الجمعة, سبتمبر 17, 2021
سويتش

أفضل 20 لعبة مجانية على نينتندو سويتش

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

لا شك أن العثور على لعبة مجانية على نينتندو سويتش يعد أمراً في غاية الأهمية، كون الألعاب المدفوعة على المنصة من النادر أن تحصل على خصومات مثل باقي المنصات.

في هذا الموضوع جمعنا لكم أفضل 20 لعبة مجانية على نينتندو سويتش يُمكن الاستمتاع بها سواءً وأنت مستلقي على الأريكة أو أثناء تنقلك في الخارج.

أفضل 20 لعبة مجانية على نينتندو سويتش


لعبة Rocket League

Rocket League

قرر الناشر Psyonix أن تكون لعبة Rocket League مجانية بالكامل اعتباراً من شهر سبتمبر 2020، وذلك ضمن خطوات أخرى لتطوير اللعبة من بينها دعم اللعب المشترك، وإتاحة بطولات تنافسية جديدة، وإلغاء الحاجة لاشتراكات المنصات المدفوعة مثل Nintendo Switch Online للاستمتاع باللعب الجماعي.

كل ما عليك فعله الآن هو تنزيل اللعبة واقتحام ساحة اللعب برفقة أصدقائك لخوض تجربة تنافسية حماسية تجمع بين كرة القدم على نمط الآركيد وفوضى السيارات.

لعبة Warframe

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

Warframe ليست مجرد واحدة من أفضل ألعاب نينتندو سويتش المجانية، بل هي من أفضل الألعاب المجانية بشكل عام.

أثبتت اللعبة أن الألعاب المجانية يمكن أن تضاهي جودة ألعاب AAA من خلال المحتوى المجاني المميز، وتقديم التجربة المتكاملة التي يبحث عنها اللاعب.

تعمل اللعبة بشكل مشابه للعبة Destiny 2 حيث يُمكنك التحكم في وحدات مدرعة لها قدراتها الخاصة مع إمكانية التخصيص، بعد ذلك يُمكنك أخذ شخصيتك المفضلة عبر مجموعة من المهام القصيرة سواءً بشكل منفرد أو مع ما يصل إلى 3 أشخاص آخرين.

مع تقدمك في اللعبة، ستتمكن من فتح أسلحة وعناصر وعوالم جديدة، كل منها يوفر عشرات الساعات من اللعب، علماً أن اللعبة لا تحتاج اشتراك في سويتش أون لاين.

لعبة Pokemon Quest

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

تجري اللعبة في جزيرة Tumblecube، حيث تحولت جميع البوكيمون إلى نسخ مكعبة من نفسها. يمكنك اصطحاب ما يصل إلى ثلاثة بوكيمون معك في مغامرتك عبر الجزيرة، وجمع الغنائم والأحجار القوية لترقية البوكيمون الخاص بك.

على عكس ألعاب Pokémon الرئيسية، فإن Quest هي لعبة تقمص أدوار حيث تحدث المعارك في الوقت الفعلي، وهناك تركيز أكبر على جمع الغنائم.

وعلى الرغم من أنها بعيدة كل البعد عن صيغة ألعاب JRPG التي نراها في ألعاب Pokémon الأخرى، إلا أن Quest لا تزال لعبة تقمص أدوار مسلية وتقدم الكثير من المتعة.

لعبة Super Kirby Clash

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

Super Kirby Clash هي نسخة موسعة من Team Kirby Clash Deluxe وهي لعبة مجانية على Nintendo 3DS.

في تغيير ملحوظ على ألعاب Kirby، تركز هذه اللعبة بالكامل على قتال الزعماء، حيث يُمكنك اختيار بطلك وتكوين فريق مع ما يصل إلى 3 أصدقاء آخرين والبدء في هزيمة قائمة طويلة من الزعماء

من المؤسف أن ننتيندو لا تسمح بالتجربة الكاملة مجاناً، حيث تحتاج في النهاية إلى دفع بعض الأموال للحصول على كل شيء منها، لكن إن كنت تبحث عن تمضية بعض الوقت بسرعة، فإن Super Kirby Clash ستكون خياراً جيداً.

لعبة Brawlhalla

يُمكن اعتبار Brawlhalla لعبة القتال البديلة للعبة Smash Bros لمن لا يريد دفع 60 دولاراً أمريكياً لشرائها.

بالطبع لا تتوقع جودة مقاربة من Smash Bros ولا على شخصيات نينتندو المميزة، لكن على الأقل ستحصل على تجربة قتالية ممتعة خصوصاً مع دعمها للعب المشترك مع المنصات الأخرى مثل بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والحاسب.

لعبة Fallout Shelter

إن كنت من محبي ألعاب المحاكاة فيجب أن تفكر بتنزيل لعبة في أقرب وقت، حيث تتيح لك اللعبة بناء قبو وإداراته في عالم ما بعد الكارثة.

وبدلاً من الاهتمام بالعالم الخارجي بعد ضربة نووية كارثية حولت الأرض إلى خراب، فيجب عليك الاهتمام بما يحدث داخل القبو.

في اللعبة، أنت المشرف على قبو، ومهمتك إدارة السكان، وبناء غرف جديدة، وضمان الحصول على الموارد الكافية للبقاء على قيد الحياة.

لعبة Fortnite

قد تكون فورتنايت أحد أكثر الألعاب شعبية في العالم، وهي متاحة لكافة المنصات مجاناً بما في ذلك نينتندو سويتش.

يُمكنك بسهولة ربط حساباتك داخل اللعبة، مما يتيح لك نقل تقدمك من جهاز الحاسب أو بلاي ستيشن 4 إو إكس بوكس ون.

يتوفر وضع الباتل رويال، وكذلك وضع Creative على سويتش في حين لا يتوفر حتى الآن وضع Save the World، ولن تحتاج إلى اشتراك في Nintendo Switch Online للاستمتاع باللعبة.

لعبة Tetris 99

حسناً، أنا لست دقيقاً تماماً حينما قلت أن هذه لعبة مجانية بالكامل، حيث يجب عليك الاشتراك في Nintendo Switch Online لكي تتمكن من الاستمتاع بهذه اللعبة.

لكن طالما أنك تقوم بتنزيل ألعاب غير مجانية وتلعبها أون لاين فهذا يعني أن لديك اشتراك فعال على خدمة Nintendo Switch Online، وبالتالي يُمكن الاستفادة من هذه اللعبة مجاناً.

على الجانب الآخر قد يكون من الصعب بالنسبة للكثيرين الاشتراك في خدمة سويتش أون لاين مقابل تنزيل هذه اللعبة، لذا فهي مناسبة أكثر لمن يمتلك اشتراكاً مسبقاً في سويتش أون لاين.

تقدم Tetris 99 طريقة فريدة حقًا للاستمتاع بأحد الألعاب الكلاسيكية المعروفة، حيث تأخذك ضمن طور باتل رويال ضد 98 لاعب آخر، ما يجعلك تنخرط في تجربة مليئة بالفوضى لكنها في نفس الوقت سريعة ومثيرة.

لعبة Paladins

تعكس العديد من الألعاب المجانية صيغة الألعاب المشهورة المدفوعة، سنضرب مثالاً جديداً بعد أقل من دقيقة.

يُمكن اعتبار Paladins البديل للعبة الشوتر Overwatch مع تميزها بطابع ألعاب MOBA، ثم وضع كل هذا في نسخة مجانية.

تتطلب Paladins من فريقك أن يكون لديه قائمة متوازنة، حيث ينقسم الأبطال إلى أربع فئات: الخطوط الأمامية، الأضرار، الدعم، والأجنحة.

وبالتالي فإن وجود بطل يلعب دوره المثالي هو طريق مؤكد للفوز، مما يجبر اللاعبين على تحسين مستوى العمل الجماعي الذي يجعل حتى أكثر محترفي الشوتر يعانون.

لعبة Dauntless

Dauntless لعبة مجانية على نينتندو سويتش مشابهة جدًا للعبة Monster Hunter. أنت تلعب دور Slayer، وهي مجموعة من البشر الباقين على قيد الحياة بعد أن تم إصدار مخلوقات تعرف باسم Behemoths على الأرض.

سواءًا كنت بمفردك أو مع مجموعة من الأصدقاء، فإنك تنطلق خلال المناظر الطبييعة الرائعة لمطاردة Behemoths، وجمع المواد لصنع الأسلحة والدروع على طول الطريق.

تعتبر Dauntless مثال آخر على استنساخ تجربة ألعاب AAA الناجحة ووضعها في قالب مجاني، والمثير في الأمر أن نسخة سويتش تبدو رائعة للغاية وتقدم التجربة الكاملة.

لعبة Arena of Valor

Arena of Valor هي لعبة MOBA خمسة ضد خمسة تم تطويرها في الأصل للأجهزة المحمولة، ومثل ألعاب الجوال الأخرى التي لا تعد ولا تحصى تم تحويلها إلى نينتندو سويتش.

من السهل تشبيه اللعبة بألعاب مثل League of Legends أو DOTA إلا أن هناك بعض الأمور المختلفة مع هذه اللعبة، إلى جانب تميزها بوجود الملحن الشهير Hans Zimmer مؤلف الموسيقى التصويرية.

على الرغم من أن وضع خمسة مقابل خمسة هو الأكثر شيوعًا، إلا أن Arena of Valor لديها بالفعل أوضاع لعب متعددة، Valley Skirmish، على سبيل المثال، هو وضع لعبة ثلاثة مقابل ثلاثة مع خريطة أصغر وبرج واحد فقط.

لعبة GALAK-Z: Variant S

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

هي لعبة أكشن RPG فريدة من نوعها، تم تصميمها خصيصًا للاستفادة من جميع الميزات الفريدة لجهاز ننتيندو سويتش، كما أنها تركز على التسلية بالدرجة الأولى ولا تحتاج منك لأي تفكير أو تخطيط كما هو الحال في الألعاب الأخرى.

ربما تكون اللعبة مناسبة لك لقضاء بعض الوقت الممتع أثناء خوض القتالات في الفضاء، لكن لا تتوقع تجربة ممتعة على المدى الطويل وذلك بسبب تكرارية نظام اللعب دون وجود شيء يكسر الرتابة كلما تقدمت في المهام والتحديات.

لعبة DC Universe Online

كانت DC Universe Online موجودة منذ فترة طويلة، وتم إصدارها في الأصل لبلاي ستيشن 3 والحاسب عام 2011، ومنذ ذلك الحين تم نقلها إلى بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وبالطبع ننتيندو سويتش.

تعتبر DC Universe Online لعبة أكشن MMO مجانية ويُمكنك فيها التحكم في الأبطال والأشرار من عالم DC.

ومع ذلك، فإن وصف اللعبة بأنها “مجانية” هو شيء لا يجب أن يُشكل ميزة إضافية للعبة، كونها تلقي أمامك باستمرار بالأشياء المدفوعة.

تحتوي اللعبة على الكثير من المحتوى، مع ما يقرب من تسع سنوات من الدعم الكامل المستمر، ومع ذلك ستحتاج إما إلى شراء هذا المحتوى بشكل منفصل أو الدفع مقابل اشتراك لتحقيق أقصى استفادة من اللعبة.

لعبة SMITE

Smite هي لعبة مجانية على نينتندو سويتش من تطوير Hi-Rez Studios نفس مطور لعبة Paladins.

على عكس Paladins التي تعد لعبة شوتر بطابع MOBA فإن لعبة SMITE تعتبر لعبة MOBA أصلية بالكامل.

تتميز Smite بمعارك 5 ضد 5 عبر الإنترنت في خريطة كبيرة، حيث يجب عليك تجاوز دفاعات خصمك لهزيمة التيتان.

اللعبة حاضرة بشكل جيد في منافسات الرياضة الإلكترونية حيث يتم تنظيم مسابقة The Smite World Championship سنوياً منذ عام 2015 ويتم دفع ما يقرب من مليون دولار كجوائز للفائزين كل عام.

لعبة Deltarune Chapter 1

تأتينا لعبة Deltarune من المطور المستقل الشهير توبي فوكس العقل المدبر للعبة Undertale المذهلة والمسلية إلى أبعد الحدود.

تعتبر Deltarune لعبة تقمص أدوار حيث يمكنك الاختيار إذا كنت تريد معالجة الأمور بالسلام أو بالعنف، لكنها تحسن قليلاً من نظام القتال في Undertale وتعتمد على نظام مستوحى من Final Fantasy يناسب الأجواء العامة للعبة.

إذا كنت قد لعبت Undertale من قبل وتبحث عن شيء مختلف، فلا أعتقد أن Undertale ستكون مناسبة لك، فهي متشابهة معها إلى حد كبير لكنها أقصر وأكثر دقة مع اختلاف السرد.

لعبة Warhammer Age of Sigmar: Champions

لعبة بطاقات استراتيجية تقوم بخلالها بقيادة الفصائل القوية والأبطال الأسطوريين واستخدام القدرات السحرية والخيالية لإكمال المهام.

تقوم اللعبة بالعديد من الأشياء بطريقة جيدة مثل مظهر البطاقات وتنوعها ووجود العديد من الطرق لبناء مجموعاتك، لكنها تبقى أقل جودة من الألعاب المدفوعة ضمن نفس النوع.

قد تكون اللعبة مناسبة كمدخل لألعاب البطاقات الاستراتيجية على منصة ننتيندو سويتش خصوصاً مع عدم توافر لعبة Hearthstone التي تعد أحد أكثر الألعاب شعبية ضمن هذا النوع.

لعبة Asphalt 9: Legends

Gameloft هي واحدة من مطوري ألعاب الموبايل الأكثر شهرة، كما أنها تطور إصدارات الموبايل لألعاب شركات معروفة مثل Disney و Lego و Sega وغيرها.

Asphalt هي لعبة أصلية خاصة بالشركة، وهي سلسلة ألعاب سباق واقعية تم إطلاقها منذ عام 2004، أحدث إصدار في السلسلة Asphalt 9 يعتبر من أكثر ألعاب الموبايل شعبية. ومع وصولها لمنصة نينتندو سويتش تم منح اللعبة مساحة أكبر للتألق خصوصاً من حيث الرسومات.

بعيداً عن الرسومات المميزة، Asphalt 9 هي مجرد لعبة سباق عادية، لكنها لا تزال لعبة جيدة في المجمل، هناك 84 سيارة متاحة لكل منها فئة مختلفة، ويبدأ اللاعب مع سيارة Mitsubishi Lancer Evolution X منخفضة المستوى، ومع التقدم في اللعب يُمكن الحصول على سيارات جديدة أو تخصيص وتطوير السيارات الحالية.

لعبة Warface

لعبة شوتر تجمع بين القتال التنافسي والتعاوني مع الأصدقاء مع تحديات كثيرة وأسلحة متنوعة وخمسة تخصصات مختلفة لكل لاعب.

تحتوي اللعبة على أكثر من عشرة أوضاع لعب والكثير من الخرائط الجديدة والكلاسيكية ومكافآت عديدة تنتظر اللاعبين في مهمات Ranked.

هناك مئات الأسلحة تحت تصرفك وكل منها قابل للتخصيص مع مجموعة متنوعة من المقابض والمناظير وألوان التمويه للحصول على أفضل تجربة ممكنة.

لعبة Realm Royale

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

قد يقوم البعض بشطب لعبة Realm Royale من خياراته باعتبارها نسخة مشابهة للعبة فورتنايت في الكثير من جوانبها مثل الرسومات الكرتونية وعناصر البناء.

مع ذلك، فإن اللعبة تجلب ميزات جديدة كافية لتمييزها عن باقي ألعاب الباتل رويال خصوصاً في طريقة العمل الجماعي وكذلك نظام Forging الذي يجبرك على أن تتحرك باستمرار لكي تستطيع الحصول على موارد لصناعة أسلحتك وبالتالي لا يمكنك الحصول على أسلحة قوية والانتظار حتى النهاية كما في بعض ألعاب الرويال الأخرى.

لعبة Color Zen

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

Color Zen هي نوع جديد من ألعاب الألغاز مع عناصر تحكم بسيطة وبديهية، تدعوك اللعبة إلى الاسترخاء والتحرك فقط من خلال عالم مجرد من الألوان دون وجود نقاط أو عقوبات للفشل.

لا تتوقع الكثير من اللعبة، فهي تحاول أن تقدم للاعب بعض الترفيه والتخلص من التوتر والقلق من خلال الرسومات المشرقة والملونة مع موسيقى ممتعة.

كل ما عليك فعله هو تحريك المربعات الملونة نحو الخلفية المطابقة للون المربع، الأمر في البداية يبدو سهلاً لكن مع تقدم المراحل تصبح الأمور أكثر تعقيداً.

برأي أنها لعبة خفيفة وممتعة وتستحق التجربة خصوصاً وأنها متاحة مجاناً للتنزيل.

لعبة Onigiri

هي لعبة أكشن RPG مع نظام معركة تغيير الأسلحة بسرعة، انضم إلى مجموعة من اللاعبين الآخرين أو سافر مع 8 رفقاء كشخصيات غير قابلة للعب في رحلتك داخل اليابان المليئة بالأرواح والوحوش.

لا أستطيع أن أوصي بهذه اللعبة لكل شخص يمتلك منصة سويتش، خصوصاً من حيث مستوى الرسومات ونظام القتال لكنها تبقى على أي حال لعبة مجانية جيدة لقضاء بعض الوقت وإن كانت أقل جودة من معظم الألعاب في هذه القائمة.

لعبة Dawn of the Breakers

لعبة مجانية على ننتيندو سويتش

Dawn of the Breakers هي لعبة موبايل تم نقلها إلى نينتندو سويتش، وعلى الرغم من أنها تتبع نظام اللعب المجاني كمعظم ألعاب الموبايل إلا أنها تعتبر لعبة ممتعة وجذابة مع تميزها بأسلوب فن الرسوم المتحركة.

على عكس معظم الألعاب المجانية، فإن Dawn of the Breakers تتضمن طور اللعب الفردي وليس فقط اللعب الجماعي حيث تواجه المزيد من الأعداد وتلتقط العناصر وتخوض رحلة فردية مثيرة.

كلما تقدمت في اللعب ستتمكن من فتح أبطال جدد وتخصيص أبطالك الحاليين وأخذهم إلى معركة شرسة ضد لاعبين آخرين عبر الإنترنت.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X