مراجعات

مراجعة لعبة Monster Energy Supercross 2

Monster Energy Supercross 2 هي ثاني لعبة في سلسلة ألعاب سباقات الموتوكروس، والتي تصدرها شركة Milestone لمنصات ألعاب PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch (تمت تجربتها) في يوم 8 فبراير، 2019.

الجزء الأول من اللعبة قدم بعض الأشياء الجديدة على المعادلة الأساسية التي عرُفت بها الشركة، مثل قدرة Track Editor، التي تسمح لك بتصميم مضمار السباق الخاص بك كما تريد، أغاني رسمية من الاتحاد الدولي لقيادة الموتوسيكلات، إمكانية عمل الدوريات والتحديات الخاصة بك، كمية كبيرة من الدراجات وطرق تخصيصها، كما أنها كانت أول لعبة مرخصة رسميًا من منظمة عربات الموتوكروس الأمريكية.

لكن على الجانب الآخر، شخصيات سائقي الدراجات في اللعبة كانت تبدو سيئة، ولم يكن هناك إمكانية صنع شخصية السائق الخاصة بك، وضعف تفاصيل نظام Career، بالإضافة إلى بعض المشاكل في الذكاء الاصطناعي للسائقين أثناء السباقات.

اقرأ أيضاً: مراجعة لعبة Monster Energy Supercross 4

والآن، حصلنا على فرصة تجربة الجزء الثاني من اللعبة، والذي وعدت شركة Milestone فيه بحل العديد من المشاكل التقنية، وأضافت بعض الأشياء الأخرى التي كانت مطلوبة كثيرًا.

هل استطاعت فعلًا الشركة أن تقدم تجربة الموتوكروس التي طال انتظارها من اللاعبين ومحبي ألعاب الدراجات؟ تعالوا نرى معًا الإجابة في مراجعة اليوم.

لعبة Monster Energy Supercross 2 ..

تجربة قيادة رائعة رغم بعض العيوب


محتوى نظام Career جيد لكن بعض التفاصيل ليست بالمستوى المطلوب

الإضافات الجديدة ركزت على جعل التجربة أكثر تفاعلية، حيث أتاحت للاعبين إمكانية صنع أجندة المواعيد الخاصة بهم، وتخصيص أيام الأسبوع حسب أولوياتهم، بمعنى أنه يمكنك أن تقسم الأسبوع لأربع أنشطة رئيسية: وهي التدريب، وأيام التواصل مع المعجبين والشركات، وأيام القيام بالنشاطات التي تدعم شهرة السائق، وبالطبع القيام بتحديات القيادة والمسابقات.

السباقات تسير مثل المعتاد، أنت تختار السباق ويمكنك أنت تقوم بعمل تعديلات أخيرة على الدراجة قبل الدخول، أما التدريب فهو جيد أيضًا، يضعك أمام تحديات مختلفة حسب اختياراتك، والتي تختبر قدراتك على الهبوط، وسرعة الوصول، وأيضًا إمكانية القيام بالحركات الاستعراضية، كما تضع السباقات أمامك علامات على أرض السباق، لتقيس مدى دقتك في القيام بالتحدي بأفضل طريقة.

بالنسبة لأنشطة التواصل مع المعجبين والحصول على نقاط الشهرة، فكانت مخيبة للآمال قليلًا، حيث أنه ليس هناك أي عمق في هذه الأنشطة، مجرد فيديوهات استعراضية مدتها ثواني قليلة تحصل بعدها على النقاط، لا يوجد أي شيء فعلي يمكن القيام به، كما أنه ليس هناك أي تفاعل من السائق الواقف في هذه الأحداث، أو أي جمل حوارية تحصل عليها من هذه الأحداث، مما جعلني أتسائل عن ماهية وجودها في الأصل.

يمكنك صناعة سباق أحلامك بكامل تفاصيله التي تريدها

بالإضافة إلى وجود مجموعة واسعة من الدراجات والرعاة المختلفين، تحتوي اللعبة أيضًا على كتالوج عناصر تخصيص غير مسبوق في تاريخ ألعاب الموتوكروس، يمكنك تخصيص السائق باستعمال القبعات، والنظارات الشمسية، والتاتو، بالإضافة إلى قطع حماية مختلفة مثل السترات والخوذات والأحذية، وأيضًا يمكنك تخصيص التحيات التي يستعرض بها السائق نجاحه بعد انهاء السباق.

أما بالنسبة للدراجات نفسها، فيمكنك شراء العديد من القطع المختلفة لتطوير دراجتك، مثل المشابك، والسلاسل، وكابلات الفرامل، وغيرها الكثير، ويمكنك أيضًا تغيير أدق التفاصيل فيها مثل العلامات والألوان والأرقام المكتوبة على قطع السيارة.

وبالطبع أهم ميزة في السلسلة هي نظام Track Editor، الذي يتيح لك تصميم مضمار السباق الذي تريده، حصل هذا النظام على العديد من التغييرات، والكثير من القوالب الجديدة التي تم إضافتها لتمنحك حرية أكبر في التصميم، كما أن هناك نظام تدريب مفصّل عن كيفية استعمال النظام، وكيفية تصميم مضمار السباق منذ البداية وحتّى النهاية، مع إمكانية تجربة المضمار ورفعه عبر الانترنت ومشاركته مع أصدقائك اللاعبين الآخرين.

Monster Energy Supercross 2

السباقات الفعلية تركز على الواقعية بصورة كبيرة

هناك ثلاثة أحداث مختلفة من السباقات، وهي سباقات 450SX, 250SX East, 250SX West،  وعند الدخول في أي سباق فيها، يمكنك أن تلاحظ أن اللعبة تبدو رائعة، كل التفاصيل تبدو ممتازة، بداية من الملعب نفسه، وأشكال وتفاصيل المشجعين والسائقين، وحتّى أدق تفاصيل جميع أجزاء الدراجات.

بالنسبة للقيادة نفسها، يمكنك التحكم في جميع أجزاء الدراجة بصورة منفردة، الفرامل الأمامية والخلفية، وتقسيم الوزن للأمام أو الوراء حسب الحاجة، وزن السائق ووزن الدراجة نفسها، وبالطبع خاصية Rewind موجودة إذا أحببت تفادي أي أخطاء.

بالنسبة للاعبين الجدد على السلسلة، تستعمل اللعبة نظام مساعدة يُطلق عليه اسم Flow Aid، والذي يظهر في شكل أسهم زرقاء على أرض الملعب، تجعلك تعرف أين تسير وكيف تسير، وهذا النظام ساعدني كثيرًا حتّى استطعت الاعتياد على جميع تحكمات الدراجة. هناك بالطبع نظام تدريب خاص موجود في اللعبة منذ البداية، ويمكن إعادته في أي وقت تريده.

Monster Energy Supercross 2

تحتوي اللعبة على 80 سائق حقيقي، والكثير من الأسماء المشهورة، ووجوههم تبدو واقعية للغاية بسبب استعمال نظام مسح وجوه جديد ومتطور. كما أن هناك تكنولوجيا خاصة بتصوير الصدمات واستجابة الدراجات لأوامر اللاعب.

قيادة الدراجات لم تكون بهذه الدقة والواقعية من قبل، شعور يصعب وصفه لكن بعد التجربة لم نشهد تجربة أفضل من ذلك حتّى الآن.

سيتمكن اللاعب أيضًا من استعمال زر التحكم الأيمن في السيطرة على المنحنيات بصورة أفضل، والحفاظ على التوازن لم يعد صعبًا مثل السابق بعد ظهور تعديلات على سائقي الكمبيوتر، والذين لم يعودوا يتساقطون بعد ثواني من بدء أي سباق، ولا يصطدمون بك مرارًا وتكرارًا، التوازن أصبح عاملًا أساسيًا في هذا الجزء الجديد.

Monster Energy Supercross 2

يمكنك أيضًا أن تلعب بدون قيود في نظام Compound، الذي يستعمل المناظر الطبيعية في خلق بيئة لعب ممتعة ومسلية ومليئة بالتحديات وألواح القفز الصغيرة.

هناك تحديات مختلفة بجانب السباقات نفسها، إذا قمت بها تحصل على نقاط Prestige زيادة، ستنفعك كثيرًا في تأسيس مكانتك بين الشركات، وبالطبع تساعدك في الحصول على نقود ودراجات أفضل.

كلمة أخيرة عن Monster Energy Supercross 2

بالنظر أنني لم أواجه أي مشاكل تقنية، أو صعوبات كثيرة في الاعتياد على نظام القيادة، أثارت اللعبة إعجابي كثيرًا، لكن ما تزال اللعبة تعاني من مشكلة ضعف نظام Career، وعدم تصويره لعالم قيادة الموتوكروس بالصورة الواقعية التي كنت أتمناها، رغم وجود تعليق وأغاني رسمية، الموضوع لا يبدو جيدًا تمامًا من حيث الشكل والتصميم الخارجي، وأنواع الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها بخلاف السباقات.

أما بالنسبة للسباقات وأسلوب القيادة، فهو أكثر من رائع، وسوف يُسعد جميع اللاعبين المحبين لهذا النوع من الألعاب، أو حتّى اللاعبين الجدد.

تجربة قيادة السيارات في لعبة Monster Energy Supercross 2 متعة لا يمكن تفويتها لأي سبب.

Review overview

التقييم العام7

الإيجابيات

  • تجربة قيادة واقعية
  • العديد من الأسماء والأغاني الرسمية
  • إمكانية تخصيص أدق التفاصيل في القائد والدراجة

السلبيات

  • نظام Career لم يحصل على الاهتمام الكافي في بعض العناصر
  • قادة الدراجات ليس لهم حضور حقيقي في اللعبة بخلاف شكلهم وأسمائهم

الملخص

7لعبة Monster Energy Supercross 2 سوف تسعد أي محب لألعاب سباقات موتوكروس، إذا كنت مهتمًا باللعب مع الأصدقاء أكثر من خوض تجربة سباق واقعية، فهذه هي اللعبة المثالية بالنسبة لك.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.