مميز

10 تفاصيل مثيرة لم تلاحظها في لعبة Devil May Cry 5

تم إصدار لعبة Devil May Cry 5 في عام 2019 ولاقت اللعبة في حينها استحساناً واسعاً من اللاعبين والنقاد، ومن جانبنا منحنا اللعبة العلامة الكاملة في مراجعتنا الكاملة لها. (طالع مراجعة ديفل ماي كراي 5).

مؤخراً، تم إطلاق إصدار موسع من اللعبة بالتزامن مع إطلاق منصات الجيل الجديد تحت اسم Devil May Cry 5: Special Edition ويضيف هذا الإصدار Vergil كشخصية قابلة للعب وأوضاع لعب جديدة ومرئيات محسنة وبعض المزايا الإضافية.

وسواءً قمت بلعب الإصدار الأصلي أو الإصدار الجديد، فنحن نعتقد أن هناك بعض الأشياء المثيرة للاهتمام التي لم تلاحظها في اللعبة على الأرجح، وربما حان الوقت لكي نشارككم بها.

عدو من الماضي

عندما يقابل دانتي الملك سيربيروس في Devil May Cry V ويسخر منه، واصفًا إياه ب “الجرو” ويعرض عليه أن يأخذه في نزهة بينما يلاطفه، فإن هذا في الواقع يُعد بمثابة إسقاط على أحد الأجزاء السابقة في السلسلة.

في Devil May Cry 3، يواجه دانتي عدوًا رئيسيًا مشابهًا يُدعى سيربيروس حيث يفعل معه نفس الشيء، ويصفق بيديه لاستدعائه ويقول أنه سيأخذه في نزهة على الأقدام.

يعترف دانتي بهذا أيضًا في الإصدار الأخير، قائلًا “أتذكر كلبًا نتنًا مثلك تمامًا” للملك سيربيروس، قاصدًا به المواجهة الماضية في الجزء الثالث.

التمايز بين المسدسات

يُطلق على بنادق دانتي الشهيرة اسم Ebony و Ivory، وليس من الغريب من اسميهما أن يكون أحدهما أسود والآخر أبيض. هذه البنادق مصنوعة خصيصًا لتخدم أهدافًا مختلفة، مثل Ebony المناسب لإطلاق النار على مسافات طويلة، بينما Ivory يناسبه أكثر إطلاق النار عن قرب وأوقات إعادة الشحن السريعة.

كانت DMC V في الواقع هي أول عنوان يظهر فيه هذا الاختلاف من خلال أسلوب Gunslinger الذي يعتمد بصورة بالغة على التباين بين عمل المسدسين. يمكننا كذلك خلال مشهد ضربة النهاية أن نرى بوضوح اختلاف شكل الرصاصات في كل بندقية. هناك رصاصة خارقة للدروع ذات قلب صلب، وأخرى مجوفة مع ملحق بوليمر لتغليفها وزيادة سرعتها.

تلميحات وليام بليك

هناك إشارات متعددة إلى الشاعر وليام بليك داخل اللعبة. شخصية V على سبيل المثال تحمل كتابًا خاصًا بالشعر الذي يكتبه، كما أن العديد من الجمل التي يقولها مأخوذة مباشرة من شعر بليك.

ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن نيكو لديها أيضًا مرجعها الخاص للشاعر في شكل وشم يوجد على ضلوعها، ويشكل مجموعة متنوعة من بعض الأسطر من قصيدة الخلود لبليك.

لو كنت مهتماً بالتفاصيل أثناء اللعب فربما لاحظت بعض هذه الأبيات المكتوبة على جسد نيكو باللغة الإنجليزية مثل: Does the winged life destroy أو Lives in eternity’s sunrise وهي مأخوذة كما أشرنا من الشاعر وليام بليك.

الأسلوب السهل في لعبة Devil May Cry 5

 لعبة Devil May Cry 5

إذا كنت تعتقد أن شخصية V مذهلة فيما يتعلق بتحقيق مراتب عالية في الأسلوب والتألق، فأنت لست مخطئًا. في الواقع تم تصميم شخصية V بهدف أن يكون اللاعب قادرًا على تحقيق رتب عالية الأناقة بسهولة أكبر.

السبب هو أنه شخصية جديدة، وعلى الأرجح لم يرغب المطور أن يكون لدى الناس أي سبب لكراهيته. ونفس الشيء حدث أيضًا مع شخصية نيرو عندما تم تقديمها لأول مرة في DMC 4.

متجر Trish

 لعبة Devil May Cry 5

تريش هي شخصية متكررة في السلسلة، وكانت حتّى شخصية قابلة للعب في العناوين السابقة. بدأت تريش كعدو لدانتي في وقت سابق من السلسلة، إذ أنها شيطان تم صناعته بواسطة موندوس عدو الجزء الأول ليشبه والدة دانتي وفيرجيل، وهكذا يقوم بتدميره نفسيًا عندما تنتصر هي عليه.

يوجد متجران يمكن العثور عليهما خلال DMC V يشيران إلى تريش. الأول واضح إلى حد ما حيث يُطلق عليه اسم Trish’s Greasy Spoon في المهمة الثانية، والآخر في المهمة الرابعة تحت اسم Gloria’s Greens.

هذا الاسم يشير إلى الوقت الذي أمضته تريش مع دانتي في منظمة السيف التي بدأ ظهورها في الجزء الرابع، حيث استخدمت خلالها الاسم المستعار جلوريا للتخفي.

أصدقاء V

شخصية V الجديدة أصبحت بسهولة المفضلة لدى المعجبين بسبب حركاتها القتالية المتنوعة والمُبتكرة، ولكن ما لا يعرفه الكثير من اللاعبين أن أصدقائه الثلاثة الذين يستخدمهم في القتالات: Griffon, Shadow, Nightmare هم أصلًا أعداء من العنوان الأول في السلسلة.

في الجزء الأول يتعين على دانتي محاربة شياطين متشابهة معهم في نفس الاسم والمظهر، وهذه ليست صدفة كما أوضح حيوان الجريفون لاحقًا أنها مظاهر تجسيد لصدمة فيرجيل منذ أن كان شريرًا يعيش تحت اسم Nelo Angelo في الماضي.

عناصر جانبية إضافية في لعبة Devil May Cry 5

على الرغم من وجود العديد من اللاعبين الذي يرغبون في نسيان اللعبة الجانبية DmC: Devil May Cry الذي عمل عليها استوديو Ninja Theory كريبوت للسلسلة، إلا أن المطور تعلم بالفعل بعض الأشياء من هذا العنوان، وقام بدمجها في لعبته الخاصة DMC V.

بالإضافة إلى أخذ بعض الإشارات المرئية، مثل تغيير شعر V إلى الأبيض في وضع الشيطان، هناك أيضًا إسقاطات على بعض المشاهد من اللعبة الأخرى مثل أن تقوم نيكو بحرق سيجارة في وجه شيطان، وهو ما فعله دانتي تمامًا في المقطع الدعائي الأول لهذه اللعبة الجانبية.

أسرار الوالد Sparda

كان سباردا (والد دانتي وفيرجيل) سيافًا شيطانيًا قويًا ومعروف باسم “فارس الظلام الأسطوري”، وعلى الرغم من أنه لم يظهر في DMC V إلا أن هناك العديد من الأسرار التي تلمح إليه.

على سبيل المثال خلال العديد من المستويات نجد العلامة التُجارية “Sparda Express” معلنًا عنها على الجدران، وهناك علامة تجارية أخرى تسمى “SPARDATOOLS” مستخدمة في كتاب الفنون الرسمية الذي تم إصداره للعبة.

هوية Urizen الحقيقية

تنويه: قد يكون هذا حرقًا لمن لم ينتهوا من اللعبة بعد.

قبل الكشف عن الهوية الحقيقية لـ Urizen، هناك في الواقع العديد من التلميحات حول هويته، مثل أذرع نيرو الشيطانية التي تدل على علاقتهما وتشبهه كثيرًا في الشكل.

خلال المقدمة أيضًا هناك مشهد ينعكس فيه Urizen في عين دانتي من لقطة قريبة مماثلة للقطة مشابهة في الجزء الثالث كان يقاتل فيها الأخوين دانتي وفيرجيل معًا.

إذا تم هزيمة Urizen في المقدمة أو المهمة الثامنة، فإنه ينطق بالكلمات الأخيرة Is This My Limit، والتي هي نفس الكلمات الأخيرة لفيرجيل في الجزء الرابع من السلسلة.

تلعثم نيكو في لعبة Devil May Cry 5

 لعبة Devil May Cry 5

عندما تلتقي شخصية نيكو أخيرًا بدانتي، نجدها تتلعثم في بعض الأماكن عند التحدث إليه، وربما يكون هذا الأمر بسيطًا إلا أنه يظل إسقاطًا على عنوان سابق في السلسلة.

والد نيكو هو أنجوس أحد الخصوم في DMC 4، وكانت أبرز سماته هي أنه يتلعثم عندما يتحدث. وعلى الرغم من أن نيكو لا تسير على نفس خطاه فهي حليف وليست عدو، إلا أنها تلقت منه أكثر من مجرد الشكل الخارجي، وكانت لمحة جميلة جداً من المطور.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.