الخميس, أغسطس 13, 2020
إكس بوكس ون

أهم ألعاب إكس بوكس ون في 2020 .. القائمة الكاملة والمحدثة

ألعاب إكس بوكس ون

قائمة ألعاب إكس بوكس ون في 2020 ستكون قوية ومنوعة، حيث سنشهد إطلاق مجموعة من الألعاب الحصرية الجميلة للمنصة إضافة إلى وصول العديد من ألعاب الشركات الكبرى متعددة المنصات.

كل هذا يأتي مع اهتمام شركة مايكروسوفت الكبير بتحسين خدمات الألعاب الخاصة بها مثل خدمة Game Pass التي تتيح للاعبين الوصول إلى جميع ألعاب إكس بوكس ون الحصرية وأيضًا بعض الألعاب المهمة وغير الحصرية عن طريق دفع اشتراك شهري قدره 10 دولارات.

القائمة أدناه تشمل أهم ألعاب إكس بوكس ون خلال عام 2020، وحرصنا على إضافة أغلب الألعاب المعروفة بغض النظر عن تقييمها، كما قمنا بتقسيم القائمة بحسب أشهر السنة لكي تتمكن من الوصول إلى الألعاب حسب تواريخ إصدارها.

أهم ألعاب إكس بوكس ون في 2020


ألعاب إكس بوكس ون – يناير 2020


لعبة Dragon Ball Z – Kakarot

تاريخ الإصدار: 16 يناير، 2020

يستطيع اللاعب السير في رحلة روحانية من التراث الصيني القديم، والبحث في أعماقه عن أجوبة لبعض الأسئلة الصعبة والتي تمر علينا بشكل يومي أثناء حياتنا العملية مثل ما الذي تعنيه روح البطولة وكيف يمكننا أن نعيش حياتنا بالطريقة الصحيحة؟

تناولنا هذه الأسئلة وأحداث الرواية الصينية القديمة بالتفصيل في مراجعتنا للعبة Moneky King – Hero is Back لكن المؤلف والرسام الياباني المشهور أكيرا تورياما ينظر إلى هذا العمل من زاوية مختلفة تمامًا.

عمل المؤلف على تحويل القصة إلى شكل جديد وفريد من نوعه يظهر فيه بطل القصة الملك القرد وهو يحارب الكائنات الفضائية التي تنوي تدمير الكواكب بأكملها في قتالات خارقة ذات أسلوب تحريك عظيم ومليء بالحماس.

هذه القتالات يمكن أن نعيشها مرة أخرى بنفس الجودة وربما أفضل مع لعبة الأر بي جي القصصية الجديدة التي تعيد سرد أحداث مسلسل الأنمي القديم مرة أخرى مع بعض الإضافات الجديدة والمميزة التي ستسعد جميع محبّي سلسلة دراجون بول في كل مكان.

Dragon Ball Z: Kakarot تقتبس الأحداث الكاملة لواحدة من أهم أعمال المانجا والأنمي اليابانية المشهورة وتقوم بهذا العمل بشكل رائع من خلال تقديم محتوى ضخم وعالم واسع وشكل رسوم متميز وحرية غير مسبوقة في استكشاف عالم السلسلة الخيالي، لكن اللعبة هدفها الرئيسي هو المتعة وإعادة التذكير بأحداث السلسلة وليس تقديم معارك عميقة أو تحديات صعبة من أي نوع. (ملخص تقييمنا للعبة)

لعبة Journey to the Savage Planet

تاريخ الإصدار: 28 يناير، 2020

لعبة مغامرات من منظور الشخص الأول يتم خلالها تكليف اللاعبين باستكشاف ARY-26، وهو كوكب ملون مليء بالعديد من أشكال الحياة الغريبة.

تتمثل المهمة الرئيسية للاعب في فهرسة العديد من النباتات والحيوانات الغريبة، وجمع الموارد اللازمة لصياغة عناصر وترقيات جديدة وذلك ضمن مهمته الأساسية في تحديد مدى صلاحية الكوكب للاستيطان البشري.

سيواجه اللاعب العديد من أشكال الحياة المعادية، والتي يمكن هزيمتها باستخدام أسلحة مثل مسدسات الليزر والعناصر القابلة للرمي مثل القنابل الحمضية.

Journey to the Savage Planet تجربة قصيرة مليئة بالألغاز والتحديات في عالم مليء بالألوان وفريد من نوعه، ولكنها ليست أكثر من مجرد تجربة لقضاء وقت ممتع وليس أكثر. اللعبة كان من الممكن أن تكون أفضل أو أكثر في المحتوى ولكنها ليست سيئة بأي حال من الأحوال وتركتنا متحمسين لأعمال استوديو التطوير القادمة في المستقبل. (ملخص تقييمنا للعبة)

ألعاب إكس بوكس ون – فبراير 2020


لعبة Zombie Army 4: Dead War

تاريخ الإصدار: 4 فبراير 2020

جحافل الزومبي التي أطلقها هتلر تعود مرة أخرى في الجزء الجديد من سلسلة إطلاق النار والاقتناص Zombie Army.

يحتوي الجزء الجديد على نظام قصة طويل ويمكن تجربته بشكل تعاوني حتى 4 أفراد في نفس الوقت، كما تم تحسين نظام Horde وتوسيع نظام تخصيص الشخصيات وإضافة عناصر جديدة لمساعدتك على هزيمة الأعداء باستخدام الأساليب القتالية لتستطيع مواجهة الأعداء من قريب أو بعيد.

تعود كذلك كاميرا الأشعة السينية X-Ray والمعروفة في جميع ألعاب استوديو Rebellion والتي تستطيع من خلالها مراقبة الرصاصة والقنابل أثناء تدميرها لعظام وأعضاء الأعداء بالتصوير البطيء مثل الفيديوهات الوحشية الموجودة في ألعاب مورتال كومبات.

Zombie Army 4 Dead War لعبة شوتر متوسطة ولكنها تقوم بالعديد من الأشياء بطريقة صحيحة وتمنح اللاعبين كمية كبيرة من الإثارة والمتعة والدموية وهذه أشياء أصبحت نادرة في ألعاب الزومبي في العصر الحالي. هناك مساحة كبيرة لأن تصبح اللعبة أكثر جودة ومليئة بالمحتوى في المستقبل ولكن حاليًا سعرها لا يوازي كمية المحتوى الموجود يوم الإطلاق. (ملخص تقييمنا للعبة)

لعبة One Punch Man: A Hero Nobody Knows

تاريخ الإصدار: 27 فبراير 2020

لعبة آكشن قتالية تضع ثلاثة شخصيات في مواجهة ثلاثة آخرين من أبطال مسلسل الأنميشن الكوميدي الأصلي One Punch Man.

المسلسل مشهور للغاية في اليابان بسبب فكرته وهي أنه يحتوي على بطل خارق يستطيع هزيمة أي شخص بضربة واحدة فقط، ولكن على عكس المتوقع يضعه هذا الأمر في العديد من المواقف الصعبة والغريبة التي تحتاج إلى بعض الحلول غير الاعتيادية ليستطيع هزيمة خصومه.

هناك العديد من الشخصيات في انتظار اللاعبين من شخصيات الموسم الأول والثاني موجودة في اللعبة بكامل حركاتها القوية مثل Genos, Hellish Blizzard, Mumen Rider, Speed Sonic وغيرهم من المقاتلين الأقوياء.

One-Punch Man A Hero Nobody Knows لعبة غير منتهية تعاني من العديد من الأخطاء في تصميم وإخراج المهمات والقتالات مما جعل المعارك غير متكافئة والقصة غير ممتعة على الإطلاق. اللعبة تحتوي على العديد من الأعطال التقنية التي تجعلها لا تستحق ثمن اللعبة بالكامل كما أنها لا تقتبس سوى أحداث الموسم الأول فقط من المسلسل الأصلي. (ملخص تقييمنا للعبة)

ألعاب إكس بوكس ون – مارس 2020


لعبة Ori & The Will of the Wisps

تاريخ الإصدار: 11 مارس 2020

ألعاب إكس بوكس ون

Ori and The Will Of The Wisps لعبة جميلة، مُبتكرة، صعبة، مؤثرة، ويمكنها بسهولة أن تدخل قلب أي شخص يقوم بتجربتها. إذا كنت تبحث عن قصص عاطفية مؤثرة، أو تستمتع برؤية المناظر الطبيعية الجميلة، أو حتّى تبحث عن تحديات حقيقية تحترم مهاراتك وطريقة تفكيرك، فهذه اللعبة ستمنحك ما تبحث عنه.

اللعبة تُعتبر مكملة لأحداث الجزء الأول (Ori and the Blind Forest)، والتي كانت لعبة يجب تجربتها لكل محبي ألعاب الاستكشاف والمغامرة Metroidvania، بل وأنها يمكن اعتبارها واحدة من أفضل ألعاب إكس بوكس ون على الإطلاق.

Ori and The Will Of The Wisps تجربة مميزة تجاوزت حدود اللعبة الأصلية بمراحل عدة وقدمت عمقًا جديدًا على أسلوب السرد القصصي وألعاب البلاتفورم في العموم كما أنها استطاعت أن تطور من الفكرة الأصلية التي بدأتها وهي الحنان والتعاطف مع من هم حولك وساعد في إيصال هذه الفكرة الموسيقى التصويرية الرائعة التي تلعب على العديد من المستويات العاطفية وتلمس قلوب العديد من اللاعبين مهما كانت درجة استمتاعهم باللعبة. (ملخص تقييمنا للعبة)

لعبة Doom Eternal

تاريخ الإصدار: 20 مارس، 2020

تأخذ اللعبة جميع العناصر التي جعلت DOOM 2016 واحدة من أكثر ألعاب الشوتر المحبوبة والممتعة، ثم أضافت عليها العشرات من الأفكار الجديدة بطريقة تجعل التجربة بأكملها تبدو جديدة ومنتعشة.

هناك المزيد من كل شيء في هذه اللعبة، ساهم في جعل قيمة إعادة اللعب كبيرة جدا ولا يُمل منها، لكن في نفس الوقت اللعبة لا تخلو من العيوب البسيطة مثل عدم وجود مباريات Deathmatch الكلاسيكية وكذلك وظيفة Snap Map وهي أشياء كانت جزءً لا يتجزأ من DOOM 2016.

تتضمن اللعبة كمية هائلة من تعديلات الأسلحة، وترقيات البدلات، والمناطق الغامضة، وأكواد الغش الخفية، ومواجهات الأعداء السرية، وحتى القدرة على تثبيت لعبة DOOM الأصلية وتشغيلها على كمبيوتر قديم وكأنك في أوائل التسعينيات.

لعبة Bleeding Edge

تاريخ الإصدار: 24 مارس، 2020

ألعاب إكس بوكس ون

يستطيع اللاعب في Bleeding Edge الاختيار من بين مجموعة واسعة من الشخصيات الخارقة التي تستخدم بعض الأسلحة المجنونة مثل المناشير القاطعة والجيتار الكهربائي القاتل وغيرها من التقنيات للقتال في معارك تنافسية مبهرة مع اللاعبين الآخرين عبر الإنترنت.

يجب على اللاعب التعاون مع الأصدقاء واستخدام القدرات المميزة بحكمة مثل القدرة على إيقاف الوقت وركوب الصواريخ وغيرها ليستطيع ضمان الفوز. كما أن دراسة تكوين الحلبات المتوفرة داخل اللعبة يساعد كثيرًا في استغلال بعض المواقف لصالحك ورفع مستوى التنافس.

يمكن تخصيص الشخصية التي تريدها بالعديد من القطع والوسائل المجانية التي يمكن الحصول عليها كلها بشكل مجاني من داخل اللعبة بدون دفع أي نقود إضافية.

Bleeding Edge تجربة تنافسية متعددة اللاعبين تركز على الإستراتيجية والعمل الجماعي ولكنّها لا تقدم الكثير من الحوافز لجعلي استمر في لعبها لفترة طويلة من الزمن كما أنها تعاني من بعض المشاكل وعدم وجود عناصر مميزة بدرجة تجعلها قادرة على المنافسة في سوق الألعاب الحالي وغير واضح حتّى الآن ما إذا كان الأمر سيتحسن في المستقبل أم لا.

لعبة One Piece: Pirate Warriors 4

تاريخ الإصدار: 27 مارس، 2020

يقترب عالم ون بيس الواسع من نهايته، حيث أن البطل القرصان لوفي وصل أخيرًا مع طاقمه إلى أرض الساموراي Wano والتي يبدو أنها تحمل جميع الأسرار التي كان يخفيها المؤلف عن المعجبين طوال سنين عديدة.

شخصيات كثيرة تتجمع في هذا المكان ويبدو أنه يتم التحضير لحرب كبيرة ليس لها مثيل في عالم الأنمي والمانجا.

الجميل في الأمر أنه يمكن للاعبين تجربة بعض من هذه القتالات المشوقة من خلال لعبة Pirate Warriors والتي تمنحك حرية غير مسبوقة في استخدام حركات الشخصيات المعروضة في مسلسلات الأنمي لهزيمة عدد كبير من الأعداء.

يستطيع اللاعب استخدام بعض الشخصيات الأيقونية التي تظهر لأول مرة في السلسلة مثل Cavendish, Basil Hawkins, Carrot كما أنه يمكن الدخول في معارك مع بعض الشخصيات القوية التي واجهها الأبطال في المسلسل مثل Kaido, Bigmom, Katakuri وغيرهم الكثير.

One Piece: Pirate Warriors 4 هي لعبة جانبية أخرى مبنية على سلسلة أنمي مشهورة وتجعلك بصورة أساسية تعيش متعة القتال واستخدام قدرات شخصيات الأنمي بصورة جنونية مبهرة بصريًا ولكن تعاني من بعض العيوب التقنية ونقص حاد في المحتوى المقتبس من العمل الأصلي. (ملخص تقييمنا للعبة)

ألعاب إكس بوكس ون – أبريل 2020


لعبة Resident Evil 3 Remake

تاريخ الإصدار: 3 أبريل 2020

الأمر الذي كان متوقعًا منذ فترة طويلة. إعادة إنتاج كاملة للعبة Resident Evil 3 الأسطورية على منصّات الألعاب الحديثة باستخدام محرك الرسوم الجديد لألعاب شركة كابكوم الأخيرة مثل RE2 Remake و Devil May Cry V.

الفرق هنا أن عدد ساعات القصة في هذه اللعبة ستكون أقل من عدد ساعات اللعب في Resident Evil 2 Remake ومن أجل هذا الاختلاف قام الاستوديو بإضافة نظام لعب تعاوني جديد بالكامل إلى جانب قصة اللعبة الأصلية.

تحتوي Resident Evil 3 Remake على العديد من اللحظات الجميلة والقتالات الممتعة ولكن لا يمكنني التوقف عن التفكير في أنها كانت لتظهر بشكل أفضل من خلال زيادة طول مدة اللعب أو تحسين الألغاز أو إضافة المزيد من العمق للشخصيات أو معالجة الأصوات أو زيادة الدوافع التي تجعلني راغبًا في إعادة اللعبة. (ملخص تقييمنا للعبة)

لعبة Yakuza Kiwami

تاريخ الإصدار: 3 أبريل 2020

ألعاب إكس بوكس ون

تصل لعبة الأكشن والمغامرات Yakuza Kiwami لمنصة إكس بوكس ون أخيراً، وذلك بعد أن تم إطلاقها على منصة بلاي ستيشن 4 في 2017 وعلى أجهزة البي سي في 2019.

اللعبة تعتبر “ريميك” للجزء الأصلي في السلسلة والذي تم إطلاقه للمرة الأولى على أجهزة بلاي ستيشن 2، ومثل اللعبة الأصلية، تستكشف اللعبة حياة رجل يُدعى كازوما كيريو والذي نال العقاب على جريمة لم يرتكبها معترفًا بها لينقذ أقرب أصدقائه. وبعد أن طُرد كيريو من عصابة الياكوزا، أُطلق سراحه من السجن وانتقل إلى مدينة قد تغيّرت معالمها.

لعبة Streets of Rage 4

تاريخ الإصدار: 30 أبريل، 2020

تدور أحداث اللعبة بعد مرور عشر سنوات على وفاة الشرير الرئيسي السيد X، حيث ضربت موجة جديدة من الجرائم مدينة Wood Oak.

يُعتقد أن قادة هذه العصابة ليسوا سوى أطفال السيد X، وهم التوأم Y الذين يسعون للانتقام عن طريق إفساد المدينة بأكملها بعد فترة من السلام النسبي.

غاضبًا من البلطجة العنيفة والفساد المستفحل يعود لنا Axel Stone وكذلك Blaze Fielding إلى جانب عدد قليل من الشخصيات الجديدة لمحاولة السيطرة على الشوارع واستعادة السلام في المدينة وإحباط مخططات التوأم واي الخبيثة للسيطرة عليها.

Streets of Rage 4 واحدة من أكثر الألعاب الجماعية التي استمتعت بها هذا العام، ويُمكنني أن أوصي بها عشاق السلسلة دون تردد. اللعبة لا تعيد اختراع العجلة، ولا تقدم تطوراً على معادلة ألعاب بيتم أب، لكنها خيارك الأفضل إن كنت تريد العودة إلى حنين الماضي مع طبقة من التحسينات الحديثة. (ملخص تقييمنا للعبة)

ألعاب إكس بوكس ون – مايو 2020


لعبة Mafia 2: Definitive Edition

تاريخ الإصدار: 19 مايو، 2020

Mafia II هي قطعة بديعة من التاريخ القديم، لوحة صارخة عن طريقة عمل الجريمة المنظمة في أربعينيات وخمسينيات القرن العشرين في الولايات المتحدة الأمريكية، عشنا معها لحظات جميلة عام 2010، والأن حان الوقت لتعود لنا عبر نسخة محسنة.

مثل العديد من الألعاب التي تحمل كلمة Definitive في عنوانها، تعيد النسخة الجديدة من اللعبة تقديم القصة الأصلية مع تحسينات في جودة الرسوم ومعدّلات الإطارات لتناسب الجيل الحالي من منصّات الألعاب.

اللعبة تستحق إلقاء نظرة أخرى عليها في عام 2020. تبدو كل مهمة في اللعبة وكأنها حلقة مستقلة من مسلسل درامي وثائقي، وتظل المشاهد واللحظات الرئيسية ممتعة ومؤثرة كما كانت قبل عقد من الزمن.

Mafia II تجربة درامية رائعة وقصة واقعية لا يوجد مثلها الكثير في عالم الألعاب. تتميز اللعبة بنظام مهمات متنوع وإخراج سينمائي ممتاز يستطيع أن يجعلك مستمتعًا طوال الخمسة عشر الساعة التي ستقضيها مع اللعبة، ولكن عليك أن تتحمل عدم وجود أنشطة جانبية والعيوب التقنية التي قد تدفعك لإعادة تشغيل اللعبة عدة مرات حتّى تستطيع التقدم فيها. (ملخص تقييمنا للعبة)

لعبة Saints Row The Third Remastered

تاريخ الإصدار: 22 مايو، 2020

يأخذ هذا الإصدار المحسن السلسلة إلى آفاق جديدة من خلال تصميم رائع للمهمات ومجموعة ضخمة من الأنشطة والمركبات والأسلحة التي ستبقيك مستمتعًا لفترة طويلة حتّى بعد الانتهاء من القصة الرئيسية.

تحتوي اللعبة على كامل المحتوى الإضافي الذي تم إصداره بعد إطلاقها الرسمي في الماضي، والذي يضيف ساعات أكثر من الجنون إلى هذه التجربة المثيرة.

Saints Row The Third Remastered تجربة عالم مفتوح كوميدية ممتعة تتميز بالاهتمام البالغ في جعل المهمات والحوارات مضحكة وغير متوقعة وتبتعد عن الملل والتكرارية المعروفين في هذا النوع من الألعاب، ولكن اللعبة غارقة في الأعطال الفنية التي يمكنها أن تصد اللاعبين عن تجربتها أو العودة إليها وربما يجب عليهم الانتظار قليلًا حتّى يتم إصلاح هذه المشاكل قبل التفكير في شرائها يوم الإطلاق. (ملحص تقييمنا للعبة)

لعبة Mortal Kombat 11: Aftermath

تاريخ الإصدار: 26 مايو، 2020

تقوم توسعة Mortal Kombat 11 Aftermath بإضافة حفنة من الفصول الجديدة لنهاية اللعبة الأصلية، وتركز على الشخصيات التي لم يكن لها دور في الحملة الأصلية مثل تشانج تسونج وسيندل، كما أنها تحتوي على ثلاثة شخصيات جديدة تُضاف إلى اللعبة لأول مرة، وبعض التحديثات المجانية على الشخصيات وأسلوب اللعب

Mortal Kombat 11 Aftermath إضافة رائعة إلى اللعبة الأصلية، وتقدم قصة مبهرة ترفع مستوى السرد القصصي في السلسلة بشكل عام. تضيف الحزمة ثلاثة شخصيات جديدة، والعديد من التحديثات والتغييرات المجانية، ولكن المحتوى الموجود فيها حاليًا لا يستحق الثمن الباهظ المعروض من أجله وهو 40 دولارًا، وكان من الممكن أن يكون السعر أقل من ذلك، أو يتم إصدار محتوى الحزمة بشكل منفصل من أجل ترك حرية الاختيار للاعبين. (ملخص تقييمنا للعبة)

لعبة Minecraft Dungeons

تاريخ الإصدار: 26 مايو، 2020

لعبة مغامرات جديدة تدور أحداثها في عالم سلسلة Minecraft. تستمد اللعبة الإلهام من ألعاب المغامرات اليابانية الكلاسيكية في أنها تأخذك في رحلة عبر مستويات مختلفة مليئة بالإثارة والتحديات لإنقاذ القرويين وهزيمة الأشرار.

يستطيع اللاعب اكتشاف مجموعة كبيرة من الأسلحة والعناصر الجديدة القوية التي يمكنها مساعدته في رحلته، كما أنه يستطيع الاستعانة بثلاثة لاعبين أصدقاء إذا قام بالإتصال عبر الإنترنت.

Minecraft Dungeons تخطو بالسلسلة في اتجاه جديد نحو عالم ألعاب الأر بي جي العميقة والمثيرة للإدمان، ولكنها في نفس الوقت تحاول أن تُبقي على الطابع اللطيف وطريقة اللعب السهلة والممتعة التي تتميز بها ماين كرافت، مما أدى إلى تجربة تحتوي على العديد من الجوانب السطحية، واختيارات التصميم الغريبة التي تجعل اللعبة تجربة غير كاملة، ولا تستحق الاهتمام بها في الوقت الحالي. (ملخص تقييمنا للعبة)

ألعاب إكس بوكس ون – يونيو 2020


لعبة Desperados 3

تاريخ الإصدار: 16 يونيو، 2020

تدور Desperados III حول فريق من المتخصصين الذين يعملون بشكل متزامن ودقيق للتغلب على مجموعة من الصعوبات المستحيلة.

يتعرف الأبطال على بعضهم البعض في ظروف غريبة، ويذهبون معًا في رحلة طويلة مليئة بالمعارك الضارية والمغامرات الكوميدية والأحداث الدرامية.

لحظة الخطأ الواحدة يمكنها أن تحول الفريق إلى مجموعة هامدة من الجثث، ولكن مع اتباع الخطط المدروسة والعمل الجماعي وبعض تسهيلات اللعب الحديثة مثل خاصية حفظ التقدّم السريع، سيصل اللاعب إلى مبتغاه في النهاية.

تستطيع Desperados III أن تبقيك مستمعًا لفترة طويلة من الزمن مع بعض من أصعب الألغاز التكتيكية والتحديات الخفية المتروكة في جميع مهمات الحملة الإستراتيجية. الجو العام للعبة رائع والخرائط واسعة ومليئة بالعناصر التي تشجع على التفكير والابتكار، أما القصة الرئيسية والموسيقى التصويرية فهما للأسف لا يرتقيان لمستوى الإبداع الذي رأيناه في مثيلتها التحفة الفنية اليابانية Shadow Tactics (ملخص تقييمنا للعبة)

لعبة Spongebob Squarepants: Battle for Bikini Bottom – Rehydrated

تاريخ الإصدار: 19 يونيو، 2020

تعود لنا اللعبة الكلاسيكية المميزة من جديد، لتسمح لنا بتقمص دور سبونج بوب، وباتريك، وساندي واستخدم مجموعات المهارات الفريدة التي يتمتعون بها بهدف إحباط الخطة الشريرة التي يرغب Plankton في تنفيذها لحكم Bikini Bottom مستخدمًا جيشه المكون من الروبوتات الغريبة والمضحكة.

النسخة الجديدة تحاول أن تبقى وفية لواحدة من أفضل ألعاب سبونج بوب مع إضافة عناصر عرض مرئية متطورة، وتصميمات حديثة، وأسلوب لعب مصقول بعناية إلى جانب وضع جماعي جديد متعدد اللاعبين عبر الإنترنت.

لعبة West Of Dead

تاريخ الإصدار: 18 يونيو 2020

تضعك اللعبة في دور الرجل الميت ويليام ماسون الذي يقوم باختبار مهاراته في التصويب السريع مع أعداء الجحيم. اللعبة تستخدم أسلوب الخرائط العشوائية في تصميم تحديات متجددة وأماكن مختلفة في كل مرة تدخل فيها إلى اللعبة.

ألعاب الغرب القديم كثيرة، لكن هذه اللعبة تستخدم شكلًا وطابًعا جديدًا من وسائل الإلهام يعتمد على الميثولوجيا والثقافة التي كانت موجودة في تلك الحقبة.

ألعاب إكس بوكس ون – يوليو 2020


لعبة F1 2020

تاريخ الإصدار: 10 يوليو 2020

سلسلة ألعاب فورمولا أصبحت أفضل من أي وقت مضى مع F1 2020 مع الطور الجديد والرائع My Team والذي سيبقي الناس مهتمين بتجربة اللعب الفردية لفترة من الزمن، وتسهيلات القيادة الجديدة التي ستساعد في جذب بعض اللاعبين الجدد إلى ساحة السباق.

حصلت اللعبة على مسارات جديدة، وطرق مختلفة لتخصيص تجربة السباق بشكل عام، كما أن طريقة التعريف الجديدة بالمتسابقين ساهمت كثيرًا في التعريف بهذه الشخصيات المرموقة ودورها الحقيقي في الرياضة وعلى أرض السباق.

ألعاب إكس بوكس ون – أغسطس 2020


لعبة Fast & Furious: Crossroads

تاريخ الإصدار: 7 أغسطس 2020

فصل جديد من ملحمة سباق السيارات المتصادمة فيه ينضم اللاعب إلى عائلة السائقين المغامرين لمطاردة نقابة من المجرمين الدوليين عبر جميع أنحاء العالم ووقف خططهم الشريرة.

يمكن للاعبين إنشاء طاقم المتسابقين الخاص بهم واللعب مع الأصدقاء عبر الإنترنت وتجربة جميع السيارات والأدوات والمشاركة في مواقع أيقونية ومقابلة أبطال سلسلة أفلام Fast & Furious.

لعبة Microsoft Flight Simulator

تاريخ الإصدار: 2020

واحدة من أضخم الألعاب التي تعول عليها شركة مايكروسوفت في الفترة القادمة، والتي سوف يحتاج المحتوى الموجودة بداخلها إلى مساحة تخزين تعادل أكثر من 20 ألف قرص بلوراي، وبالطبع هذا سوف يشكل عبئًا كبيرًا على أجهزة الإكس بوكس وسرعة الإنترنت لو كنت تقوم بتشغيل اللعبة على الوضع السحابي.

لكن مايكروسوفت تحاول جاهدة حل جميع هذه المشاكل من أجل تقديم تجربة واقعية وفريدة من نوعها ومختلفة عن باقي ألعاب إكس بوكس ون لجميع اللاعبين.

Flight Simulator تحتوي على الكرة الأرضية بالكامل بأبعادها الحقيقية وكامل المدن الموجودة فيها والتي يتعدّى عددها 2 مليون مدينة وأيضًا جميع البحار والمحيطات والجزر والأحوال الجوية التي تغطي هذه المناطق.

يمكنك ركوب طائرتك والذهاب فورًا إلى كوريا أو تشيلي أو جزر الباهامس أو مثلث بيرمودا أو حتّى منطقة عملك لتفجر الطائرة في مكان عملك وتحقق حلمك الذي طال انتظاره.

السر في أن اللعبة مزودة بخرائط ثلاثية الأبعاد شديدة الواقعية ويتم تحديثها بصفة دورية من الأقمار الصناعية، كما أن هناك شركة تصنيع طائرات كبيرة تعمل جنبًا إلى جنب مع شركة تطوير اللعبة وهي Cessna & Robin والتي تشرف على الطائرات والمطارات الموجودة في اللعبة وهم أكثر من 40 ألف مطار حول العالم يمكنك أن تقلع وتهبط فيهم.

لعبة Wasteland 3

تاريخ الإصدار: 28 أغسطس 2020

مغامرة جديدة في عالم الألعاب التعاونية المشهورة Wasteland مع تركيز أكبر على جودة الرسوم وطريقة اللعب. وبالطبع لا تزال اللعبة تحتفظ بالنظام الاستراتيجي العميق والممتع الذي جعلنا نهتم بها كثيرًا.

اللعبة تحتوي كذلك على قصة عميقة لمحبي الألعاب القصصية ونظام اختيارات متفرع ليستطيع اللاعب التحكّم في مسار القصة كما يريد. الاختيارات تحدد ظهور بعض المهمات من عدمها والأماكن التي يمكن زيارتها وفصول القصة وغيرها من الأمور المهمة.

تقدم اللعبة مركبة يمكن للاعبين استخدامها لاجتياز العالم وتخزين المستلزمات، كما يمكن لعب الحملة الرئيسية بشكل تعاوني مع لاعب آخر.

لعبة Samurai Jack: Battle through Time

تاريخ الإصدار: 21 أغسطس 2020

العب دور جاك أعظم محارب ساموراي في الماضي والحاضر والمستقبل. يسافر جاك في رحلة عبر الزمن لوقف خطة عدوه الشرير أكو في مغامرة جديدة تحتوي على بعض أهم الشخصيات الأيقونية والأعداء المألوفين من المسلسل.

قم بزيارة عوالم ولحظات كلاسيكية في عالم المسلسل وسافر في جميع الأزمنة للحصول على الأسلحة والتقنيات والمهارات التي ستساعدك لتحقيق هدفك الأسمى.

لعبة No Straight Roads

تاريخ الإصدار: 25 أغسطس 2020

لعبة مغامرة فريدة من نوعها قائمة على الموسيقى وتضع الأصوات والأغاني في قلب القتالات السريعة والمحمومة داخل المراحل، ويمكن للاعب الهجوم والقفز والتحرك بحرية بينما يهاجم الأعداء حسب إيقاع الموسيقى.

تحتوي اللعبة على شخصيتين قابلتين للعب،مايداي وزوك، لكل منهما أسلحة وهجمات مختلفة قائمة على الموسيقى.

يستطيع اللاعبون تغيير العالم من حولهم بقوة الموسيقى والحركة حسب الإيقاع لتسخير البيئة من حوله إلى أسلحة بطريقة سلسة وديناميكية وممتعة.

لعبة Project Cars 3

تاريخ الإصدار: 25 أغسطس 2020

جزء جديد من سلسلة السباقات الرائعة يقدم لنا سيارات جديدة قابلة للتخصيص وسباقات على أكثر من 140 مضمارًا عالميًا مختلفًا.

تحتوي اللعبة كذلك على دورة نهار وليل ومواسم مختلفة وطقوس جوية متنوعة، كما أن طور القصة تم إعادة تصميمه من البداية وتم تحسين الذكاء الاصطناعي ليصبح أفضل ووعد المطور بأن هذا الجزء سيكون على مستوى اللعبة المعروفة Need for Speed Shift.

لعبة Tell Me Why

تاريخ الإصدار: 27 أغسطس 2020

يستكشف اللاعبون في لعبة المغامرات القصصية Tell Me Why ذكريات التوأمين المتماثلين أليسون و تايلر للأحداث الرئيسية ويختارون الذاكرة الأكثر قابلية للتصديق، وفي نهاية القصة تحدد الخيارات التي يحددها اللاعبون قوة رابطة التوأمين والمسار المستقبلي لحياتهما.

تتألف قصة اللعبة من ثلاثة فصول من نفس الناشر المسؤول عن سلسلة الألعاب القصصية المشهورة Life is Strange، ولكن هذه المرة ستكون جميع الفصول متوفرّة عند الإطلاق.

ألعاب إكس بوكس ون – سبتمبر 2020


لعبة Marvel’s Avengers

تاريخ الإصدار: 4 سبتمبر، 2020

اللعبة عبارة عن تجربة مغامرات فردية وتعاونية من منظور الشخص الثالث مع بعض عناصر الأر بي جي، والتي تسمح لك بتطوير وتخصيص قدرات الشخصيات وإتقان بعض القدرات غير العادية لاستخدامها أثناء القتالات مثل تصويب المطرقة الخاصة بالبطل ثور في المكان الذي تريده أو القيام ببعض الحركات البهلوانية بها أثناء الطيران.

كل شخصية يمكنها القيام ببعض الهجمات الخفيفة والثقيلة والدمج بينهما حسب الحاجة، كما أن الضغط مطولًا على الأزرار يسمح لك بتنفيذ هجمات قوية ومؤثرة.

سيكون بوسعك بخلاف مهمات القصة المعتادة الولوج إلى مهمات تعاونية يُطلق عليها اسم War Zones، وهذه المهمات لا مفر فيها من التعاون مع الأصدقاء أو لاعبي الذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الفوز.

تدور أحداث كل مهمة في إطار القصة وهي ليست مجرد أنشطة جانبية كما أنها تجبر اللاعبين على استخدام ضربات مصممة خصيصًا لكي يقوم بها اثنين من الأبطال معًا في نفس الوقت.

ألعاب إكس بوكس ون – أكتوبر 2020


لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time

تاريخ الإصدار: 2 أكتوبر، 2020

ألعاب بلاي ستيشن 4

أحدث إصدار في سلسلة ألعاب Crash Bandicoot بعد توقف دام سنوات طويلة، وتُعتبر اللعبة أول إدخال جديد للسلسلة على منصّات الألعاب الحديثة بعد إعادة تصميم الثلاثة الألعاب الأولى تحت اسم Crash Bandicoot N. Sane Trilogy.

تمتاز Crash Bandicoot 4 بطريقة اللعب الدقيقة التي عشقناها في فترة التسعينيات. وتمتد هذه المغامرة الملحمية الجديدة بين المكان والزمان وتضم تحسينات رائعة وترقيات مرئية وآليات لعب جديدة إضافةً إلى الأوضاع الحديثة والقديمة.

تلتقط اللعبة روح الألعاب المفضلّة لدى الجميع ولكن تعيد تدوير وتصميم الأفكار الموجودة فيها لتخلق صراعات ذات أبعاد كونية وعوالم جديدة واسعة وتعرض حلفاء جددًا غير متوقعين ومعارك مع أعداء أقوياء وأقنعة سحرية يجب عليك تجميعها وتوحيدها معًا لاستعادة النظام في هذه الأكوان المتعددة.

لعبة Dirt 5

تاريخ الإصدار: 9 أكتوبر، 2020

ألعاب بلاي ستيشن 4

تأخذنا اللعبة هذه المرة إلى مجموعة من أكثر الأماكن إثارة مثل مدينة نيويورك وريو دي جانيرو وهذا إلى جانب بعض المسارات الصعبة في المناطق النائية من اليونان والصين، وعليك مواجهة الظروف القاسية المتغيرة.

يمكنك القيام برحلة حول العالم والسباق في أكثر من 70 مسارًا فريدًا عبر 10 مواقع عالمية مختلفة في بيئات ديناميكية مذهلة، من السباق على النهر الشرقي المتجمد في نيويورك، إلى تمثال المسيح الفادي في البرازيل، وصولاً إلى الأضواء الشمالية في النرويج.

سيكون بوسعك تجربة مجموعة متنوعة من فئات المركبات مثل العربات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي المعدّلة وإلى سيارات الرالي التقليدية والحديثة.

لعبة Watch Dogs: Legion

تاريخ الإصدار: 29 أكتوبر، 2020

ألعاب بلاي ستيشن 4

مسلسل مشهور أحبه كثيرًا يتم عرضه الفترة الحالية بدأت أحداثه بكلمة بسيطة من البطل وهي أن “هذه المدينة تحتاج إلى رمز”، ثم قرر بعد ذلك أن يكون هو هذا الرمز ويصنع نهضة جديدة في المجتمع من أجل الارتقاء به نحو الأفضل.

يقضي المشاهد الوقت في التعرّف على أشكال المجتمع المختلفة التي تأثرت بهذا الرمز وطبقت أفكاره على حياتها ودائرتها الصغيرة وفي نظري شعرت أن لعبة Watch Dogs: Legion هي أقرب ما يمكن أن يكون إلى هذا المسلسل المُلهم.

تستطيع في Watch Dogs: Legion جمع أي فريق تريده من المارة في الشوارع للاستفادة من قدراتهم وميزاتهم الخاصة مثل الاقتناص أو القرصنة أو غيرها من الأمور لهزيمة القيادات الفاسدة في المجتمع وتحقيق هدفك في الارتقاء بمدينة لندن المُتخيلة داخل اللعبة.

هذه الشخصيات يمكن أن يكون لها تأثيرات محورية على سرد القصة حسب ما تختاره منهم ويمكنهم أن يموتوا بلا رجعة في سبيل تنفيذ المهمة.

تجربة كل لاعب مع اللعبة ستكون مختلفة تمامًا وحتّى تجربة نفس اللاعب عند إعادة اللعبة مرة أخرى لن تكون كما كانت في البداية.

ألعاب إكس بوكس ون – نوفمبر 2020


لعبة XIII Remake

تاريخ الإصدار: 10 نوفمبر، 2020

XIII هي لعبة شوتر من منظور شخص أول، تعتمد بشكل أساسي على المجلدات الخمسة الأولى من سلسلة الروايات البلجيكية المصورة التي تحمل نفس الاسم والصادرة عام 1984. تم تطوير اللعبة ونشرها بواسطة شركة يوبي سوفت عام 2003 على منصات بلاي سيتشن 2 وإكس بوكس وأجهزة البي سي.

يقول المطور أن إصدار الريميك سيأتي مع اتجاه فني جديد يحترم العمل الأصلي وتصميمه، بما في ذلك الموسيقى والأصوات وكذلك الاقتباس من نفس الروايات المصورة للعمل الأصلي، كما وعد المطور بتقديم قصة قائمة على المؤامرة تضم العديد من التقلبات والمنعطفات وذلك في مراحل متنوعة تعتمد على الأكشن والتسلل والاستكشاف.

لعبة Assassin’s Creed Valhalla

تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر، 2020

ألعاب بلاي ستيشن 4

يأخذنا الإصدار الجديد في سلسلة ألعاب Assassin’s Creed التاريخية من يوبي سوفت إلى مزارع إنجلترا الخصبة في القرن التاسع، حيث ستلعب بدور البطل إيفور المحارب الشجاع الذي تمت تنشأته ليكون محارباً شجاعاً ليقود عشيرته من الهلاك في الجليد النرويجي.

تتيح لك اللعبة تأسيس مستوطنتك وغزو أراضي الأعداء بكل الوسائل الممكنة لتكسب مكانتك في فالهالا، في وقت تمزق فيه الصراعات إنجلترا بين قادة ضعفاء وممالك متناحرة، بهدف الاستيلاء على ثروات وأراض برية.

يُمكنك تأسيس تحالفات مع القادة الآخرين لتحقيق النصر، وكل قرار تتخذه في القتال والحوار يُمثل خطوة أخرى في طريق العظمة. توفر اللعب أساليب قتال مختلفة لمحاربي عصر الفايكينغ فمثلاً يُمكنك القتال باستخدام الفؤوس أو السيوف أو الدروع، أو الاشتباك مع الأعداء عن قرب أو إمطارهم بوابل من الأسهم أو اغتيالهم بخنجرك المخفي.

لعبة Cyberpunk 2077

تاريخ الإصدار: 19 نوفمبر، 2020

ألعاب بلاي ستيشن 4

يمكن لكاتب الخيال العلمي ببساطة أن يكتب قصة خيال علمي عن المستقبل الموحش الذي تعيش فيه البشرية طبقًا لقوانين جديدة تحكمها سواء أكان لها أبعاد بيئية مثل نقص الماء في Mad Max أو سياسية مثل 1984، لكن من الصعب جدًا أن يستخدم الإنسان الخيال العلمي ليستكشف الواقع المعاصر بدلًا من محاولة التنبؤ بما هو قادم، وهذا هو ما فعله الكاتب المشهور ويليام جيبسون رائد أعمال السايبربنك الأدبية والفنّية.

قمنا بالتطرّق إلى هذه المواضيع من خلال مراجعتنا للعبة VA-11 HALL-A لكن بالطبع لعبة Cyberpunk 2077 ستكون على نطاق أوسع وأكبر وأضخم بكثير من الذي شاهدناه في الأفلام السينمائية والأعمال الكتابية مثل Blade Runner.

مطور لعبة The Witcher 3 يريدك فعلًا أن تعيش التجربة كاملة كما لو كنت ركبت آلة زمن إلى المستقبل وحتّى عند الفشل في القيام بإحدى المهمات لن تنتهي اللعبة أو تظهر علامة Game Over بل يمكنك أن تكمل اللعبة وتقوم بالتعامل مع آثار الفشل مثل الحياة الواقعية كأنك فعلًا تعيش في تلك الحقبة القريبة للغاية من واقعنا الحتمي.

ألعاب إكس بوكس ون – 2020 لكن دون موعد محدد بعد


لعبة Dying Light 2

تاريخ الإصدار: 2020

لسبب ما ألعاب الزومبي دائمًا ما تكون مرتبطة بالواقعية والضعف وكمية الأسلحة المحدودة تحت اسم البقاء على قيد الحياة، ومن هذا المنطلق لا نحصل حاليًا على ألعاب زومبي مرعبة بحق وهدفها هو رمي الرعب في قلبك بدلًا من أخذ الرصاصات من أسلحتك، أو العكس تمامًا أننا لا نحصل على ألعاب نستطيع الاستمتاع فيها بالحرية الكاملة بدون التقيّد بأي شيء وعدم السير وراء أي خط قصصي محدد.

Dying Light 2 تسير إلى أقصى الحرّية التي أنشدها في فكرة أنها تعطي اللاعب مجموعة واسعة من مهارات الباركور المختلفة التي تتيح له التفاعل مع المباني الطويلة والمرتفعات الشاهقة وحتّى القفز على أوجه وحوش الزومبي أنفسهم.

ترميك اللعبة في مدينة واسعة مليئة بالمستوطنات والشخصيات التي يمكن التعاون معها أو قتلها وتدمير أماكن بقائها حسب القرارات التي يختارها اللاعب مما يشجع اللاعبين على إعادة اللعب مرات عدة، كما أنها تحتوي على نظام لعب تعاوني يتيح لأربعة لاعبين تجربة القصة معًا في نفس الوقت.

لعبة The Artful Escape

تاريخ الإصدار: 2020

بعد النجاح الذي لاقته اللعبة الموسيقية العجيبة Sayonara Wild Hearts، يبدو أن الناشر Annapurna يحاول تكرار نفس التجربة مع The Artful Escape. اللعبة تضعك في دور فرانسيس فينديتي عازف الجيتار الذي يحارب الكائنات الخيالية عبر الأبعاد المختلفة من خلال استخدام الموسيقى وأشعة الليزر الملونة.

يستطيع اللاعب الحركة بحرية شديدة في اللعبة والقفز والسير على الهواء كما يريد في أماكن مصنوعة من الصوت وتتفاعل مع أقل لمسة منك كأن العالم بأكمله هو الأداة الموسيقية الخاصة بك.

لعبة Little Nightmares 2

تاريخ الإصدار: 2020

لعبة Little Nightmares الأصلية كانت تتسم ببعض العيوب واللحظات غير الواضحة في طريقة عرض القصة، لكن في أفضل حالاتها يمكن أن تجدها تخلق عالمًا متوترًا مليئًا بالكوابيس والمشاهد السيريالية التي تخفي بداخلها بعض الألغاز الكلاسيكية ومجموعة من الشخصيات المخيفة التي تطارد الأطفال أبطال اللعبة طوال الوقت.

تقدّم اللعبة نوع الرعب الذي أفضله وأحببته في مسلسل Strangers Things ولكن ليست مقززة بدرجة تصدك عن المشاهدة.

تهتم اللعبة بالمشاعر والتصعيد في عناصر القصة أكثر من الصدمات والقفزات المرعبة. يمكنني أن أتذكرها الآن وأفكر أنني كنت خائفًا لكن مطمئنًا في نفس الوقت، مرتبكًا ولكن متمسكًا برغبتي في مشاركة الأبطال مخاوفهم.

قد لا تخلق Little Nightmares أي نوع من الصدمات الجديدة في عالم أعمال الرعب الفنّية أو تستطيع أن تنافس ألعاب إكس بوكس ون القوية، لكننا نعطيها نفس التقدير بسبب أسلوب التقديم المميز والمختلف والذي نتوقع رؤية المزيد منه في الجزء الثاني من اللعبة.

لعبة Psychonauts 2

تاريخ الإصدار: 2020

أعرف أنه من الصعب الاهتمام بلعبة مثل Psychonauts وسط جحافل الألعاب القوية الأخرى التي تصدر العام القادم، لكن على الجانب الآخر، هناك مقدار مساوي من ألعاب إكس بوكس ون ذات نوعية بلاتفورم مستمر في الانتشار، وهي ألعاب جميعها تعتمد على شيء واحد فقط وهو القفز.

ألعاب البلاتفورم لا تحتوي على قصة معظم الوقت، أو حتّى أنظمة لعب جديدة ومختلفة، لكن Psychonauts ليست واحدة من هذه الألعاب، حيث أن البطل يمتلك العديد من القدرات الخارقة مثل تحريك الأشياء وإطلاق النار والطيران، ويستعمل هذه القدرات في الدخول على العوالم الخيالية داخل عقول شخصيات اللعبة، وبالطبع هذه النقطة تعني أنه هناك العديد من الدلائل والمشاهد السيرالية في عوالم اللعبة التي تتناسق مع فكرة الدخول داخل عقول الأبطال، وهذا الأمر يجعل التجول في عالم اللعبة مثيرًا ومختلفًا عن أي شيء قد تكون جربّته من قبل.

لعبة Crossfire X

تاريخ الإصدار: 2020

Crossfire X نسخة من لعبة إطلاق النار ذات الشعبية الأولى في آسيا Crossfire ويتم تطوير هذه اللعبة بواسطة Smilegate Entertainment في كوريا الجنوبية من أجل اللاعبين الغربيين على منصّات إكس بوكس.

اللعبة عبارة عن لعبة إطلاق نار حر يقوم فيها اللاعبون بمشاركة أحد فصائل المرتزقة والقتال إلى جانبهم من أجل الفوز.

في لعبة Crossfire الفصيلان الرئيسيان هما Global Risk: شركة عسكرية خاصة تأخذ دور الشخصيات الطيبة في اللعبة، والمنظمة الإرهابية Blacklist التي ترغب في ترويع المواطنين وتدمير أي شيء في الأفق.

يُظهر المقطع الدعائي الذي أعلن عن اللعبة في معرض E3 2019 الماضي الكثير من التفاصيل المعروفة في اللعبة الأصلية مثل قتال المركبات والمعارك تحت الماء والأسلحة الحديثة والتكتيكات المتنوّعة.

تحتوي لعبة كروس فاير الأصلية التي تم إطلاقها في عام 2007 اليوم على أكثر من ثمانية ملايين مستخدم وأكثر من 650 ميون حساب مسجل.

وفي الحقيقة تم إطلاق لعبة Call of Duty Online بالتعاون مع الشركاء الصينيين في هذه البلاد للتنافس مع هيمنة كروس فاير في السوق لذلك يمكننا أن نعتبر أن هناك منافسًا قويًا قادمًا ليقضي على انتشار كول أوف دوتي الملحوظ في الفترة الأخيرة، كما أنها ستكون متاحة للجميع مجانًا.

لعبة Phantasy Star Online 2

تاريخ الإصدار: 2020

Phantasy Star Online واحدة من أشهر ألعاب الأونلاين الموجودة حاليًا على أجهزة الحاسب ستظهر أخيرًا على المنصّات الأجنبية بجانب وجودها في متاجر اليابان منذ عام 2020.

اللعبة كانت متوفرة للطلب على جميع المنصّات الحديثة حتّى PS4 و Nintendo Switch لكن كان يتم تجاهلها تمامًا من الشركات الأمريكية حتّى تم الإعلان عن قدومها في مؤتمر E3 الماضي.

تتيح التجربة للاعبين أن يصبحوا أعضاء في بعثة بحثية تُسمى Arks، والتي تنتمي إلى أسطول من السفن المبحرة بين الكواكب (يبدو أنه حان الوقت الأخيرًا لنعيش الحلم القديم بأن نصبح مثل زياد والكابتن مختار في أبطال الفضاء).

تتطور الرحلة دائمًا في اللعبة لتكشف عن كواكب ومغامرات جديدة ومثيرة للدهشة بما فيها خرائط يتم إنشاؤها تلقائيًا وأحداث مفاجئة ومناطق متعددة اللاعبين يمكنها أن تحوي حتّى 12 لاعبًا في وقت واحد.

يمكن الوصول إلى ألعاب Phantasy Star القديمة من خلال مجموعة Sega Genesis Classics المتوفرة على جميع المنصّات الحديثة حاليًا مع بعض الخصائص والإعدادات الحديثة التي لم تكن موجودة في الألعاب السابقة مثل إمكانية الحفظ التلقائي وتعديلات في الترجمة القديمة.

لعبة 12 Minutes

تاريخ الإصدار: 2020

تدور أحداث اللعبة في جناح سكني يتقاسمه رجل وزوجته، ويتحكّم اللاعب في الزوج خلال المعيشة في هذا المكان السكني، أو تحديدًا في الإثنا عشرة دقيقة اللتي تمر عليه أثناء حركته في المكان.

الكثير من الأحداث المتسارعة تدور في المكان مثل أن يعرف الرجل أن زوجته حامل ولكن ضابط الشرطة يصل إلى الشقة ويتهم الزوجة بقتل والده منذ عدة سنوات وأثناء محاولته للقبض عليها يحاول الزوج منع اعتقالها.

هنا تتوقف الأحداث وتعود اللعبة إلى البداية في أول الدقائق الاثنا عشر، لكنه يعرف بعض المعلومات التي تمكنه من عمل بعض الاختيارات الأفضل في دورة اللعب التالية.

يتم مقارنة فكرة اللعبة كثيرًا بلعب Zelda: Majora’s Mask، والمطور نفسه لديه خبره في تطوير الألعاب من خلال عمله السابق كمسؤول رسوم في شركات Rockstar و Ubisoft، كما يذكر أنه تأثر بأعمال المخرج المشهور ستانلي كوبريك مثل The Shining وبعض الأعمال السينمائية الأخرى مثل Groundhog Day و Memento و Rear Window.

أعتقد أنه فعلًا استطاع أن يستخدم مصادر الإلهام بشكل ممتاز ومثير للإهتمام ويشد اللاعبين للقيام باختيارات والاصطدام بمفاجآت غير متوقعة أثناء اللعب.

لعبة Cup Head: The Delicious Last Course

تاريخ الإصدار: 2020

كانت لعبة Cuphead ضربة قوية لمتاجر الألعاب عندما طُرحت في السوق لأول مرة. لأول مرة منذ فترة طويلة يحصل اللاعبون على تجربة اللعب بشكل الرسوم القديمة مثل ألعاب ديزني القديمة التي كانت موجودة على أجهزة بلايستيشن 1، وفي نفس الوقت تقدّم معارك شديدة الصعوبة بجانب المتعة البصرية وكل معركة يخوضها اللاعبون كانت تحتاج إلى الكثير من الصبر وحفظ حركات العدو من أجل إنهاء المعركة.

اللعبة استحقت فعلًا اللقب الذي أطلقه اللاعبون عليها وهو Cup Souls اقتداء بألعاب سولز المعروفة بصعوبتها الشديدة بين اللاعبين.

سيسعد اللاعبون أكثر بمعرفة أن هذه التحفة الجميلة لم تنتهي بعد وأنها ستحصل على إضافة كبيرة ووحوش جديدة وتحديات أكثر صعوبة في العام القادم تحت اسم The Delicious Last Course، وبالطبع جميع الوحوش والشخصيات والأسلحة في هذه الإضافة ستكون مرسومة باليد تمامًا مثل اللعبة الأصلية.

لعبة Halo Infinite

تاريخ الإصدار: 2020

للأسف لا نعرف الكثير من التفاصيل عن الإصدار الجديد من Halo غير المقطع الدعائي الذي تم عرضه وأنه سيتم إطلاقها على المنصّة الجديدة Xbox Scarlett إلى جانب منصة إكس بوكس ون.

في الحقيقة المقطع يخفي وراءه بعض الأسرار التي توضح تفاصيل بشأن محتوى اللعبة والتي نريد مناقشتها بشكل بسيط في الفقرات القادمة لزيادة حماسة اللاعبين.

المقطع الدعائي يعرض بوضوح شخصية Master Chief محبوسة في خاتم Halo يشبه خاتم Zeta وهو بوابة إلى عالم جديد يعرفه اللاعبون من الروايات المبنية على أحداث السلسلة ومليء بكائنات غريبة تشبه الغزلان.

نقطة أخرى تدل على وجود عالم زيتل هو ظهور تكوينات غريبة مرسوم عليها لغة قديمة كما كان المحتوى القصصي لعالم زيتا يقول ويؤكد أن هناك بشر قدامى قد عاشوا على هذا الكوكب وصنعوا حضارتهم الخاصة هناك.

قام عشاق السلسلة بتحليل التسجيلات الصوتية التي تظهر أثناء المقطع والتي تعمل مثل شفرة مورس وتقول بشكل متقطع SOS ZETA HALO والتي تشير بوضوح إلى تكهنات اللاعبين بخصوص مكان اللعبة الجديدة وأنه سوف يكون عالم زيتا المُقتبس من الروايات.

بالطبع لا نزال غير متأكدين من شكل هذا العالم ومدى جمال تفاصيله على منصّات الجيل الجديد لكن من المؤكد أنه سيكون شيئًا يفوق الخيال والتصور.

تنويه: تم تحديث هذا المقال في 27 يوليو 2020 ليشمل آخر الألعاب القادمة لبلاي ستيشن 4 هذا العام، وإضافة ملخص تقييم مراجعتنا للألعاب الواردة في القائمة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X