السبت, يناير 19, 2019
بلاي ستيشن 4الحاسبإكس بوكس ونسويتش

10 ألعاب رائعة في 2018 ربما لم تسمع عنها من قبل

ألعاب رائعة في 2018

كان عام 2018 عامًا مثيراً لألعاب الفيديو للألعاب، حيث تم إصدار العديد من العناوين الرائعة التي نالت شعبية ساحقة حول العالم.

التركيز الأساسي كان على مجموعة من الألعاب المهمة مثل God of War وRed Red Redemption 2 وCall of Duty: Black Ops وMonster Hunter وspider-man.

والآن بات الجميع يعرف أفضل ألعاب عام 2018 بعد الإعلان عنها في حفل الجوائز The Game Awards لكن هناك أيضًا ألعاب رائعة في 2018 لم تحظى لأي جوائز، وربما لم تسمع عنها قبل الآن، لكنها ما تزال ألعاب جميلة تستحق اللعب والإهتمام.

ربما تكون قد فوتت العديد من الألعاب الأخرى المميزة والتي لم تتمكن من الظهور جيداً في ظل الزخم الذي حققته الألعاب السابقة.

والآن إليك 10 ألعاب رائعة في 2018 لم تحظى بالاهتمام الكافي، لكنها بالفعل ألعاب رائعة وتستحق التجربة

Lost Sphere

تاريخ الإصدار: 23 يناير، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4, PC, Nintendo Switch

محبي ألعاب RPG  الكلاسيكية القديمة سوف يسعدون بتجربة هذه اللعبة، التي تستعمل نظام قتال قريب من النظام الذي كان مستخدمًا في ألعاب قديمة مميّزة مثل Chrono Trigger، والأجزاء القديمة من سلسلة Final Fantasy.

تحتوي اللعبة أيضًا على إمكانية استعمال الآليين في القتالات بجانب إمكانية القتال بالشخصيات مثل لعبة Xenogears، كما تحتوي اللعبة على قصة عميقة، مليئة بالمفاجآت والأمور الصادمة، و من الأشياء الجميلة التي أعجبتني في اللعبة أن شكل وشخصية جميع الأبطال تغيرت كثيرًا عن بداية القصة، وحتّى نهايتها، كما أن اللعبة تحتوى على تقسيم موسيقى متميز وكلاسيكي، على نفس مستوى الجزء السابق من اللعبة I Am Setsuna.

Iconoclasts

تاريخ الإصدار: 23 يناير، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4, PC, PSVita, Nintendo Switch

لعبة Iconoclasts تتكلم عن البطلة روبين الميكانيكية التي تستكشف كوكبًا جديدًا على وشك الموت، واللعبة مليئة بالألغاز والشخصيات المثيرة والوحوش الرئيسية الصعبة.

لكن الجميل في اللعبة هو قصة روبين الشخصية التي تحكي عن العديد من القيم المختلفة مثل الثقة، والبحث عن الأهداف، ومساعدة الناس، جميعها أشياء لن تستطيع نسيانها بسهولة، بعد أن تراها بالصورة التي صنعتها هذه اللعبة.

Shadow Of The Colossus

تاريخ الإصدار: 6 فبراير، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4

إعادة إصدار من إحدى الكلاسيكيات القوية والحصرية لبلايستشين على منصّة PS4، مع إعادة تصميم كاملة للرسومات والتقسيم الموسيقى، وإضافة بعض الأشياء الجديدة أيضًا.

اللعبة تضعك في مواجهة 16 عملاقًا مختلفًا، باستعمال سيفك وحصانك فقط، في جو ساحر ملئ بالمناظر الطبيعية الخلّابة، وقصة غامضة سوف تجعل الشكوك تراودك طوال فترة اللعب، وتبني التحليلات والنظريات عن فائدة ما تقوم به، ونهاية هذه القصة التي تبدو حزينة، رغم أنك تقضي على الوحوش الشريرة، حقيقة القصة في هذه اللعبة جعلتها واحدة من أفضل الألعاب على مرّ التاريخ.

Radiant Historia: Perfect Chronology

تاريخ الإصدار: 16 فبراير، 2018

متوفرة على أجهزة: Nintendo 3DS

لعبة جديدة تعتمد على خاصية السفر عبر الزمن كأساس تمامًا مثل اللعبة الكلاسيكية Chrono Trigger، كما أن هذه اللعبة يعتبرها محبون ألعاب RPG  هى أقرب الألعاب إلى هذه اللعبة الكلاسيكية التي لم يستطيع أحد تقليدها من قبل بنفس الجودة.

تحتوى اللعبة على طابع Steampunk مميز، ومدن مشابهة لألعاب Final Fantasy، وتقسيم صوتي من مصممة الموسيقى التي عملت على ألعاب Kingdom Hearts، هناك الكثير من الأسباب التي سوف تجعل محبّون ألعاب RPG يقومون باختيار هذه اللعبة، وهى أيضًا واحدة من الألعاب التي سوف تجعلك تخرج جهاز 3DS القديم الخاص بك لتلعب به مجددًا مثل السابق.

Yakuza 6: The Song Of Life

تاريخ الإصدار: 17 فبراير، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4

الجزء الجديد والأخير من سلسلة ألعاب المافيا اليابانية Yakuza، والتي تحكي عن قصة البطل Kiryu، وصراعه في مدينة طوكيو.

تحتوى سلسلة Yakuzaعلى أسلوب لعب قتال شوارع رائع وممتع، ومدينتين كاملتين يمكن استكشافهما والقيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في كل منهما، هناك سحر خاص في القتال بالإيدى الفارغة، واستعمال الأشياء الموجودة في البيئة المحيطة لقلب موازين المعركة، كما أن اللعبة تحتوى على قصة مثيرة مليئة بالأسرار والتطورّات التي سوف تجعلك مهتمًا بها طوال فترة اللعب.

Vampyr

تاريخ الإصدار: 5 يونيو، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

أنت تلعب دور دكتور تم تحويله إلى مصاص دماء، وتضعك اللعبة أمام اختيار من إثنين، إما قتل وإمتصاص دماء جميع الموجودين في اللعبة، والحصول على قوى جديدة ومختلفة عن طريق ذلك، أو أنك تسير في الطريق السلمي، وتحترم مهنتك كطبيب، وتسير في طريق آخر تمامًا بدون إسالة قطرة دم واحدة.

يمكنك أن تلعب اللعبة كاملة بأي أسلوب، وسوف تشعر أنك لعبت لعبتين مختلفتين تمامًا، كما أن هناك العديد من الاختيارات الحوارية أثناء القصة، والعديد من المناظر الطبيعية الجميلة والشبيهة بمدينة لندن في الماضي.

نريد أيضًا أن نتكلم عن بعض ألعاب 2018 التي ترشّحت لجوائز في حفل ألعاب العام، لكن لم يتم تسليط الضوء عليها بصورة كافية بسبب الألعاب القوية الآخرى الموجودة على الساحة.

Ni No Kuni II: Revenant Kingdom

تاريخ الإصدار: 23  مارس، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4

Ni No Kuni هى لعبة RPG رائعة تم تصميم الرسوم فيها بالكامل من الاستوديو الياباني Studio Ghibli، وهذا الستوديو معروف عنه بطريقة الرسم المميزة، بالإضافة إلى القصص العاطفية التي تمس مشاعر الناس من جميع الأعمار.

اللعبة أيضًا حصلت على جائزة أفضل ألعاب RPG عندما تم عرضها في مؤتمر Gamescom  السنة الماضية، كما أن اللعبة سوف تحصل على إضافات قصة في السنة القادمة، لذلك لا يوجد وقت أفضل من الآن لتقوم بتجربة هذه اللعبة الرائعة.

Valkyria Chronicles 4

تاريخ الإصدار: 25  سبتمبر، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

تعتبر سلسلة Valkryia Chronicles  واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية على الساحة، بسبب أنها تأخذ نظام اللعب الموجود في ألعاب X-COM، وتنقله إلى مستوى جديد تمامًا، كل شئ يحدث أمامك، الحركة على الملعب، التصويب على أجزاء الجسم المختلفة، الأوامر الاستراتيجية، جميعها تحدث في طور لعب ثلاثي الأبعاد يجعلك دائمًا تشعر بأنك داخل المعارك الحربية.

تحتوى اللعبة أيضًا على طريقة رسم جميلة مرسومة باليد، وقصة تصور العلاقات العاطفية بين أعضاء فريق الجيش، مع إضافة طابع من العاطفة للتغلّب على الجو السوداوي للمعارك في اللعبة.

Octopath Traveler

تاريخ الإصدار: 13  يوليو، 2018

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

لعبة RPG كلاسيكية أخرى تحتوي على تقسيم موسيقى رائع، الموسيقى في هذه اللعبة هى واحدة من أكثر الألحان سحرًا التي تم عزفها في لعبة RPG يابانية.

تحتوى اللعبة أيضًا على إمكانية اللعب بثمانية شخصيات مختلفة، كل منها لديه قصته الخاصة ومهمته الخاصة، وإمكانية إضافة أي عدد من اللاعبين الآخرين في قصتك، أو تركهم.

اللعبة تعتمد على مبدأ الحرية الكاملة في صنع قصتك، وطريقة لعبك، وأسلوب قتالك، كما أن هناك مقدارًا كبيرًا من الحرية في تعديل وتخصيص القدرات لكل شخصية من الشخصيات، بحيث تصنع فريقك المتكامل بدون الحاجة إلى أن تلعب بشخصيات مزعجة لا تحبها.

Detroit Become Human

تاريخ الإصدار: 25  مايو، 2018

متوفرة على أجهزة: PS4

Cyberpunk هو نوع من الأعمال الفنية لا يتواجدًا كثيرًا في عصرنا الحالي، لذلك نعطي مقدارًا من الإهتمام لأي لعبة تتكلم عن الآليين أو الفترات المستقبلية التي يغلب عليها هذا الطابع، وDetroit هى واحدة من هذه الألعاب المميزة التي تستحق الإهتمام.

رغم أن أسلوب اللعب قصصي وليس معتمدًا على الأكشن أو الحركة، لكن هناك العديد من التفاصيل، والاختيارات الحوارية، التي لديها تأثير كبير على طريقة سير القصة، كما أن قصة اللعبة نفسها، وطريقة تصويرها، تشبه الأفلام الأجنبية بدرجة كبيرة، وتحتوى اللعبة على العديد من المشاهد التي لا تُنسى، والتي يمكنك أن تتخيل فعلًا أنك تم وضعك في أي موقف منها، ويجب عليك التفكير في حلول سريعة لها في وقت قصير.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X