الخميس, أكتوبر 28, 2021
أخبار

أهم ألعاب شهر فبراير 2021

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر فبراير 2021 .. مجموعة من الألعاب التي تصدر على الجيل الحالي والجيل الجديد.

على عكس السنوات السابقة التي كنا نحظى فيها بألعاب قوية في شهر فبراير، لا يبدو أن عام 2021 يسير على نفس النهج وذلك بسبب المرحلة الانتقالية لمنصات الجيل الجديد وأزمة فيروس كورونا التي أثرت على مواعيد الإصدار وتأجيلها لمنتصف العام.

لكن مع ذلك هناك مجموعة من الألعاب المنتظرة التي ستصدر في فبراير 2021 والتي نتوقع أن تقدم لنا ساعات من المتعة والإثارة.

أهم ألعاب شهر فبراير 2021


لعبة Werewolf: The Apocalypse – Earthblood

تاريخ الإصدار: 4 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

هي لعبة أكشن تقمص أدوار من منظور الشخص الثالث، تدور قصتها حول شخصية Cahal وهو ذئب إرهابي بيئي تم إبعاده من قبيلته ويحارب شركة Pentex والتلوث الذي تسببه للبيئة.

يجتاز اللاعب مناطق في شمال غرب أمريكا، ويمكنه أن يتحول إلى شكل ذئب أو إنسان أو مستذئب، لأداء مهام مختلفة، مثل الاستكشاف والمحادثة والقتال.

كل شكل له آليات اللعب المرتبطة به فمثلاً يُستخدم شكل الذئب للاستكشاف والتتبع والتجسس والتسلل، بالإضافة إلى القدرة على المرور عبر ممرات ضيقة في حين يستخدم الشكل البشري للتفاعلات، مثل استخدام الآلات والتحدث مع الناس أما المستذئب فيستخدم للقتال.

تتضمن طريقة اللعب إدارة غضب شخصية اللاعب حيث يرتفع غضب الذئب عندما يتعلم عن المشاكل التي تسبب بها البشر مثل التلوث والجشع.

إذا ترك اللاعب غضب المستذئب يفيض، سيدخل المستذئب في حالة جنون ويتحول إلى وحش عنيف وحشي. عندما يكون المستذئب في حالة جنون، يكون أقوى، لكنه يجد أيضًا صعوبة أكبر في تحليل المعلومات، مثل ما إذا كانت الشخصية عدوًا أم لا. بمجرد الوصول إلى حالة الهيجان، فإن الطريقة الوحيدة للخروج منها هي قتل جميع الحاضرين، بغض النظر عما إذا كانوا أعداءًا أم لا.

لعبة Little Nightmares 2

تاريخ الإصدار: 11 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Switch

ألعاب شهر فبراير 2021

تكملة لعبة الرعب المحبوبة Little Nightmares. ستلعب فيها دور الصبي الصغير مونو، والذي ينقله أحد الأشرار إلى عالم مشوه ليجد نفسه عالقًا فيه بلا سبيل للخروج.

يقرر الصبي معرفة سبب إرساله إلى هذا المكان، الذي يمزج ما بين الأسلوب الفني اللطيف، والأجواء المرعبة التي تنذر دائما بالخطر، ويأخذه هذا في رحلة إلى المجهول.

يصاحبك في رحلتك بطل اللعبة السابقة Six، ولكن هذه المرة لا تمتلك القدرة على التحكم به، ولكنه سيساعدك أحيانًا في إيجاد الحل لعبور بعض العوائق والألغاز.

لعبة Persona 5 Strikers

تاريخ الإصدار: 23 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Switch

اللعبة عبارة عن تقاطع “كروس اوفر” بين سلسلة Dynasty Warriors ولعبة تقمص الأدوار Persona 5 وتدور قصتها بعد مرور 6 أشهر من أحداث الإصدار الأصلي بيرسونا 5.

تتميز اللعبة بعناصر من كلا السلسلتين، مثل قتال الأكشن في الوقت الفعلي إلى جانب القتال القائم على الأدوار في بيرسونا.

