الحاسب

أفضل 100 لعبة مجانية للحاسب بعضها لم تسمع بها من قبل

لعبة مجانية للحاسب

نستعرض معكم أفضل 100 لعبة مجانية للحاسب “PC” يُمكنك قضاء وقت طويل وممتع معها. حرصنا أن تضم القائمة كافة أنواع الألعاب بحيث تتناغم مع مختلف أذواق اللاعبين.


لعبة Call of Duty Warzone

Contracts

تجربة قتالية جديدة تسمح لعدد من اللاعبين يصل إلى 150 لاعبًا بلعب دور الجندي المخضرم من المستوى الأول والهبوط في عالم Verdansk الكثيف والواسع.

تتيح اللعبة فرصة اللعب مع الأصدقاء في وضعي لعب مختلفين وهما Battle Royale و Plunder.

في نظام الرويال كما نعرف عليك أن تقاتل لتكون من أعضاء آخر فريق يقف على الساحة من بين 150 لاعبًا من أعضاء الفرق المختلفة بينما تهرب من الغاز القاتل في الدائرة التي تغلق شيئًا فشيئًا على جميع اللاعبين.

أما بالنسبة لنظام النهب Plunder فهو سباق لجمع أكثر كمية من النقود عن طريق جمع الصناديق أو قتل الأعداء وسرق نقودهم أو تنفيذ العقود المتاحة أثناء المباراة.

لعبة Fortnite

لعبة مجانية للحاسب

اللعبة التي حققت رواجًا واسعًا في جميع أنحاء العالم وعلى جميع منصّات الألعاب كأحد أهم ألعاب الباتل رويال على الإطلاق.

تميزت اللعبة بجانب نظام اللعب السهل والممتع بوجود عناصر البناء الذي يتيح للاعب إطلاق العنان لطاقته الإبداعية في صناعة أشكال وبيوت وأسوار يمكن أن يكون لها فائدة استراتيجية فعلية أثناء المعارك.

فورتنايت لعبة مجانية بالكامل، ولكن يُمكن للاعبين إنفاق الأموال لشراء Battle Pass والأزياء وغيرها، كما أنها تدعم اللعب المشترك مع بلاي ستيشن 4 والحاسب وسويتش.

لعبة Apex Legends

لعبة مجانية للحاسب

لعبة باتل رويال تأخذ أفضل الأشياء من كل لعبة موجودة حاليًا في السوق، وتجمعها في لعبة واحدة، بالإضافة إلى وجود الطابع الخاص لها في شكل وأسلوب اللعب وطريقة التواصل بين اللاعبين وبعضهم.

أسلوب اللعب سلس وممتع للغاية، وعلى عكس ألعاب الرويال الأخرى، اختيار الشخصية التي تلعب بها لديه ميزة كبيرة في تحديد استراتيجية القتال أثناء المعركة، وطريقة تعاونك مع باقي أعضاء الفريق.

يمكنك في Apex Legends أن تتواصل مع أعضاء الفريق بدون كلام باستعمال نظام Ping السريع، ويمكنك كذلك أن تعود إلى الحياة مجددًا بمساعدة أعضاء فريقك، الموت ليس نهاية المطاف في هذه اللعبة، وهذا هو ما يجعلها مثيرة للغاية.

لعبة Cuisine Royale

لعبة مجانية للحاسب

هذه هي لعبة الباتل رويال التي يجب تجربتها لكل محبي هذا النوع من الألعاب، حيث تقدم اللعبة تجربة مغايرة تماماً عن باقي الألعاب.

ربما يعود ذلك لمدى الحرية التي تمتعت بها اللعبة عند إطلاقها كونها لعبة قائمة على الكوميديا، لكن سرعان ما توسعت قاعدة متابعيها لتصبح واحدة من أفضل ألعاب الباتل رويال.

بجانب بعض الأساليب الواقعية في القتال التي نراها في ببجي، تتيح اللعبة استخدام الفخاخ الغامضة والطقوس الشيطانية للفوز، أو حتى استخدام حزام الطيران Jetpack وإطلاق الرصاص من السماء.

لعبة Ring of Elysium

لعبة مجانية للحاسب

لعبة باتل رويال تمتاز بالطابع الجليدي الذي يغلب على جميع أجزاء اللعبة. أنت تواجه انهيارات ثلجية يمكنها أن تخفي أجزاء مختلفة من الخريطة بصورة ديناميكية تبدو حقيقية للغاية.

كما أن هناك عدة طرق للهروب من هذه الانهيارات الثلجية، والتي تعتمد على التفاعل مع البيئة المحيطة من حولك، وليس الهروب عن طريق الجري فقط.

اللعبة تحتوي على عربات متنقلّة تساعدك في التحرك عبر الملعب تمامًا مثل الألعاب الأخرى، لكن صدقًا، هذه تعتبر أكثر الطرق مللًا للاستمتاع باللعبة.

تحتوي اللعبة على العديد من الطرق الأخرى للمرور عبر المنحدرات والتلال مثل ألواح التزلج، والطائرات الشراعية، وموتوسيكلات الجليد، وعربات التليفريك.

لعبة Darwin Project

لعبة مجانية للحاسب

تدور أحداث اللعبة في عالم جليدي يجب فيه على 10 متسابقين أن يعيشوا ليلة واحدة من البرد القارس ويتقاتلون حتى الموت للخروج من هذه الحلبة المميتة.

تقدم اللعبة تجربة مختلفة عن ألعاب الباتل رويال الحالية، حيث يستطيع المشاهد التأثير على مجريات المباراة والتصويت على نوع القوة التي يستطيع استخدامها مدير المباراة مثل القنابل النووية وإغلاق المنطقة أو العواصف الخطيرة وغيرها.

يمكن وضع رهانات على الفريق الذي يعتقد المشاهد أنه الأكثر جدارة بالفوز وهذا يجعل مباريات اللعبة تفاعلية بصورة أكبر من أي لعبة أخرى.

لعبة Realm Royale

لعبة مجانية للحاسب

تمتاز اللعبة عن بعض ألعاب الباتل رويال بنظام Forging System، والذي يجبرك على أن تتحرك بصفة دائمة لتستطيع الحصول على موارد لصناعة أسلحتك.

اللاعب في المعتاد يحصل على أسلحة قوية في البداية ويظل مختبئًا حتى اقتراب نهاية المعركة كما يحدث في ألعاب الرويال الأخرى، لكن هذا الأمر غير مقبول في Realm Royale بسبب النظام الذي ذكرته.

تحتوي اللعبة أيضًا على خمس أنواع من اللاعبين مثل Apex Legends، وكل نوع مختلف تمامًا عن الآخر ويزيد من إثارة المعارك وجعلها مختلفة. لكن الخريطة تسع حتّى 32 لاعبًا مختلفًا في كل مرة.

نقطة أخرى أعجبتني أنه لا يوجد هناك داع للبحث عن سيارة أو وسيلة تنقل في اللعبة، كل لاعب يمتلك حصانًا خاصًا به يمكنه أن يمتطيه ليسير بصورة أسرع، وهذا يؤدي إلى تقليل مدة السير والجري بلا فائدة على خريطة الملعب.

لعبة Bombergrounds: Battle Royale

لعبة مجانية للحاسب

لعبة مجانية متعددة اللاعبين مُستلهمة من ألعاب القنابل والتفجير الكلاسيكية. يتم وضعك على جزيرة تحتوي على مئات اللاعبين الآخرين مع وضع هدف واحد أمامكم وهو الخروج حيًا بأي طريقة.

في هذا العالم اللطيف الجميل تتقاتل الحيوانات بأسلوب فوضوي وسريع عن طريق وضع القنابل وتفجير الصناديق وجمع عناصر التقوية ويمكن لكل لاعب تخصيص الشخصية التي يريدها بطرق مختلفة كما يريد.

لعبة Valgrave: Immortal Plains

لعبة مجانية للحاسب

لعبة باتل رويال جديدة تجمع بين قدرات استخدام السحر أو الاعتماد على الضربات القتالية. اللعبة ممتعة للغاية ونظام القتال سلس وسريع لكن يعيبها الآن محدودية قاعدة اللاعبين كونها لا تزال جديدة.

ما يجعلني متفائل بخصوص اللعبة هو تعهد المطور بتوفير أفضل تجربة لعب ممكنة من خلال التوازن والمحتوى الجديد، واهتمامه الشديد بآراء اللاعبين.

لعبة Creative Destruction

لعبة مجانية للحاسب

لعبة باتل رويال تتميز بإمكانية التدمير الكامل داخل عالمها الشاسع الذي يضم 13 منطقة مثيرة للاهتمام ويمكنك داخلها تجربة أنظمة الطقس والوقت المتنوعة مع وجود العديد من المفاجآت بانتظارك.

اللعبة تقدم الكثير من الأشياء التي نراها في لعبة فورتنايت بما في ذلك عناصر البناء، لذلك لا تتوقع رؤية العديد من الأشياء المختلفة عدا أن اللعبة تعمل بشكل أفضل على الحواسيب منخفضة المواصفات.

لعبة Counter-Strike: Global Offensive

لعبة مجانية للحاسب

لا تحتاج اللعبة إلى الكثير من المقدمات، حيث ظلت لسنوات واحدة من أكثر ألعاب الحاسب شعبية، وفي الفترة الأخيرة تم طرحها بشكل مجاني إلى جانب طور الباتل رويال الخاص بها.

تحاول اللعبة المحافظة على قاعدة اللاعبين من خلال التوسع في أساليب اللعب القائمة على الفريق وإضافة خرائط وأسلحة وشخصيات وأنماط لعب جديدة من حين لآخر.

لعبة Warface

لعبة شوتر تجمع بين القتال التنافسي والتعاوني مع الأصدقاء مع تحديات كثيرة وأسلحة متنوعة وخمسة تخصصات مختلفة لكل لاعب.

تحتوي اللعبة على أكثر من عشرة أوضاع لعب والكثير من الخرائط الجديدة والكلاسيكية ومكافآت عديدة تنتظر اللاعبين في مهمات Ranked.

هناك مئات الأسلحة تحت تصرفك وكل منها قابل للتخصيص مع مجموعة متنوعة من المقابض والمناظير وألوان التمويه للحصول على أفضل تجربة ممكنة.

لعبة Destiny 2

لعبة تصويب من منظور الشخص الأول غنية عن التعريف، تأخذك اللعبة في رحلة لاستكشاف أسرار النظام الشمسي المهول وإطلاق العنان لقدراتك الخاصة أمام العديد من الأعداء الأقوياء على مختلف الكواكب.

يمكن اللعب مع الأصدقاء أو التنافس ضدهم في العديد من أوضاع اللعب المختلفة وهناك مجموعة مذهلة من الأحداث والدروع والقدرات في انتظارك لتقوم بتخصيص تجربتك كما تريد ويتم إضافة المزيد من المحتوى دوريًا.

لعبة Warframe

Warframe من أفضل ألعاب PVE المجانية التي تستعمل أنظمة PVE و PVP بشكل جيد وسريع وممتع.

اللعبة مليئة بمحاربين النينجا المختلفين، وعدد مهول من الأسلحة المتنوّعة، والكواكب التي تنتظرك لاكتشافها، وتعديلات الأسلحة المختلفة التي يمكن الحصول عليها كلها بصورة مجانية داخل اللعبة، ويمكن كذلك شراء وتبادل قطع الأسلحة والمعدّات مع الأصدقاء عبر متجر اللعبة.

لعبة World of Warships

لعبة مجانية للحاسب

تتيح لك World of Warships تجربة قتال بحرية ملحمية من خلال 200 سفينة بحرية تاريخية. قم بتجميع وتخصيص أسطول من السفن وإحضارها إلى المعارك الواقعية ذات السيناريوهات المختلفة عبر مواقع من العالم الحقيقي والتي يتم تقديمها بشكل جميل.

يُمكنك اللعب في تحديات لاعب مقابل لاعب PvP أو الانضمام إلى فريق من الأصدقاء وخوض معارك بحربة صعبة وإثبات مهاراتك في القتال البحري.

لعبة Star Conflict

Star Conflict هي لعبة محاكاة وأكشن متعددة اللاعبين مليئة بالإثارة، تضع اللاعبين في دور طيارين من النخبة ينخرطون في مناوشات بين الكواكب.

تقدم اللعبة معارك لاعب ضد لاعب PVP في عشرات المواقع الفضائية إلى جانب أكثر من 100 سفينة بمختلف أنواعها وأغراضها و 9 أدوار تكتيكية ومئات الوحدات القابلة للتعديل.

لعبة Blade & Soul

تتميز اللعبة الكورية بأسلوب قتال مستوحى من فنون الدفاع عن النفس وأساليب الكوينجونج الصينية كما أن هناك العديد من التخصصات التي تمتلك أسلحة ميكانيكية وطرق سحرية لاستدعاء وحوش قوية تساعدها في هزيمة الأعداء.

تقدم اللعبة عالمًا واسعًا ومليئًا بالمهمات الرئيسية والجانبية وتتيح لأكثر من لاعب المشاركة في نفس المهمة أو مواجهة بعضهم البعض في معارك تحتاج إلى القوة والبراعة مثل ألعاب القتال.

لعبة ArcheAge

تقدم اللعبة عالمًا فسيحًا يمكن فيه القيام بمعارك بحرية أو بحرية-برية والسيطرة على طرق التجارة من أجل الحصول على معدات بناء السفن وذخيرة الأسلحة.

تحتوي اللعبة على نظام بناء عناصر مكثف يتيح لك بناء كل المعدّات التي ترغب فيها وأيضًا تصميم المباني الخاصة بك كما تريد بأحجام وديكورات مختلفة. تعاقب اللعبة كذلك اللاعبين الذين يسرقون أو يقتلون من خلال محاكم خيالية داخل اللعبة.

لعبة Dauntless

تحتوي اللعبة على نفس الأفكار التي بدأتها سلسلة ألعاب اصطياد الوحوش Monster Hunter. يجب على أربعة لاعبين العمل معًا لهزيمة الوحوش واستخراج القطع الخاصة بها لتحويلها إلى قطع دروع وأسلحة وألوان مختلفة تتيح لك تخصيص شكل شخصيتك وطريقة قتالك بأساليب متنوعة.

اللعبة تتميز بشكل رسوم كرتوني مثل لعبة فورتنايت وإلى جانب كونها مجانية فهي تدعم خاصية اللعب المشترك عبر المنصّات.

لعبة Heavy Metal Machines

لعبة معارك عربات آلية تكتيكية فائقة السرعة تتحدى ردود أفعالك، حيث يتجمع فريقان من 4 طيارين مجانين للقتال من أجل قنبلة قوية يجب تسليمها إلى قاعدة الخصم.

تحتوي اللعبة على ساحات متعددة وقدرات خارقة لكل عربة مثل النار والثلج والليزر والقنابل وغيرها من الأسلحة الفريدة التي تمنح اللعبة احتمالات استراتيجية كثيرة. يوجد كذلك نظام تقدّم Metal Pass يتيح لك الفوز بمكافآت مجانية في كل موسم لعب.

لعبة Cube Escape: Paradox

عندما يستيقظ المحقق سيئ السمعة Dale Vandermeer في غرفة مشؤومة دون أن يتذكر ماضيه، سرعان ما يجد نفسه جزءًا من لعبة غريبة يديرها عدو قديم. يجب على المحقق حل الألغاز الصعبة بشكل متزايد للهروب من الغرفة واستعادة ذكرياته.

تقدم اللعبة مجموعة من الألغاز الفريدة مع موسيقى تصويرية غامرة ولوحات فنية جميلة مصنوعة يدوياً من قبل الفنان الهولندي يوهان شيرفت.

لعبة Shadowverse CCG

أشهر لعبة ورق موجودة حاليًا في اليابان ومن السهل الدخول إليها لأي لاعب جديد بسبب وضع القصة الفردي والممتع وحزم البطاقات المجانية والمكافآت المجانية بالإضافة إلى المحافظة على توازن الأوراق والقدرات بشكل دوري.

يتم إضافة أوراق جديدة للعبة كل ثلاثة أشهر وجميع الأوراق تحتوي على رسوم جميلة يعمل عليها نخبة من أفضل الفنانين اليابانيين.

لعبة Closers

لعبة أكشن تقدم حلقات أنمي قصصية متتالية ومعارك قتالية مذهلة. قم باختيار المقاتل الخاص بك واجمع أصدقائك واستخدم قدراتك الخارقة لهزيمة الوحوش القادمة من بعد آخر. تحتوي اللعبة على آلاف الأسلحة وقطع الدروع ولا يوجد شخصيتين مثل بعضهما البعض.

القتالات في Closers سريعة وقوية وعنيفة وتعتمد على القفز ومراوغة الأعداء وتنفيذ مجموعات الحركات وإطلاق العنان للضربات الخاصة الخارقة بشكل متتالي يعتمد على ذكاء اللاعب ومهارته.

لعبة Eve Online

لعبة أدوار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تتيح للاعبين المشاركة في عدد من المهن والأنشطة في الفضاء بما في ذلك التعدين والقرصنة والتصنيع والتجارة والاستكشاف والقتال التعاوني والتنافسي.

تحتوي اللعبة على ما يقرب من 7800 نظام نجمي يمكن زيارته واللعبة تشتهر بحجمها وتعقيدها ومنافساتها وحروبها الاقتصادية والسياسية والتي يمكنها أن تضم آلاف اللاعبين في معركة واحدة.

لعبة League of Legends

لعبة فيديو متعددة اللاعبين عبر الإنترنت مستوحاة من Warcraft III وفيها يتولى اللاعب دور أبطال يتمتعون بقدرات فريدة ويحاربون فريقًا من أبطال آخرين والهدف دائمًا هو اسقاط الهدف الكائن في منطقة دفاع الخصم.

هناك أنظمة لعب مختلفة ومهمات وقوانين وخرائط وكل الأبطال لديهم قدرات متنوعة وتصميماتهم تمزج بين العديد من أنواع الخيال المختلفة تؤدي لتشكل عالم قصصي كبير خاص بشخصيات اللعبة.

اللعبة تعتبر أحد أكثر ألعاب الفيديو شعبية على الإطلاق كما أنها سيطرت لسنوات طويلة على مجال الرياضة الإلكترونية

لعبة Dota 2

تشبه اللعبة League of Legends كثيرًا من حيث القوانين والخرائط والأبطال ولكن تختلف عنها في بعض الأشياء مثل أنها لا تضع حدود لأنواع الأبطال الذين تأخذهم في كل مباراة كما أن كل بطل يمتلك بطل مضاد يمكنه إيقافه وبسبب ذلك تُعتبر قائمة أبطال اللعبة متوازنة أكثر من LOL.

لا تزال اللعبة إلى يومنا هذا أحد أكثر ألعاب الحاسب شعبية وحصلت على العديد من الجوائز كما ظلت حتى عام 2017 أحد أهم ألعاب الرياضة الإلكترونية.

لعبة Team Fortress 2

لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تتميز بطابعها الممتع المليء بالأكشن والإثارة، كما أنها تعد أحد أكثر ألعاب الفيديو شعبية على الإطلاق.

يمكن في اللعبة الانضمام إلى الفريق الأزرق أو الأحمر واختيار واحدة من 9 شخصيات للقتال في أوضاع مختلفة مثل التقاط العلم وملك التل.

اللعبة كانت تحتوي في البداية على مرئيات عسكرية وواقعية ولكن الأمر تغير على مدى التطوير لتحتوي اللعبة على مرئيات شبيهة بالرسوم المتحركة كما أنها أصبحت مجانية وتدعم فكرة المكافآت المجانية الدورية واللعب العادي والتنافسي.

لعبة Armored Warfare

تقدم اللعبة أكثر من 100 من أقوى المركبات القتالية المدرعة في العالم تحت تصرفك. يمكنك أن تنخرط في قتالات غاضبة ضد دبابات أو تقوم بمهمات تعاونية كاملة أو تسيطر على مسارح الحروب العالمية في كل مكان مثل أفريقيا الحارقة وجبال الصين والسهول الروسية والغابات المحلية.

يحتاج اللاعب في كل معركة إلى السيطرة على المناطق وطلب الغارات الجوية والإمدادات ومقاومة دعم الذكاء الاصطناعي للأعداء وغيره الكثير.

لعبة Dreadnought

اللعبة تعتمد على القتالات الجماعية في الفضاء والمستعمرات المختلفة عبر النظام الشمسي. خلال كل مباراة يمكنك أن تستعمل العديد من السفن والأسلحة المختلفة مثل المدافع والصواريخ والطوربيدات ويمتلك كل لاعب نظام إدارة طاقة يمنح طاقمه القدرة على تنشيط الدروع وتعزيز قوة المحرك وزيادة ضرر السلاح.

أكثر من 70 مركبة تحت تصرفك ويمكن تخصيصها وتطويرها بمختلف الوسائل ويتم إضافة مركبات وأنظمة جديدة بشكل دوري.

لعبة The Lord of the Rings Online

لعبة مجانية للحاسب

تعيد اللعبة إنشاء المواقع الاسطورية من قصص ملك الخواتم الأصلية ولكن تمنحك الفرصة لاستكشافها بطريقة لم تعهدها من قبل. يمكنك أن تقوم بتصميم بطلك الخاص من أربعة أنواع وتسع تخصصات مختلفة وعشرة وظائف وتشارك الأصدقاء أو جنود الذكاء الاصطناعي في معارك طاحنة واسعة النطاق.

يمكن أن تحصل كذلك على العديد من الأسلحة والعناصر الاسطورية التي كانت تمتلكها شخصيات المسلسل أو تخدم تحت سيد الشر ساورن.

لعبة Albion Online

لعبة مجانية للحاسب

لعبة أونلاين متعددة اللاعبين في عالم خيالي مفتوح من القرون الوسطى. تتميز اللعبة باقتصاد يحركه اللاعبين حيث يتم تصنيع جميع العناصر تقريبًا وبيعها وتداولها مع اللاعبين الآخرين في الأسواق المحلية من جميع أنحاء العالم.

تغيير أسلوب القتال في هذه اللعبة بسيط جدًا بسبب عدم وجود أي تخصصات ويعتمد بالكامل على تغيير الأسلحة أو صناعة معدّات جديدة ولكن الحروب الحقيقية ستحتاج أيضًا إلى فطنة وذكاء لتحقيق الفوز.

لعبة PlanetSide 2

حرب كواكب شاملة بتفاصيل مذهلة يخوض فيها آلاف اللاعبين معركة واحدة عبر مجموعة هائلة من القارات. يمكن للاعبين استخدام جنود المشاة والمركبات الأرضية والجوية للحصول على الموارد الرئيسية من أجل إمبراطوريتهم وتطوير شجرة المهارات وتخصيص جنودهم وأسلحتهم بما يتناسب مع أسلوب لعبهم.

هناك ثلاثة إمبراطوريات مختلفة والعديد من أنواع الأراضي المختلفة وفي هذه اللعبة تحديدًا يصنع كل جندي فرقًا في تحديد الفوز.

لعبة MechWarrior Online

لعبة إطلاق نار تكتيكية قائمة على معارك آلات الحرب الميكانيكية المسلحة والتي تتعارك مع بعضها البعض في حلبات واسعة من أجل تحقيق الفوز.

تحتوي اللعبة على أنظمة فردية وأنظمة تعاونية تحتاج إلى التخطيط والعمل الجماعي كما أنه يجب الاعتياد على طريقة قيادة الآلات نفسها والتي نجد كل واحدة منها مختلفة في سرعة الحركة والقدرات الخاصة وشكل تبادل إطلاق النار وهناك مئات الآلات المقاتلة للاختيار من بينها.

لعبة Heroes & Generals

تجربة حرب شاملة ومتكاملة يتقاتل فيها آلاف اللاعبين في صراع هائل أثناء الحرب العالمية الثانية، وأول من يستولي على 15 مدينة على رقعة اللعب يحقق الفوز.

يمكنك أن تختار كيف تحارب عن طريق إتخاذ أدوار قوات جنود مختلفة ثم تدخل في مناوشات صغيرة أو كبيرة مع المركبات أو حتّى الطائرات ويرتفع منصبك وتحصل على مزايا أكبر مع الوقت لتساعدك في تسيير أمور الحرب إلى صالحك.

لعبة Alien Swarm

لعبة أكشن تعاونية يواجه فيها اللاعبون مجموعة ضخمة من الفضائيين على المستعمرات البركانية والجليدية المنتشرة في أنحاء الكوكب.

يحصل اللاعب على محرك تصميم اللعبة الأصلي والذي يسمح لهم بتغيير تصميم اللعبة كما يريدون وإضافة منظور الشخص الثالث والظلال الديناميكية المحسنة وغيرها من التفاصيل.

تحتوي اللعبة على أكثر من 40 سلاح و4 فئات و8 شخصيات وكمية لا حصر لها من وسائل التخصيص.

لعبة Super Crate Box

لعبة مجانية للحاسب

تعيد اللعبة أمجاد العصر الذهبي لألعاب الأركيد عندما كان كل ما يهم اللاعب هو الحصول على أعلى الدرجات في قائمة اللاعبين.

يرتدي اللاعب قبعة البيسبول خاصته ويستعد لمحاربة جحافل من الأعداء التي لا نهاية لها مع جمع كل صندوق أسلحة يجده في طريقه.

تتميز اللعبة بأسلوب تحكم سلس وممتع وتقنيات لعب حديثة ورسوم كلاسيكية جميلة وموسيقى هيب هوب ستسعد كل محبين الماضي الجميل.

لعبة Super Bernie World

لعبة مجانية للحاسب

اركض واقفز في طريقك عبر 11 ولاية مختلفة في مقاطعة كولومبيا باستخدام شخصية بيرني لتحرير الولايات المتحدة من براثن الجمهوريين الأربعة الذين يعيشون في قلاعهم الضخمة.

يمكنك أن تجد العديد من عناصر التقوية في طريقك مثل جبن شيدر فيرمونت والورود الحمراء وقوة الإتحاد للتغلب على العقبات مثل القبعات الحمراء التي تسير ورماة الشعلة وكل هذا يتم عرضه باستخدام رسوم أجهزة نينتندو الكلاسيكية القديمة.

لعبة Builders of Egypt: Prologue

لعبة مجانية للحاسب

قم ببناء مدينتك الاقتصادية الخاصة في وادي النيل في بلاد مصر القديمة حيث ستتمكن من تشكيل الشوارع وإنشاء المباني وتحسين الكفاءة الاقتصادية والتعامل مع البيئة السياسية المتغيرة باستمرار بناء على طلبات الفرعون والمدن الأخرى والتهديدات العسكرية والثقافات المختلفة.

خياراتك يمكنها أن تكلفك خسارة الشركاء التجاريين ودعم المواطنين ولذلك يجب على اللاعب الاهتمام قدر الإمكان بتلبية حاجة المواطنين للوصول إلى أماكن العبادة وتوفير اللوازم وتنظيم المهرجانات.

لعبة Yu-Gi-Oh! Duel Links

لعبة مجانية للحاسب

لعبة المبارزة المشهورة Yugioh تجد منزلًا جديدًا على أجهزة الحاسب مع مئات المبارزين من مسلسل الأنمي مثل يوجي وكايبا وجايدن وغيرهم مع أصواتهم الحقيقية والأوراق الأيقونية الخاصة بهم والتي تظهر على رقعة المبارزة في شكل صور جميلة ثلاثية الأبعاد.

تتيح لك اللعبة جمع العديد من الأوراق وصناعة مجموعتك الخاصة ومبازرة اللاعبين في العديد من الأماكن المختلفة للصعود على قمة عالم المبارزة.

لعبة Crusader Kings II

لعبة مجانية للحاسب

تقترب العصور المظلمة من نهايتها لكن أوروبا لا تزال في حالة إضطراب حيث يتنافس الملوك والنبلاء على قطع الأرض المختلفة.

يمكنك أن تشارك في هذه الحروب وتقوم بتوسيع منطقتك وبناء مستقبل دولتك وتملأ خزائنك بالنقود وتعين التابعين وتحصل على دعم الأصدقاء والملوك والمحاربين وهناك المئات منهم وكل واحد له أجندته وأفكاره وحواراته الخاصة.

تحتوي اللعبة كذلك على وضع تنافسي متعدد اللاعبين حتّى 32 لاعبًا في نفس الوقت.

لعبة Minion Masters

لعبة مجانية للحاسب

تضعك اللعبة في معارك سريعة وملحمية باستخدام العديد من الخدم ذوي القدرات الخاصة والذين يحاربون أوتوماتيكيًا بمجرد اختيارهم.

يمكن كذلك في التحديث الأخير للعبة الذهاب في مغامرات فردية في عالم اللعبة الواسع وهزيمة العديد من وحوش الذكاء الاصطناعي الصعبة ويمكن استخدام الأسلحة وقطع الدروع لتخصيص الخدم من أجل المبارزة بهم في أوضاع الإنترنت.

لعبة Russian Fishing 4

لعبة مجانية للحاسب

هدف اللعبة هو إيصال شغف الصيد وحب الطبيعة للاعبين. تحتوي اللعبة حتّى الآن على أكثر من 11 خزان مياه مع أكثر من 80 نوعًا مختلفًا من الأسماك ويمكنك اصطياد هذه الأسماء بطرق مختلفة من على الشاطئ أو القارب وهناك العديد من العوامل التي تؤثر في طبيعة الأسماء مثل العوامل الجوية ووقت اليوم وعوامل أخرى.

يمتلك اللاعب كذلك مجموعة من القدرات والعديد من الأشياء التي يجب الاهتمام بها مثل نوع الطعم والطبخ وغيرها ليستطيع الصيد بصورة صحيحة.

لعبة Crush Crush

لعبة مجانية للحاسب

إذا كنت تبحث عن لعبة مغازلة ممتعة وكوميدية في نفس الوقت فهذه اللعبة من أجلك.

تسهل لك اللعبة الطريق للفوز بقلوب السيدات الجميلات في بلدتك ومن أجل القيام بذلك سيكون عليك بناء مؤشراتك الشخصية وفتح وظائف جديدة ومختلفة، ثم البدء في محاولة الحصول على قلب الفتاة من خلال أخذها في مواعيد غرامية وإعطائها الهدايا المثالية وغيرها من الأمور التي يقوم بها المراهقين الواقعين في الحب.

لعبة Dota Underlords

لعبة مجانية للحاسب

لعبة استراتيجية جديدة في عالم ألعاب Dota وفيها تُعتبر القرارات الإستراتيجية أكثر من مجرد ردود فعل فورية. تحتوي اللعبة على أنظمة لعب فردية وتعاونية وتنافسية وتحتوي على أنظمة تقدّم ومكافآت مجانية دورية.

تحتوي اللعبة على الكثير من الأبطال الخارقين بقدراتهم وخصائصهم المميزة واللعبة تدعم خاصية اللعب المشترك وإمكانية القيام ببطولات وتسمح كذلك بالاستمتاع بها بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.

لعبة Freestyle 2: Street Basketball

لعبة مجانية للحاسب

لعبة كرة سلة الكترونية سريعة تسمح لك بصناعة اللاعب الخاص بك والمنافسة في دوريات الشوارع عبر الإنترنت.

يمكنك استخدام مجموعة متنوعة متنوعة من حركات الكرة حسب موقع اللاعب وتختار أسلوب التقدّم الخاص به مع أكثر من 30 حركة مختلفة يمكن تخصيصها وتطويرها بما في ذلك مهارات الرماية والتمرير. يوجد كذلك برامج تعليمية مكثقة لتدريب اللاعب من الصفر حول تنفيذ كل مهارة في اللعبة.

لعبة Fishing Planet

لعبة مجانية للحاسب

لعبة محاكاة واقعية لاصطياد الأسماك تتمتع برسوم مذهلة وديناميكية رائعة في تصوير المياة والهواء والأسماك وفيزياء محاكاة فعلية لحركة اللاعب والصنارة ومن الممكن أن تزيد اللعبة مهارات الصيد الخاصة بك في حياتك الواقعية.

تحتوي اللعبة على أكثر من 120 نوعًا من الأسماك و19 ممرًا مائيًا خلابًا مع مواقع متعددة وظروف مناخية مختلفة وقوارب عديدة وبالطبع إمكانية منافسة اللاعبين الآخرين من خلال إقامة البطولات عبر الإنترنت.

لعبة Kritika:REBOOT

لعبة مجانية للحاسب

لعبة قتال آكشن سريعة الخطى تعمل فيها مع أصدقائك كفريق للانتهاء من المهمات بسرعة وكفاءة وكلما انتهيت من المهمات بشكل أسرع كلما حصلت على مكافآت أفضل في النهاية.

تحتاج اللعبة إلى استخدام استراتيجيات ذكية وحركات بهلوانية رائعة وأسلحة ضخمة وكل هذا لإضافة لمسة الإثارة إلى كل دقيقة في اللعبة.

اللعبة مصممة للعب السريع والقوي بدون الحاجة للمشي فترات طويلة لفتح أي مهمة أو سلاح أو شخصية.

