مميز

أهم 10 ألعاب زومبي قادمة في 2020

ألعاب زومبي

إن كنت تبحث عن ألعاب زومبي جديدة فعام 2020 قد يوفر أفضل تشكيلة ألعاب زومبي خلال السنوات الماضية.

وعلى الرغم من أن ألعاب الزومبي غالبًا ما تجدها تندرج تحت فئة الرعب إلا أن هذا المصطلح قد تطور في السنوات القليلة الأخيرة ليشمل العديد من الأنواع الفرعية الأخرى مثل ألعاب إطلاق النار وألعاب البقاء.

في هذه القائمة نستعرض أهم ألعاب الزومبي القادمة في 2020 كما أننا نسلّط الضوء على بعض الألعاب غير المشهورة والمثيرة للاهتمام أو التي تحاول تقديم شيئاً مختلفاً عما اعتدنا عليه في هذا النوع من الألعاب.

10 ألعاب زومبي قادمة في 2020


لعبة Zombie Army 4: Dead War

تاريخ الإصدار: 4 فبراير، 2020

قادمة على منصّات: PC, PS4, Xbox One

قد لا تكون سلسلة Zombie Army أكثر ألعاب إطلاق النار اختلافًا أو إثارة للإعجاب ولكن يمكن الاعتماد عليها دائمًا لتقديم ساعات من المرح للاعبين الذين يعشقون ألعاب هذا النوع، وخاصة أن المطور هو نفسه المسؤول عن ألعاب Sniper Elite.

تركز اللعبة القادمة على تجربة قصة تعاونية مثل الألعاب السابقة مع تقديم مجموعة من التحسينات الجديدة مثل أسلحة النار والبرق والمناشير القاطعة وأيضًا بعض الأماكن الجديدة مثل حدائق الحيوان الموبوءة بالزومبي وغيرها من التحديات التي ستبقي اللاعبين مستمتعين لفترة من الوقت.

لعبة Dying Light 2

تاريخ الإصدار: ربيع 2020

قادمة على منصّات: PC, PS4, Xbox One

Dying Light 2 لعبة آكشن وآر بي جي من منظور الشخص الأول يقوم بتطويرها ونشرها شركة Techland المشهورة بعملها على لعبة الزومبي Dead Island.

تدور أحداث اللعبة حول قصة البطل الجديد أيدين كالدويل أحد الناجين المصابين من عدوى الزومبي والذي أظهر براعة استثنائية في التعامل مع الأمور وقدرات قتالية فريدة مكنته من كسب الحلفاء والتأثير على العالم من حوله.

ستكون طريقة اللعب مماثلة إلى حد ما للعبة الأولى في تجربة الحركة والقفز واستخدام عناصر باركور للبحث عن الأسلحة والمعدّات والإمدادات حول العالم، هذا بالإضافة إلى أن خيارات اللاعب يمكن أن تؤثر بشكل كبير على شكل العالم من حوله وعلاقاته بالشخصيات الرئيسية والقبائل والعصابات الموجودة في اللعبة.

لعبة Rainbow Six Quarantine

تاريخ الإصدار: 2020

قادمة على منصّات: PC, PS4, Xbox One

لعبة تعاونية يواجه فيها اللاعبين نوعًا جديدًا من الطفيليات الغريبة القادرة على إصابة المضيفين البشريين بالمرض وتحويلهم إلى كائنات عدائية.

اللعبة ستوفر تجربة PVE (لاعبين في مواجهة الذكاء الاصطناعي) بالكامل على عكس لعبة Rainbow Six المعتادة لأن شركة يوبي سوفت ترغب في تقديم تجربة مشابهة للعبة الأصلية لمحبي الألعاب التعاونية.

لا نعرف الكثير عن اللعبة بعد غير أنها يتم تطويرها بواسطة فريق جديد في Ubisoft Montreal ونحن متطلعين لرؤية المزيد في الأشهر القادمة.

لعبة Undying

تاريخ الإصدار: 2020

قادمة على منصّات: PC

لعبة بقاء على قيد الحياة تركز على الجانب القصصي وفيها تجعلك اللعبة تتحكم في دور أم مصابة بالفيروس الذي يحولها إلى زومبي، ومع بقاء أيام على اكتمال تحولها سيكون عليها الكفاء من أجل تعليم ابنها أكبر عدد من المهارات لضمان قدرته على مواجهة هذا العالم القاسى.

يستطيع اللاعب داخل اللعبة القيام بمجموعة من أنشطة البقاء المعتادة مثل العثور على مأوى وجمع المواد وبناء الأدوات وغيرها كما يتوجب مواجهة الغريزة الكامنة بداخل الأم ومنع نفسها من الهجوم على إبنها أو استخدام نفسها كوسيلة حماية لكي يستطيع الإبن الهروب.

أعتقد أن اللعبة مناسبة لكل شخص يبحث عن ألعاب زومبي قصصية وليس فقط مواجهة الوحوش.

لعبة Resident Evil 3 Remake

تاريخ الإصدار: 2020

قادمة على منصّات: PC, PS4, Xbox One

الأمر الذي كان متوقعًا منذ فترة طويلة. إعادة إنتاج كاملة للعبة Resident Evil 3 الأسطورية على منصّات الألعاب الحديثة باستخدام محرك الرسوم الجديد لألعاب شركة كابكوم الأخيرة مثل RE2 Remake و Devil May Cry V.

الفرق هنا أن عدد ساعات القصة في هذه اللعبة ستكون أقل من عدد ساعات اللعب في Resident Evil 2 Remake ومن أجل هذا الاختلاف قام الاستوديو بإضافة نظام لعب تعاوني جديد بالكامل إلى جانب قصة اللعبة الأصلية.

يمكن معرفة المزيد عن هذا النظام الذي يطلق عليه المطور اسم Project Resistance من الرابط على موقعنا: كل ما نعرفه عن لعبة Project Resistance

The Last of Us 2

تاريخ الإصدار: 29 مايو 2020

قادمة على منصّات: PC, PS4, Xbox One

اختلفت الآراء على الأشياء أو العناصر التي جعلت لعبة The Last of Us تحفة فنية يذكرها التاريخ، لكن في نظري أعتقد أن الشيء الذي يميز هذه اللعبة أكثر من أي شيء آخر هو أنها تستطيع أن تجعلك تشعر فعلًا بكل تفصيلة صغيرة موجودة في اللعبة.

لا أعني بكلامي الدموع والصرخات وكل هذه المشاعر الدرامية، بل أعني حتّى جميع التفاصيل التي قد لا ينتبه لها المطور أو لا يمكن الشعور بها مثل شدّة اليد عند سحب القوس من السهم أو الأنفاس المتقطعة التي تشعر بها الشخصية أثناء اختبائها من وحوش الزومبي.

تنوي شركة سوني أن تنقل هذه التجربة إلى المستوى التالي مع الجزء الجديد من السلسلة، والذي يقوم بسرد قصة البطلة Ellie عندما تكبر في السن وتستطيع مواجهة الأعداء برشاقة وتكتيكات جديدة لم تكن متاحة لشخصية Joel في اللعبة الأولى بسبب التقدّم في العمر.

لعبة Dead Island 2

تاريخ الإصدار: 2020

قادمة على منصّات: PC, PS4, Xbox One

يؤكد استوديو التطوير أن Dead Island علامة مهمة للاستوديو وأنهم يريدون أن يعملوا بجهد ليكون الجزء القادمة على مستوى التوقعات.

أحداث الجزء الثاني تدور بعد شهور قليلة من انتهاء الجزء الأول ولكن على خلاف اسم اللعبة لا تدور الأحداث في مكان واحد بل في عدة أماكن مثل لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو وأيضًا كاليفورنيا.

لعبة Dysmantle

تاريخ الإصدار: 2020

قادمة على منصّات: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

لعبة بقاء على قيد الحياة من زاوية علوية فيها يخرج اللاعبون من ملجأ تحت الأرض في جزيرة منعزلة ليكتشفوا أنه تم اجتياحها بواسطة مخلوقات متحولة ومرعبة.

من أجل الهروب من الجزيرة واكتشاف أسرارها سيتعين على اللاعبين استغلال الموارد والعتاد لصناعة الأسلحة وبناء الملاجيء لمواجهة الأعداء.

ما يجعل اللعبة مختلفة عن غيرها من الألعاب هو وجود طابع المرح الذي يتجلى في الطابع الكرتوني للرسوم وإمكانية تجربة عدد كبير من أنشطة الاسترخاء مثل صيد الأسماك والزراعة.

لعبة The Walking Dead: Saints & Sinners

تاريخ الإصدار: 23 يناير 2020

قادمة على منصّات: PC VR

إن كنت تبحث عن ألعاب زومبي للواقع الافتراضي، فهذه اللعبة قد تكون مناسبة لك لعيش أجواء الرعب بطريقة مختلفة عن الألعاب العادية.

Saints & Sinners هي لعبة قصصية من منظور الواقع الافتراضي فيها يسير اللاعبون في ولاية نيو أورلينز المليئة بالأموات الأحياء ويستخدم اللاعبون مجموعة متنوعة مثل السيوف والفؤوس والأسلحة النارية لمقاومتهم.

غالبًا ما تحتوي اللعبة على قتالات قرية مع دماء متطايرة ومشاهد قطع رؤوس تظهر بشكل متكرر. البيئة المحيطة كذلك دائمًا ما تجدها تحتوي على عناصر يمكن استغلالها بشكل استراتيجي مثل الأعمدة الحادة لرمي وحوش الزومبي عليها وإيقاف حركتهم.

مثل الألعاب الأصلية يتم وضع اللاعب في معضلات أخلاقية قد يحتاجون فيها لاستخدام العنف ضد شخصيات غير معادية في اللعبة، وبالطبع اللغة البذيئة والألفاظ السيئة عناصر أساسية في حوارات الشخصيات.

لعبة Synced: Off-Planet

تاريخ الإصدار: 2020

قادمة على منصّات: PC

لعبة قتال أونلاين زومبي جديدة تمزج بين اللعب التعاوني والتنافسي في فكرة أنك تحتاج إلى حماية نفسك من مخاطر وحوش والزومبي وأيضًا اللاعبين الآخرين حتّى تستطيع الحفاظ على حياتك والخروج سالمًا.

الموضوع لا يبدو معتمدًا على المرض أو الرعب مثل المعتاد وهناك جانب تقني جديد من نوعه في اللعبة.

المقاطع الدعائية توضح أن جميع اللاعبين والزومبي يمتلكون شريحة الكترونية في عقولهم ويمكن استغلال ذلك للسيطرة على وحوش الزومبي وضمهم إلى صفوفك أو جذب انتباه الزومبي الآخرين أو العديد من الأمور الأخرى.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.