الجمعة, ديسمبر 6, 2019
أدلة ونصائح

8 نصائح للنجاة وهزيمة الأعداء في Ghost Recon Breakpoint

Ghost Recon Breakpoint

Ghost Recon Breakpoint لم تكن على مستوى توقعات الكثير من معجبي السلسلة، لكن بالرغم من ذلك قد تقدم لنا بعض المتعة عند اللعب مع الأصدقاء.

إن كنت تبحث عن النجاة داخل جزيرة Auroa فأنت لن تحتاج للكثير من النصائح في لعبة Ghost Recon Breakpoint الجديدة، بل عليك فقط اتباع بعض الإرشادات البسيطة للتعامل مع هذه الخريطة العملاقة للجزيرة، ومعرفة أفضل الطرق للقتال وملحقات الأسلحة.

جمعنا لكم 8 نصائح تساعدك على النجاة وهزيمة الأعداء في Ghost Recon Breakpoint

استخدم المروحية

Ghost Recon Breakpoint

التجول في خريطة ضخمة مثل تلك الموجودة في Breakpoint سيصيبك بالصداع لا شك، خاصة عندما تبدأ لتوك في مهمة الانتقام من Jon Bernthal.

وعلى الرغم من أنه يمكنك الاستفادة من نقاط الوصول السريع Biouvac أو Fast Travel إلا أنه لن يكون لديك العديد من المواقع التي يمكنك السفر إليها حتى تقوم باستكشاف الخريطة.

لذا من الأفضل القيام بالاستكشاف الأولي بواسطة الطائرة المروحية، فالذهاب مشياً على الأقدام أو بواسطة السيارات أمر مرهق للغاية حيث ستصادف العديد من الأعداء الذين يطلقون النار عليك بينما تحاول القيام بمهامك، كما أن هناك الكثير من الطرق المتعرجة والممرات الجبلية والعقبات الطبيعية الأخرى التي تعترض طريقك وتزيد من صعوبة الاستكشاف بدون طائرة مروحية.

لكن لا تنسى استعمال طائرات الهيليكوبتر على ارتفاع عالي حتّى لا يتم اصطيادك من روبوتات Drone المنتشرة في الجزيرة. يمكنك الحصول على طائرة مجانية كلما قمت بالعودة إلى مقر المقاومة الجبلي في منتصف الخريطة من خلال خاصية الوصول السريع.

التسلل يضيف المزيد من المتعة في Ghost Recon Breakpoint

القتال في Ghost Recon: Breakpoint واضح وسهل إلى حد كبير، لأن الذكاء الاصطناعي ليس ذكياً بالفعل ولن يجعلك تفكر كثيراً في أسلوب لعبك.

تم تقسيم الخريطة إلى مناطق مليئة بمستويات صعوبة مختلفة للعدو، وحين تتجول في بعض المجمعات أثناء البداية ستجد أنك تفوقت على الأعداء، لذا من الأفضل الاستيلاء على هذه المناطق عن طريق التسلل واتباع أسلوب Solid Snake.

لا تشتبك مع “الدرونز” التابعة للعدو لأنها سوف تنبه أي شخص آخر وقد يصعب عليك إنزالها، كذلك قم بالقضاء على الأعداء المعزولين بأسلحة كاتمة.

يمكنك التخفّي من أي الدرونز باستعمال خاصية رذاذ الاختباء الموجودة مع أي تخصص عدا تخصص Panther الذي تحتاج للقيام بمهمة Cover Up لفتح هذه الخاصية من أجله.

أما بالنسبة للدرونز كبيرة الحجم التي لا يجدي معها الاختباء نفعاً وكنت مضطراً لمواجهتها، فننصحك بجمع قنابل وقاذفات صواريخ كافية أو ربما تستعمل طائرة هيليكوبتر مقاتلة لتستطيع تدميرها خاصة لو لم يكن مستواك كافيًا بعد.

كن حذرًا جدًا عند الاعتماد على أسلوب التخفي، وحينها ستكون قادرًا على نهب معظم المناطق دون الحاجة للقلق بشأن المستوى، وهو ما سيضيف تحدياً جديداً لتجربة اللعب.

الاستفادة من ميزات الرصد في Ghost Recon Breakpoint

تعد ميزات واجهة المستخدم الموجودة حول خريطتك المصغرة مفيدة جدًا للتعرف على مدى خطورة المنطقة المحيطة بك.

ستحصل على مؤشر إذا تم رصدك بواسطة أعداء، أو عثر شخص ما على جثة، أو إذا فقد العدو أثرك، فهي ميزة صغيرة مفيدة لكنها ليست مثالية تماماً، فقد يكون الأعداء في الغرفة المجاورة أحياناً على الرغم من وجود إشعار بأن كل شيء آمن، لكنها بأي حال تجعل اللعب أسهل قليلاً.

إذا وجدت أن عدد الأعداء تفوق عليك بكثير، فلا بأس من الركض لركن آخر من المجمع والاختباء قليلاً، وفي معظم الحالات ستظهر لك رسالة تفيد أن الأعداء لم يعودوا يبحثوا عنك بنشاط. استخدم ذلك لمصلحتك.

قبل دخول أي مكان عليك تمشيطه أولًا باستعمال روبوت Drone الخاص بك ثم البدء في الهجوم على الجنود الذين يستطيعون طلب المساعدة عند الشعور بالخطر، ويمكنك معرفتهم من خلال أيقونة البث الموجودة فوق رؤوسهم.

الاستفادة من التعزيزات

Ghost Recon Breakpoint

تعد ميزة Bivouacs، أو المعسكرات الصغيرة التي تجدها منتشرة في جميع أنحاء الخريطة، أماكن مفيدة لتغيير العتاد، والحصول على سيارات جديدة، والسفر السريع، كما أنها توفر تعزيزات مؤقتة تمنحك قدرات أفضل في كل مرة تقوم فيها بالتخييم.

يمكنك شراء أي شيء تريده تقريبًا من خلال استعمال نقاط الوصول السريع مثل الأسلحة والدروع وشحن الرصاص وحتّى وسائل التنقّل.

ويُمكن أيضاً أن تحصل على مكافآت وقتية مثل الوجبات الموجودة في ألعاب Monster Hunter كزيادة دقة التصويب أو رفع مستوى الطاقة. لكن عليك أن تتذكر أنه لا يمكنك الحصول سوى على مكافأة واحدة في أي وقت لذلك قم باختيار ما تحتاجه بحرص شديد.

الأمر المفضل لدي هو تعزيز الماء الذي يمنحك مستويات طاقة إضافية، مما يتيح لك الركض والصعود لفترات أطول من الوقت، ويعد هذا الأمر مفيدًا إذا كنت ترغب في استكشاف جزء من الخريطة وحدك ويمنعك من الوصول للإرهاق بسرعة فائقة.

استخدم الكاتم

Ghost Recon Breakpoint

إذا لم يكن التخفي جزءًا من خطتك في مرحلة ما أثناء اللعبة، فأعتقد أنك ستفعل بعض الأشياء بشكل خاطئ.

Breakpoint تتضمن الكثير من اللحظات الرائعة التي تدخل فيها على فرقة من الحمقى وتقضي عليهم بصمت، إما بمفردك أو مع فرقة، وبذلك لا يسمع أحد شيئًا.

وهذا لن يكون ممكناً بدون الاعتماد على أسلوب التسلل فهو يساعدك على إسكات جميع أسلتحك وهو أمر من السهل القيام به بعد اللعب لبعض الوقت.

معظم الأسلحة النارية مزودة بكاتم صوت افتراضي، في حين يُمكنك فتح بقيتها أثناء اللعب، وعلى الرغم من أنها تقلل ناتج الضرر الكلي إلا أنها تصعب المهمة على الأعداء لاكتشاف وجودك.

الأسلحة

Ghost Recon Breakpoint

يمكنك الحصول على مخططات الأسلحة من الصناديق المنتشرة في الخريطة أو سؤال الأشخاص عنها، ثم تقوم بشرائها من المتجر في أي وقت.

جدير بالذكر أنه عند شراء نفس السلاح مرة ثانية بعد تطوير مستواك ستحصل على سلاح مطور يناسب المستوى الموجود عليه اللاعب الآن وليس نفس السلاح القديم.

عند شراء أحد مرفقات الأسلحة يمكنك استخدامه على جميع الأسلحة بلا استثناء ولن تحتاج لنسخ إضافية من نفس القطعة لكل سلاح على حدة. ننصح بشراء المرفقات مبكرًا حتي تستطيع الاستفادة منها في المراحل المتقدمة من اللعبة.

كما تستطيع تغيير شكل الأسلحة والمعدّات من قائمة تخصيص الشخصية عند إيقاف اللعبة. هناك اختيارات جديدة يتم فتحها دوريًا مع التقدّم في قصة اللعبة. يمكنك حتّى تغيير شكل قطعة معيّنة إلى قطعة أخرى مع الحفاظ على المؤشرات ورقم Gear Score.

بعض الأسلحة ذات الضرر العالي ورتم إطلاق نار ضعيف ربما تكون مزعجة بالنسبة للاعب العادي لكن هذه الأسلحة مفيدة جدًا في أطوار اللعب التعاوني التي تحتاج إلى عدد ضربات قليل ومؤثر بسبب حركة لاعبي الخصم السريعة التي تختلف تمامًا عن حركة الذكاء الاصطناعي في اللعبة.

الاهتمام برقم العتاد Gear Score ليس مهمًا. إذا كنت تملك سلاحين مختلفين في رقم العتاد والسلاح ذو الرقم القليل متفوق في المؤشرات، قم باختيار هذا السلاح وليس الآخر. كما أن هذه الأرقام ليس لها أي دور فعال إطلاقًا في أنظمة الأونلاين وكل اللاعبين متساويين في المستوى بلا استثناء.

لا تقم بتضييع الموارد على تطوير الأسلحة لأنك ستحصل على الأفضل منها بعد فترة قصيرة، كما أن هناك بعض الأعداء الأقوياء الذين ستحصل منهم على أسلحة مميزة تستحق التطوير والإهتمام في منتصف اللعبة.

جمع نقاط الخبرة والحصول على مهمات أكثر

تساعدك نقاط الخبرة في فتح التخصصات المختلفة والمهارات التي تمنحك قدرات خاصة تساعدك أثناء اللعب، لذلك احرص على جمع هذه النقاط كلما دخلت إلى مجمع جديد وغالباً ما ستجدها في صناديق كما هو في الصورة أدناه.

منطقة المخبأ الجبلي إيرهون ليست المكان الوحيد للحصول على مهمات Factions، فهناك بعض الأماكن الأخرى على الخريطة مثل مخبأ المطرودين Outcasts ومهمات جانبية في مناطق مختلفة تنتظر منك فتحها وربما عند القيام بها تفتح لك مهمات جديدة في المقر الأصلي. لا تقم بتفويت أي شيء لأن المهمات تحصل على تحديثات دورية كلّما تقدّمت في طور القصة.

نصائح سريعة لتحسين تجربة اللعب في في Ghost Recon Breakpoint

تعديل صعوبة اللعبة: تحتوي اللعبة على أربعة صعوبات مختلفة يمكن الاختيار من بينها بداية من نظام Arcade السهل وحتّى أكثر الأنظمة صعوبة Extreme. ربما يعتقد بعض اللاعبون أن هذا النظام صعب للغاية ويريدون تجربة سهلة ومتوسطة لكننا نؤكد أن أسلوب اللعب الاستراتيجي الممتع والحقيقي لا يمكن الحصول عليه إلا عن طريق زيادة صعوبة اللعبة.

تشغيل وضع الاستكشاف: يمكنك تشغيل وضع Exploration الذي يقوم بإخفاء نقاط الوصول من على الخريطة وترك الموضوع بالكامل للاعب ليحاول قراءة الدلائل وسماع التسجيلات لمعرفة إلى أين يجب الذهاب في المهمة القادمة. هذا الأمر يمكنه أن يجعلك تستمع أكثر باللعبة ويساعدك على رؤية وتقدير أدق التفاصيل المختلفة الموجودة في مناطق جزيرة أوروا المختلفة.

فتح نقاط الوصول السريع: من السهل التعرّف على نقاط الوصول السريع في اللعبة. فقط تحتاج إلى ركوب طائرة الهيليكوبتر المتاحة خارج المخبأ الجبلي وملاحظة إشارات الدخان المنتشرة حولك. هذه هي نقاط الوصول السريع فقط عليك أن تهبط عندها وتفتحها لتستطيع الوصول إلى أي مكان تريده بشكل سريع ويسهل عليك تجهيز نفسك وشراء المعدّات والأسلحة قبل أي مهمة.

تغيير التخصص المبدئي في أي وقت: ننصح اللاعبين خاصة الذين يقومون بتجربة اللعبة على صعوبة متقدّمة بفتح تخصص Medic لأنه يوجد معه خاصية الإحياء الأوتوماتيكي التي ستنفعك كثيرًا مع ازدياد صعوبة اللعب.

تخصيص القدرات الخاصة Perks: قد يتناسى بعض اللاعبون أن هناك نوعين من القدرات الخاصة. هناك قدرات مستمرة تعمل عند فتحها من قائمة القدرات الخاصة وقدرات تحتاج إلى تخصيصها من خلال قائمة الإعدادات أولًا حتّى تحصل على فائدة منها. هذه القدرات يُطلق عليها اسم Perks ويمكنك حمل حتّى ثلاثة منها في أي وقت.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X