الخميس, يونيو 20, 2019
مميز

أفضل 10 ألعاب قصيرة يمكنك إنهاؤها في يوم واحد

ألعاب قصيرة

لا أعتقد أن هناك شخصًا بالغًا قام بلعب جميع الألعاب التي تم إصدارها، وأيضًا أنهى جميع مهمات القصة في كل منها، ببساطة لأنه لا يوجد الوقت الكافي لذلك، وهذا يعود إلى توتّر ومشاغل الحياة، والتزامات العائلة والأصدقاء، والعديد من الأسباب الأخرى.

لذلك إن كنت تريد الاستمتاع بألعاب مميزة بأقل وقت ممكن، فهذا المقال يقدم لك قائمة بأفضل 10 ألعاب قصيرة التي يمكن إنهاؤها في مدة قصيرة نوعًا ما.

هذا لا يعني أن القائمة تتضمن أقصر الألعاب على الإطلاق من ناحية القصص، بل فضلنا طرح الألعاب التي تحتاج إلى متوسط ساعات يتراوح بين 3-8 ساعات، وهو المتوسط المناسب لكي تستطيع إنهاء اللعبة في ليلة واحدة، أو حتّى ثلاثة أيام على أقصى تقدير، وبدون الحاجة إلى لعب ساعات طويلة إضافية للحصول على المزيد من مقاطع القصة المهمة.

جميع هذه الألعاب تم انتقاؤها بعناية، ومعظمها من كلاسيكيات الألعاب الرائعة والمختلفة.

هذه قائمة بأفضل 10 ألعاب قصيرة يمكن إنهاؤها سريعاً

Shadow Of The Colossus

مدة لعب القصة الرئيسية: 6 ساعات ونصف

متوفرة على أجهزة: PS4

Shadow Of The Colossus مناسبة جدًا لتكون بداية للمقال، اللعبة يمكن إنهاؤها في جلسة واحدة فقط، ولن تحتاج لأن تلعبها مرة أخرى.

الفوز في اللعبة أيضًا سهل للغاية، لا يوجد أي نوع من الأسلحة الإضافية، أو القدرات الخاصة، أو أي شئ إضافي تقوم به، فقط قم بزيارة الوحش وهزيمته، لا يوجد أسهل وأقصر من ذلك.

كما أن قصة اللعبة أيضًا من أفضل القصص في تاريخ الألعاب، والتي يتم سردها بصورة كاملة باستعمال المشاهد التعبيرية المؤثرة، وسيمضي اللاعبون فترة يتكلّمون عن اللعبة حتّى بعد الانتهاء منها.

Killer Is Dead

مدة لعب القصة الرئيسية: 7 ساعات

متوفرة على أجهزة: PC

القصة الرئيسية للعبة Killer Is Dead تحتوي على 12 فصل، ثلاثة أو أربعة فصول منها عبارة عن مشاهد قصة تفاعلية أكثر منها مستويات لعب حقيقية.

هناك أيضًا 12 مهمة جانبية، و20 مهمة تحدّي، لكن لن تحتاج إلى الاهتمام بها كثيرًا.

اللعبة تحتوي على طريقة رسم مميزة خاصة بهذه اللعبة فقط، وقصّتها قريبة للغاية من فيلم Only God Forgives، سوف تشعر كأنك تلعب فيلم أكثر من لعبة لأن قصته قريبة للغاية من نظام الأفلام الأجنبية، لكن في نفس الوقت، هذا جعلها مختلفة عن أي شئ موجود حاليًا في عالم الألعاب.

Metal Gear Rising: Revengeance

مدة لعب القصة الرئيسية: 6 ساعات ونصف

متوفرة على أجهزة: PC

هذه اللعبة تم تصميمها من شركة Platinum Games، وبصراحة أنا أدعو جميع اللاعبين للعب جميع ألعاب هذه الشركة، لأنها أقوى وأفضل شركة تصنع ألعاب الآكشن السريعة على الساحة.

كما أنك لن تحتاج إلى أن تلعب سلسلة Metal Gear لكي تستمتع بهذه اللعبة، هذه اللعبة تحتوي على قصة منفصلة ليس لها علاقة بالسلسلة الأصلية، لكن عليك أن تجربها في يوم ما.

Undertale

مدة لعب القصة الرئيسية: 6 ساعات ونصف

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Nintendo Switch

لعبة RPG لكنها ليست مثل أي لعبة لعبتها من قبل، حيث أن اللعبة تحتوي على نظام قتال فريد من نوعه، ويتغير باستمرار في أثناء المعارك.

كما أنك يمكنك تفادي المعارك تمامًا، والقيام بالعديد من الخيارات الأخرى مثل مصادقة الوحوش والكلام معهم والكثير من الأمور المفاجئة الأخرى.

الجمل الحوارية في هذه اللعبة فريدة من نوعها وتستحق القراءة.

Celeste

مدة لعب القصة الرئيسية: 6 ساعات ونصف

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Nintendo Switch, Xbox One

اللعبة التي كانت مرشّحة للقب لعبة العام في 2018، والتي حققت شهرة ونجاحًا واسعين، رغم أنها لعبة Indie، وأصبحت تنافس أقوى الألعاب وأكثرها إبداعًا.

Celeste هى رحلة عن اكتشاف الذات، في عالم يجبرك على التركيز من اجل ضبط حركاتك وقفزاتك حتّى لا تموت في أي وقت بسبب الأشواك.

تحتوي اللعبة على العديد من الألغاز الممتعة، والموسيقى الحالمة التي سوف تجعلك هادئًا ومستمتعًا طوال فترة اللعب.

Uncharted The Lost Legacy

مدة لعب القصة الرئيسية: 7 ساعات

متوفرة على أجهزة: PS4

قصة جانبية تحدث في عالم ألعاب Uncharted، وفيها أنت تلعب بأبطال جديدة تمامًا وقصة مختلفة تمامًا عن السلسلة الأصلية.

Uncharted كانت واحدة من أفضل سلاسل ألعاب الآكشن في السنوات الماضية، لكن إذا لم تكن قد جرّبت أي لعبة منها بعد، فلعبة Lost Legacy مدخل جيد للسلسلة، كما أنها الأحدث في نظام اللعب وجودة الرسومات، وبالطبع الأقصر في مدة اللعب.

Doki Doki Literature Club

مدة لعب القصة الرئيسية: 4 ساعات

متوفرة على أجهزة: PC

إذا كنت تحب ألعاب Visual Novel القصصية، فعليك تجربة هذه اللعبة، حيث أن القصة فيها، تأخذ العديد من المنحنيات الغير متوقّعة، والمرعبة في أحيان كثيرة.

لا ينصح بهذه اللعبة للاعبين ضعاف القلوب.

Little Nightmares

مدة لعب القصة الرئيسية: 3 ساعات

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Nintendo Switch, Xbox One

لعبة رعب تعمل على تذكيرك بالأشياء التي كنت تظنها مرعبة في طفولتك، عليك أن تساعد البطل على الهرب، وأيضًا عليك أن تحاول فهم الأمور التي تدور في عالم اللعبة، وتربطها بالواقع، وبمخاوفك القديمة.

Hyper Light Drifter

مدة لعب القصة الرئيسية: 7 ساعات ونصف

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Nintendo Switch, Xbox One

إذا كنت تبحث عن لعبة سريعة شبيهة بألعاب سلسلة Zelda، فهذه اللعبة هى أفضل اختيار، حيث أنها تعتمد على طريقة حل الألغاز، وطريقة رواية القصة الموجودة في سلسلة Zelda.

نظام اللعب في هذه اللعبة أيضًا سريع وممتع للغاية.

Bastion

مدة لعب القصة الرئيسية: 6 ساعات ونصف

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Nintendo Switch, Xbox One

إذا كنت تبحث عن لعبة تحتوي على مناظر جميلة، رتم لعب سريع، وأيضًا قصة جميلة ومختلفة، فلعبة Bastion هى الاختيار الأمثل.

مستويات مرسومة باليد، وراوي قصة يتكلم عن كل حركة أن تقوم بها، سوف تشعر أنك دخلت في عالم رواية جميلة أنت تقوم بقرائتها، وسوف تستمتع بها بطريقة جديدة تمامًأ.

 

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X