سويتش

أفضل 20 لعبة مجانية على نينتندو سويتش

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

لا شك أن العثور على لعبة مجانية على نينتندو سويتش يعد أمراً في غاية الأهمية، كون الألعاب المدفوعة على المنصة من النادر أن تحصل على خصومات مثل باقي المنصات.

وسواءً كنت قد اشتريت جهاز نينتندو سويتش الأساسي أو إصدار نينتندو سويتش لايت إو إصدار نينتندو سويتش OLED وتبحث عن شيء جديد لتلعبه ولا يتعين عليك دفع ثمنه، فإن قائمتنا لأفضل ألعاب نينتندو سويتش المجانية تقدم الكثير من الاقتراحات الجديرة بالتجربة والتي تأكدنا من جودتها وتقديمها لتجربة ممتعة تفوق أحياناً بعض الألعاب باهظة التكلفة.

من المهم الإشارة إلى أن معظم الألعاب في القائمة التالية لا تتطلب الاشتراك في خدمة Nintendo Switch Online والتي تكلفك 4 دولارات شهرياً. تتيح لك هذه الخدمة الوصول إلى قائمة موسعة من الألعاب الكلاسيكية الخاصة بمنصتي (NES) و(SNES)، وحتى الآن يوجد حوالي 100 لعبة كلاسيكية مجانية تماماً للتنزيل ضمن هذه الخدمة. لا تتوقع أن توفر هذه الألعاب تجربة لعب مشابهة للوقت الحالي، لكنها فرصة رائعة للعودة للماضي واستذكار بعض الألعاب الممتعة التي عشنا معها الكثير من اللحظات الجميلة.

والآن دعونا نستعرض معكم أفضل 20 لعبة مجانية على نينتندو سويتش يُمكن الاستمتاع بها سواءً وأنت مستلقي على الأريكة أو أثناء تنقلك في الخارج.

أفضل 20 لعبة مجانية على نينتندو سويتش


لعبة Rogue Company

لعبة شوتر تكتيكية من منظور الشخص الثالث ستحاول فيها هزيمة فرق الأعداء في أوضاع اللعب القائمة على الحركة والأهداف، والتي تتضمن أماكن مدهشة وإطلاق نار وتفجيرات حماسية وذلك في أوضاع مكونة من 4 لاعبين ضد 4 أو 6 لاعبين ضد 6 هدفها إما السيطرة على نقطة أو القتال للنجاة أو تعطيل القنابل. كل شخصية لديها مهاراتها وأسلحتها وأجهزتها الفريدة لذلك عليك اختيار الشخصية التي تبرع فيها لتحقيق أفضل النتائج.

هناك مجموعة متنوعة ومدهشة من الخرائط والشخصيات والأسلحة والاستراتيجيات والأفضل من ذلك كله، أنه يمكنك فتح كافة الشخصيات والانتقال إلى جميع الخرائط وأنماط اللعبة دون دفع أي شيء في المقابل بل من خلال التقدم وتحقيق الفوز.

لعبة Spellbreak

لعبة إثارة وإلقاء تعويذات متعددة اللاعبين تتيح لك أن تطلق العنان لساحر المعارك بداخلك. وعلى الرغم من أنها معركة على نطاق أصغر مما قد تكون معتادًا عليه في ألعاب الرويال، إلا أن هناك عمق كبير في اللعبة بفضل ست فئات مختلفة من المعارك والهجمات السحرية الفريدة.

تدور أحداث اللعبة في عالم خيالي من القرون الوسطى حيث تقوم برمي الصواريخ السحرية والكرات النارية على أعدائك. هناك وفرة في فئات الشخصيات وخيارات الحركة إضافة إلى خيارات تسمح للاعبين بتخصيص عتادهم وقدراتهم.