تتبع اللعبة قصة جوكر وبقية أعضاء فريق Phantom Thieves of Hearts أثناء التحقيق في سلسلة من الأحداث الغامضة التي يشارك فيها الناس في جميع أنحاء اليابان. اللعبة صدرت في اليابان في فبراير 2020 وحققت مبيعات مذهلة تجاوزت نصف مليون نسخة.

لعبة Destruction All Stars

تاريخ الإصدار: فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: PS5

ألعاب شهر فبراير 2021

توصف اللعبة كحدث رياضي ترفيهي عالمي حيث تتصادم النجوم والسيارات وينخرط اللاعبون عبرالإنترنت للتنافس في المباريات وفتح المكافآت والفوز ببطولة Global Destruction Federation مع تضمنها لطور لعب فردي.

سواءًا كنت تلعب بمفردك أو مع الأصدقاء، ستكون مطالباً في بداية المبارة باختيار شخصية اللاعب البطل والمطالبة بسيارتك المفضلة في الساحة. تضم اللعبة 16 شخصية بطلة فريدة من نوعها بالإضافة إلى 28 مركبة أساسية مصممة بعناية مع قدرات مختلفة.

اللعبة تعتبر تجربة قتالية بالمركبات، فعلى سبيل المثال، سيارة هانا مجهزة بشفرة يمكنها تقسيم الخصوم إلى نصفين لذلك يحتاج اللاعب للبحث عن طرق لتدمير مركبات الخصم عبر القوى الفريدة التي يمتلكها. في حال تم تدمير مركبتك سيتعين عليك التنقل في الحلبة سيراً على الأقدام وتفادي الهجمات من أجل البقاء.

في هذه الحالة ستكون شخصيتك أضعف، لكنك لا تزال تمتلك قوى فريدة يُمكنها تحويل المعركة لصالحك، فمثلاً يُمكن لبعض الأبطال أن يصبحوا غير مرئيين، في حين يُمكن للبعض الآخر الاستيلاء على مركبة الخصم.

لعبة Super Mario 3D World + Bowser’s Fury

تاريخ الإصدار: 12 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: Switch

تتميز اللعبة بنفس أسلوب اللعب التعاوني الرائع والمستويات الإبداعية التي عشناها مع اللعبة الأصلية، ولكن مع تحسينات إضافية عديدة.

يمكن لماريو (وأصدقاؤه) استخدام مجموعة متنوعة من التعزيزات مثل Super Bell، والتي تمنحك قدرات شبيهة بالقطط مثل التسلق والخدش. تعاون مع ما يصل إلى ثلاثة لاعبين آخرين محليًا أو عبر الإنترنت للوصول إلى الهدف ومعرفة من يمكنه الحصول على أعلى النقاط.

لعبة Ghosts ‘n Goblins Resurrection

تاريخ الإصدار: 25 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: Switch

إعادة إنتاج كاملة “ريبوت” للعبة الأصلية تعيد الحياة لسلسلة كابكوم المحبوبة وتقدمها بشكل جديد للمعجبين القدامى والجدد بالسلسلة. يجمع هذا الإصدار بين أسلوب اللعب القائم على الأكشن وألعاب المنصات وبين الرسومات الشبيهة بالقصص المصورة مع تقديم تحديات صعبة جديدة.

تتبع اللعبة الفارس الشجاع آرثر وهو يركض ويقفز ويقاتل في طريقه عبر مراحل مخيفة تدور أحداثها في Demon Realm، وهو عالم خيالي شيطاني. سيحتاج الفرسان الشجعان إلى المضي قدمًا بحذر شديد بينما تنتظرهم مخاطر مرعبة.

لعبة Bravely Default 2

تاريخ الإصدار: 26 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: Switch

ألعاب شهر فبراير 2021

تدور أحداث اللعبة في عالم جديد كلياً عن الألعاب السابقة في السلسلة حيث تأخذنا إلى قارة تسمى Excillant مقسمة على خمس ممالك مختلفة. تتبع اللعبة أربع شخصيات رئيسية؛ بحار شاب يدعى سيث، وأميرة لاجئة تدعى غلوريا، وباحث متجول يدعى إلفيس، ومرتزقة تدعى أديل.

لعبة Blue Fire

تاريخ الإصدار: 4 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: PC, Switch

لعبة منصات ثلاثية الأبعاد تأخذك في رحلة عبر مملكة Penumbra لاكتشاف الأسرار الخفية لهذه الأرض المنسية منذ زمن طويل. استكشف المعابد الغامضة، وأتقن فن الحركة للتغلب على التحديات متزايدة الصعوبة.

خلال مغامرتك، سوف تشق طريقك عبر المملكة وتقابل أعداء مخيفين وتنفذ مجموعة من المهام الغريبة لجمع العناصر الثمينة.

تذكرنا اللعبة بلعبة Hollow Knight الرائعة وأسلوبها الفني الفريد مع طريقة لعب قائمة على فن الحركة مثل تجنب الفخاخ والجري على الحائط، والتهرب من القذائف، والاندفاع الهوائي في مناطق مفتوحة كبيرة.

لعبة Nuts

تاريخ الإصدار: 4 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: PC, Switch

ألعاب شهر فبراير 2021

لعبة مستقلة “إيندي” ذات أسلوب فني مميز، تطلب منك تجهيز قافلة البحث الخاصة بك وتشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتوجه إلى أعماق غابة Melmoth بصفتك باحثاً ميدانياً مبتدئاً، حيث ستضع الكاميرات أثناء النهار وتشاهد اللقطات في الليل بهدف تتبع تحركات مجموعة من السناجب.

أين يخفون جوزهم؟ ما هي الطرق المحيرة التي يسلكونها؟ ولماذا يتصرفون بغرابة؟ هذه الأسئلة يجب الإجابة عنها من خلال المراقبة والتتبع.

لعبة Rustler

تاريخ الإصدار: 18 فبراير 2021

متوفرة على أجهزة: PC – مرحلة الوصول المبكر

على ماذا ستحصل إذا وضعت لعبة GTA في بيئة القرون الوسطى؟ هذا ما يسعى إليه مطور Rustler وهي لعبة عالم مفتوح تلعب فيها دور شخصية باسم The Guy ومن الواضح أن والده كان كسولاً جداً حتى لتسميته باسم جيد.

تقدم اللعبة طريقة جديدة وممتعة مع عالم يتميز بالفكاهة يستند إلى المراجع الثقافية الشعبية. على سبيل المثال يُمكنك الانضمام إلى طائفة تعتقد أن الأرض كروية؟! أو يُمكن معاقبتك بسبب الركن في منطقة خالية من الخيول. يُمكنك استخدام العديد من الأسلحة المنتشرة في تلك الحقبة الزمنية مثل السيوف والرماح والأقواس وذلك بهدف الفوز بالبطولة الكبرى.

أهم ألعاب شهر فبراير 2021 لن تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر وصول الإصدارات القادمة كذلك:

لعبة Nioh 2 – The Complete Edition لأجهزة الـ PC: تتضمن جميع المحتوى الخاص بلعبة Nioh 2 إلى جانب التوسعات الإضافية الثلاثة الصادرة للعبة وتتوفر في 5 فبراير 2021.

لعبة The Nioh Collection لجهاز PS5: تتضمن اللعبة إصدار Nioh Remastered وكذلك Nioh 2 Remastered. تتوفر اللعبة في 5 فبراير 2021.

لعبة Curse of the Dead Gods: بعد حوالي عام من إصدارها في مرحلة الوصول المبكر لأجهزة البي سي، حان الوقت الآن للحصول على الإصدار النهائي للعبة بالتزامن مع إطلاقها لمنصات الألعاب الأخرى وهي بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وسويتش. تتوفر اللعبة في 23 فبراير.

لعبة Apex Legends: لعبة الباتل رويال الشهيرة تصل أخيراً لمنصة سويتش في 2 فبراير 2021.

لعبة Control: واحدة من أفضل ألعاب عام 2019، تتوفر في 2 فبراير لمنصات الجيل الجديد PS5, Xbox Series X/S.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X