مميز

10 ألعاب مناسبة لقضاء وقت ممتع مع شريكك يوم الحب “الفالنتين”

الفالنتين أو يوم الحب يحظى بأهمية كبيرة لدى ملايين الأشخاص حول العالم، فهو يوم واحد في السنة يمكننا فيه إظهار المودة والمحبة اتجاه الأشخاص المقربين منا.

يختار البعض إظهار مشاعره لأحبائه عن طريق تقديم باقة زهور رائعة أو تناول وجبة عشاء رومانسية في الخارج، بينما يقضي البعض الآخر هذا اليوم بأكمله في مشاهدة المسلسلات والأفلام مع بعض الوجبات الخفيفة.

وسواءً كنا نتفق أو نختلف مع فكرة هذا اليوم، فلا شك أنه من الجيد دائماً تخصيص أوقات معينة نعبر فيها عن حبنا وتقديرنا لمن هم حولنا، لكن إن كنت مثلي، فيوم الحب هو يوم تعبر فيه عن حبك لألعاب الفيديو بالدرجة الأولى، ولا شك أن الاستفادة من هذا اليوم لقضاء وقت ممتع مع الأشخاص الذين تحبهم سيكون أجمل أثناء ممارسة الألعاب سوياً.

ولأننا في مجتمع الألعاب نحب القيام بالأشياء بطريقة مختلفة، فقد قررنا مشاركتكم قائمة ألعاب مميزة استمتعنا كثيراً بلعبها مع الأشخاص المهمين في حياتنا والذين نكن لهم المودة والمحبة.

هذه الألعاب ليست بالضرورة أن تكون ألعاب تعاونية، حيث يمكن الحصول على متعة كبيرة مع الأصدقاء عن طريق لعب الألعاب الفردية كذلك، هناك أنواع من الألعاب الفردية التي تحتاج فيها دومًا لشخص عزيز عليك بجانبك.

10 ألعاب مناسبة لقضاء وقت ممتع يوم الفالنتين


لعبة Zelda: Breath Of The Wild

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch

اللعبة الأولى في قائمة اختياراتي، ليس لأنها لعبة ممتعة، أو لأنها حاصلة على جوائز، بل السبب هو شيء آخر تمامًا، وهو الألغاز الموجودة في اللعبة.

تحتوي اللعبة على أكثر من مائة مكان مختلف ومليء بالألغاز، لا يمكنك حلّها إلا عن طريق تشغيل عقلك فقط، وبالطبع عقلين أفضل من عقل واحد في هذه المسائل.

ألغاز هذه اللعبة ليست مثل الألغاز في أي لعبة أخرى، التفكير فيها يأخذ وقتًا، وربط الأمور ببعضها وفهم اللغز يحتاج مقدار كبير من الذكاء، والتفكير فيها سويًا مع الشخص العزيز عليك مُرضي جدًا، ولا شك أنكم ستقضون وقتًا ممتعًا للغاية وأنتم تفكرّون معًا في جميع الوسائل التي يمكن بها حل اللغز.

لعبة Super Mario Party

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch

Mario هو شخصية كرتونية وبطل سلسلة ألعاب تتميز بالإبداع والاختلاف. تستعمل ألعابه تفاصيلًا بسيطة للغاية لخلق تجارب ممتعة ومناسبة لجميع الأعمار.

Super Mario Party تتبع نفس الأسلوب الذي اعتدنا عليه من باقي ألعاب ماريو الأخرى، وتقدم تجربة ممتعة لا يمكن نسيانها بسهولة، مع أفضل تجربة رأيتها لاستعمال Joy-Cons منذ أن أشتريت جهاز Nintendo Switch لأول مرة.

وجدت نفسي أثناء فترة اللعب أتكلم وأصرخ وأضحك وأفكر وأقوم بالعديد من الأشياء المختلفة، التي تحاول العديد من الألعاب القيام بها، لكن تفشل في إخراجها بهذه البساطة الممتعة.

لعبة Life Is Strange

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Android, iOS

هل أردت يومًا أن تشعر بأنك أقرب إلى شريك حياتك؟ حسناً، شق طريقك في لعبة المغامرة المصورة Life Is Strange والمكونة من خمسة حلقات وسيتم سحب مشاعرك في كل الاتجاهات.

مدة كل حلقة حوالي ساعتين، ويجب خلالها اتخاذ مجموعة من القرارات التي تؤثر على مسار القصة، لذا فكل حلقة تمثل بديلاً رائعاً عن مشاهدة فيلم سينمائي أو حلقة من مسلسل على نتفليكس.

الشيء الذي يجذبني في هذه اللعبة هو كمية العواطف والمواضيع الجادة التي تتحدث عليها، وأيضًا كمية الاختيارات التي تضعها اللعبة أمامك في كل وقت.

إذا لعبتها مع شريك حياتك، فسوف تستمتعان جدًا بالمناقشة مع بعضكما البعض في العديد من المواضيع، وربما تكتشفان أشياء جديدة عن بعضكما البعض لم تكن تعرفونها من قبل.

لعبة Florence

متوفرة على أجهزة: Switch, PC, Android, iOS

قد تقول “ليس لدينا ثلاث أو أربع ساعات للاستمتاع بلعبة معينة”، وهذا ما يقودنا إلى اللعبة الحائزة على الجوائز Florence وهي بطلة الرواية البالغة من العمر 25 عاماً.

يأخذنا السرد التفاعلي عبر روتين البطلة اليومي قبل الوقوع في حب كريش. تقدم اللعبة مجموعة من الألغاز الذكية التي تحاكي كيف يُمكن أن يكون اللقاء الأول محرجاً إلى جانب الصعوبات في الموازنة بين العلاقات الشخصية والعمل.

اللعبة عبارة عن رحلة ممتعة وقصيرة مدتها 45 دقيقة تسلط الضوء على حياة فلورنسا وتمنحنا نسمة من الهواء النقي في هذا اليوم المميز.

لعبة Beyond Two Souls

متوفرة على أجهزة: PC, PS4

ما يجعلني أفضل لعب الألعاب عن مشاهدة الأفلام هو إمكانية التفاعل مع المحتوى الذي أراه على الشاشة، لكن ماذا يحدث لو استطعت الحصول على التجربتين معًا؟

Beyond Two Souls فيلم يمكن لعبه بالكامل على الشاشة، والأكثر من ذلك، يمكن لعبها بصورة تعاونية مع صديق لك لتوفر لك تجربة دراما تفاعلية مميزة.

النظام التعاوني في اللعبة يعمل جيدًا مع فكرة اللعبة نفسها، وهي أن هناك شبحًا خفيًا يصاحب البطلة في كل وقت، وأثناء اللعب، تقوم بالتبديل بينهما باستعمال زر المثلث في ذراع اللعب، لكن الجميل هو أن نظام التبديل هذا يعطيك شعورًا كأنك تقول لصديقك أنك قمت بما عليك، وأنك تثق فيك أو فيها لتقوم بإكمال المهمة التي بدأتها.

لعبة A Way Out

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

إن كان شريك حياتك من محبي المغامرات ويشاهد الكثير من أفلام الأكشن، فلا شك أن تجربة لعبة A Way Out في يوم الحب ستكون فرصة لكما لاختبار مدى مهارة شريكك في الهروب من السجن وخوض مغامرة ممتعة.

لعبة A Way Out هي قصة سجينين يجب أن يعمل كل منهما مع الآخر للهروب من السجن. تم تصميم اللعبة خصيصًا حول وضع الشاشة المقسم المحلي (على الرغم من توفر إمكانبة اللعب التعاوني عبر الإنترنت أيضًا). يتحكم كل لاعب إما في شخصية Leo أو Vincent ويجب أن يعملا في انسجام للمساعدة في تعزيز الحبكة.

تمنحك اللعبة ست ساعات تقريباً للانتهاء منها، وخلال هذه المدة يتم استشكاف بعض التفاصيل المتعلقة بالعلاقات والصداقة والتي تمثل نقطة محورية في قصة اللعبة,

لعبة Portal 2

واحدة من أكثر الألعاب شهرة في الذاكرة الحديثة والتي عملت عليها شركة Valve المالكة لمتجر ألعاب ستيم. تسمح لك Portal 2 باللعب باستخدام مدفع بوابة للتنقل بين المستويات والهروب من منشأة اختبار معقدة ومخيفة يديرها مشرف مهووس بالذكاء الاصطناعي.

