بلاي ستيشن 5

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 المتاحة حتى الآن

إن كنت تبحث عن أفضل  ألعاب بلاي ستيشن 5 المتاحة على المنصة حتى هذه اللحظة، فستجد في القائمة التالية مجموعة من الألعاب المميزة.

لا تزال ألعاب بلاي ستيشن 5 محدودة نوعاً ما، ومعظم ما وصل لجهاز PS5 عبارة عن ترقيات على ألعاب صادرة سابقاً أو إطلاقها عبر نسخة منفصلة. في حين تبقى الألعاب الجديدة قليلة.

لكن مع ذلك حتى لا ترهق نفسك في البحث عن عناوين جديدة ومميزة للاستمتاع بها على جهاز PS5، فستجد هنا قائمة من الألعاب التي تم التحقق من جودتها وتستحق وقتك بلا تردد.

خذ بعين الاعتبار أن الألعاب في القائمة التالية قد لا تكون حصرية للمنصة، ولكنها في النهاية تحقق أقصى استفادة من التحسينات الرسومية والتقنيات الجديدة التي جلبها الجيل الجديد من بلاي ستيشن 5.

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 حتى الآن


لعبة Sackboy: A Big Adventure

ألعاب بلاي ستيشن 5

لعبة منصات “بلاتفورم” مثالية ومليئة بالمتعة والمفاجآت، يأخذنا فيها البطل التاريخي Sackboy إلى مغامرة جنونية ومليئة بالمرح مع أسلوب لعب ممتع وجديد بالكامل بهدف إحباط خطط Vex الشريرة.

على الرغم من إطلاقها بسعر باهظ، إلا أن مقدار المحتوى الذي تقدمه اللعبة يتجاوز تكلفتها وستمنحك ساعات من المتعة. يُمكنك لعب اللعبة مع الأصدقاء أو بمفردك، وكالعادة لا تتوقع قصة قوية في مثل هذه الألعاب.

في المقابل توفر اللعبة تصميم مستويات مذهل جداً إلى جانب موسيقى تصويرية رائعة ستعيد ذاكرتك إلى أيام الطفولة السعيدة.

لعبة Demon’s Souls

ألعاب بلاي ستيشن 5

الموت بشكل مروع على يد وحش بلا رحمة ولم يسبق له مثيل. هذا ما عليك أن تتوقعه بمجرد تشغيلك للعبة Demon’s Souls الجديدة والتي تعتبر إعادة إنتاج “ريميك” لنفس اللعبة الكلاسيكية الصادرة عام 2009.

الإصدار الجديد أصبح مناسباً لعصر التطور الرسومي والتقني، وعلى الرغم من إدخال بعض العناصر الجديدة للعبة إلا أنها تبقى مخلصة للصيغة الأصلية من حيث المنحنى الوحشي والشعور بالإنجاز بعد كل انتصار.

سواءً كنت محاربًا مخضرمًا أو تزور أرض Boletaria لأول مرة، فهناك شيء خاص لاكتشافه في هذه المغامرة الرائعة، ولا شك أنها أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 حتى الآن بلا منازع.

لعبة Spider-Man: Miles Morales

هذه اللعبة هي بالفعل واحدة من أفضل ألعاب الإطلاق على بلاي ستيشن 5، ورغم أنها ليست مصقولة مثل الإصدار السابق لعام 2018 إلا أنها تعتبر تكملة مثيرة للإعجاب من حيث التصميم المرئي وأسلوب اللعب، وتقديم قصة جادة عن المسؤولية والثقافة والأسرة.

صحيح أن اللعبة أقصر من الإصدار السابق وقد تبدو مألوفة في بعض جوانبها إلا أنها تبقى أول مغامرة فردية لمايلز موراليس ورؤيته في لعبة فيديو مخصصة له واستطاعت أن تتفوق في عدة جوانب على إصدار 2018 كما أنها تمهد الطريق بشكل رائع للمستقبل ووجود إصدارات جديدة نرى فيها سبايدر مان بطرق أكثر إبداعية.

لعبة Astro’s Playroom

ألعاب بلاي ستيشن 5

لعبة منصات “بلاتفورم” ثلاثية الأبعاد مثيرة للدهشة ومليئة بالمتعة. الهدف الأساسي لهذه اللعبة هو استعراض قدرات بلاي ستيشن 5 والاستفادة من المزايا الجديدة ليد التحكم الجديدة DualSense لتقدم لك تصوراً مبدئياً لما يجب أن تكون عليه ألعاب الجيل الجديد.

اللعبة نجحت في تقديم تجربة مسلية وممتعة إلى جانب أفكار جديدة ومثيرة طوال فترة اللعب. ربما قبل كل شيء، علينا اعتبار اللعبة رسالة حب لإرث بلاي ستيشن وشركة سوني، ومن الرائع جداً أن تكون هذه اللعبة أول شيء تجربه مع جهاز بلاي ستيشن 5 لأنها ستجعلك تتوقف للحظة وتتذكر كل اللحظات الجميلة التي أوصلتنا إلى هذا التطور.

لعبة Hitman 3

ألعاب بلاي ستيشن 5

إنهاء ثلاثية بنجاح في أي وسيلة ترفيه ليست مهمة سهلة خصوصاً في عالم ألعاب الفيديو. مع ذلك، تمكن المطور IO Interactive من إنهاء القصة الجديدة للعميل 47 بطريقة رائعة.

لم تقدم اللعبة تجديدات ملحوظة على أسلوب اللعب، لكنها في المقابل جلبت عمقاً جديداً لتصميم المهام والمستويات لم نشاهده من قبل في السلسلة.

من المثير للإعجاب أن المطور منحنا لعبة ذات قيمة إعادة كبيرة مع تحديات للتغلب عليها ومحتوى يُمكن الاستمتاع به على المدى القصير والبعيد، وكل هذا دون الإخلال بالصيغة العامة التي اعتدنا عليها في ألعاب هيتمان.

لعبة Assassin’s Creed Valhalla

الجزء الجديد في سلسلة Assassin’s Creed يأخذنا هذه المرة إلى عصر الفايكنغ حيث تلعب بدور البطل Eivor الذي يقود عشيرته من وطنه الأصلي في النرويج إلى شواطئ العصور المظلمة في إنجلترا على أمل الاستقرار في مكان مناسب لكن مقاومة الساكسونيين لن تجعل الأمر سهلاً.

تميل لعبة Valhalla الجديدة بشكل أكبر إلى عناصر RPG، مما يسمح للاعبين ببناء وإدارة المستوطنات، والإغارة على المدن للحصول على الموارد، وتشكيل التحالفات وحتى تخصيص شخصياتهم.

تتضمن اللعبة كذلك عناصر أر بي جي مثل استكشاف مناطق جديدة ومهمات جانبية والتحدث إلى شخصيات غير قابلة للعب ومعرفة قصتها وتوفر اللعبة القدرة على اختيار الحوارات وتحديد نتيجة بعض المحادثات ولكن لن يؤثر ذلك على تقدم القصة بشكل عام.

لعبة Watch Dogs: Legion

ألعاب بلاي ستيشن 5

لعبة أكشن ومغامرات تدور أحداثها في عالم مفتوح مُستلهم من المعالم البارزة والأساليب الثقافية لمدينة لندن الحقيقية.

يستطيع اللاعب التنقل في العالم باستخدام العربات والمركبات ومحطات المترو وتمنحك اللعبة القدرة على التحكم في شخصيات متعددة أو بمعنى أدق أي شخص تراه في اللعبة لتستطيع إتمام القصة وكل شخصية لديها ميزاتها الفريدة التي تتيح لها إتمام المهمات بطرق متنوعة.

تركز اللعبة على مناهضة للفاشية، وهي تتمسك بهذه الرسالة وتسعى إلى الوصول لنتيجة مُرضية ومؤكدة بخصوصها من خلال القصة التي صنعتها، كما أن طريقة اللعب الذكية والفريدة تعزز هذه الفكرة وتقدّم المزيد من الإبداع أكثر من أي وقت مضى.

وعلى الرغم من عشوائية أسلوب اللعب وتقديم بعض العناصر الإبداعية الجديدة وخلق تفاصيل مذهلة تبدو حيوية وواقعية إلا أن التكرارية التي تصيب الأنشطة والمهمات بعد فترة قصيرة من بدء اللعبة تبقى أحد أبرز عيوبها.

لعبة Bugsnax

Bugsnax هي لعبة قد تفاجئ الكثير من اللاعبين من حيث المتعة التي تقدمها. وعلى الرغم من شكلها الكرتوني الخارجي وغير الجذاب، إلا أنها تحتوي على رسائل عميقة حول المجتمع والعلاقات والانتماء.

قد لا تكون اللعبة الأنسب في هذه القائمة إذا كنت تبحث عن لعبة لاستعراض قدرات PS5 وميزاته الجديدة إلا أنها تبقى لعبة فريدة لكل الباحثين عن قصص مثيرة للاهتمام وغير متوقعة إلى جانب ألغاز مبتكرة للغاية.

لعبة The Pathless

تبدو لعبة Pathless فناً حديثاً في جوهرها، فهي تأتينا من نفس مطور لعبة ABZU، مع ذلك سيكون من غير المنطقي الاستماع بالنظر لهذه اللعبة فقط بدلاً من تجربتها ولعبها بنفسك.

تأخذنا اللعبة في مغامرة أسطورية عبر أرجاء غابة فسيحة حيث تلعب دور قناصة ماهرة يرافقها نسر وتجوب أرجاء الغابة لكي تبدد لعنة الظلام التي أحلت بالعالم.

يجب عليك بناء علاقة طيبة برفيقك النسر والقيام ببعض الحيل البهلوانية وإطلاق السهام الثاقبة بالاعتماد على أسلوب رماية فريد، كل ذلك أثناء استكشاف عالماً جميلاً ومليئاً بالأسرار التي يجب عليك اكتشافها.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت