بلاي ستيشن 5

أفضل أقراص SSD المتوافقة مع بلاي ستيشن 5 حتى الآن

أقراص SSD المتوافقة مع بلاي ستيشن 5

قائمة محدثة بأفضل أقراص SSD المتوافقة مع بلاي ستيشن 5 حتى هذه اللحظة ..

كما نعلم، يدعم بلاي ستيشن 5 ترقية سعة التخزين والحصول على مساحة إضافية لألعابك من خلال الاعتماد على محرك أقراص خارجي من نوع SSD.

وإن كنت تعتقد أن مساحة 825 جيجابايت المدمجة مع بلاي ستيشن 5 غير كافية للألعاب التي تخطط لتشغيلها، فحينها عليك التفكير باقتناء محرك أقراص SSD لتوسعة مساحة التخزين.

لكن نظراً لطبيعة تصميم بلايستيشن 5، فإن شركة سوني تقول بأنه يجب الاعتماد على أنواع محددة من أقراص SSD للحصول على نفس التجربة الأصلية التي يقدمها الجهاز، وهو ما تسميه الشركة اللائحة البيضاء لأقراص SSD المتوافقة.

وإن كنت تتساءل لماذا تعتمد سوني على محركات أقراص SSD محددة فقط، فهذا يعود لضمان أن محركات الأقراص المتوافقة، تلبي مستويات الأداء المتوقعة والتي لا تلبيها أقراص SSD الموجودة في السوق قبل الإعلان عن بلاي ستيشن 5.

يعمل محرك أقراص SSD الداخلي عند عرض نطاقي ترددي 5.5 جيجابايت/ثانية وهو أعلى بكثير من المستويات الممكنة باستخدام الجيل الحالي من PCIe 3.0 والذي تصل ذروته إلى 3.5 جيجابايت/ثانية.

ومع ذلك، سيتم طرح محركات أقراص PCIe 4.0 NVMe في الأسواق هذا العام، ومن المفترض أن تقدم عرض نطاق ترددي يصل إلى 7.0 جيجابايت/ثانية.

الجانب السلبي هو أن محركات الأقراص هذه ستكون باهظة الثمن، فلا تتوقع مثلاً الحصول على محرك أقراص SSD بسعة 2 تيرابايت في أي وقت قريب دون دفع تكلفة عالية جداً.

لذا ننصحك الآن قبل شراء محرك أقراص SSD جديد أن تنتظر ما ستعلن عنه سوني بهذا الخصوص، وتأكيدها للأقراص التي ستعمل بأفضل أداء ممكن مع بلاي ستيشن 5.

وحتى لا تضطر للبحث كثيراً عبر الإنترنت أو في المتاجر المحلية، قمنا بجمع أفضل أقراص SSD المتوافقة مع جهاز بلاي ستيشن 5 وسنقوم بتحديث هذه القائمة فور الإعلان عن أقراص جديدة متوافقة.

خذ بعين الاعتبار أن المقصود هنا هو محركات SSD الداخلية التي يُمكنك استبدالها من جهاز بلاي ستيشن 5 نفسه أما في حال كنت تريد محرك SSD خارجي فسنضع أيضاً قائمة بأفضل هذه المحركات.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 ألعاب مجانية على بلاي ستيشن 5

أفضل أقراص SSD المتوافقة مع بلاي ستيشن 5 – محركات داخلية


قرص WD BLACK SN 850 NVMe SSD

تقول شركة ويسترن ديجيتال أن قرص SN 850 NVMe SSD صُمّم لتقديم أداء غير مسبوق لتقنية PCIe Gen4 مع توفيره لسرعات قراءة وكتابة عالية تصل إلى 7000 و5300 ميجابايت في الثانية على التوالي “لطراز سعة 1 تيرابايت”.

(لاحظ أن سرعة الكتابة لإصدار 500 جيجابايت هي 4100 ميجابايت في الثانية، ولإصدار 2 تيرابايت هي 5100 جيجابايت في الثانية).

وللحصول على أعلى درجات التصميم والتخصيص، سيتوفر طراز آخر مع خيار مبدد الحرارة الزائدة ويدعم تقنية RGB ويقلل من ارتفاع الحرارة.

وبحسب الشركة فإن الإصدار الأساسي بسعة 500 جيجابايت سيتم طرحه بسعر 150 دولاراً أمريكياً، في حين يأتي إصدار 1 تيرابايت وإصدار 2 تيرابايت بسعر 230 و450 دولاراً أمريكياً على الترتيب. في حين سيتوفر الإصدار المبدد للحرارة لاحقاً بسعر أعلى.

خذ بعين الاعتبار أن شركة ويسترن ديجيتال هي من أكدت توافق محرك الأقراص هذا مع جهاز بلاي ستيشن 5 لذا يُفضل أن تنتظر إعلان رسمي من سوني قبل اتخاذ قرار الشراء.

ننتظر أي إعلان رسمي من سوني لتحديث قائمة المحركات الداخلية المتوافقة مع بلاي ستيشن 5.

أفضل أقراص SSD للعمل مع بلاي ستيشن 5 – محركات خارجية


محرك WD_Black P50 Game Drive

ربما يكون أفضل محرك أقراص SSD خارجي قمنا باختباره ويعمل بكفاءة عالية جداً مع PS5. يقدم هذا المحرك كل ما تريده بدءً من الجودة والتصميم الأنيق والمتانة وسرعات فائقة ملائمة لعشاق الألعاب.

من خلال التجربة، تم تحميل الألعاب بسرعة مذهلة على PS5، وتم استرداد الملفات بسرعة فائقة، وكانت مستويات الأداء رائعة ولن نواجه أي مشاكل على الإطلاق. إذا كنت تريد تحسين تجربة اللعب عن طريق تقليل أوقات التحميل فهذا المحرك سيكون من ضمن أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

القرص يتوفر بسعات 500 جيجابايت أو 1، 2، 4 تيرابايت، مع سرعات قراءة تصل إلى 2000 ميجابايت في الثانية.

محرك Samsung SSD T5

كان Samsung T5 أحد أفضل محركات الأقراص التي يُمكن استخدامها مع PS4 ويحتفظ المحرك بنفس التوصية للباحثين عن محرك أقراص SSD خارجي للعمل مع بلاي ستيشن 5.

هذا المحرك يعطي الأولوية للجودة في الأداء والموثوقية، ويبرهن على ذلك من خلال تقديم سرعات قراءة وكتابة تصل إلى 540 ميجابايت/ثانية.

محرك SanDisk Extreme Portable

إذا كنت تبحث عن الحصول على أفضل محرك SSD لجهاز بلاي ستيشن 5 لكن مع حماية تحافظ عليه وتبقيه في آمان، فربما عليك اختيار SanDisk Extreme Portab الذي يعتبر من أفضل المنافسين في السوق.

يُمكن لهذا المحرك أن يتحمل أي نوع من الحوادث، لذلك قد يكون الخيار الأنسب للأشخاص الذين يتنقلون بكثرة أو الذين يفضلون حماية الأجهزة التي يشترونها. تظهر صلابة المحرك من خلال مقاومته للماء والعبار وفقاً لمعيار IP-55 كما أنه يأتي بهيكل مقاوم للصدمات لمزيد من المتانة. الأداء والسرعة جيدة جداً وتنافس المحركات الأخرى في القائمة كما أنه صغير ومناسب للوضع في الجيب.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت