السبت, يناير 19, 2019
بلاي ستيشن 4الحاسبإكس بوكس ونسويتش

أكثر 20 لعبة منتظرة في عام 2019

لعبة منتظرة

صناعة الألعاب ما تزال في تطورّ مستمر، سنة 2018 كانت سنة رائعة في عالم الألعاب، وراقبنا خروج العديد من الألعاب الجميلة والممتعة إلى النور، وتعرّفنا عن قرب على المستوى الجديد الذي وصلت إليه شركات الألعاب.

السنة القادمة ليست أقل من سابقتها في مستوى الألعاب التي تقدّمها، هناك العديد من الألعاب المميزة التي تنتظر اللاعبين، ولذلك قمنا بجمع أكثر 20 لعبة منتظرة سوف تصدر العام القادم، هذه الألعاب يجب أن تأخذ الأولوية بين جميع اللاعبين، للأسباب التي سوف نذكرها أدناه.

حرصنا في هذا المقال على ذكر النقاط المهمة فقط، التي توضح للقارئ مزايا كل لعبة من هذه الألعاب، بصورة سهلة وبسيطة ومقنعة لشراء هذه اللعبة دون غيرها، في هذه القائمة سوف يجد الجميع الألعاب التي تناسبهم.

تنويه: القائمة تتضمن الألعاب التي حصلت رسمياً على موعد إصدار أو تم تأكيد إصدارها في 2019.

والآن، مع قائمة أكثر 20 لعبة منتظرة في عام 2019

لعبة Anthem

تاريخ الإصدار: 22 فبراير، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Anthem ؟


1. اللعبة لن تحتوى على Season Pass، أو أي نوع من المحتوى المدفوع بعد الإطلاق، لكن اللعبة ستحصل على المزيد من التعديلات والإضافات المجانية بعد إطلاقها، الأكيد هو … أن اللعبة ستكون كاملة منذ البداية.

2. اللعبة أفضل بالتأكيد مع الأصدقاء، لكن تم التأكيد أيضًا أن اللعبة يمكن لعبها والانتهاء منها كاملة بصورة فردية، بدون الحاجة إلى اللعب مع ثلاثة لاعبين آخرين، أو حتّى الإتصال بالإنترنت.

3. زاوية الكاميرا تتغير بصورة ديناميكية حسب الموقف، اللعبة تبدو كأنها لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الثالث، لكن يمكنك تغييرها لتكون خلف ظهرك تمامًا مثل الكاميرا المستعملة في لعبة God Of War، بالطبع هذا لن يكون شيئًا مُرضيًا تمامًا لمحبي ألعاب منظور الشخص الأول، لكنه بالتأكيد أفضل من لا شئ.

4. محبّين لعبة Destiny سوف يسعدون بتجربة اللعبة، وإمكانية الحصول على أسلحة جديدة تحمل خصائص مختلفة، مثل الأسلحة Legendary، والقيام بالمهمات الوقتية والأحداث التي يتم إضافتها إلى اللعبة كل فترة.

5. عالم اللعبة يبدو قريبًا للغاية من عالم لعبة Monster Hunter World، الحاصلة على جائزة أفضل لعبة RPG لعام 2018، والمرشّحة لجائزة أفضل ألعاب العام، لكن هنا أنت لا تسير على الأرض فقط، بل يمكنك الطيران في السماء، واستكشاف العالم الكامل الموجود تحت الماء، والنظر إلى عالم اللعبة الكبير من زوايا مختلفة لا تعطيها لك Monster Hunter، أو أي لعبة عالم مفتوح أخرى موجودة الآن. كل هذا بالإضافة إلى أنك تستعمل بدلات قوية خارقة مثل البطل Iron Man، وليس أسلحة قديمة من العصر الحجري.

لعبة Crackdown 3

تاريخ الإصدار: 22 فبراير، 2019

متوفرة على أجهزة: Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Crackdown 3؟


1. السبب الأول الذي أحب ذكره عندما أتكلم عن Crackdown هو نظام Multiplayer، والذي يعتمد بصورة كبيرة على إمكانية تدمير البيئة المحيطة، تخيل أن اللاعب الخصم على سبيل المثال يقف على جسر في انتظارك، يمكنك بدلًا من إطلاق النار عليه، تدمير الجسر وتدميره هو مع الجسر، أو ربما يعتقد اللاعبون أنهم سوف يختبئون منك أعلى المباني التي لا يمكنك الوصول إليها، يمكنك أيضًا تدمير المباني وإسقاطهم معها، هذا يتيح أفكار جديدة وأسلوب لعب مختلف تمامًا عما عهدناه من قبل في ألعاب إطلاق النار المختلفة.

2. بما أن ألعاب Crackdown تعتمد على اصطياد المجرمين والأشرار داخل المدينة، لا تتوقع منهم أن يظهروا أمامك بسهولة، بسبب أن المهمة تتطلّب ذلك، اللعبة تحتوى على نظام جديد يُطلق عليه اسم Hate System، يجب عليك أن تجذب انتباههم ليخرجوا هم إليك، وذلك عن طريق الهجوم على منشآتهم وأعمالهم المختلفة عبر المدينة، ويجب عليك أن تقوم بذلك بصورة سريعة، وعندما يصل مؤشر Hate إلى 100%، يخرج الرئيس الشرير بنفسه إليك، لكنه قام بعمل دفاعاته باستعمال بدلات دفاعية خارقة، لذلك يجب عليك استعمال البيئة المحيطة بصورة استراتيجية للقضاء عليه.

3. يبدو هذا واضحًا من المقاطع الدعائية، لكن اللعبة يغلب عليها طابع المدن المستقبلية بصورة كبيرة، أو ما يطلق عليه المطورون اسم Digital Fabric، لكن هذا ليس منظرًا جميلًا فقط، بل سوف يتمكن الأعداء من الدخول إلى هذه الشاشات واللافتات الحديثة لمتابعة حركاتك، والقضاء عليك. هذه التكنولوجيا سوف تكون متوفرّة أيضًا في العربات، التي يمكنها أن تتحول، وتم إعادة تصميمها بالكامل لتناسب الجيل الجديد من اللاعبين.

لعبة Devil May Cry 5

تاريخ الإصدار: 8 مارس، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Devil May Cry 5؟


1. Devil May Cry 5 تستعمل محرك الجرافيك RE الذي تم استعماله في لعبة Resident Evil 7، واللعبة القادمة Resident Evil 2، لذلك إذا كنت قد جربت أو شاهدت مقاطع الفيديو لأي من هاتين اللعبتين، فيمكنك أن تتأكد أن هذه اللعبة سوف تكون على نفس المستوى الرائع الذي كان موجودًا من قبل، وبالطبع اللعبة تعمل بسبب هذا المحرك على 60FPS، ومستوى دقة 4K دائمًا.

2. تحتوي اللعبة على نظام Microtransaction بسيط، يتيح للاعبين شراء Red Orbs بنقود حقيقة لتطوير الشخصيات بسرعة، لكن تم التأكيد أن هذا لن يكون ضروريًا، وسوف يتمكن اللاعبون من تطوير شخصيات اللعبة بمفردهم بدون الحاجة إلى دفع النقود، الأمر كله مجرد مساعدة إضافية وليس أمرًا رئيسيًا يجب الانتباه إليه.

3. سوف تحتوي اللعبة – على عكس الأجزاء السابقة – على أنظمة Multiplayer تعاونية حتّى ثلاثة لاعبين في نفس الوقت.

4. اللعبة تمثّل جزئًا جديدًا في قصة السلسلة التاريخية التي كانت موجودة معنا لفترة طويلة، وليس قصة جانبية في عالم السلسلة، وأكد المطورون أن هذا الجزء سوف يجيب على العديد من التساؤلات والنظريات التي ظلّت تراود المعجبين لفترة طويلة.

5. اللعبة حصلت على ديمو حصري لأجهزة Xbox One، وقد قمنا بتجربته في وقت إصداره، ويمكنك التعرف على ملاحظاتنا ورأينا فيه وفي اللعبة بشكل عام من هذا الرابط على موقعنا: انطباعتنا عن ديمو Devil May Cry 5 على إكس بوكس ون

لعبة Gears 5

تاريخ الإصدار: 2019

متوفرة على أجهزة: Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Gears 5؟


لا نعرف العديد من التفاصيل الدقيقة بعد عن الشكل الذي سوف تكون عليه Gears 5، مطورون اللعبة لديهم ثقة كبيرة في ستوديو Coalition الذي أصبح مسئولًا عن تطوير اللعبة حديثًا، كما أن Phil Spencer، المتحدث الرسمي لمنصة Xbox، تكلم في حفل ألعاب العام أنه متحمس جدًا لهذه اللعبة، ويعتبر سلسلة Gears من أفضل سلاسل الألعاب بالنسبة إليه.

سيتمكن اللاعبون من لعبة اللعبة مع صديق عن طريق شاشة منفصلة Split-Sreen، أو عبر الإنترنت مع لاعبي Xbox One أو لاعبين PC.

كذلك سيتم الإعلان عن أنظمة تعاونية وأنظمة Multiplayer أخرى فيما بعد.

لعبة Kingdom Hearts III

تاريخ الإصدار: 25 يناير، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Kingdom Hearts 3؟


1. Kingdom Hearts من الألعاب التي تمتاز بالحفاظ على نفس مستوى اللعب الرائع، والملئ بالآكشن والإثارة الذي كان موجودًا طوال تاريخ السلسلة، مع تقديم إضافات جديدة، تجعل نظام القتال في كل لعبة مختلف تمامًا عن الجزء الذي سبقه، ولكن ما يزال ممتعًا بنفس المقدار.

2. بعض التفاصيل المهمة التي سوف تعجب محبّين السلسلة، هو زيادة مساحة اللاعبين الموجودين معك إلى خمسة لاعبين، بدون الحاجة إلى تبديل Goofy أو Donald كما في السابق. يمكن اللعب أيضًا بشخصية Riku في اللعبة وليس Sora فقط. يمكنك أيضًا استعمال السحر مثلما كانت تفعل البطلة Aqua في الجزء السابق. كما أن خاصية إطلاق النار التي تم استعمالها في لعبة Birth By Sleep تعود مجددًا، باختصار.. هذه اللعبة تحتوى على جميع الإضافات الجديدة التي أحببناها في جميع أجزاء السلسلة في مكان واحد.

3. إضافة جديدة  أيضًا في هذه اللعبة هو نظام Attraction Flow، الذي يجعل المعارك أكثر جنونًا وإثارة، باستعمال أشكال ملاهي عالم ديزني المختلفة، كما هو موضّح في مقاطع الفيديو الدعائية.

4. هذه اللعبة أيضًا تمثل أخيرًا نهاية لقصة سلسلة Kingdom Hearts، التي استمرت لسنين طويلة، والتي فيها سوف نتمكن من هزيمة العدو اللدود Xehanort لآخر مرة. كما تم التصريح أن القصة سوف تكون موزّعة بمقدار متساوي على جميع عوالم اللعبة، ولن تكون عوالم ديزني منفصلة عن قصة اللعبة الأساسية هذه المرة.

5. بالطبع، أكثر ما يميز هذه اللعبة، هو وجود العديد من عوالم ديزني الجديدة تمامًا، وليس عوالم تم إعادة استعمالها كما في الأجزاء السابقة، مثل عوالم Frozen, Tangled, Big Hero 6, Toy Story, Monsters Inc. وغيرها الكثير.

لعبة Rage 2

تاريخ الإصدار: 14 مايو، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Rage 2؟


1. Rage 2 تم تطويرها من ستوديوهات Avalanche و id Software، الاستوديوهات المسئولة عن ألعاب Just Cause و DOOM، لذلك أصبحت لدينا فكرة جيدة عن المستوى الذي سوف تكون عليه هذه اللعبة، والذي يبدو من المقاطع الدعائية أنه رائع للغاية.

2. اللعبة تكافئ اللعب السريع وأعداد القتل الكبيرة، كلما كان أسلوب لعبك أكثر جنونًا، كما كانت اللعبة أكثر متعة.

3. تحتوى قائمة أسلحتك على العديد من القدرات الخاصة التي يمكن استعمالها بخلاف المسدسات والبنادق، وبعضها يعتمد على السرعة والحركة بصورة كبيرة. كما سوف تتمكن من قيادة أي سيارة تريدها في عالم اللعبة.

4. إذا كنت من محبين ألعاب Borderlands أو Madmax، ولا تستطيع الانتظار حتّى إصدار أجزاء جديدة منها، فيمكننا التأكيد أن Rage 2، سوف تقوم بالواجب وأكثر في تحقيق نفس مقدار المتعة التي قدّمتها هذه الألعاب.

لعبة The Division 2

تاريخ الإصدار: 15 مارس، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة The Division 2؟


1. اللعبة تستعمل محرك Snowdrop، الذي تم استعماله في ألعاب مثل Starlink و Mario + Rabbids، ولذلك نتوقع أن اللعبة ستكون ممتعة للغاية، وستكون رائعة في الشكل ونظام اللعب.

2. وعد المطورّون أن اللعبة سوف تحتوى على محتوى قوي في النصف الأخير من اللعبة- على عكس اللعبة الأولى -، وأن نهاية اللعبة سوف تكون صادمة بالنسبة للكثيرين.

3. ستحصل اللعبة على نظام Raids، شبيه بالنظام المستعمل في ألعاب Destiny، ويمكن فيها لثماني لاعبين مختلفين اللعب معًا.

4. ستحصل اللعبة على ثلاثة إضافات مجانية بعد الإطلاق، تحتوي على معدات وأسلحة وتحسينات مختلفة.

5. يمكنك تغيير طريقة لعبك بالكامل بعد الوصول إلى المستوى 30، حيث يمكنك أن تصبح واحدًا من جنود Sharpshooter, Demolitionist, Survivalist، وتختار أسلحة جديدة مناسبة للطريق الذي قمت باختياره.

لعبة Days Gone

تاريخ الإصدار: 26 أبريل، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Days Gone؟


1. Days Gone في الحقيقة لم نتحمس لها كثيرًا في البداية، كونها تبدو كلعبة زومبي أخرى وسط مئات ألعاب الزومبي الموجودة حاليًا، لكن هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نثق أنها ستكون مختلفة عن أي شئ اعتدنا عليه، وبالطبع أول هذه الأسباب أن هذه اللعبة هى إحدى حصريات سوني، والتي بالتأكيد سوف تلقى اهتمامًا لا تحصل عليه الكثير من ألعاب هذا النوع.

2. اللعبة تعتبر لعبة عالم مفتوح، لكنها تضع اهتمامًا كبيرًا بطور القصة، جميع المهمات الجانبية في هذه اللعبة، موجودة لتضيف على طور القصة الأساسي، وليست مهمات لن تستفيد شيئًا إذا لعبتها، اللعبة قصتها متفرّعة وواسعة لكنها تسير في خط معيّن، مثل ألعاب Uncharted على سبيل المثال، حسب تشبيه مطور اللعبة. كما أن القصة سوف تحتاج إلى 30 ساعة للانتهاء منها. تحتوي اللعبة أيضًا على العديد من الشخصيات المهمة، والمؤثرة في قصة اللاعب، بعدد 20 شخصية مختلفة على الأقل.

3. شئ آخر أثار إعجابنا باللعبة هو نظام هجوم وحوش Freakers الموجودة في اللعبة، والذي يبدو مثل الشلال المرعب، وليس وحوش ذات أعداد قليلة، لكن بعد ظهور مقاطع اللعب، تأكدنا أن هذا ليس خيالًا، كما أن هذا ليس عرضًا استعراضيًا، عليك فعلًا أن تقوم بقتل جميع هذه الجحافل من الوحوش، وليس مهمتك هو الهروب منها فقط. أصغر هذه الجحافل يتكون من عدد 300 وحش مختلف.

لعبة Jump Force

تاريخ الإصدار: 15 فبراير، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Jump Force؟


1. الشئ الأول الذي أحببته في اللعبة أن جميع الشخصيات الموجودة يمكن اللعب بها، وليست هناك شخصيات دعم فقط بدون إمكانية اللعب بها كما هو الحال في ألعاب Jump Stars.

2. الشئ الآخر الذي أحب أن أتطرق إليه هو أن اللعبة تستعمل لعبة Dragon Ball Xenoverse كقالب أساسي في تصميم اللعبة، هذا يعني أن هناك نظام تخصيص الشخصية الخاصة بك، وتصميمها لتحمل قدرات مختلفة من جميع شخصيات الأنمي المختلفة.

3. اللعبة أيضًا تحمل شخصيات وقصة جديدة تمامًا، تم تصميمها من قبل مصمم دراجون بول وهو أكيرا تورياما، تتكلم عن احتمالية قدوم هذه الشخصيات الكرتونية إلى عالمنا الحقيقي، والذي يبدو بصورة واضحة على شكل الشخصيات في هذه اللعبة.

4. اللعبة يتم تصميمها من شركة Spike Chunsoft، التي صنعت لنا اللعبة القتالية One Piece: Burning Blood، ويمكننا القول أن هذه اللعبة تستعمل نظام القتال السريع الذي كان موجودًا في لعبة One Piece، وتطوره لأقصى درجة، كما هو واضح في المقطع الدعائي.

5. السبب الأخير والأهم، هو أن هناك شخصيات عديدة، من مسلسلات أنمي قديمة وأيضًا جديدة، تظهر لأول مرة في اللعبة، ويتم إضافة المزيد كل فترة، كما سوف تحصل اللعبة على العديد من حزم الشخصيات بعد الإطلاق، الشئ الذي يجعل هذه اللعبة حلم كل محبين مسلسلات الأنمي في العالم.

لعبة Sekiro: Shadows Die Twice

تاريخ الإصدار: 22 مارس، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Sekiro: Shadows Die Twice؟


1. Sekiro لعبة تم تصميمها عن طريق فريق From Software، المسئول عن ألعاب Dark Souls، والمفروض أن يكون هذا سببًا كافيًا جدًا لتجربة اللعبة، لكن هيا نذكر بعض الأسباب الإضافية أيضًا، التي سوف تجعل هذه اللعبة على قائمة مشترياتك للعام القادم.

2. قصة اللعبة تحدث في القرن السادس عشر في اليابان القديمة، وهذا نوع من الألعاب التاريخية الذي لم يعد موجودًا الآن بكثرة، كما أن قصة اللعبة مثيرة تتحدث عن البطل الذي يريد أن ينتقم من أجل سيده.

3. اللعبة لا تحتوى على أي عناصر RPG مثل لعب Souls، ولا يوجد طريقة لصنع الشخصيات أو تخصيصها، أو حتّى عناصر Multiplayer، لكن في المقابل، هناك العديد من عناصر التخّفي بجانب نظام المعارك المعتاد، والذي تم تصميمه ليكون مناسبًا للاعبين الجدد وأيضًا الخبراء، أي شخص يمكنه أن يلعب اللعبة وسوف يستمتع بها كثيرًا.

4. القصة الرئيسية تحتاج من 20 إلى 30 ساعة للانتهاء منها، مع اعتبار أنك ستستطيع التغلّب على جميع وحوش اللعبة في وقت قصير ومناسب.

5. لديك قدرة جديدة في هذه اللعبة على العودة بعد الموت في أثناء المعارك، وهذا يبدو واضحًا من هذه اللعبة، والتي تعطيك أفضلية جديدة على الاستمرار في المعارك، على عكس ألعاب Souls التي يكون الموت فيها نهاية المعركة دائمًا.

لعبة Doom Eternal

تاريخ الإصدار:  2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Doom Eternal؟


1. تحتوي اللعبة على ضعف عدد الشياطين التي كانت موجودة في لعبة Doom 2016، هناك وحوش جديدة تمامًا، ووحوش أخرى تعود من ألعاب سابقة في السلسلة بشكل جديد ومختلف.

2. تستعمل اللعبة نظام Destructible Demons في إضافة الواقعية إلى اللعب، حيث أن إطلاق النار على الوحوش لن يقوم بإنقاص نقاط حياتها فقط، بل أيضًا ستجد بعض أجزاء الوحوش يتم تدميرها كلما قلت نقاط حياتها.

3. المثير في هذا الجزء الجديد هو نظام Invasion، وهو يتيح للاعبين الدخول على اللاعبين الآخرين في ألعابهم، وهم يلعبون طور القصة، ويقومون بمهاجمتهم في شكل شياطين داخل اللعبة، بالطبع يمكنك إطفاء وتشغيل هذا النظام كما تريد، لكن بالتأكيد تشغيل هذا النظام سوف يكون ممتعًا للغاية، ويعطي اللعبة طابعًا جديدًا ومختلفًا.

4. بالطبع تحتوى اللعبة على أنظمة قتال وحركة جديدة مثل التسلق على الجدران، واستعمال الحبال في التحرك داخل عالم اللعبة.

لعبة Bloodstained: Ritual Of The Night

تاريخ الإصدار:  2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Bloodstained: Ritual Of The Night؟


بالتأكيد الكثير منا قاموا بمشاهدة مسلسل Castelvania الجديد على قناة Netflix، وهو المسلسل المقتبس من سلسلة طويلة من الألعاب التي صنعت طابعًا خاصًا بها، وكانت إلهامًا للعديد من الألعاب التي تلت إصدار هذه الألعاب.

Bloodstained هى واحدة من هذه الألعاب، التي تأخذ الكثير من عناصر اللعب من سلسلة Castlevania الأصلية، وفيها أنت تلعب بالبطلة Miriam، التي تذهب في رحلة للقضاء على الكيميائي الشرير Gebel، وتنقذ العالم من شروره.

سوف تحتوي اللعبة أيضًا على نظام صنع الأسلحة والمعدّات الخاصة بك، ليناسب الجيل الحالي من الألعاب.

جدير بالذكر أن المسئول عن تطوير اللعبة هو نفسه المسئول عن تطوير سلسلة Castelvania في السابق، هذا ليس تقليدًا بل هو الجيل الجديد من السلسلة الذي يضع فيه المصمم الرئيسي جميع أفكاره الجديدة التي لم يستعملها من قبل.

لعبة Code Vein

تاريخ الإصدار: 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Code Vein؟


1. اللعبة تبدو كأنك وضعت أنمى Tokyo Ghoul مع ألعاب Dark Souls في مكان واحد، هذا ينطبق على أشكال الشخصيات، وقدراتهم الخاصة، وشكل العالم من حولك.

2. اللعبة تستعمل النظام التعاوني الذي رأيناه في لعبة Ashen، هناك دائمًا شخصية مرافقة لك في كل مهمة تقوم بها، ولكن هناك تركيز كبير على نوع هذه الشخصية، لأن كل واحدة تعطيك قدرات مميزة خاصة بها هى فقط.

3. هناك نوع من العمق في تخصيص وتعديل الشخصيات التي تلعب بها، تمامًا كما قام المطورون بتصميم ألعاب God Eater في السابق، والعديد من الأنظمة والأسلحة المتاحة لك لتواجه جميع المواقف الصعبة.

4. المشاهد القصصية في هذه اللعبة تم تصميمها عن طريق ستوديو الأنميشن Ufotable، والذي يقوم بعمل ممتاز حتّى الآن في تصوير المشاهد القصصية في جميع الألعاب والمسلسلات.

الألعاب التي تنسخ نظام Dark Souls أصبحت كثيرة ومتنوعة، لكن هذه اللعبة تحمل طابعًا خاصًا بها هى فقط لا يوجد في الألعاب الأخرى الموجودة حاليًا، ولذلك نحن متحمسون لها للغاية.

لعبة Metro Exodus

تاريخ الإصدار: 22 فبراير، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Metro Exodus؟


1. Metro Exodus ليست لعبة إطلاق نار ذات عالم مفتوح، ما تزال اللعبة كما هى وكما اعتدنا عليها في السابق، لعبة قصة مثل ألعاب إطلاق النار القديمة، لكن مستويات اللعبة أصبحت بالطبع أكبر وأوسع ومليئة بالتفاصيل التي لم تكن موجودة في الأجزاء السابقة.

2. تجري قصة اللعبة على مدار سنة كاملة، وليس على مدار أيام كما في قصص الألعاب السابقة. وهذا يعني أنه سيكون هناك اختلاف في الجو العام للعبة مع اختلاف فصول السنة. تحتوي اللعبة على نظام تغيير الطقس الديناميكي، وفترات صباح وليل لها تأثير على جوانب اللعبة، وبيئة متغيرة مع التقدّم في قصة اللعبة.

3. تحتوي اللعبة أيضًا على إمكانية صناعة الأسلحة الخاصة باستعمال المواد المتروكة في الخريطة، باختصار .. Metro أصبحت سلسلة مناسبة للجيل الحالي، وعليك التفكير فيها جديًا إذا كنت تبحث عن ألعاب إطلاق نار ذات قصة مختلفة ومميزة.

لعبة Dreams

تاريخ الإصدار: 2019

متوفرة على أجهزة: PS4

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Dreams؟


فريق العمل المبدع الذي صنع ألعاب تعتمد على الخيال مثل Little Big Planet  و Tearaway، يقدم لنا لعبة جديدة مشابهة في الفكرة وهى لعبة Dreams.

وكما هو واضح من الاسم، اللعبة تعمل على تحويل أحلامك إلى حقيقة، يمكنك صنع ألعابك الخاصة بالكامل مثل ألعاب إطلاق النار وألعاب المنصّات وألعاب الألغاز، الإبداع لا حدود له في هذه اللعبة.

كل ما تصنعه يمكنك أيضًا مشاركته مع اللاعبين الآخرين عبر الإنترنت، ويمكنك الدخول على الأشياء التي قام بعملها اللاعبون الآخرون، وتعديلها وتطويرها كما تريد، أو حتّى يمكنك استعمال أفكارهم لتطوير لعبتك الخاصة.

تحتوي اللعبة أيضًا على نظام قصة فردي، يعتمد على حل الألغاز واستعمال شخصيات مختلفة لعبور التحديات، وتعليم اللاعبين الإمكانيات المتاحة أمامهم لصنع ألعابهم الخاصة.

لعبة Daemon X Machina

تاريخ الإصدار: 2019

متوفرة على أجهزة: Nintendo Switch

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Daemon X Machina؟


لعبة فريدة من نوعها، ولا يوجد لها مثيل على جهاز سويتش حتّى هذه اللحظة، وإذا وجدت بعض عناصر اللعبة تبدو مألوفة، فهذا يعود إلى أن المطور الرئيسي للعبة عمل على سلسلة ألعاب Armored Core من قبل.

اللعبة تعتمد على قتال الآليين السريع والممتع، ويمكنك أيضًا في هذه اللعبة التقاط الأسلحة من أرض الملعب واستعمالها في نفس المعركة، أو التقاط المعدات التي تمكنك من علاج الضرر الذي أصاب الآلي الذي تقوده، كل هذا يحدث بسرعة كبيرة، وسلاسة واضحة.

لا يوجد العديد من المعلومات عن قصّة اللعبة بعد، لكن يبدو من المقاطع الدعائية أنها سوف تكون لعبة قوية وذات طابع خاص وفريد وممتع.

لعبة Concrete Genie

تاريخ الإصدار: ربيع 2019

متوفرة على أجهزة: PS4

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Concrete Genie؟


تحكي قصة اللعبة عن طفل صغير يدعى آش، يعيش في بلدة صغيرة ملوّثة تدعى دينيسكا، وهوايته الوحيدة هى الشخبطة في دفتره الصغير.

لكن هناك بعض الأشخاص الذين يزعجون الطفل ويأخذون منه الدفتر، ثم يقطعون صفحاته ويرمونها بعيدًا في جميع أنحاء المدينة، ومن هنا تبدأ رحلتك في البحث عن الصفحات الضائعة، لكن المثير في الأمر أن الطفل سوف يكتشف فرشاة أثناء رحلته يمكنها أن تجعل خياله يتحوّل إلى حقيقة.

اللعبة تعتمد على طريقة رسمك باستعمال خاصية Motion Controls في ذراع البلايستيشن من أجل الرسم حول مدينة دينيسكا، وأيضًا الألوان المستعملة في الرسومات سوف تحدد شخصية اللوحات التي تخرج إلى الحياة.

كمثال: اللون الأحمر سوف يعطي الشخصيات القدرة على تنفّس النيران. هناك أيضًا العديد من الألغاز التي تنتظر اللاعبين لحلّها عبر أنحاء المدينة باستعمال الرسومات.

اللعبة قصيرة في مدتها، تحتاج من خمس إلى ست ساعات فقط لإنهائها، لكن الفكرة الموجودة مبتكرة للغاية وليست موجودة في أي لعبة أخرى حاليًا.

لعبة Indivisible

تاريخ الإصدار: 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Indivisible؟


Indivisible هى لعبة أكشن و RPG جديدة تستعمل نظام لعب مشابه لألعاب Valkyrie Profile، كما أن مصمم الصوتيات في اللعبة عمل على التقسيم الصوتي للعبة Secret Of Mana، بجانب طريقة الرسم الجميلة للعبة، هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا متحمسين بشدّة للعبها، لأننا نعرف بالتأكيد أننا سوف نحصل على منتج سوف يذهلنا للغاية.

لعبة Left Alive

تاريخ الإصدار: 5 مارس، 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Left Alive؟


1. الفريق الذي عمل على اللعبة هم مجموعة من المحترفين، المخرج الذي عمل على سلسلة Armored Core، ومصمم الشخصيات في سلسلة Metal Gear، ومصمم الآليين في لعبة Xenoblade Chronicles X، لذلك نثق كل الثقة أن هذه اللعبة ستكون ممتازة من جميع النواحي.

2. يمكنك لعب اللعبة كأنها لعبة إطلاق نار، أو لعبة تخفي بالكامل، أنت لست مجبرًا على نظام لعب واحد فقط.

3. يمكنك محاربة الآليين الموجودين في اللعبة باستعمال الأسلحة، أو السيطرة على هؤلاء الآليين وقيادتهم بنفسك وإكمال المهمة باستعمال هذه القوة الغاشمة. يمكنك أيضًا أن تأخذ أسلحة الآليين الأخرى وتضيفها إلى الآلي الخاص بك.

4. هناك العديد من القرارات المصيرية المختلفة التي تنتظرك للقيام بها، والتعامل مع نتائجها.

لعبة Shenmue III

تاريخ الإصدار: 2019

متوفرة على أجهزة: PS4, PC

لماذا يجب أن تنتظر لعبة Shenmue 3؟


Shenmue 3 هى واحدة من أكثر الألعاب التي تلقت دعمًا ماليًا عبر السنين، وظل المعجبون في انتظار دام 20 سنة، حتّى يصدر الجزء الثالث الذي يكمل أخيرًا القصة التي بدئتها السلسلة في الماضي.

كان العالم المفتوح للعبة في وقتها رائعًا ومليئًا بالتفاصيل، مطورون اللعبة قاموا بالتركيز على جعل العالم حقيقيًا للغاية، أكثر من ملئه بالمهمات الممتعة والمختلفة، ولذلك لا نملك إلا أن نتحمس للجزء الثالث، الذي سيتم تطويره بالكامل على أجهزة الجيل الحديث، وسيكون مليئًا بالتفاصيل الجديدة والمختلفة، التي جعلت السلسلة واحدة من أشهر كلاسيكيات الألعاب على مر التاريخ.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X