لعبة GUILD WARS 2

لعبة مجانية للحاسب

تدعى اللعبة بأنها فريدة من نوعها من خلال عرض قصة تستجيب بالكامل لأوامر اللاعب وهو أمر شائع في ألعاب الطور الفردي ولكن نادرًا ما نراها في الألعاب متعددة اللاعبين.

يحل نظام الأحداث المتغيرة الديناميكي محل البحث عن المهمات التقليدية مما يعني أنه يمكن الوصول إلى نفس المهمة بطرق مختلفة كما أن أسلوب القتال مميز كذلك ويعتمد على تفاعل الأسلحة مع البيئة المحيطة لتحقيق الفوز.

لعبة RIFT

لعبة مجانية للحاسب

لعبة مجانية للحاسب من نوع MMORPG تتميز برسومات لائقة وأسلوب قتال سلس وتنوع في الشخصيات والقدرات.

من أجل استكشاف عالم تيليرا السحري تمنحك اللعبة حرية بناء الشخصية المثالية وتخصيصها كما تريد بدءاً من 6 أنواع مختلفة ومئات القدرات الفريدة ويمكن المزج بينهما كما تشاء والتعاون مع اللاعبين حتى 20 لاعبًا لاستكشاف هذا العالم الحي والديناميكي حيث يمكن أن تندلع الفوضى في أي لحظة ودائمًا ما ستجد المفاجآت والغارات والجبابرة القدماء يتربصون بك في كل مكان.

لعبة ROBLOX

لعبة مجانية للحاسب

منصة ألعاب أونلاين ضخمة يستطيع فيها اللاعب تصميم لعبته الخاصة ومشاركتها مع اللاعبين الآخرين وكذلك يستطيع تجربة الألعاب الأخرى التي قام أصدقائه في اللعبة بصناعتها وهناك أنواع مختلفة من الألعاب التي يمكن تصميمها وتتراوح ما بين ألعاب السباق والمغامرات والمحاكاة وغيرها الكثير.

لعبة Black Squad

لعبة مجانية للحاسب

لعبة مجانية للحاسب من نوع تصويب وأكشن من منظور الشخص الأول تحتوي على مجموعة واسعة من الخرائط والأوضاع والأسلحة للاختيار من بينها.

اللعبة تحتوي على 10 أنظمة لعب مختلفة للاختيار من بينها وإمكانية تصميم لعبتك الخاصة وأكثر من 85 سلاحًا مختلفًا و48 خريطة قابلة للجميع وعشر شخصيات يمكن استخدامها مع 450 قطعة تخصيص لأشكال الشخصيات ويتم إضافة المزيد دوريًا مع الوقت.

لعبة theHunter Classic

لعبة مجانية للحاسب

أحد أكثر ألعاب الصيد واقعية على الإنترنت، تدور أحداثها في البيئات الشاسعة الاسترالية بمقاطعتها المختلفة وتتيح لك استخدام جميع الأسلحة بدءاً من الأقواس المتقاطعة إلى المسدسات والبنادق المزودة بمسامير لتتبع الفريسة وتحديدها واصطيادها.

تحتوي اللعبة على أكثر من 12 بيئة يمكن استكشافها و45 نوعًا مختلفًا من الحيوانات ويتم إضافة المزيد مع الوقت ويمكن تجربة اللعبة بشكل جماعي مع ما يصل إلى 7 أصدقاء أو غرباء.

لعبة RISK: Global Domination

لعبة مجانية للحاسب

يمكنك الآن أن تحكم العالم مع لعبة ريسك عبر الإنترنت والتي تقدّم العديد من أوضاع اللعب الفردية والتنافسية وتجعلك تلعب بنفس قوانين اللعبة الحقيقية التي تعرفها.

تحتوي اللعبة على أكثر من 40 خريطة و10 سيناريوهات لطور اللعب الفردي وإمكانية تخصيص تجربة اللعب كما تريد وإضافة أماكن وظواهر جوية وتعديل الأدوار وصعوبات مختلفة وغيرها من الأمور.

لعبة Shakes and Fidget

لعبة مجانية للحاسب

قم بتخصيص بطل مجلات الكوميكس الخاص بك واحصل على مكانك في قاعة المشاهير حيث يقف لاعبون حقيقيون بينك وبين الحصول على هذه المكانة.

ولكن يمكنك مع الأصدقاء أن تصنع فريق الأبطال الخاص بك وتقوده ليصبح أقوى عن طريق جمع الأسلحة والعتاد والنقود.

تحتوي اللعبة على آلاف الأسلحة والمعدات السحرية ومهمات وحوارات مميزة ومضحكة وكل هذا بنفس أسلوب الرسوم الهزلية المحبوب والمعروف.

لعبة Endless World Idle RPG

لعبة مجانية للحاسب

لعبة نقر أر بي جي ثلاثية الأبعاد مع رسوم رائعة ومجموعة متنوعة من أوضاع اللعب.

يقوم اللاعب بجمع مجموعة من الأبطال واستكشاف عوالم جديدة وخطيرة ومواجهة جحافل من الوحوش الشريرة وتحدي الرؤساء الأقوياء في أكثر من 20 موقعًا متنوعًا باستخدام أكثر من 40 بطلًا وكل منهم يمتلك مجموعة مهارات فريدة وأسلحة ودروع تساعده على التغلب على أي شيء في طريقه.

لعبة SoulWorker

لعبة مجانية للحاسب

تعطيك اللعبة الفرصة لتجربة معارك قتال سريعة مع 6 شخصيات أنمي فريدة من نوعها، ويمكنك تجربة هذه المعارك بمفردك أو كجزء من مجموعة حتى 4 أفراد.

تعتمد اللعبة على دخول المهمات وهزيمة الأعداء وجمع الجوائز والمهارات وهناك أكثر من 100 مهمة قابلة للعب وتفاصيل جميلة مع قصة آسرة وساحات معركة مفتوحة يمكن فيها للاعبين مواجهة بعضهم البعض.

لعبة MapleStory 2

لعبة مجانية للحاسب

استكشف إمكانيات إبداعية لا حدود لها مع Maplestory 2 والتي يمكنك فيها تخصيص بطلك والشروع في مهمات ملحمية وبناء عالم أحلامك الخاص واستكشاف عالم جديد تمامًا مع الأصدقاء.

هناك الكثير من الأعداء والرؤساء الأقوياء وأيضًا هناك الكثير من وسائل التخصيص المتاحة وأدوات بناء العالم والتي تسمح للاعبين بالتعبير عن أنفسهم بأكثر من طريقة مثل تصميمات الملابس والمعدات وحتّى بناء منازل الأحلام والحد الوحيد هو خيال اللاعب.

لعبة Deceit

لعبة مجانية للحاسب

تختبر لعبة Deceit غرائزك في الثقة والخداع ضمن تجربة تصويب من منظور الشخص الأول مليئة بالحركة.

تستيقظ في مكان مجهول على صوت مدير اللعبة غير المألوف، محاطاً بخمسة أشخاص آخرين، وتعلم أنه تم قتل ثلت مجموعتك بواسطة فيروس من إنشاء مدير اللعبة والذي يحاول إسقاط كافة أعضاء المجموعة الأبرياء.

تجمع اللعبة بين جنون القتال السريع والممزوج بالعناصر الاستراتيجية وبين ألعاب العقل النفسي، وفي النهاية عليك أن تحدد من بإمكانك أن تثق به أكثر.

لعبة Unturned

لعبة مجانية للحاسب

أنت واحد من القلائل الذي لم يتحولوا إلى وحوش الزومبي بعد ومن ثم عليك أن تتعلم العديد من الأشياء لتستطيع العيش في هذا العالم المظلم الكئيب.

يمكنك أن تقوم بمواجهة وحوش الزومبي أو تستعمل طرقًا سلمية في الحصول على ما تريده وهناك الكثير لتفعله سواء أكنت وحدك أو مع اللاعبين الآخرين بشكل تعاوني أو تنافسي ويمكن تعديل اللعبة وجميع تفاصيلها بطرق مختلفة.

إن كنت تفضل الألعاب ذات الرسومات المميزة، فعلى الأرجح هذه اللعبة لن تناسبك كونها تعتمد على رسومات بسيطة للغاية.

لعبة Blush Blush

لعبة مجانية للحاسب

لعبة مواعدة مصممة للفتيات بحيث تستطيع فيها أن تقوم بطلة اللعبة بمواعدة مجموعة من فتيان الأنمي المرحين والجذابين والذي تعرضوا جميعًا لتعويذة شريرة من ساحر الظلام، التعويذة التي لا يمكن كسرها إلا بقوة الحب كما هو متوقع.

يجب على اللاعب أن يختار كيف يقضي وقته بحرص بين العمل والخروج في مواعيد واختيار الهداية كما أن اللعبة تحتوي على قصة ويتم تزويدها بشخصيات وإضافات جديدة مع الوقت.

لعبة Star Wars: The Old Republic

لعبة مجانية للحاسب

لعبة مغامرات أونلاين متعددة اللاعبين تدور أحداثها في عالم سلسلة Starwars بعد فترة وجيزة من إقامة السلام بين مملكة السيث وجمهورية المجرة.

تحتوي اللعبة على ثمانية تخصصات وكل تخصص يمتلك 3 فصول من القصص الخاصة به ويستطيع اللاعب اختيار الإنضمام إلى جانبي الخير والشر والاستمتاع بأنماط اللعب المختلفة التي يقدمها كل منهما بالإضافة إلى أسلوب تخصيص واسع النطاق لشخصية اللعب نفسها.

لعبة Will To Live Online

لعبة مجانية للحاسب

لعبة إطلاق نار مع عناصر بقاء على قيد الحياة تدور أحداثها في عالم كارثي مليء بالأماكن الخطرة والمتحولين والإشعاعات والناجين المسلحين.

ستعاني من الجوع والعطش أثناء تجوالك في هذا العالم المليء بالظواهر الغريبة وستتعرف على ماضي العالم شيئًا فشيئًا وأنت تقوم بالمهمات وتحارب الوحوش وتتبادل الموارد مع اللاعبين الآخرين. تحتوي اللعبة على أربعة تخصصات مختلفة ونظام تطوير معقد وتحديثات دورية مع الوقت.

لعبة Quake Champions

لعبة مجانية للحاسب

تعود اللعبة إلى أمجاد ألعاب الشوتر القديمة وتعمل على تقديم نفس تجربة العالم المظلم والدموي في شكل متعدد اللاعبين مع إضافة طبقة من الإستراتيجية إلى أسلوب اللعب الجديد.

المنافسات بين اللاعبين لا تزال بالطبع قائمة على المهارة ولكن تتيح اللعبة اختيار قائمة من نخبة الأبطال بسمات وقدرات فريدة لكل منهم.

تعود كذلك أوضاع اللعبة المحبوبة بما فيها Deathmatch وأيضً تضيف اللعبة أوضاعًا تعاونية جديدة مثل Sacrifice.

لعبة Hearthstone: Heroes of Warcraft

لعبة مجانية للحاسب

لعبة مبارزة ورق باستخدام مجموعات من ثلاثين ورقة بالإضافة إلى ورقة بطل بقوة فريدة لكل لاعب. يستخدم اللاعب كريستالات الطاقة لاستعداء الأوراق وتدمير بطل الخصم وإيصال نقاطه إلى الصفر. يؤدي الفوز في المباراة إلى الحصول على نقاط وجوائز وأوراق جديدة.

تتميز اللعبة بالعديد من أوضاع اللاعب مثل الأنظمة الفردية والتنافسية وغيرها ويتم تحديث اللعبة بقصص وأوراق جديدة مع الوقت.

لعبة Forza Motorsport 6 Apex

لعبة مجانية للحاسب

تتيح لعبة Forza Motorsport 6 Apex تجربة عالم فورزا المذهل على أجهزة الحاسب التي تعمل بنظام ويندوز 10 مجاناً، مع العديد من أفضل تجارب السباق التي يمكن أن تقدمها لعبة Forza Motorsport 6.

يستطيع اللاعب اختبار عالم سباقات فورزا مع العديد من ابتكارات سلسلة فورزا مثل متسابقين Drivatar وعربات Forzavista.

يكتشف اللاعبون طرقًا جديدة للعب والتنافس بما في ذلك جولة عرض جديدة تمامًا وسلسلة Spotlight وأهداف ومكافآت داخل السباقات وطريقة جديدة لحساب النقاط.

تحتوي اللعبة على أكثر من 60 سيارة من السيارات المفضلة لدى المعجبين ويمكن تخصيصها بمختلف الطرق والوسائل والتسابق بها على أكثر من ستة مسارات مشهورة عالميًا.

لعبة Heroes of the Storm

لعبة مجانية للحاسب

تدور اللعبة حول مباريات خماسية بمتوسط 20 دقيقة في المباراة الواحدة، وفيها يعمل اللاعبون الخمسة معًا في كل جانب كفريق لتحقيق النصر عن طريق تدمير الهيكل الرئيسي للفريق المنافس قبل أن يفعل فريق العدو نفس الشيء.

يمكن للاعبين استخدام المرتزقة والأعداء الرئيسيين ومجموعات مختلفة من الجنود للهجوم على العدو بكفاءة أكبر. يوجد حاليًا في اللعبة 15 ساحة معركة بأهداف رئيسية وثانوية تمنحك مكافآت إضافية لمساعدتك في الفوز.

لعبة Everquest

لعبة مجانية للحاسب

تتميز اللعبة بمحتوى هائل مع 25 توسعة وتحديثات مستمرة لا حصر لها تضيف أسلوب لعب مثير للإدمان وقصة آسرة وعوالم مليئة بالسحر والغموض والخيال والمغامرة.

يمكن تطوير الشخصية حتى المستوى 110 والاختيار من بين 16 تخصصًا مختلفًا والقيام باستكشاف أكثر من 500 منطقة مختلفة وجمع أكثر من 50 ألف عنصر مختلف عبر الحصون القديمة والأبراج المخيفة والمناظر الطبيعية الموجودة في كل مكان.

لعبة DC Universe Online

لعبة مجانية للحاسب

يقوم اللاعب في اللعبة بإنشاء شخصية جديدة تتفاعل مع الأبطال والأشرار من عالم DC ويمكن تخصيص الشخصية بطرق مختلفة واستخدام نقاط القوة والمهارة لتحديد مسارها ثم في النهاية تصبح الشخصية عضوًا في فريق Justice League أو The Society.

بعد ذلك يستمر اللاعب في القيام بالمهمات والتفاعل مع الشخصيات ويتم تحديث اللعبة دوريًا بأحداث وأنظمة ومهمات جديدة.

لعبة Battleborn

لعبة مجانية للحاسب

تمنح النسخة المجانية اللاعبين إمكانية الوصول إلى نظام المنافسة الخماسي بدون أي حد أقصى لتطوير المستوى وإمكانية الاختيار من بين 30 بطلًا يتم التبديل بينهم بصفة دورية ويمكن نقل كل التقدّم الذي تقوم به إلى النسخة الكاملة عند شرائها.

هناك ثلاثة أوضاع لعب مختلفة وقدرات مميزة وطرق متنوعة لتخصيص شكل الشخصية مما يجعل تجربة كل لاعب مختلفة تمامًا عن الأخرى.

لعبة Robocraft

لعبة مجانية للحاسب

قم ببناء مركبات روبوت قابلة للتخصيص بالكامل ويمكنها أن تسير وتحوم وتمشي وتطير وتحتوي على أسلحة مستقبلية متطورة تساعدها في القتال ضد مئات اللاعبين الآخرين عبر الإنترنت.

هناك العديد من أنواع المركبات مثل السيارات النفاثة والدبابات والسفن الحربية والطائرات المروحية وتقريبا كل شيء يمكن صناعته في هذه اللعبة ويتم إضافة المزيد من قطع التصميم والأسلحة بشكل دوري مع الوقت.

لعبة A Raven Monologue

لعبة مجانية للحاسب

قصة تجريدية صامتة وقصيرة عن غراب لا يعرف كيف ينعق وعلاقته مع الناس في المدينة.

اللعبة كانت جزئًا من مخيم Mojiken الذي يتعلم فيه المطورون كيفية سرد القصص وتوصيل التجارب باستخدام الفن التفاعلي والمرسوم اليد.

تحتوي اللعبة على موسيقى جميلة ورسوم ساحرة وقصة يمكن تفسيرها وشرحها بطرق مختلفة وبدون أي حدود أو قيود.

لعبة Cry of Fear

لعبة مجانية للحاسب

إن كنت تبحث عن لعبة مجانية للحاسب ضمن تصنيف الرعب، فقد تكون الخيارات أمامك محدودة.

لعبة Cry of Fear هي واحدة من هذه الخيارات، حيث تقدم تجربة رعب نفسية سواءً من خلال اللعب الفردي أو التعاوني.

تقع أحداث اللعبة في بلدة مهجورة مليئة بالمخلوقات المروعة والأوهام الكابوسية، وتلعب خلالها كشاب يبحث يائسًا عن إجابات في ليلة مظلمة وباردة.

لعبة World of Tanks

لعبة جماعية عبر الإنترنت يتحكم خلالها اللاعب في دبابة واحدة من اختياره، ويتم وضعه في معركة على خريطة عشوائية.

يتحكم اللاعب في حركة الدبابة وإطلاق النار، ويمكنه التواصل مع اللاعبين المتحالفين من خلال الدردشة الصوتية أو المكتوبة. يتم الفوز بمباراة عشوائية بسيطة إما عن طريق تدمير جميع المركبات في الفريق المنافس أو الاستيلاء على قاعدة الفريق المنافس.

اللعبة تحتوي على أكثر من 500 دبابة منقسمة بين ثماني دول مختلفة، وعشر مستويات من الصعوبة Tiers، و5 أنواع من الدبابات لتجربتها.

World Of Tanks لا تعتمد على الواقعية بنسبة كبيرة، وتحتاج إلى الكثير من الوقت لكي تحصل على الدبابات الأفضل والأقوى، لكن إمضاء الوقت في هذه اللعبة ممتع للغاية، ومثير للإدمان بسبب كثرة الدبابات وتنوعها.

لعبة War Thunder

لعبة مجانية للحاسب

في War Thunder تتعاون الطائرات والمروحيات الهجومية والقوات البرية والسفن البحرية في معارك تنافسية واقعية.

يمكنك الاختيار من بين أكثر من 1000 مركبة بحرية أو جوية أو برية، إلى جانب مجموعة متنوعة من المواقف القتالية بعضها لن تجده إلا في هذه اللعبة.

مثلاً يُمكن أن تجد نفسك تدافع عن زملائك في الفريق على الأرض من غارة جوية باستخدام بنادق مضادة للطائرات أو تقوم بإسقاط طائرات العدو بقذائف نارية من أسلحة مضادة أو تحاول إغراق سفينة حربية معادية بواسطة طوربيد وغيرها.

لعبة TERA

تمتاز TERA بنظام لعب سريع وقوي يعتمد على المهارة ودقة التصويب، ويمكنك في اللعبة محاربة الوحوش أو اللاعبين الآخرين في أنظمة اللعب المختلفة.

تحتوي اللعبة على سبعة أجناس من الشخصيات وعشر تخصصات يمكن الاختيار من بينها، وهى تنافس Final Fantasy 14 في مدى التنّوع وجودة رسوم الشخصيات، كما أن اللعبة متوفرّة بالكامل بصورة مجانية ولا يوجد أي محتوى مدفوع مهم غير العناصر الشكلية.

لعبة Let it Die

لعبة مجانية للحاسب

تقدّم Let It Die فكرة فريدة من نوعها في عالم الألعاب، وهي أنها تطلب منك أن تتسلق برج في طوكيو مليء بالتحديات والصعوبات المختلفة حتّى تصل إلى القمة، وبالطبع لا ينجح أحد في ذلك.

إذا مت، عليك أن تعيد كل ما قمت به منذ البداية، لكن الموضوع ليس سيئًا تمامًا بسبب الشكل الفريد والمضحك للعبة والذي عمل عليه مصمم الألعاب Suda 51 المعروف بألعابه ذات الطابع الفني الخاص مثل No More Heroes.

نظام القتال يشبه ألعاب قتال الشوارع قليلًا لكنه أكثر عمقًا ويعتمد على تصنيع الأسلحة المختلفة من أجل الفوز.

لعبة Trove

تستعمل لعبة Trove نفس طابع الرسوم في ألعاب Minecraft، لكنها بالطبع مجانيّة، وتحتوي على نفس الميزات الموجودة في ألعاب Minecraft.

عوالم خيالية واسعة وعشوائية، العديد من الشخصيات التي يمكن الاختيار من بينها، وأهم قدرة وهي إمكانية صنع عالمك الخاص والتحدي الذي تحلم به، يمكن للاعبين الدخول إلى قائمة Player Creations ومشاهدة جميع الأشكال والتحديات التي قام اللاعبون الآخرون ببنائها داخل اللعبة، وهذا يجعل التحدي في هذه اللعبة متجددًا إلى الأبد.

لعبة Smite

إذا كنت مهتمًا بنوع ألعاب MOBA مثل League Of Legends و Dota 2، فحتمًا عليك أن تجرب لعبة Smite.

تختلف Smite عن باقي ألعاب Moba في كمية الميثولوجيا التي تستعملها لخلق عالم تفاعلي مثير للإهتمام، ونظام القتال وزاوية الكاميرا التي تجعل اللعب تفاعليًا أكثر باستعمال ذراع التحكّم بدلًا من النقر على أرض المعركة، وبالطبع وجود العديد من الأنظمة المتاحة للعب، كما أنك لن تحتاج لدفع أي نقود فيما بعد لتصبح لاعبًا أفضل.

لعبة Brawlhalla

Brawlhalla واحدة من أكثر الألعاب القتالية الممتعة للحاسب كما أنها مجانية بالكامل وتأتينا من شركة يوبي سوفت الرائدة في مجال الألعاب وهو ما يجعل اللعبة تحصل على التحديثات والمحتوى حتى يومنا هذا مثل إضافة شخصيات وأسلحة جديدة.

يمكنك الاختيار في Brawlhalla من بين 40 شخصية مختلفة، كل منها لديه حركاته وقدراته وأسلحته الخاصة، ويمكنك القتال مع الأصدقاء الجالسين بجانبك أو عبر الانترنت.

اللعبة تدعم خاصية اللعب المشترك مع المنصات الأخرى وهي بلاي ستيشن 4 وسويتش والحاسب، ما يجعلك تتمكن من منافسة أصدقائك الذين لا يمتلكون إكس بوكس ون وخوض منافسة قتالية شرسة معهم.

لعبة GWENT: The Witcher Card Game

إذا كنت قد أحببت هذه اللعبة بسبب تجربتك مع The Witcher 3، فأنت لا تحتاج لأقول لك أكثر من ذلك، لكن هناك بعض الملاحظات التي يجب على اللاعبين معرفتها بخصوص هذه النسخة المجانية من GWENT.

اللعبة مختلفة تمامًا عن التي كانت موجودة داخل لعبة Witcher 3، وأفضل بكثير من المعتاد، لكنها ما تزال تعاني من وجود بعض الأوراق القوية التي تسيطر على اللعبة حاليًا، لكن الجوائز التي يتلقّاها اللاعبون مقابل اللعب المجاني كثيرة للغاية بالمقارنة بألعاب الورق الأخرى التي تحتاج إلى دفع المال.

نظام اللعب نفسه ممتع جدًا وسريع ويبدو ذو مستوى جيد بالنسبة للعبة مجانية، اللعبة فقط تحتاج إلى ضبط قوة الأوراق وإضافة المزيد منها وستصبح لعبة رائعة.

لعبة Paladins

إن كنت تبحث عن لعبة مجانية للحاسب شبيهة بلعبة Overwatch فلا شك أن Paladins هي الخيار الأنسب.

اللعبتان عبارة عن ألعاب شوتر من منظور الشخص الأول، وتعتمد على قتال الشخصيات مع بعضها في الحلبات، لكن الفرق الذي يجعل Paladins هو أن الموت فيها يجعلك تعود ومعك حصان يمكنه أن يزيد من سرعتك، على عكس Overwatch التي تجعلك تسير ببطء عند الموت بصورة مملّة للغاية.

تختلف اللعبتان أيضاً في مساحة قتل الأعداء، في لعبة Paladins لا يوجد شخصيات يمكنها أن تقتلك بضربة واحدة، على عكس Overwatch التي تحتوي على العديد من الشخصيات التي يمكنها أن تهزمك بضربة واحدة. ولهذه الأسباب أعتقد أن Paladins اختيار جيد.

لعبة Crossout

Crossout لعبة مُبتكرة أخرى تعتمد على قتال الآلات الحربية القوية، والتي يمكن تخصيصها بالعديد من الوسائل المختلفة.

هناك حرية كبيرة في اختيار وتصميم شكل العربة القتالية التي تريدها، وملايين الأسلحة التي يمكن إضافتها واستعمالها بصورة استراتيجية لتدمير قطع العربات الأخرى.

يمكن تبادل قطع العربات مع الأصدقاء وبيعها، ويمكن القتال جنبًا إلى جنب مع الأصدقاء ضد أعداء الذكاء الاصطناعي الذين تقدّمهم اللعبة.

لعبة Fallout Shelter

تعد Fallout Shelter لعبة أساسية للأشخاص الذين يفضلون ألعاب المحاكاة حيث يقوم اللاعب ببناء وإدارة القبو الخاص به والإشراف عليه.

يقوم اللاعب بتوجيه سكان القبو من خلال إرشادات محددة ويجب إبقاء السكات سعداء من خلال تلبية احتياجاتهم مثل الطاقة والطعام والمياه، كما يقوم اللاعب بإنقاذ السكان من الأراضي القاحلة وتعيينهم في مبان مختلفة لتوليد الموارد داخل القبو ومع مرور الوقت يُمكن ترقية السكان مما يزيد من صحتهم إلى جانب إعطاؤهم عناصر وأسلحة جديدة للمساعدة في المهام المختلفة.

لعبة Neverwinter

Neverwinter

إذا كنت ترغب بتجربة لعبة MMO على الحاسب فهذه لعبة من السهل جداً أن نوصيك بها، وذلك على الرغم من أنها ليست عميقة بشكل كبير، ولكنها تتضمن محتويات كافية لإبقائك مشغولاً لفترة طويلة.

إذا لم تكن من اللاعبين الذين يحكمون على اللعبة من الرسومات، فهذه اللعبة سوف تناسبك وستكون انطلاقة جيدة لك لتجربة هذا النوع من الألعاب ومعرفة المزيد عنه.

لعبة Path of Exile

لعبة أكشن وتقمص أدوار تقوم خلالها باستكشاف المساحات الخارجية الكبيرة والكهوف والأبراج المحصنة وقتال الوحوش وأداء المهام لاكتساب نقاط الخبرة والمعدات.

وبعد نفي البطل إلى جزيرة مظلمة يجب على اللاعب مواجهة الحياة البرية التي لا ترحم وسكانها الخطرين ومقابلة منفيين آخرين للبقاء على قيد الحياة.

لعبة Dungeon Defenders II

لعبة تجمع بين ألعاب الأكشن الاستراتيجية وألعاب الدفاع عن البرج، حيث يجب عليك بمساعدة أصدقائك الدفاع عن الحصون الخاصة بكم باستخدام ما ينوفر من الأسلحة والمهارات والوسائل وردع الأعداء أما بقتلهم أو حرقهم أو صعقهم أو بأي من الطرق المميتة التي تمتلكها.

تتيح اللعبة اللعب مع 4 لاعبين عبر الإنترنت أو من خلال اللعب المحلي مع الأصدقاء.

لعبة Gems of War

لعبة توصيل أحجار تحتوي على لمسة من الاستراتيجية في فكرة أنها تتيح لك السيطرة على مجموعة من الوحوش الخيالية وتخصيصها بمختلف الطرق ثم الدخول بها في معارك قصصية ضارية باستخدام أسلوب توصيل الأحجار المعروف.

اللعبة تجعلك تفكر في هذا النوع البسيط من الألعاب بطريقة مختلفة تمامًا وأكثر عمقًا كمان أنها تدعم اللعب الجماعي والتنافسي في مهمات ودوريات أسبوعية.

لعبة Clicker Heroes

لعبة نقر ومغامرات تتيح لك السيطرة على 35 شخصية من شخصيات الأبطال الفريدة من نوعها والمُستلهمة من الأساطير الخيالية القديمة مثل أثينا وأمنحتب والملك ميداس وغيرهم الكثير.

يستطيع هؤلاء الأبطال القيام بأضرار في الثانية تصل إلى كواردليون نقطة مما يجعل ألعاب الأونلاين الأخرى تبدو مثل ألعاب الأطفال وهناك أكثر من 100 وحش في اللعبة تصل نقاط حياتهم إلى مثل ذلك وأكثر.

لعبة Star Trek Online

لعبة مجانية للحاسب

من منا لا يرغب في السيطرة على مركبة فضائية واستكشاف أطراف المجرة ومحاربة المخلوقات الخطرة؟

Star Trek Online تأخذك إلى عالم فضائي شاسع يضم قصصًا من البرامج التلفزيونية والأفلام الشهيرة الخاصة بالسلسلة حيث تبحث عن عوالم جديدة غريبة وتواجه مجموعة متنوعة من الكائنات الغريبة في إحدى الألعاب القليلة التي تعتمد على سلسلة Star Trek الشهيرة.

لعبة Phantom Dust

لعبة مجانية للحاسب من نوع آكشن استراتيجية مع عنصر تجميع بطاقات رقمية.

في عالم ما بعد النهاية يجب أن تتفاعل شخصية اللاعب مع الناجين الذين يعانون جميعهم من فقدان الذاكرة لفهم ماذا حدث للكوكب يقوم اللاعب بمهام لجمع قطع أثرية من الماضي للمساعدة في ربط أجزاء القصة ويتواجه في معارك مع شخصيات أخرى عبر جمع العديد من الأوراق والمهارات التي تسمح بتخصيص الشخصية كما يريد اللاعب.

لعبة Doki Doki Literature Club

اللعبة تضعك في البداية في نادي مدرسي مع مجموعة من الفتيات اللطيفات وتجد معهن كل يوم مليء بأنشطة الدردشة والمرح مع جميع عضوات النادي الجميلات ولكن مع الوقت تكتشف أن قصة اللعبة أكثر ظلامية مما كنت تعتقد وأن هؤلاء الفتيات يخفين ورائهن العديد من الأسرار.

لا ننصح بهذه اللعبة لضعاف القلوب أو الأشخاص سريعي الاضطراب، فهي مصنفة ضمن إطار الرعب النفسي.

لعبة Puzzle Pirates: Dark Seas

تأخذك اللعبة في طريق الإبحار والمغامرات مع فريق القراصنة الخاص بك.

يمكنك أن تصنع القرصان الذي تريده من الصفر وتبحر مع أصدقائك وتنهب العصابات والتجار على متن السفن الأخرى كما أنه يمكنك أن تلعب أكثر من 20 لعبة مصغرة ممتعة وتستكشف عالمًا حيًا مليئًا بآلاف اللاعبين الآخرين والوحوش الخطيرة والكنوز المفقودة.

لعبة Runescape

تجري اللعبة في عالم خيالي من العصور الوسطى مقسم إلى ممالك ومناطق ومدن مختلفة، ويمكن للاعبين السفر عبر أنحاء العالم باستخدام عدد من الطرق مثل المشي أو التعويذات السحرية أو استئجار السفن.

لا تتبع اللعبة قصة خطية، وبدلًا من ذلك ضع اللاعبون أهدافهم وغاياتهم مثل اختيار محاربة الوحوش أو إتمام المهام أو زيادة خبرتهم في المهارات المتاحة أو المشاركة في أنشطة تعاونية وتنافسية.

لعبة The Awesome Adventures of Captain Spirit

مغامرة تصويرية تدور أحداثها في نفس عالم سلسلة Life is Strange وتحكي عن قصة الصبي الذي يعيش مع والده كريس إريكسن وفي صباح أحد الأيام يبتكر شخصية البطل الخارق سبيريت ويتحول خياله إلى واقع داخل المنزل.

يمكن التفاعل مع بيئة اللعبة بطرق مختلفة واستخدام شجرة الحوار لاختيار الردود الصحيحة والتي من شأنها أن توضح لك سر العلاقة الحقيقية بين الطفل ووالده أثناء معيشتها معًا.

اللعبة تعتبر بمثابة ديمو مجاني في عالم Life is Strange وهدفها تقديم لمحة عن اللعبة وأبطالها وعالمها.

لعبة Battlerite

لعبة مجانية للحاسب من نوع MOBA، تتكون مباريات اللعبة من فريقين من اثنين أو ثلاثة لاعبين يتقاتلون في مواجهة بعضهم البعض. قبل أن تبدأ اللعبة يختار كل لاعب شخصية بطل يتمتع بقدرات هجومية ودفاعية فريدة والفوز في ثلاثة جولات يتيح لك الفوز في المباراة بالكامل.

ولكن على عكس الألعاب التقليدية الهدف ليس تدمير الأبراج أو الهياكل عند بالخصم ولا يتوجب على اللاعبين جمع الموارد لزيادة المؤشرات والتركيز كله على مهارة اللاعب فقط.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.