مميز

10 أشياء سيئة جعلتني Red Dead Redemption 2 أقوم بها

Red Dead Redemption 2

الجشع هو حفرة بلا قاع تستنفد الشخص بلا نهاية من أجل أن يقوم بتلبية حاجاته دون أن يصل إلى الشعور بالرضا، هذا هو شعار لعبة Red Dead Redemption 2

تعودنا في الكثير من ألعاب الفيديو أن نلعب دور البطل الذي يقاتل من أجل المثل العليا أو إنقاذ الآخرين ومحاربة الشر وغيرها من الأفكار النبيلة، لكن في Red Dead Redemption 2 الأمر يختلف فشركة روكستار دائماً ما تبدع في صياغة قصص ألعابها.

الرغبة في الحصول على المال يمكنها أن تؤدي للكثير من الأشياء السيئة، يمكنها أن تدفعك لتخون أصدقائك، أو تجعلك تعذب الناس وتقتلهم، وتجعلك تفكر في طرق جديدة ومختلفة للحصول على المزيد منه، حتّى لو كان ذلك على حساب حياتك وحياة الآخرين.

وهنا تأتي لعبة Red Dead Redemption 2 التي جعلتني أقوم بالعديد من الأشياء السيئة بسبب السير وراء الطمع وهي أشياء لا يُمكننا أن نفعلها على أرض الواقع. ربما كانت اللعبة محاولة إبداعية من المطورين لتوضح لك مصيرك الحتمي بعد القيام بكل هذه الأشياء الوحشية والسيئة.

اقرأ أيضاً: 5 أشياء نود رؤيتها في Red Dead Redemption 3

تنويه مهم: المقال يتضمن حرقاً لأحداث اللعبة، إن لم تكن قد لعبت Red Dead Redemption 2 وتفكر في تجربتها لاحقاً فلا تفكر في متابعة القراءة إطلاقاً.

10 أشياء سيئة جعلتني Red Dead Redemption 2 أقوم بها


قتل الناس بطرق سيئة للغاية

Red Dead Redemption 2

Red Dead 2 لديها ما يكفيها من الطرق التي يمكن بها قتل البشر والتعامل مع جثثهم بطرق سيئة للغاية ومروعّة، أي شيء تعتقد أنه يمكن القيام به مع جثث الناس في اللعبة، يمكنك تحقيقه.

يمكنك أن تربط الناس وتضعهم على قضبان القطارات ليموتوا بالدهس، أو يمكنك أن ترمي عليهم الديناميت لكي يتفجروا إلى أشلاء صغيرة.

يمكنك أن تقدمهم طعامًا إلى الحيوانات المتوحّشة مثل التماسيح أو الخنازير، ويمكنك كذلك أن تقوم بتركيز بندقيتك على قطع معيّنة في أجسادهم لتجدها تتطاير بعيدًا، وتخرج الدماء من باقي الجسد الذي دمرّته ليصبح شكله مقززًا أكثر فأكثر.

رغّم أن هناك طريقتين للعيش في هذه اللعبة، أن تكون شخصًا جيدًا أو سيئًا، الحريّة الكاملة في كيفية قتل البشر في هذه اللعبة تجعل من الصعب تجاهل تجربة مثل هذه الأمور المروعّة.

ضرب رجل مريض، وتدمير حياة زوجته

Red Dead Redemption 2

خلال أحداث اللعبة، يقوم آرثر بضرب الرجل الشريف والمريض Thomas Downes من أجل الحصول على المال، وهذا الأخير لم يكن معه المال الكافي ليرد الدين الذي كان مفروضًا عليه تجاه عصابة فاندرلاند، وبعد الكثير من الضرب المبرح، مات توماس إلى الأبد.

عندما تلعب اللعبة مرة أخرى، سوف تلاحظ تفصيلة صغيرة ربما لم تكن قد لاحظتها في المرة الأولى التي لعبت فيها تلك المهمة، وهى أنك قد حصلت على مرض السل Tuberculosis عندما كنت تضرب توماس المريض، ونعرف ما هي طبيعة مرضه لاحقًا عندما نذهب نحن للدكتور ونكتشف حقيقة أننا مرضى.

وفوق ذلك، هذا المشهد القاسي يحدث بأكمله أمام زوجه توماس، التي سوف تنطلق بعد ذلك لتبيع نفسها كفتاة ليل من أجل أن تحصل على المال من أجلها وأجل إبنها، والتحوّل الكبير في حياة زوجته كان بسبب قسوتك أنت على زوجها. وعندما تقابل هذه الزوجة مرة أخرى، ستعرّف أنها تكرهك بشدة وتقوم بإبلاغ الشرطة عنك.

تقديم الصياد كوليمة إلى الدب المتوحش

في إحدى المهمات الجانبية في اللعبة، تقابل أحد الصيادين الذي يبحث عن صديقه Tucker، ويطلب منك البحث عنه في المنطقة المحيطة، وعندما تجد صديقه الذي يتكلّم عنه، سوف تكتشف الحقيقة المؤلمة، وهي أن صديقه قد رحل إلى الأبد بسبب تعرّضه لهجوم من أحد الحيوانات المتوحشّة.

عندما تعود لإبلاغ الصياد بما رأيت، الصدمة سوف تكون شديدة للغاية عليه، وتجعله يفقد السيطرة على أفعاله ويذهب في الحال لرؤية جثة صديقه المغمورة بالدماء، وفقط عند هذه اللحظة سوف يهجم الدب مجددًا على الصياد ويقتله ليصبح جثة هامدة بجانب صديقه الذي مات قبله.

صراع الدببة شيء صعب فعلًا في لعبة Red Dead Redemption 2 لذلك يقوم الرجل بعمل رائع كإلهاء لكي نستطيع قتل هذا الدب المتوحش بسهولة.

لا يمكن تغيير نتيجة هذه المهمة، تجعلك اللعبة تشاهد كيف يتم الانقضاض على الرجل بدون أن تتمكن من فعل شيء، وحاول اللاعبون تغيير هذه النتيجة مرارًا لكن بلا فائدة.

ترك أصدقائك يموتون عند فشل عملية سرقة البنك

من أجل تمويل هروبهم إلى الخارج والتقاعد من حياة الجريمة، تستعد عصابة فاندرلاند لعميلة أخيرة في الفصل الرابع من اللعبة: سرقة بنك ليموين الوطني في سانت دينيس.

وعلى الرغم من أن السرقة تبدأ بشكل جيد، إلا أن عملاء الشرطة يصلون بسرعة إلى مكان الحادث، وتبدأ الأمور في السير بعيدًا عن المجرى الذي كان من المُفترض أن تكون عليه.

يقع خوسيه صديقك كرهينة في أيدي العميل ميلتون أثناء مهمة سرقة البنك، ويدخل آرثر ودوتش في شجار حاسم بشأن ما إذا كنا سنعقد صفقة مع ميلتون مقابل حياة خوسيه، أم سوف نتركه لمصيره.

في النهاية، سوف يؤدي ذلك إلى موت خوسيه وعدم اكتمال الصفقة التي كانوا ينوون القيام بها. كانت هذه أيضًا من أولى اللحظات التي نبهّت آرثر إلى طبيعة دوتش الحقيقية التي لا يهمها إلا نفسها فقط.

بالإضافة إلى موت خوسيه المحزن، والذي جعل آرثر مصدومًا وفي حالة شديدة من الحيرة والغضب، يموت صديقه ليني في نفس المهمة بعدها بلحظات قليلة.

ليني كان أحد الشخصيات المقرّبة من آرثر للغاية، وكان آرثر يعتبره مثل إبنه تمامًا، المؤلم في طريقة موت ليني هو أن اللاعب لديه تحكم كامل في الموقف عندما يحدث إطلاق النار، الموت لا يحدث في مقطع فيديو مثل باقي الألعاب، بل يحدث بصورة مفاجئة وأنت تهرب مع عصابتك، وفي نفس الوقت يحدث بصورة سريعة للغاية ويمكنك أن ترى باقي عصابتك يهربون ويتركون ليني لمصيره. وعليك أنت أيضًا أن تترك ليني لمصيره لضيق الوقت بدون أن تقدّم له الوداع المناسب.

لعبت دور الشخص الشرير في العديد من الألعاب، وقتلت العديد من الشخصيات الجانبية، لكن هذه المرة أحسست أنني مُجبر على هذا الدور رغم أنني لا أريد ذلك، الشيء الذي جعل الأفعال السيئة التي أقوم بها في هذه اللعبة دونًا عن باقي الألعاب مؤلمة كثيرًا ومؤثرة.

التضحية بحياة الناس من أجل أهداف شخصية

يجب ألا يكون الهنود جزءًا من الفوضي التي نخلقها، هؤلاء الناس كانوا شعبًا مسالمًا دائمًا. الهندي الأب Rains Fall لم يكن يريد الحرب. ومع ذلك، شعر إبنه Eagle flies بمدى تضييق الحكومة الأمريكية على رقبة القبيلة. كان الجيش ينتهك أراضيهم ويسيطر عليها. وعندما وجدوا فرصة للرد عليهم، وجد دوتش كذلك فرصته المثالية.

أصبح دوتش مقتنعًا بأن الطريقة الوحيدة التي تمكنهم من هزيمة الموظفين الأمريكيين هي خلق إلهاء كبير بما فيه الكفاية حتّى يستطيع الهروب. وبالتالي قام بإخبار قبائل الهنود أنه سوف يحميهم ويشاركهم في رد خطر الحكومة القمعية، مع تقديم وعد بإبقاء Eagle Flies في أمان من أجل أبيه.

لكن لم نفلح في ذلك. Eagle Flies فقد حياته من أجل إنقاذ حياتنا. لقد تركنا دوتش نضحي بالإبن الوحيد المتبقّي للهندي Rain Falls حتى يتمكن من تنفيذ خدعته. لم يستطع آرثر العيش بهذه الطريقة بعد ذلك.

في نهاية اللعبة بعد ثماني سنوات، يمكن لجون مارستون مقابلة Rains Fall في Annesburg. ويكشف Rains Fall عن انتقاله مع قبيلته إلى كندا، وأنه عاد مؤقتًا إلى أمريكا حدادًا على وفاة ابنه، الذي لم يتعافى بعد من صدمة فقدانه بالكامل.

الاحتيال على الغير وتعريض طفل بريء للخطر

Red Dead Redemption 2

واحدة من خطط دوتش العظيمة، قم بسرقة المشروبات الكحولية من عائلة برايث وايت، ثم قم بإعادة بيعها لهم مجددًا كأنك البطل المغامر.

تبدو الأمور جيدة في البداية حيث تقوم عائلة برايث وايت بطلب بعض المساعدات من أبطالنا في الترويج لمنتجات الخمر الخاصة بهم.

لكن الناس ليسوا أغبياء، كانوا يعرفون أنك تقوم بلعب دور الخير والشر معًا من أجل الحصول على المال، وهذا أدى في النهاية إلى خيانتهم لك، واختطاف جاك الصغير إبن جون مورستن بطل اللعبة الأولى.

جاك الصغير لم يكن يمتلك أي اختيار، والديه كانا من قطاع الطرق الأشرار، وعاش طفولته بأكملها بين عصابة فاندرلاند التي تقوم بالعديد من الأعمال الشريرة من أجل النقود، وعلى عكس أصدقائك الذين ماتوا بسبب محاولة سرقة البنك، جاك لم يقوم بأي عمل سيء ليستحق ذلك.

والده جون مورستن لم يحتاج للكثير من التفكير في ماذا يجب أن يفعل بعد هذا الموقف، يذهب جون في الحال إلى منزل عائلة برايث وايت لإنقاذ إبنه والحصول على الانتقام.

قتل عائلة كاملة وإحراق منزل

Red Dead Redemption 2

نعم لقد خدعنا عائلة برايث وايت، لكنهم قاموا باختطاف طفل صغير من والدته، ولا يمكن السكوت عن ذلك.

قمنا بقيادة خيولنا إلى منزل العائلة في جوف الليل، ونحن على استعداد كامل لسفك الدماء من أجل الطفل، ولم نكن في مزاج يدعو للحديث، قمنا بإبادة جميع أفراد العائلة حتّى آخر فرد فيهم.

كان على الكثير من أفراد العائلة أن يموتوا بسبب هذا التجاوز، حتّى السيدة برايث وايت رئيسة العائلة، قمنا بجرجرتها على الأرض، وقتلنا أحد أبنائها أمامها مباشرة، ثم وضعنا النار في القصر بأكمله.

لم تستطع السيدة برايث ويت تحمّل كل ذلك، وهربت من قبضة العصابة لتموت محترقة داخل منزل العائلة، ويبدو من هذا المشهد المرّوع أنه لا يوجد أحد من العائلتين يستطيع العيش بدون أفراد عائلته، حتّى لو كان ينوي الموت من أجلهم، أو ينوي الموت معهم.

رمي شخص بريء من منطاد في Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

عندما لم يرد دوتش أن يذهب لإنقاذ جون، عرفنا أن هناك خطأ ما، تم القبض على جون من قبل القانون وحبسه، وكان هناك إشاعات أنهم سوف يشنقونه. ومن أجل ذلك، أردنا أن ننقذ جون لكي يستطيع أن يعيش حياة طبيعية مع عائلته.

لذلك ابتكرنا خطة مع السيدة سادي أدلر. بأن نستعمل منطاد الهواء الساخن حتّى نطير إلى الجزيرة التي احتجزوا جون فيها، ونقتل كل من هم هناك إذا لزم الأمر.

لكن لم تسير الأمور مثل المتوقّع، نلاحظ مجموعة من الجنود الذين يطاردون سادي أدلر على الطريق، لذا قمنا بتحويل مسار البالون حتّى نستطيع إطلاق النار عليهم وإنقاذها، لكن في سبيل ذلك، يموت طيّار البالون السيد بولارد بسبب الرصاصات الطائشة، رغم أنه لم يكن لديه دور في أي شيء من ذلك. ونقوم كذلك برميه من فوق البالون من أجل الحفاظ على التوازن أثناء الطيران.

لا تنتهي أي عملية بطريقة جيدة أبدًا في هذه اللعبة.

الغش في أوراق اللعب، سرقة قارب، وقتل العديد من الأشخاص

Red Dead Redemption 2

أحد أفكار دوتش اللامعة، أنه يمكننا الحصول على المال بدون الحاجة إلى سرقة البنوك والأشخاص. زوارق النهر مليئة بالمقامرين. والمقامرين لديهم المال.

بالتأكيد سيكون هناك كل أنواع الثروات على متن هذه القوارب، وإذا سرقنا أحد الخزائن في قوارب هؤلاء المقامرين، سنحقق هدفنا ونختفي من أمريكا إلى الأبد.

قمنا بسرقة بدلة رسمية من شخص قبل دخول القارب، وأثناء اللعب، قمنا بالاتفّاق مع صديقنا ستراوس أن يرسل لنا الإشارات التي تساعدنا على الفوز، معركة الورق في هذه المهمة تحديدًا لا يمكنك أن تخسرها.

يعرف الرجل الذي كنا نلعب ضدّه أننا كنا نغش، ويحاول قتلنا لكن بدون جدوى، لكن مع الوقت يظهر الرجل الذي قمنا بسرقة ملابسه ويتهمنا بالخداع والخيانة، ولم يمض وقت طويل قبل أن تبدأ الرصاصات في التحليق في كل مكان، وبالتالي كان علينا أن نهرب عبر قتل العديد من الرجال على القارب، والقفز من على هذا القارب وهو يسير.

لم نحصل في النهاية إلّا على ساعة ثمينة، لكننا خدعنا وسرقنا وقتلنا من أجلها.

خيانة صديق من أجل سرقة المال في Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

في بداية المهمة الأخيرة من اللعبة، عصابة فاندر ليند لم تعد موجودة، مع دوتش وبيل ويليامسون وخافيير إسكويلا والخائن ميكا في جانب واحد، وآرثر وجون، اللذان تركهما دوتش للموت خلال مهمة سابقة، في جهة أخرى، هذا الترتيب يجعل معركة تنطلق في المخيم، وسيحاول آرثر وجون الهروب من رفاقهما السابقين.

في مرحلة معينة أثناء تسلسل الهروب، سيُبلغ جون آرثر بأن مال دوتش المخبأ من أجل تنفيذ هدف العصابة للخروج من أمريكا لا يزال في مكانه.

هنا يتم وضع اللاعبين أمام اختيارين: العودة للحصول على المال، أو مساعدة جون على الهروب والنجاه بحياته. إذا اخترت الخيار الأول، فسوف تحصل على مسار النهاية “السيئة”.

إذا قررت الحصول على المال، فسوف تعود إلى الكهف حيث ستواجه ميكا الخائن. ستنتهي المبارزة بين الاثنين الخارجين عن القانون بالتعادل، وسوف يتدخل دوتش لمنع آرثر من قتل الخائن.

سيظل آرثر يحاول جعل دوتش يرى الصواب، لكن ذلك سيكون بلا جدوى. وبينما يضحك دوتش في وجه آرثر. يموت آرثر خائنًا لصديقه، وحتّى أنه لا يعرف ما إذا كان جون حيًا أم لا، كما أنه يموت من أجل المال، ويخون دوتش الذي كان قدوته ويحاول سرقة المال الذي تعب فيه جميع أعضاء عصابة فاندرلاند.

رغم أنني أعرف أن آرثر خرج عن القانون منذ زمن، وأنه قام بفعل أشياء كثيرة سيئة، لكن حتّى هذه النهاية كانت قاسية جدًا، ولم أستطع رؤية أي قدر من الرحمة في قلب آرثر بعد الآن، لأنه فقد كل ما كان يعمل من أجله، وحتّى حياته نفسها لم يعد يرى لها أي معنى.

لذلك كان يريد المال، ليس لأنه لم يكن غنيًا، بل كان يريد أي نوع من المكافآة على كل المخاطر التي تعرّض لها أثناء حياته التي شارفت على الانتهاء.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.