقاومة لأي شخص يبحث عن منتجات رقمية دون إنفاق مبالغ باهظة من المال.

تساعدك خدمة Humble Bundle على توفير المال بأكثر من طريقة واحدة، فيمكنك إما انتظار حزم المنتجات الرائعة التي تظهر من حين لآخر على الموقع، أو التجول في متجر Humble حيث توجد تخفيضات ضخمة ومتكررة على بعض المنتجات. أو الاشتراك في خطة Humble Choice.

منذُ ظهور Humble Bundle كان المعروف عن الخدمة انها تزود مُحبي ألعاب الفيديو بالعروض والصفقات المذهلة للألعاب المتنوعة، ولكن شيئًا فشيئًا، تم توسيع نطاق المنتجات التي تغطيها ليصبح من الممكن الحصول على كتب وبرامج كمبيوتر أيضًا وحتى الحزم التي تحتوي على القليل من كل منها.

وفي حين أن مثل هذه الخدمات تُثير حولها الشكوك، إلا أن Humble Bundle خدمة قانونية 100% وآمنة وموثوقة، حيث أن الخصومات الهائلة والصفقات المقدمة بسعر لا يكاد يذكر هي نتاج تعاون بين مسؤولي الموقع والناشرين أو المطورين أصحاب المنتجات الرقمية.

والوقت خير دليل، فالخدمة موجودة منذُ نوفمبر 2010 وقدمت طوال تلك الفترة مئات الحزم، كما أنها تعمل مع العديد من المنظمات الخيرية. وبالتالي لا يجدر بك القلق إطلاقاً من الناحية الأمنية أو قانونية المنتجات.

آلية عمل خدمة Humble Bundle

كما أشرنا سلفًا، يقوم الأشخاص مسؤولي خدمة Humble Bundle بالتعاون مع الناشرين والمطورين لتلقي خصومات على العديد من الألعاب والكتب والبرامج والكتب المصورة والكتب الصوتية، والتي يتم تجميعها لاحقًا في حزمة واحدة وتقديمها إليك بسعر منخفض.

الشيء الرائع في كل ذلك أنه انت من يقرر المبلغ الذي تريد دفعه، وفي المقابل يتم تجهيز حزمة مناسبة من المحتويات الرقمية المتوفرة.

يقدم الموقع حاليًا عدة طبقات لكل حزمة، ويمكن فتح كل منها مقابل مبلغ صغير من المال. فهناك مثلًا طبقة الـ “Pay What You Want” التي يمكن من خلالها دفع دولار واحد بحد أدني وفي المقابل تحصل على أقل قدر من المحتوى في الحزمة.

بينما في طبقة “Beat the Average” يحصل المشتري مقابل سعر رمزي على نفس محتوى الطبقة الأولى، بالإضافة إلى عناصر إضافية. وبطبيعة الحال، الطبقة الأعلى هي التي تمنحك عدد كبير من المحتويات والعناصر الإضافية مثل الوسائط الأصلية المتعلقة بالألعاب.

Humble Bundle

وبعد أن تقرر الحزمة التي ترغب في دفع ثمنها، يمكنك تحديد أين تذهب أموالك. تتذكر حين أشرنا سابقا أن الخدمة تساعد المنظمات الخيرية ؟ هنا يمكنك تحديد النسبة المئوية لمدفوعاتك التي تذهب للجمعيات الخيرية، وكذلك للمطورين، والمبلغ الذي تحصل عليه خدمة Humble Bundle منها.

إذا كنت من بين المساهمين الأساسيين أو لك اكثر من تعامل مع الخدمة، فسيتم تضمين اسمك أو حساب تويتر أو حتى رسالة في لوحة الصدارة. ومع ذلك، يمكنك اختيار أن تكون متواضعًا وأن تكون مساهمتك مجهولة المصدر.

يمكنك أيضًا شراء حزم كاملة كهدايا وارسالها لصديق. عليك فقط تحديد الخيار المناسب أثناء الدفع وكتابة عنوان البريد الإلكتروني لمتلقي الهدية. يتيح لك Humble Bundle جعل الهدية مجهولة، وحتى إنشاء رابط هدية إذا كنت لا ترغب في استخدام البريد الإلكتروني.

دعم منصات متعددة ومحتوى خالٍ من حقوق النشر

من الأمور الرائعة حقًا بشأن Humble Bundle هي أن معظم المشتريات عادةً ما تتضمن محتوى خالٍ من إدارة الحقوق الرقمية. ينطبق ذلك على الألعاب والكتب الإلكترونية وألعاب أندرويد والموسيقى التصويرية وحتى الكتب الصوتية.

من أجل الوصول إليها، ما عليك سوى استكشاف مكتبتك بعناية. إذا كان هذا النوع من المحتوى متاحًا، فستراه تحت اسم العنصر (على سبيل المثال، يمكنك العثور على المقطع الصوتي (Soundtrack) للعبة بجوار زر التنزيل الخاص بها في المكتبة).

وفي بعض الأحيان، يمكنك حتى العثور على إصدارات متعددة من نفس اللعبة. على سبيل المثال، يمكن أن تسمح لك حزمة Humble Bundle باسترداد لعبتك على Steam، ولكن أيضًا توفر رابط تنزيل لإصدارها الخالي من حقوق النشر أو الـ DRM.

وبالنسبة للألعاب تحديدًا على منصة Humble Bundle، فإن معظم الحزم تقدم بالفعل مفاتيح يمكنك استخدامها لاسترداد المحتوى على منصة Steam الشهيرة. على الرغم من أن هذا قد يحدث كثيرًا، إلا أنك تحتاج إلى الانتباه، حيث تقدم Humble Bundle أحيانًا مفاتيح Origin أو uPlay أو حتى PlayStation لكن لا تتضمن Steam.

شيء آخر يجب أن تعرفه هو أن بعض الحزم قد لا تكون متاحة للمنطقة التي تقيم فيها حاليًا. لهذا السبب، قد ترغب في التحقق مرة أخرى مما إذا كنت مؤهلاً لاستخدام المحتوى الموجود في الحزمة قبل شرائها.

هل Humble Bundle جدير بالتجربة ؟

في رأينا، تعد Humble Bundle خدمة فريدة من نوعها، نظرًا لأنها لا تقدم فقط مجموعة متنوعة رائعة من المحتوى الرقمي بسعر قليل جدًا ولكنها تتيح لك أيضًا الشعور بالرضى عن نفسك من خلال منحك الفرصة لتقديم تبرعات سخية للمطورين والجمعيات الخيرية.

يمكنك ببساطة الانتقال لقسم “Bundles” وتمرير مؤشر الماوس فوق أي من الحزم المتوفرة حاليًا، وتحقق من قيمتها الحقيقية، وقارن ذلك بالسعر الذي يمكنك الحصول عليها به، ثم اسأل نفسك: هل تستحق Humble Bundle التجربة وستوفر المال ؟ نحن على يقين من أنك ستجد الإجابة الصحيحة.

الاشتراك الشهري Humble Choice

إذا كنت معجباً بالخدمة، فسيسعدك أن تعرف أيضًا أن Humble Bundle يوفر اشتراكًا شهريًا يسمى Humble Choice والذي يمنحك مجموعة متنوعة من الألعاب كل شهر وبناءً على الخطة السعرية لاشتراكك، يمكنك تحديد بعضها للاحتفاظ بها إلى الأبد.

هذا الاشتراك، يومًا ما، كان يسمى Humble Monthly وقدمت الخدمة من خلاله مجموعة شهرية من الألعاب مقابل 12 دولارًا فقط مع إمكانية الاحتفاظ بجميع الألعاب في المجموعة والحصول على وصول مبكر إلى بعض الألعاب أيضًا.

يسير Humble Choice على نفس النهج، إلا أنه يقدم لك ثلاثة أنواع من الاشتراكات: Lite و Basic و Premium. الخطط هي كما يلي:

  • اشتراك Humble Choice Lite مقابل 4.99$ شهريًا:
    • يتيح الوصول إلى مكتبة Humble Trove بالكامل.
    • الحصول على خصم يصل إلى 10% على المشتريات التي تجريها في Humble Store.
  • اشتراك Humble Choice Basic مقابل 14.99$ شهريًا:
    • يتيح إمكانية تضمين ما يصل إلى 3 ألعاب من اختيارك في الحزمة كل شهر.
    • يتيح الوصول الكامل إلى مكتبة Humble Trove.
    • الحصول على خصم 10% بحد أقصى على المشتريات من Humble Store.
  • اشتراك: Humble Choice Premium مقابل 19.99$ شهريًا:
    • يتيح إمكانية تضمين ما يصل إلى 9 ألعاب من اختيارك في الحزمة كل شهر.
    • يتيح الوصول الكامل إلى مكتبة Humble Trove.
    • الحصول على خصم 20% بحد أقصى على المشتريات من Humble Store.

على سبيل المثال في شهر يناير 2021 تم طرح 12 لعبة تتجاوز قيمتها 270 دولاراً أمريكياً في حال رغبتك بشرائها منفصلة من خارج المتجر من بينها لعبة Pathologic 2 والمتاحة بسعر 35 دولاراً على متجر ستيم، لكن في حال كنت مشتركاً بخدمة Humble Choice ستحصل على 3 ألعابها منها بسعر 4.99 دولاراً كحد أدنى أو 9 ألعاب منها بسعر 19.99 دولاراً كحد أقصى وذلك بحسب نوعية الاشتراك المذكور أعلاه.

ماذا يوجد في مكتبة Humble Trove أو Humble Store

Humble Bundle

بما إن مكتبة Humble Trove مدرجة في جميع خطط الاشتراك، البعض قد يسأل: ماذا يقدم ؟ الأمر بسيط للغاية، فهي عبارّة عن مكتبة تضم أكثر من 90 لعبة خالية من حقوق النشر بالإضافة إلى ألعاب أصلية من إنتاج شركة Humble.

كل شهر، تضيف Humble Bundle ألعاب جديدة إلى تلك المكتبة، فيمكن للمُستخدمين تنزيلها وتشغيلها في أي وقت طالما هناك اشتراك نشط في Humble Choice.

أما بالنسبة لـ Humble Store فهو المكان الذي يمكنك الرجوع إليه في حال فقدت فرصة شراء الحزمة المثالية أو حتى شراء اشتراك Choice في الوقت المناسب. ببساطة هو متجر حيث تستطيع شراء كل لعبة على حدة ولكن أيضًا بسعر رمزي أو حتى نصف السعر الحقيقي للعبة.

يتم إطلاق تخفيضات وخصومات هائلة على محتويات Humble Store كل فترة، لذلك إذا كنت صبورًا بدرجة كافية، يمكنك العثور على الكثير من الصفقات التي لن تتكرر ابدًا.

معلومات سريعة حول خدمة Humble Bundle

  • هل خدمة Humble Bundle مجانية ؟
    لا، ولكن يمكنك القول إنه أقرب ما يكون إلى المجانية قدر الإمكان. تأتي العديد من الصفقات التي ستحصل عليها من هذا الموقع مع خصومات كبيرة، ويمكنك حتى الحصول على محتوى مجاني بين الحين والآخر.
  • هل بالإمكان الاحتفاظ بألعاب Humble Bundle للأبد ؟
    نعم، إذا اشتريت حزمًا أو منتجات أو اشتراكات من Humble Bundle، فيمكنك الاحتفاظ بمحتواها إلى الأبد. Humble Trove هو القسم الوحيد الذي يمكنك الوصول إليه فقط طالما كان لديك اشتراك Humble Choice جاري.
  • هل يمكن الاحتفاظ بالمحتوى من مكتبة Humble Trove ؟
    يتيح لك Humble Trove الوصول إلى مجموعة من الألعاب الخالية من إدارة الحقوق الرقمية طالما كان لديك اشتراك Humble Choice نشط. ومع ذلك، إذا قمت بتنزيل الألعاب، يمكنك الاستمرار في الاستمتاع بها، حتى إذا لم يعد اشتراكك متاحًا.

يُمكنكم الوصول للموقع من هنا

X