ما يميز اللعبة أنها تتيح للاعب توحيد قواه مع شريكه وتجربة اللعب التعاوني لحل الألغاز وتجاوز العقبات بل وحتى مجرد العبث مع بعضهما البعض.

الموت في اللعبة لا يمثل انتكاسة كبيرة ولا شك أنك ستتمتع بالكثير من المرح التعاوني أثناء حل الألغاز التي تحير العقل، وربما تكون فرصة رائعة لإظهار قدراتك العقلية لشريكك.

لعبة Stardew Valley

متوفرة على أجهزة: PS4, Nintendo Switch, Xbox One, Android, iOS, PC

Stardew Valley لعبة تحتوي على 14 شخصية يمكن التفاعل معها والزواج منها، لكن الحفاظ على الحياة السعيدة بينكما، يحتاج منك إلى العمل الجاد، وليس الأحلام والعبارات الجميلة فقط، وهذه هي الرسالة التي تريد اللعبة إيصالها لجميع اللاعبين.

تتيح لك اللعبة، القائمة على فن البيكسل، الاعتناء مع شريكك بمزرعة صغيرة من خلال الحصاد وتربية الدجاج والصيد وحتى مغازلة سكان المدينة. توفر اللعبة إمكانية اللعب سوياً كفريق واحد يعمل بجد من شروق الشمس إلى غروبها وذلك بهدف جعل المزرعة مصدراً لكسب المال.

لعبة Catherine Full Body

متوفرة على أجهزة: PS4, Nintendo Switch

أنصح بهذه اللعبة فقط إن كنت أنت وشريكك معاً لفترة طويلة وعلاقتكما مترابطة وقوية، حيث قد تكون هذه اللعبة محرجة بعض الشيء لباقي الأزواج.

تدمج هذه اللعبة الجريئة بين ألعاب الألعاز وألعاب الرويات البصرية، وتحكي قصة فينسنت الذي يجد نفسه ممزقًا بين شريكة حياته Katherine والوافدة الجميلة الجديدة Catherine.

وفي حين أن خيانة شريكة حياتك لا يبدو أمراً رومانسياً على الإطلاق، إلا أن مشاهدة هذه القصة كزوجين يُمكن أن يكون ممتعاً خصوصاً مع مناقشة خيارات البطل فينسنت وما يجب عليه فعله. ألغاز اللعبة، بالرغم من كونها صعبة، إلا أنها ممتعة وتمنحك فرصة للتفكير بالأسئلة الأخلاقية التي تطرحها اللعبة.

إن كنت وحيداً في هذا اليوم فنحن لم ننساك، فاللعبة الأخيرة في قائمتنا ستوفر لك تجربة مميزة تمنحك عدة ساعات من المتعة لتقضيها في هذا يوم الحب ..

لعبة Persona 5

متوفرة على أجهزة: PS4

في لعبة بيرسونا 5، يمكنك أن ترتبط بالعديد من الفتيات، وتخرج معهم في العديد من الأماكن المختلفة، فتاة أحلامك من المدرسة، عاملة المقهى، دكتورة، فتاة غنية، أو حتّى معلمتك في المدرسة، هناك اختيارات كثيرة، ولن تكون وحيدًا في هذا اليوم بعد الآن.

تدور أحداث اللعبة في طوكيو الحديثة وتتبع طالبًا في المدرسة الثانوية معروفًا بالاسم المستعار جوكر والذي ينتقل إلى مدرسة جديدة بعد اتهامه زورًا بالاعتداء ووضعه تحت المراقبة.

اللعبة محكومة بدورة الليل والنهار وأنظمة الطقس التي تحدد السلوك العام المشابه لألعاب المحاكاة الاجتماعية. يتخلل العام الدراسي أحداث مكتوبة وعشوائية حيث يذهب جوكر إلى المدرسة، ويمكنه أداء وظائف بدوام جزئي ومتابعة الأنشطة الترفيهية أو إنشاء عناصر المعركة.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت