الجمعة, سبتمبر 25, 2020
أخبار

لعبة Far Cry 6 .. إليك كل ما نعرفه عن لعبة العالم المفتوح من يوبي سوفت

Far Cry 6

أعلنت شركة يوبي سوفت رسمياً عن لعبة Far Cry 6 أحدث إصدارات سلسلة ألعاب الشوتر والعالم المفتوح الشهيرة فار كراي.

اللعبة كانت قيد التطوير لمدة 4 سنوات في استوديو Ubisoft Toronto وتجلب تجربة قصصية فريدة بطلها الممثل الشهير والمرشح لجائزة إيمي جانكارلو إيسبوسيتو.

تضع Far Cry 6 اللاعبين في قلب ثورة حرب العصابات العصرية في ’يارا‘، وهي جنة استوائية في منطقة البحر الكاريبي توقف فيها الزمن بسبب العقوبات الاقتصادية والعزلة.

يتعهد الرئيس آنطون كاستيو (إيسبوسيتو) بإعادة بلاده إلى مجدها السابق وفي نفس الوقت يقوم بإعداد ابنه دييغو (غونزاليس) ليتبع خطاه.

ولكن إثراء بلاده يعني إخضاع أولئك الذين لا يلتزمون برؤيته، وهو ما يعني وجود دولة مضطربة سيختبر فيها اللاعبون الفوضى والحماس لمعارك العصابات حيث سينخرطون في حركة ثورية لإسقاط طاغية.

وسيتمكن اللاعبون من اللعب إما كذكر أو أنثى بشخصية داني روخاس، وهو أحد سكان ’يارا‘ المحليين المنخرط في الثورة ضد نظام كاستيو القمعي.

وبدور داني، سيصبح اللاعبون أحد مقاتلي حرب العصابات ويستكشفون ويوحدون دولة بأكملها، ابتداءً من الأدغال الخضراء ووصولاً إلى ’إسبيرانزا‘ عاصمة ’يارا‘.

وليتمكنوا من النجاح في مواجهة هذا النظام القمعي، يحتاج اللاعبون لاستخدام ترسانة من الأسلحة والمركبات الجديدة والمخالب للإيجار الجديدة مثل ’تشوريزو‘، وهو ألطف كلب صغير يسير على عجلات، كما هو الحال في ميزة Fangs for Hir التي تعود لنا من لعبة Far Cry 5.

وفي حين أن لعبة Far Cry 5 واللعبة المشتقة منها New Dawn أحضرت السلسلة إلى نهاية العالم وما بعد الكارثة، فإن اللعبة التالية سيكون لها قصة محددة خلال الوقت الحاضر في بيئة أكثر ألفة، ليست نهاية العالم بطبيعة الحال.

توصف جزيرة يارا بأنها “العالم المفتوح الأكثر طموحًا حتى الآن في السلسلة”، وتحتوي على مزيج من الأدغال والبلدات الساحلية والأراضي الزراعية والبيئات الحضرية للاستكشاف.

طوال اللعبة، ستحصل على الأسلحة والأدوات والمركبات القديمة بناءً على التكنولوجيا التي تم تسليمها وإعادة تدويرها من العقود الماضية.

المنصات وموعد إصدار Far Cry 6

تصدر لعبة Far Cry 6 في 18 فبراير 2020 ميلادية الموافق 6 رجب 1442 هجرية على بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وأجهزة البي سي عبر متجري إيبك قيمز ويوبي سوفت.

اللعبة كالعادة ستدعم الترجمة العربية للقوائم والحوارات عبر كافة المنصات منذ الإطلاق، وذلك حصرياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب يوبي سوفت فإن اللعبة ستتوفر على أجهزة الجيل الجديد PlayStation 5 وXbox Series X فور توفرهما في الأسواق، وسيتمكن اللاعبون الذين يشترون Far Cry 6 على Xbox One أو PlayStation 4 من ترقية نسختهم إلى الجيل التالي من دون أية تكلفة إضافية.

اللعبة تدعم كذلك ميزة التسليم الذكي التي تسمح للاعبين بشراء اللعبة مرة واحدة واللعب بها على جهازي Xbox One أو Xbox series X.

إصدارات اللعبة

النسخة الذهبية: تحتوي على اللعبة الأساسية وتذكرة الموسم.

النسخة المطلقة: تحتوي على اللعبة الأساسية، وتذكرة الموسم، والحزمة المطلقة، والتي تتضمن حزمة ’ بعثة الأدغال‘، وحزمة ’صياد التماسيح‘ ، وحزمة ’فايس‘.

نسخة المقتنين: تحتوي على اللعبة الأساسية، وتذكرة الموسم، والحزمة المطلقة، ونسخة فاخرة طبق الأصل من السلاح قاذف اللهب في اللعبة “Tostador” (مؤلف من 7 قطع يمكن تجميعها، الطول 72 سم)، و “كيفية التجميع” وهو عمل فني من صفحة واحدة من رسم الفنان الشهير توباترون، وصندوق فريد للمقتنين مبني على أسلوب الفن المميز للفنان توباترون، وكتيّب معدني حصري (Steelbook)، وكتيّب فني من 64 صفحة، ومجموعة من 10 ملصقات، وحلقة مفاتيح على شكل ’تشوريزو‘، وخريطة، وموسيقى تصويرية مختارة من اللعبة.

سيحصل اللاعبون الذين يطلبون Far Cry 6 مسبقاً على ’حزمة التحرر‘ التي تتضمن ’زي التحرر‘ لـ ’تشوريزو‘ وسلاح Discos Locos من أحدث التقنيات، وهو قاذفة أقراص مسلحة ستجعل الأعداء يرقصون على قبورهم نفسها.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X