لعبة Rocket League

Rocket League

قرر الناشر Psyonix أن تكون لعبة Rocket League مجانية بالكامل اعتباراً من شهر سبتمبر 2020، وذلك ضمن خطوات أخرى لتطوير اللعبة من بينها دعم اللعب المشترك، وإتاحة بطولات تنافسية جديدة، وإلغاء الحاجة لاشتراكات المنصات المدفوعة مثل Nintendo Switch Online للاستمتاع باللعب الجماعي.

كل ما عليك فعله الآن هو تنزيل اللعبة واقتحام ساحة اللعب برفقة أصدقائك لخوض تجربة تنافسية حماسية تجمع بين كرة القدم على نمط الآركيد وفوضى السيارات.

لعبة Warframe

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

Warframe ليست مجرد واحدة من أفضل ألعاب نينتندو سويتش المجانية، بل هي من أفضل الألعاب المجانية بشكل عام.

أثبتت اللعبة أن الألعاب المجانية يمكن أن تضاهي جودة ألعاب AAA من خلال المحتوى المجاني المميز، وتقديم التجربة المتكاملة التي يبحث عنها اللاعب.

تعمل اللعبة بشكل مشابه للعبة Destiny 2 حيث يُمكنك التحكم في وحدات مدرعة لها قدراتها الخاصة مع إمكانية التخصيص، بعد ذلك يُمكنك أخذ شخصيتك المفضلة عبر مجموعة من المهام القصيرة سواءً بشكل منفرد أو مع ما يصل إلى 3 أشخاص آخرين.

مع تقدمك في اللعبة، ستتمكن من فتح أسلحة وعناصر وعوالم جديدة، كل منها يوفر عشرات الساعات من اللعب.

لعبة Apex Legends

لعبة باتل رويال من منظور الشخص الأول لا تقدم الكثير من الأشياء الجديدة، لكنها تأخذ أفضل الأشياء من كل لعبة موجودة حاليًا وتجمعها في لعبة واحدة، بالإضافة إلى وجود الطابع الخاص باللعبة في أسلوب اللعب وطريقة التواصل بين اللاعبين.

أسلوب اللعب سلس وممتع للغاية، وعلى عكس ألعاب الرويال الأخرى، اختيار الشخصية التي تلعب بها يساهم بشكل كبير في تحديد استراتيجية القتال أثناء المعركة، وطريقة تعاونك مع باقي أعضاء الفريق.

يمكنك في Apex Legends أن تتواصل مع أعضاء الفريق بدون كلام باستعمال نظام Ping السريع، ويمكنك كذلك أن تعود إلى الحياة مجددًا بمساعدة أعضاء فريقك، الموت ليس نهاية المطاف في هذه اللعبة، وهذا هو ما يجعلها مثيرة للغاية.

الوضع الرئيسي في اللعبة يضم 60 لاعباً مقسمين إلى فرق مكونة من ثلاثة لاعبين كحد أقصى. يتنافس كل فريق ليكون آخر الصامدين. تتطلب اللعبة العمل الجماعي الفعال لتحقيق النجاح.

لعبة Pokemon Quest

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

تجري اللعبة في جزيرة Tumblecube، حيث تحولت جميع البوكيمون إلى نسخ مكعبة من نفسها. يمكنك اصطحاب ما يصل إلى ثلاثة بوكيمون معك في مغامرتك عبر الجزيرة، وجمع الغنائم والأحجار القوية لترقية البوكيمون الخاص بك.

على عكس ألعاب Pokémon الرئيسية، فإن Quest هي لعبة تقمص أدوار حيث تحدث المعارك في الوقت الفعلي، وهناك تركيز أكبر على جمع الغنائم.

وعلى الرغم من أنها بعيدة كل البعد عن صيغة ألعاب JRPG التي نراها في ألعاب Pokémon الأخرى، إلا أن Quest لا تزال لعبة تقمص أدوار مسلية وتقدم الكثير من المتعة.

لعبة Super Kirby Clash

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

Super Kirby Clash هي نسخة موسعة من Team Kirby Clash Deluxe وهي لعبة مجانية على Nintendo 3DS.

في تغيير ملحوظ على ألعاب Kirby، تركز هذه اللعبة بالكامل على قتال الزعماء، حيث يُمكنك اختيار بطلك وتكوين فريق مع ما يصل إلى 3 أصدقاء آخرين والبدء في هزيمة قائمة طويلة من الزعماء

من المؤسف أن ننتيندو لا تسمح بالتجربة الكاملة مجاناً، حيث تحتاج في النهاية إلى دفع بعض الأموال للحصول على كل شيء منها، لكن إن كنت تبحث عن تمضية بعض الوقت بسرعة، فإن Super Kirby Clash ستكون خياراً جيداً.

لعبة Brawlhalla

يُمكن اعتبار Brawlhalla لعبة القتال البديلة للعبة Smash Bros لمن لا يريد دفع 60 دولاراً أمريكياً لشرائها.

بالطبع لا تتوقع جودة مقاربة من Smash Bros ولا على شخصيات نينتندو المميزة، لكن على الأقل ستحصل على تجربة قتالية ممتعة خصوصاً مع دعمها للعب المشترك مع المنصات الأخرى مثل بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والحاسب.

لعبة Fallout Shelter

إن كنت من محبي ألعاب المحاكاة فيجب أن تفكر بتنزيل لعبة في أقرب وقت، حيث تتيح لك اللعبة بناء قبو وإداراته في عالم ما بعد الكارثة.

وبدلاً من الاهتمام بالعالم الخارجي بعد ضربة نووية كارثية حولت الأرض إلى خراب، فيجب عليك الاهتمام بما يحدث داخل القبو.

في اللعبة، أنت المشرف على قبو، ومهمتك إدارة السكان، وبناء غرف جديدة، وضمان الحصول على الموارد الكافية للبقاء على قيد الحياة.

لعبة Fortnite

قد تكون فورتنايت أحد أكثر الألعاب شعبية في العالم، وهي متاحة لكافة المنصات مجاناً بما في ذلك نينتندو سويتش كما أنها لا تحتاج للاشتراك في سويتش أون لاين للاستمتاع بها.

يُمكنك بسهولة ربط حساباتك داخل اللعبة، مما يتيح لك نقل تقدمك من جهاز الحاسب أو بلاي ستيشن 4 إو إكس بوكس ون.

لا شيء يمكنه منافسة التطورات المستمرة في فورتنايت لإبقاء اللاعبين منخرطين في معركة باتل رويال ملحمية مع عناصر إبداعية مختلفة.

لعبة Tetris 99

حسناً، أنا لست دقيقاً تماماً حينما قلت أن هذه لعبة مجانية بالكامل، حيث يجب عليك الاشتراك في Nintendo Switch Online لكي تتمكن من الاستمتاع بهذه اللعبة.

لكن طالما أنك تقوم بتنزيل ألعاب غير مجانية وتلعبها أون لاين فهذا يعني أن لديك اشتراك فعال على خدمة Nintendo Switch Online، وبالتالي يُمكن الاستفادة من هذه اللعبة مجاناً.

على الجانب الآخر قد يكون من الصعب بالنسبة للكثيرين الاشتراك في خدمة سويتش أون لاين مقابل تنزيل هذه اللعبة، لذا فهي مناسبة أكثر لمن يمتلك اشتراكاً مسبقاً في سويتش أون لاين.

تقدم Tetris 99 طريقة فريدة حقًا للاستمتاع بأحد الألعاب الكلاسيكية المعروفة، حيث تأخذك ضمن طور باتل رويال ضد 98 لاعب آخر، ما يجعلك تنخرط في تجربة مليئة بالفوضى لكنها في نفس الوقت سريعة ومثيرة.

لعبة Paladins

تعكس العديد من الألعاب المجانية صيغة الألعاب المشهورة المدفوعة، سنضرب مثالاً جديداً بعد أقل من دقيقة.

يُمكن اعتبار Paladins البديل للعبة الشوتر Overwatch مع تميزها بطابع ألعاب MOBA، ثم وضع كل هذا في نسخة مجانية.

تتطلب Paladins من فريقك أن يكون لديه قائمة متوازنة، حيث ينقسم الأبطال إلى أربع فئات: الخطوط الأمامية، الأضرار، الدعم، والأجنحة.

وبالتالي فإن وجود بطل يلعب دوره المثالي هو طريق مؤكد للفوز، مما يجبر اللاعبين على تحسين مستوى العمل الجماعي الذي يجعل حتى أكثر محترفي الشوتر يعانون.

لعبة Dauntless

Dauntless لعبة مجانية على نينتندو سويتش مشابهة جدًا للعبة Monster Hunter. أنت تلعب دور Slayer، وهي مجموعة من البشر الباقين على قيد الحياة بعد أن تم إصدار مخلوقات تعرف باسم Behemoths على الأرض.

سواءًا كنت بمفردك أو مع مجموعة من الأصدقاء، فإنك تنطلق خلال المناظر الطبييعة الرائعة لمطاردة Behemoths، وجمع المواد لصنع الأسلحة والدروع على طول الطريق.

تعتبر Dauntless مثال آخر على استنساخ تجربة ألعاب AAA الناجحة ووضعها في قالب مجاني، والمثير في الأمر أن نسخة سويتش تبدو رائعة للغاية وتقدم التجربة الكاملة.

لعبة Arena of Valor

Arena of Valor هي لعبة MOBA خمسة ضد خمسة تم تطويرها في الأصل للأجهزة المحمولة، ومثل ألعاب الجوال الأخرى التي لا تعد ولا تحصى تم تحويلها إلى نينتندو سويتش.

من السهل تشبيه اللعبة بألعاب مثل League of Legends أو DOTA إلا أن هناك بعض الأمور المختلفة مع هذه اللعبة، إلى جانب تميزها بوجود الملحن الشهير Hans Zimmer مؤلف الموسيقى التصويرية.

على الرغم من أن وضع خمسة مقابل خمسة هو الأكثر شيوعًا، إلا أن Arena of Valor لديها بالفعل أوضاع لعب متعددة، Valley Skirmish، على سبيل المثال، هو وضع لعبة ثلاثة مقابل ثلاثة مع خريطة أصغر وبرج واحد فقط.

لعبة GALAK-Z: Variant S

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

هي لعبة أكشن RPG فريدة من نوعها، تم تصميمها خصيصًا للاستفادة من جميع الميزات الفريدة لجهاز ننتيندو سويتش، كما أنها تركز على التسلية بالدرجة الأولى ولا تحتاج منك لأي تفكير أو تخطيط كما هو الحال في الألعاب الأخرى.

ربما تكون اللعبة مناسبة لك لقضاء بعض الوقت الممتع أثناء خوض القتالات في الفضاء، لكن لا تتوقع تجربة ممتعة على المدى الطويل وذلك بسبب تكرارية نظام اللعب دون وجود شيء يكسر الرتابة كلما تقدمت في المهام والتحديات.

لعبة DC Universe Online

كانت DC Universe Online موجودة منذ فترة طويلة، وتم إصدارها في الأصل لبلاي ستيشن 3 والحاسب عام 2011، ومنذ ذلك الحين تم نقلها إلى بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وبالطبع ننتيندو سويتش.

تعتبر DC Universe Online لعبة أكشن MMO مجانية ويُمكنك فيها التحكم في الأبطال والأشرار من عالم DC.

ومع ذلك، فإن وصف اللعبة بأنها “مجانية” هو شيء لا يجب أن يُشكل ميزة إضافية للعبة، كونها تلقي أمامك باستمرار بالأشياء المدفوعة.

تحتوي اللعبة على الكثير من المحتوى، مع ما يقرب من تسع سنوات من الدعم الكامل المستمر، ومع ذلك ستحتاج إما إلى شراء هذا المحتوى بشكل منفصل أو الدفع مقابل اشتراك لتحقيق أقصى استفادة من اللعبة.

لعبة SMITE

Smite هي لعبة مجانية على نينتندو سويتش من تطوير Hi-Rez Studios نفس مطور لعبة Paladins.

على عكس Paladins التي تعد لعبة شوتر بطابع MOBA فإن لعبة SMITE تعتبر لعبة MOBA أصلية بالكامل.

تتميز Smite بمعارك 5 ضد 5 عبر الإنترنت في خريطة كبيرة، حيث يجب عليك تجاوز دفاعات خصمك لهزيمة التيتان.

اللعبة حاضرة بشكل جيد في منافسات الرياضة الإلكترونية حيث يتم تنظيم مسابقة The Smite World Championship سنوياً منذ عام 2015 ويتم دفع ما يقرب من مليون دولار كجوائز للفائزين كل عام.

لعبة Deltarune Chapter 1

تأتينا لعبة Deltarune من المطور المستقل الشهير توبي فوكس العقل المدبر للعبة Undertale المذهلة والمسلية إلى أبعد الحدود.

تعتبر Deltarune لعبة تقمص أدوار حيث يمكنك الاختيار إذا كنت تريد معالجة الأمور بالسلام أو بالعنف، لكنها تحسن قليلاً من نظام القتال في Undertale وتعتمد على نظام مستوحى من Final Fantasy يناسب الأجواء العامة للعبة.

إذا كنت قد لعبت Undertale من قبل وتبحث عن شيء مختلف، فلا أعتقد أن Undertale ستكون مناسبة لك، فهي متشابهة معها إلى حد كبير لكنها أقصر وأكثر دقة مع اختلاف السرد.

لعبة Warhammer Age of Sigmar: Champions

لعبة بطاقات استراتيجية تقوم بخلالها بقيادة الفصائل القوية والأبطال الأسطوريين واستخدام القدرات السحرية والخيالية لإكمال المهام.

تقوم اللعبة بالعديد من الأشياء بطريقة جيدة مثل مظهر البطاقات وتنوعها ووجود العديد من الطرق لبناء مجموعاتك، لكنها تبقى أقل جودة من الألعاب المدفوعة ضمن نفس النوع.

قد تكون اللعبة مناسبة كمدخل لألعاب البطاقات الاستراتيجية على منصة ننتيندو سويتش خصوصاً مع عدم توافر لعبة Hearthstone التي تعد أحد أكثر الألعاب شعبية ضمن هذا النوع.

لعبة Asphalt 9: Legends

Gameloft هي واحدة من مطوري ألعاب الموبايل الأكثر شهرة، كما أنها تطور إصدارات الموبايل لألعاب شركات معروفة مثل Disney و Lego و Sega وغيرها.

Asphalt هي لعبة أصلية خاصة بالشركة، وهي سلسلة ألعاب سباق واقعية تم إطلاقها منذ عام 2004، أحدث إصدار في السلسلة Asphalt 9 يعتبر من أكثر ألعاب الموبايل شعبية. ومع وصولها لمنصة نينتندو سويتش تم منح اللعبة مساحة أكبر للتألق خصوصاً من حيث الرسومات.

بعيداً عن الرسومات المميزة، Asphalt 9 هي مجرد لعبة سباق عادية، لكنها لا تزال لعبة جيدة في المجمل، هناك 84 سيارة متاحة لكل منها فئة مختلفة، ويبدأ اللاعب مع سيارة Mitsubishi Lancer Evolution X منخفضة المستوى، ومع التقدم في اللعب يُمكن الحصول على سيارات جديدة أو تخصيص وتطوير السيارات الحالية.

لعبة Warface

لعبة شوتر تجمع بين القتال التنافسي والتعاوني مع الأصدقاء مع تحديات كثيرة وأسلحة متنوعة وخمسة تخصصات مختلفة لكل لاعب.

تحتوي اللعبة على أكثر من عشرة أوضاع لعب والكثير من الخرائط الجديدة والكلاسيكية ومكافآت عديدة تنتظر اللاعبين في مهمات Ranked.

هناك مئات الأسلحة تحت تصرفك وكل منها قابل للتخصيص مع مجموعة متنوعة من المقابض والمناظير وألوان التمويه للحصول على أفضل تجربة ممكنة.

لعبة Realm Royale

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

قد يقوم البعض بشطب لعبة Realm Royale من خياراته باعتبارها نسخة مشابهة للعبة فورتنايت في الكثير من جوانبها مثل الرسومات الكرتونية وعناصر البناء.

مع ذلك، فإن اللعبة تجلب ميزات جديدة كافية لتمييزها عن باقي ألعاب الباتل رويال خصوصاً في طريقة العمل الجماعي وكذلك نظام Forging الذي يجبرك على أن تتحرك باستمرار لكي تستطيع الحصول على موارد لصناعة أسلحتك وبالتالي لا يمكنك الحصول على أسلحة قوية والانتظار حتى النهاية كما في بعض ألعاب الرويال الأخرى.

لعبة Color Zen

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

Color Zen هي نوع جديد من ألعاب الألغاز مع عناصر تحكم بسيطة وبديهية، تدعوك اللعبة إلى الاسترخاء والتحرك فقط من خلال عالم مجرد من الألوان دون وجود نقاط أو عقوبات للفشل.

لا تتوقع الكثير من اللعبة، فهي تحاول أن تقدم للاعب بعض الترفيه والتخلص من التوتر والقلق من خلال الرسومات المشرقة والملونة مع موسيقى ممتعة.

كل ما عليك فعله هو تحريك المربعات الملونة نحو الخلفية المطابقة للون المربع، الأمر في البداية يبدو سهلاً لكن مع تقدم المراحل تصبح الأمور أكثر تعقيداً.

برأي أنها لعبة خفيفة وممتعة وتستحق التجربة خصوصاً وأنها متاحة مجاناً للتنزيل.

لعبة CRSED: F.O.A.D

تُقدم اللعبة، المعروفة سابقاً باسم Cuisine Royale، تجربة مختلفة تماماً عن كافة ألعاب الرويال الأخرى على الساحة، فهي تمنح اللاعب حرية كبيرة جداً أثناء القتال مثل استخدم القوى الغامضة والفخاخ والطقوس الشيطانية للفوز.

فمثلاً يُمكنك غمر الخريطة بأكملها بالفيضان أو التسبب في خسوف الشمس، أو تستدعي الزومبي، استخدام حزام الطيران Jetpack وإطلاق الرصاص من السماء. اللعبة تسمح لك باختيار واحداً من سبعة أبطال مختلفين لكل منهم قدرة خارقة فريدة.


كانت هذه أفضل الألعاب المجانية المتاحة على نينتندو سويتش حتى هذه اللحظة. وفي حال كنت مشتركاً في خدمة Nintendo Switch Online فيمكنك الاستمتاع بمجموعة من الألعاب الكلاسيكية مجاناً كما أشرنا في بداية المقال.

أفضل 10 ألعاب NES المتوفرة مجاناً للمشتركين في خدمة Nintendo Switch Online

  • Double Dragon
  • Donkey Kong
  • The Legend of Zelda
  • Super Mario Bros. 3
  • Yoshi
  • Metroid
  • Kirby’s Adventure
  • Punch-Out!! Featuring Mr. Dream
  • Kid Icarus
  • Clu Clu Land

أفضل 10 ألعاب SNES المتوفرة مجاناً للمشتركين في خدمة Nintendo Switch Online

  • Prehistorik Man
  • Super Tennis
  • Super Mario Kart
  • Kirby’s Dream Land 3
  • The Legend of Zelda: A Link to the Past
  • Super Metroid
  • Star Fox
  • F-ZERO
  • Super Punch-Out!!
  • Donkey Kong Country
سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت