الأربعاء, أكتوبر 23, 2019
أخبار

الإعلان الرسمي عن منصة Nintendo Switch Lite

Nintendo Switch Lite

أعلنت شركة ننتيندو عن منصّة ألعابها الجديدة Nintendo Switch Lite وهي نموذج جديد تمامًا من منصّات الألعاب ينضم لعائلة سويتش، ومتوقّع أن يتم إطلاقه في يوم 20 سبتمبر هذا العام بثلاثة ألوان مختلفة.

جهاز سويتش Lite يركّز بشكل كامل على تجربة اللعب المحمول، مما يعني أنه لن يتمكّن من الإتصال بجهاز تلفزيون، وستكون ذراعات Joy-Cons مدمجة مسبقًا في الجهاز ولن يمكن إزالتها، كما لن يحتوي الجهاز على خصائص Motion Camera و HD Rumble.

ما يعني أنه يُمكن اعتبار جهاز سويتش لايت كجهاز ألعاب محمول فقط، وليس منصة ألعاب منزلية مثل جهاز سويتش الأصلي.

نص الإعلان الكامل

في فيديو اليوم، قدّمت شركة نينتيندو الجهاز الجديد Nintendo Switch Lite، وهو جهاز مُصمّم خصيصًا لتشغيل ألعاب Nintendo Switch في الوضع المحمول.

يبدأ طرح نظام Nintendo Switch Lite في الأسواق في 20 سبتمبر القادم بسعر التجزئة المقترح هو 199.99 دولارًا، وسيكون متاحًا بثلاثة ألوان مختلفة: الأصفر والرمادي والفيروز. وستتوفر أيضًا حقيبة حمل وواقي شاشة لمجموعة أجهزة Nintendo Switch Lite.Nintendo Switch Lite

يقول رئيس نينتيندو أمريكا التنفيذي Doug Bowser:

إن إضافة نينتندو سويتش لايت إلى التشكيلة تتيح للاعبين المزيد من خيارات الألوان والأسعار. يمكن للمستهلكين الآن اختيار النظام الذي يناسب الطريقة التي يفضلّون بها لعب ألعاب سويتش المفضلة لديهم.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق Nintendo Switch الأصلي في مارس 2017، ويوفر الجهاز ثلاثة أوضاع لعب مختلفة: اللعب في وضع التلفزيون عن طريق وضع النظام في Nintendo Switch Dock، واللعب بشكل تعاوني أو تنافسي في وضع الكمبيوتر اللوحي من خلال مشاركة وحدات تحكم Joy-Con واللعب في الوضع المحمول باليد.

يأتي النظام إما مع وحدات التحكم Joy-Con الرمادية أو وحدات التحكم Joy-Con الحمراء والزرقاء.Nintendo Switch Lite

يحتوي Nintendo Switch Lite على عناصر تحكم متكاملة، ووحدة تحكّم D-Pad حقيقية، وشاشة أصغر من الإصدار الرئيسي من Nintendo Switch، حيث يأتي جهاز سويتش لايت يأتي بشاشة 5.5 إنش مقابل 6.2 إنش في الجهاز الأصلي.

لا يحتوي الجهاز على مسند، ولا يدعم إخراج بث الفيديو من الألعاب إلى التلفزيون. لذلك، لا يأتي مع كابل توصيل أو HDMI. لكن عمر البطارية في جهاز Lite أقوى بشكل بسيط من عمر البطارية في جهاز سويتش الأصلي.Nintendo Switch Lite

يمكن للجهاز الجديد تشغيل جميع الألعاب في مكتبة Nintendo Switch القوية التي تدعم الوضع المحمول، على الرغم من أن بعض الألعاب سيكون عليها قيود. سيتم ذكر أوضاع الألعاب المتوافقة في الجزء الخلفي من عبوة اللعبة وفي Nintendo eShop.

يمكن لمالكي Nintendo Switch و Nintendo Switch Lite أن يجتمعوا للاستمتاع بألعاب تدعم تعدّد اللاعبين ومتوافقة مع الجهازين مثل Super Mario Maker 2 و Mario Kart 8 Deluxe و Splatoon 2 و Super Smash Bros. Ultimate عبر الإنترنت مع خدمة Nintendo Switch Online أو خاصية اللعب المحلّي.

جدير بالذكر أن هناك ألوانًا أخرى من Switch Lite قادمة هذا العام تزامنًا مع إطلاق ألعاب سلسلة بوكيمون الجديدة Pokemon Sword & Shield.

وإن كنت تمتلك جهاز سويتش الأصلي فلا داعي للقلق، حيث تكلّم رئيس ننتيندو عن إمكانية نقل الألعاب وملفات التقدّم من الأجهزة الأصلية إلى أجهزة Lite بسهولة، لكن ننتظر أن نسمع المزيد عن ذلك في المستقبل القريب.

شركة Nintendo تعمل دائمًا على تطوير أجهزة ألعاب جديدة، ولا نتوقّع أن يكون جهاز Lite هو الأخير، بل يبدو أن نينتندو تخطط للتوسّع والانتشار، ويبدو أن جهاز السويتش سيبقى معنا لفترة طويلة من الزمن بما في ذلك إطلاق الجيل الثاني من الجهاز الأصلي سويتش 2.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X