الأربعاء, أكتوبر 20, 2021
مميز

4 أشياء يُمكنك القيام بها بعد الانتهاء من لعبة Cuphead

cuphead

تعتبر لعبة Cuphead “كاب هيد” واحدة من أفضل ألعاب المنصات “بلاتفورم” ثنائية الأبعاد، ويُمكن فيها التحكم في لاعب على شكل كأس كرتوني في محاولة لاستعادة روحك.

اللعبة تذكرنا بالرسوم الكرتونية القديمة، وهي مليئة بالزعماء الشرسين والحيل الكرتونية الممتعة والعديد من التحديات الرائعة إلى جانب الأسلوب الفني الفريد الذي عمل عليه استوديو التطوير المستقل Studio MDHR.

إذا كنت قد انتهيت من اللعبة بالفعل وتنتظر الجزء الجديد منها Cuphead: The Delicious Last Course فربما تكون العودة إلى اللعبة من جديد لكن مع القيام بأشياء ومهام مختلفة سبباً كافياً للحصول على بعض اللحظات الممتعة.

لكن ماذا يمكن للاعب أن يفعل بعد هزيمة الشيطان وسداد ديونه؟ حسناً، Cuphead تخفي بعض الأشياء حتى بعد الانتهاء من اللعبة رغم أن قيمة الإعادة فيها ليست كبيرة.

تُقدم بعض الشخصيات غير القابلة للعب مهاماً خفية وهناك مقتنيات يُمكن جمعها وكذلك العديد من التحديات التي يُمكن للاعب التغلب عليها إذا أراد ذلك.

وللتذكير فإن لعبة Cuphead متوفرة على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والبي سي وكذلك نينتندو سويتش.

4 أشياء يُمكنك القيام بها بعد الانتهاء من لعبة Cuphead


إعادة هزيمة الزعماء

بالنسبة للبعض فإن Cuphead هي واحدة من الألعاب الصعبة وربما الصعبة جداً، لذلك بعد مجهود ما قد تكون أنهيت اللعبة لكن لا يُمكن القول إنك أتقنتها.

الشعور الحقيقي بالإنجاز في لعبة Cuphead يكون من خلال صقل مهارات اللاعب إلى مستوى يسمح لك بهزيمة الزعماء بشكل فعال. يمكن تحقيق ذلك من خلال هزيمة الرؤساء بشكل متكرر للحصول على رتبة أعلى.

فمثلاً بإمكانك محاولة المرور عبر كل جزيرة والحصول على رتبة A لكل زعيم. كل جزيرة يسيطر عليها اللاعب ستمنحهم إنجازًا محدداً مثل “شريف” أو “زعيم”، ولكن عندما يتلقى اللاعب إنجاز ملك “King” يعرف اللاعب حقًا أنه قد أتقن اللعبة من حيث القتال.

يمكن أن تكون هذه الخطوة كنوع من التدريب المفيد إذا كان اللاعب يريد إعادة تجربة اللعبة ولكن مع مستوى صعوبة أعلى.

اللعب مرة أخرى مع الأصدقاء

ربما يعرف كل من جرب اللعبة أنها تتيح اللعب مع الأصدقاء، من خلال خيار اللعب التعاوني المحلي لشخصين.

إن كنت ترغب بجعل اللعبة أكثر متعة فكل ما عليك هو إعادة تشغيلها مع صديق، فقط ابدأ اللعبة وحدد مستوى الصعوبة واصطحب صديقك في رحلة مليئة بالتحديات.

يُمكن أن تُظهر لصديقك بعض الحيل والتكتيكات التي يُمكن استخدامها للتغلب على الزعماء أو أي أسرار تجدها مثيرة للاهتمام. ما يُميز اللعبة هو قدرتها على إثارة روح المرح بين الأصدقاء وهو شيء نريده دائماً من ألعاب الفيديو.

جمع العملات المخفية في Cuphead

Cuphead

بالتأكيد لاحظت العملات الذهبية المخفية في عالم اللعبة، البعض منها يُمكن إيجاده على الفور ولكن البعض الآخر يظهر إذا استوفى اللاعب شرطاً معيناً مثل هزيمة كل زعيم في جزيرة معينة.

ولكن بغض النظر عن كيفية ظهورها أو مكان تواجدها فإن هذه العملات مخفية جيداً، وغالباً ما يتم وضعها خلف قواطع من الورق المقوى أو المباني أو الأشجار وغيرها. يمكن أن يكون البحث عن العملات هواية مناسبة لأي لاعب محترف مزاجه لا يسمح بالقتال أثناء تشغيل اللعبة، كل ما عليك هو البحث والحصول على الإنجازات.

إكمال مهام الشخصيات غير القابلة للعب

Cuphead

هناك نوعان من الشخصيات غير القابلة للعب في عالم ما بعد الموت داخل Cuphead: السلحفاة والشوكة، تحدث معهم وسوف يلمحون لك حول كيفية اللعب من أجل تحقيق إنجاز وحتى الحصول على وضع لعب جديد.

تتضمن إحدى المهام إكمال جميع تحديات run n’ gun دون قتل عدو واحد، بينما يوجد تحدي آخر يطلب منك المرور عبر 15 مستوى والحصول على رتبة A فيها جميعًا. العودة للعبة والاستمتاع بهذه التحديات قد يمنحك بعض اللحظات الممتعة من جديد.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X