Please assign a menu to the primary menu location under menu

الإثنين, نوفمبر 30, 2020
بلاي ستيشن 5

أفضل أقراص SSD المتوافقة مع بلاي ستيشن 5 حتى الآن

أقراص SSD المتوافقة مع بلاي ستيشن 5

قائمة محدثة بأفضل أقراص SSD المتوافقة مع بلاي ستيشن 5 حتى هذه اللحظة ..

كما نعلم، يدعم بلاي ستيشن 5 ترقية سعة التخزين والحصول على مساحة إضافية لألعابك من خلال الاعتماد على محرك أقراص خارجي من نوع SSD.

وإن كنت تعتقد أن مساحة 825 جيجابايت المدمجة مع بلاي ستيشن 5 غير كافية للألعاب التي تخطط لتشغيلها، فحينها عليك التفكير باقتناء محرك أقراص SSD لتوسعة مساحة التخزين.

لكن نظراً لطبيعة تصميم بلايستيشن 5، فإن شركة سوني تقول بأنه يجب الاعتماد على أنواع محددة من أقراص SSD للحصول على نفس التجربة الأصلية التي يقدمها الجهاز، وهو ما تسميه الشركة اللائحة البيضاء لأقراص SSD المتوافقة.

وإن كنت تتساءل لماذا تعتمد سوني على محركات أقراص SSD محددة فقط، فهذا يعود لضمان أن محركات الأقراص المتوافقة، تلبي مستويات الأداء المتوقعة والتي لا تلبيها أقراص SSD الموجودة في السوق قبل الإعلان عن بلاي ستيشن 5.

وبحسب سوني فمن المتوقع أن يعمل محرك أقراص SSD الداخلي عند عرض نطاقي ترددي 5.5 جيجابايت/ثانية وهو أعلى بكثير من المستويات الممكنة باستخدام الجيل الحالي من PCIe 3.0 والذي تصل ذروته إلى 3.5 جيجابايت/ثانية.

ومع ذلك، سيتم طرح محركات أقراص PCIe 4.0 NVMe في الأسواق هذا العام، ومن المفترض أن تقدم عرض نطاق ترددي يصل إلى 7.0 جيجابايت/ثانية.

الجانب السلبي هو أن محركات الأقراص هذه ستكون باهظة الثمن، فلا تتوقع مثلاً الحصول على محرك أقراص SSD بسعة 2 تيرابايت في أي وقت قريب دون دفع تكلفة عالية جداً.

لذا ننصحك الآن قبل شراء محرك أقراص SSD جديد أن تنتظر ما ستعلن عنه سوني بهذا الخصوص، وتأكيدها للأقراص التي ستعمل بأفضل أداء ممكن مع بلاي ستيشن 5.

وحتى لا تضطر للبحث كثيراً عبر الإنترنت أو في المتاجر المحلية، قمنا بجمع أفضل أقراص SSD المتوافقة مع جهاز بلاي ستيشن 5 وسنقوم بتحديث هذه القائمة فور الإعلان عن أقراص جديدة متوافقة.

حتى الآن لم تعلن سوني رسمياً عن أي أقراص SSD متوافقة بالكامل مع بلاي ستيشن 5، لذا احرص على العودة لهذا الموضوع لاحقاً.

أفضل أقراص SSD المتوافقة مع بلاي ستيشن 5


قرص WD BLACK SN 850 NVMe SSD

تقول شركة ويسترن ديجيتال أن قرص SN 850 NVMe SSD صُمّم لتقديم أداء غير مسبوق لتقنية PCIe Gen4 مع توفيره لسرعات قراءة وكتابة عالية تصل إلى 7000 و5300 ميجابايت في الثانية على التوالي “لطراز سعة 1 تيرابايت”.

(لاحظ أن سرعة الكتابة لإصدار 500 جيجابايت هي 4100 ميجابايت في الثانية، ولإصدار 2 تيرابايت هي 5100 جيجابايت في الثانية).

وللحصول على أعلى درجات التصميم والتخصيص، سيتوفر طراز آخر مع خيار مبدد الحرارة الزائدة ويدعم تقنية RGB ويقلل من ارتفاع الحرارة.

وبحسب الشركة فإن الإصدار الأساسي بسعة 500 جيجابايت سيتم طرحه بسعر 150 دولاراً أمريكياً، في حين يأتي إصدار 1 تيرابايت وإصدار 2 تيرابايت بسعر 230 و450 دولاراً أمريكياً على الترتيب. في حين سيتوفر الإصدار المبدد للحرارة لاحقاً بسعر أعلى.

خذ بعين الاعتبار أن شركة ويسترن ديجيتال هي من أكدت توافق محرك الأقراص هذا مع جهاز بلاي ستيشن 5 لذا يُفضل أن تنتظر إعلان رسمي من سوني قبل اتخاذ قرار الشراء.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X