الثلاثاء, يونيو 25, 2019
مميز

7 ألعاب باتل رويال بديلة عن Fortnite و PUBG

ألعاب باتل رويال

نظام ألعاب باتل رويال، الذي يعتمد على عناصر البقاء على قيد الحياة، والحصول على أفضل الموارد من أجل البقاء حتّى نهاية كل مباراة، لم يبدأ مع ظهور ألعاب مثل Fortnite و PUBG وغير محصور أيضًا في هاتين اللعبتين.

في هذا المقال، نقدم لكم 7 ألعاب باتل رويال مختلفة عن المعتاد، حققت نجاحًا ملحوظًا على أغلب منصّات الألعاب، وتقدّم تجربة الرويال بطرق مختلفة وجديدة.

لعبة Super Bomberman R

تاريخ الإصدار: 3 مارس، 2017

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch

هذه اللعبة هى أحدث إصدار من سلسة ألعاب Bomberman حاليًا، لكن طريقة اللعب الموجودة فيها هى نفسها طريقة اللعب التي كانت موجودة طوال تاريخ السلسلة، ويمكننا القول أن هذه اللعبة فعلًا هى من قامت باختراع نوع ألعاب Battle Royale.

في نظام اللعب الرئيسي للعبة، كل اللاعبين (عددهم ثمانية لاعبين) يبدئون في نفس أرض المعركة، وأماكن مختلفة، ومعهم قنبلة واحدة فقط ذات مدى قصير للغاية ثم يبدأ جميع اللاعبون بالبحث في أرض الملعب عن أشياء لتطوير الشخصية التي يلعبون بها، وزيادة عدد القنابل، وأيضًا زيادة مدى هذه القنابل.

في هذا النظام، عندما تقوم بقتل أحد اللاعبين، سوف تجد المتعلقات التي كان يحملها تسقط على الأرض من أجل أن تأخذها. يمكنك أيضًا استعمال أشياء مثل Mount للركوب، وهى مشابهة في الفكرة للسيارات في ألعاب الرويال الأخرى.

عندما يشارف الوقت على الانتهاء، سوف تحاول الأرض تحديد مسارك، وتضييق حركتك حتّى تجعل المعركة في مستوى منغلق أكثر فأكثر.

إذا كنت تريد شيئًا مختلفًا قليلًا، أو تريد تجربة الألعاب القديمة التي تربينا عليها، فعليك أن تجرب هذه اللعبة.

لعبة Minecraft Survival

تاريخ الإصدار: 18 نوفمبر، 2011

متوفرة على أجهزة: PS4, Xbox One, PC, Nintendo Switch وأيضًا الهواتف الذكية

نظام Survival هو أحد الأنظمة الرئيسية في لعبة Minecraft، والذي كان موجودًا في اللعبة منذ فترة طويلة قبل ظهور ألعاب Fortnite, PUBG.

في هذا النظام، على اللاعبين أن يقوموا بجمع الموارد، وبناء المباني، وصنع المحاربين الخاصين بهم.

النظام مشابه كثيرًا لطريقة لعب فورتنايت، وخاصة نظام Fortnite Creative الجديد، ولكنه يركز أكثر على الإبداع والتخطيط، والاستكشاف والبقاء على قيد الحياة، أكثر من هزيمة اللاعبين الآخرين.

هذه هى الألعاب التي قامت بصنع عالم الألعاب كما نعيش فيه الآن، لكن الإبداع في عالم الألعاب لم يتوّقف عند هذا الحد، مطورون الألعاب مستمرّون في تطوير ألعاب باتل رويال ذات خصائص وطريقة لعب جديدة مختلفة عن الألعاب الموجودة حاليًا.

وهذه قائمة ألعاب رويال مختلفة عن الألعاب الموجودة على الساحة.

لعبة Spellbreak

متوفرة على أجهزة: PC في نظام تجربة ألفا مغلق حتّى الآن.

Spellbreak هى لعبة حروب رويال باستعمال التعاويذ السحرية، والانفجارات الكبيرة، بدلًا من المسدسات والبنادق.

قمنا بتجربة هذه اللعبة، ويمكننا أن نؤكد أنها تقوم بعمل بعض الأشياء المختلفة، حيث أنك لا تلتقط الأسلحة من الأرض، بل تقوم بالتقاط ذراعات سحرية يمكنها أن تدمّر خصومك بالعديد من التعاويذ السحرية المختلفة.

هناك 11 نوعًأ مختلفًا من التعاويذ السحرية الموجودة، ويمكن دمجها معًا وتطويرها لصنع كوارث سحرية مهولة. مثل سحابة من السموم، أو يمكنك أن تشعل هذه السحابة لتصنع دوامة نارية مليئة بالسموم. الأمر كله تحت تصرفك.

يمكنك المشاركة في نظام لعب الألفا والحصول على فرصة لعب اللعبة على أجهزة الحاسب الآن.

لعبة Darwin Project

Darwin Project تحدث في نسخة مستقبلية من الطبيعة الموحشة في كندا، وتضع عشرة لاعبين في مواجهة بعضهم البعض مثل أفلام Hunger Games، لكن هنا أنت لا تقوم بمحاربة اللاعبين الآخرين فقط، بل عليك أن تتعلم كيفية التعايش مع البرد والفخاخ. واستعمال العديد من الأسلحة المختلفة عن أسلحة إطلاق النار مثل الفؤوس والقوس والسهم.

الفكرة في هذه اللعبة أنك يمكنك أن تختار أن تكون مدير المباراة The Director، هذا يعني أنك لن تشارك بنفسك في المعركة، بل سوف تدير المعركة، وتضع التحديات من أجل اللاعبين الآخرين، مثل القنابل النووية، والأماكن Zones التي يتم غلقها، والعواصف، وغيرها من الأمور.

يمكن أيضًا في اللعبة أن يقوم المتفرجين على المعارك بالتحكم في العناصر التي تساعد بعض اللاعبين، كأنهم يتحكمون في مصير هؤلاء اللاعبين كأنهم أناس حقيقيين.

لعبة Rules Of Survival

متوفرة على أجهزة: الحاسب الشخصي، الهواتف الذكية (أندرويد – آيفون)

تاريخ الإصدار: 15 نوفمر، 2017

Rules Of Survival كانت متوفرة على الهواتف المحمولة قبل الألعاب الموجودة الآن، ولديها الأفضلية أنها تم تخصيصها منذ البداية للهواتف المحمولة، وتحتوى على واجهة مستخدم أكثر راحة مع الهواتف.

أيضًا في هذه اللعبة، هناك 300 لاعبًا يحاربون بعضهم في نفس المعركة على خريطة كبيرة للغاية. كما أنها ما تزال يتم تطويرها حتى الآن، وحديثًا، قام مطورون اللعبة بإضافة نظام إطلاق نار من منظور الشخص الأول لجعل المعارك أكثر إثارة.

Cuisine Royale

متوفرة على أجهزة: الحاسب الشخصي مجانًا

Cuisine Roayle هى لعبة مشابهة لفورتنايت لكن يغلب عليها طابع أدوات المطبخ. ويمكنك لعب معارك مكونة من 30 فرد فقط في أي وقت.

المميز في هذه اللعبة هو أن نظام Loot Boxes يتعامل بأمانة شديدة مع اللاعبين، حيث أن جميع الصناديق يمكنك معرفة محتوياتها قبل فتحها.

لعبة Radical Heights

متوفرة على أجهزة: الحاسب مجانًا

تعتمد Radical Heights في الفكرة على إضافة الأموال مثل ألعاب CS: Go، حيث أنه في كل معركة، سوف تتمكن من الحصول على الأموال لتخصيص وتطوير نفسك. أو يمكنك أيضًا الاحتفاظ بالأموال من أجل أن تحصل على أفضلية في معارك لاحقة.

لكن الاستوديو القائم على تطوير اللعبة أعلن إغلاقه منذ فترة، لذلك لا نعرف ما هى المدة التي سوف تظل فيها هذه اللعبة موجودة، إذا كنت تريد تجربتها، فسارع بالقيام بذلك الآن

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X