أدلة ونصائح

حيل ونصائح وأسرار لعبة Far Cry New Dawn

نستعرض معكم أهم النصائح والحيل التي تحتاجها في لعبة Far Cry New Dawn والتي تجعل تقدمك في اللعبة أسهل وتفتح لك آفاقاً جديدة أثناء اللعب..

Far Cry New Dawn هي لعبة أكشن وتصويب من منظور الشخص الأول، وهي تُعتبر لعبة جانبية تدور أحداثها بعد النهاية الرئيسية للعبة Far Cry 5.

لا تعد اللعبة الاختيار الأنسب ضمن سلسلة ألعاب Far Cry لكن في حال أردت تجربتها فعليك اتباع بعض النصائح البسيطة التي تساعدك في رحلتك.

حيل ونصائح لعبة Far Cry New Dawn


قم بإتمام مهمة Eden’s Fire في لعبة Far Cry New Dawn

فور بدء اللعبة عند البدء لأول مرة في اللعبة سيتم تكليفك بترقية ملجأ العمليات الخاص بك Prosperity إلى المستوى الأول ولكن ما عليك فعله هو تجاهل هذا الأمر تمامًا والانتقال مباشرة إلى المنطقة التي انتهت عندها أحداث لعبة Farcry 5 على الجزيرة (ستجدها في منتصف الجزيرة في أسفل الجزء الضيق الممتد من الأعلى).

بمجرد الوصول إلى هناك ستحصل على مهمة سهلة ومثيرة للعثور على كتاب جوزيف سيد. اتبع تعليمات زعيم الطائفة المكتوبة ثم نفذ مهمة Eden’s Fire التي سيتم وضع علامة عليها تلقائيًا على خريطتك بعد ذلك.

سيؤدي إتمام المهمة إلى الحصول على قوس Blue Bow من المستوى الثاني وهو سلاح بالغ القوة ومن الصعب أن تجد مثله في هذا الوقت المبكر من بداية اللعبة، مما سيساعدك كثيرًا في القيام بالمهمات وإيجاد المعدّات اللازمة لتطوير ملجأ العمليات الخاص بك.

أوقف عمل الإنذارات في المواقع أولًا

يسمح لك تطوير ملجأ Prosperity بالحصول على كمية متنوعة من أقوى وأفضل الاسلحة المدمرة، والتي بالتأكيد ستريد أن تستخدمها فورًا في ضرب قطاع الطريق يسارًا ويمينًا.

لكن من أجل الحصول عليها وتطوير المرافق المختلفة في الملجأ ستحتاج إلى الحصول على مادة الإيثانول التي تساوي ثقلها ذهبًا في اللعبة.

الخبر الجيد هو أن كل ما تحتاجه (الأعداء الذي ينتظرون القتل والذبح ومادة الإيثانول) موجود في نفس المكان وهي قواعد Outposts المنتشرة في جميع أنحاء الخريطة، ولكن قبل أن تنطلق للقضاء عليهم تذكر دائمًا أن تقوم بتدمير جميع الانذارات في المخبأ الذين يتجمعون فيه قبل بدء أي غارة.

يمكنك معرفة أماكن الإنذارات من خلال البحث عن الأبراج ذات الأضواء الخضراء الساطعة في الأعلى، ثم تحطم المربعات الصفراء المتصلة بهم أسفل كل برج.

جدير بالذكر أن القيام بفعل ذلك قبل إتمام الغارة أو الانتهاء منها بدون أن يكشفك أي أحد من الأعداء سيتيح لك الحصول على كمية إضافية من الإيثانول مما يزيد من سهولة إتمام الغارات والحصول على موارد إضافية في نفس الوقت.

افتح خيار السفر السريع من مرفق الاستكشافات

السفر الفوري أو التلقائي هو شيء نأخذه جميعًا كأمر مسلم به في جميع الألعاب، ولكن في New Dawn لا يتم فتح هذه الخاصية تلقائيًا، بل يجب تفعيلها عن طريق ترقية مخبأ Prosperity إلى مستوى معين.

دائمًا ستتمكن من العودة بسرعة إلى المخبأ الخاص بك في أي وقت، ولكن ستحتاج إلى ترقية مرفق الاستكشافات Expeditions من أجل أن تستطيع السفر إلى جميع المواقع التي تم تحريرها على الخريطة Outposts، ثم تقوم بترقيتها مرة أخرى لتتمكن من السفر السريع إلى جميع المواقع المُستكشفة على الخريطة أيًا كانت.

بشكل عام، ستحتاج إلى 200 نقطة إيثانول على الأقل لتستطيع الوصول إلى هذه المرحلة الثانية (والأكثر فائدة) من تطوير مرفق الاستكشافات. ولذلك لو لم تكن مولعًا بالتنزه على قدميك لفترات طويلة، فيجب عليك أن تبدأ بتوفير مادة الإيثانول مبكرًا حتّى ترتاح قدميك في المستقبل.

احصل على قدرة المناظير التكتيكية بأقصى سرعة

لعبة Far Cry New Dawn

كما ذكرنا من قبل فإن تحرير مناطق Outposts هي أفضل طريقة للحصول على مورد الإيثانول الذي تحتاجه لترقية وتطوير المخبأ الخاص بك ومرافقه المتعددة.

ونظرًا لأن الحصول على كمية إضافية من الإيثانول تحتاج إلى القضاء على كل رجل في المنطقة بدون تشغيل أي إنذارات أو أن يتم كشفك من أحد قطاع الطرق المخيفين المتواجدين في المكان، ستحتاج إلى معرفة أين يوجد كل واحد منهم حتّى لا يطعنك أحدهم في الظهر ويكشف مكانك لباقي أصدقائه.

من أجل تحقيق ذلك لا غنى عن المناظير التكتيكية Tactical Binoculars، والذي يؤدي استخدامها والمرور بها عبر الأعداء وأجهزة الإنذار إلى وضع علامة عليها تلقائيًا، بالإضافة إلى أنه يمكن تعيين نقاط الطريق يدويًا من خلالها أيضًا، وفوق ذلك يوفر عليك هذا الأمر الحاجة لسحب الكلب Timber صديقك الوفي والذي قد يتعرض للإصابة والضرر أثناء تبادل إطلاق النار.

احذر من ضرر السقوط في لعبة Far Cry New Dawn

إذا كان هناك شيئًا واحدًا واجب الحذر منه في اللعبة فهو ضرر السقوط، والذي يجب أن تتعامل معه بحذر وتتخذ الأمر بجدية تامة. إذا وقعت من فوق أحد الأسطح العالية في وقت مبكر من اللعبة فكن مستعدًا لتوديع جزء كبير من نقاط حياتك أو بالأحرى أنك ستموت فورًا بدون أي نقاش.

إذا كنت كسولًا وتحب أخذ الطرق المختصرة من فوق التلال أو الجبال بدون الالتفاف حولها وأخذ الطرق الطويلة الآمنة فربما ستحتاج إلى الحصول على قدرتي Skydiver أو Grappler واللتان تعملان على تقليل أضرار السقوط بشكل كبير، مما يتيح لك القيام بنزهات جبلية كما تريد وبدون القلق على حالة ركبتيك إذا سقطت في أي وقت.

يمكن أن يكون لك سائقك الخاص في لعبة Far Cry New Dawn

لعبة Far Cry New Dawn

قد يشعر اللاعب بالضجر أثناء التنقل في عالم اللعبة قبل الحصول على قدرة التنقل السريع، وقيادة السيارة إلى أحد المواقع البعيدة على الخريطة قد تستغرق خمس دقائق تقريبًا من الوقت، ولذلك من الجيد أن تطلب من أحد الرفاق المتواجدين معك في المخبأ أن يقود السيارة من أجلك إلى الوجهة التي تريدها، بينما تجلس أنت بجانبه وتشرب كوب الشاي المفضل لديك أو تقوم بأي عمل آخر أثناء الوصول إلى وجهتك المنشودة.

كل ما عليك فعله هو اختيار المركبة المناسبة لذلك، واختيار المكان الذي تريد الذهاب إليه على الخريطة بحيث يظهر الطريق الأزرق من مركبتك إلى نقطة الوصول، ثم تجلس في مقعد الراكب، وهذا كل ما في الأمر. سوف يتكفل صديقك بجميع الأمور الخاصة بعملية القيادة ولن تحتاج إلى التفكير في أي شيء، كما أن هذا الأمر سيتيح لك الحصول على وسيلة مساعدة مجانية عندما تريد إتمام أحد المهمات أو السيطرة على أحد الأماكن سواء أكان رفيقك إنسان أو حيوان.

تحدث إلى الشخصيات الجانبية في لعبة Far Cry New Dawn

عندما تتجول في جميع أنحاء البرية ستجد العديد من الشخصيات الجانبية مع علامات التعجب الزرقاء فوق رؤوسهم. تحدث معهم لفترة بسيطة وسيقومون بتوجيهك في أي نقطة تريد الذهاب إليها أو ربنا يقولون لك على بعض الأماكن السرية المثيرة للإهتمام والتي تستحق التحقق منها.

أحضر شخصية Judge عندما تحتاج لمطاردة الحيوانات المتوحشة

لعبة Far Cry New Dawn

شخصية القاضي قوية وصامتة وبارعة في التخفي، وهذا هو كل ما تحتاج إليه أثناء السعي وراء الحيوانات المنتشرة في الخريطة. طالما أنك تسمح للقاضي بقتل ما لا يقل على 15 حيوانًا سيؤثر هذا على طبيعة الحيوانات ويمنعهم من الهجوم عليك إلا إذا هاجمتهم أنت أولًا.

عندما تحاول اصطياد الكائنات المتوحشة للحصول على الموارد النادرة، يمكنك إعداد القنابل والفخاخ قبل بدء المعركة. وهو ما يكون مفيدًا إذا لم تكن بالمستوى الكافي للقضاء عليها، كما أن تأثير القاضي المهدئ على الحيوانات سيساعد كثيرًا خلال المهام المختلفة عندما تضطر إلى قتل الدببة أو الذئاب، أو يمنعهم عن الاقتراب منك بينما أن تجري في السهول نحو الطريق إلى وجهتك التالية.

احضر الطعم دائمًا عندما تصطاد الحيوانات

إن التعثر في البرية أملًا فقط في إلقاء نظرة على ذئب أو نمر أو خنزير هو أمر ممل، ولك إذا أحضرت بعض الطعم معك (والذي يتطلب بعض اللحم ونبات البرتقال) وقمت بخلطه فإنك تضمن ظهور حيوان بري في غضون ثوان قليلة. بالإضافة إلى ذلك، إذا قتلت هذا الحيوان فسيكون لديك لحم كاف للطعم القادم الذي تحتاج إلى صنعه، والذي يمكنك استخدامه لجذب حيوان آخر والحصول على طعم آخر وهكذا…

إذا رأيت حيوانًا يحمل شيئًا في فمه، اتبعه (من بعيد)

تمتلك الحيوانات أوكارًا خاصة بها في لعبة Farcry New Dawn، وهي أكثر بكثير من مجرد تفاصيل أنيقة وبيئات جميلة.

داخل كل عرين لديك فرصة للعثور على حقيبة قابلة للنهب أو أحيانًا أحد المسدسات أو البنادق، ولكن العثور عليها يمكن أن يكون صعبًا. لذلك إذا رأيت نمرًا أو كلبًا بريًا يحمل شيئًا في فمه، فبدلًا من قتله اتبعه من مسافة آمنة، وسوف يقودك مباشرة إلى وكره المليء بالكنوز.

إكمال التحديات طريقة سهلة للحصول على نقاط التطوير

عمليات البحث عن الكنز هي طريقك الرئيسي للحصول على النقاط في اللعبة، فمع كل رحلة بحث يحصل اللاعب على 3 نقاط يمكن صرفهم لفتح قدرات وخصائص متنوعة. ولكن حتّى لو قمت بجميع عمليات البحث قد تجد نفسك مفتقرًا بشدة إلى نقاط التطوير، وهنا يأتي دور التحديات.

يمكن أن تصل إلى التحديات من القائمة الرئيسية، والتي تتراوح ما بين قتل خمسة رجال على الطريق السريع ببندقية قنص إلى العثور على جميع مشغلات الموسيقى في اللعبة، ويمكنك كذلك معرفة عدد نقاط التطوير التي تحصل عليها من خلال إتمام كل تحدي.

من أجل إتمام المهمات بأفضل بطريقة قم بتبديل السلاح الذي تستخدمه بانتظام للتغلب على التحديات أثناء القتال، وقم أيضًا بتبديل المرافق الموجود معك بين الحين والآخر لكي تكمل أكبر عدد من التحديات الخاصة بالأسلحة والمرافقين في أقل وقت وبدون أن تشعر بها. إنقاذ الرهائن من عربات السجن يمنحك أيضًا نقطة إضافية في كل مرة إنقاذ.

إتمام مهمات البحث عن الكنوز يساعدك في الحصول على النقود

الخوض في مهمات البحث عن الكنوز بلا شك يختبر مهارتك في حل المشكلات، ولكن إتمامها يمنحك أكثر بكثير من مجرد بعض الموارد حيث أنك تحصل أيضًا على 45 عملة رصيد مجانية عن كل مهمة تقوم بها.

لا تنفق هذه العملات على الملابس مهما كانت جذابة، بل حافظ علي كل عملة لأنك ستحتاجها للوصول إلى أسلحة غالية وقوية في المستقبل.

بدلًا من صرف النقود على قبعة وحيد القرن التي ليس لها فائدة، يمكنك أن تصرف مبلغًا يتراوح ما بين 400-600 عملة لتحصل على سلاح وحيد القرن المميز الذي يقذف اللهب، ورغم غرابة الاسم فهو بالتأكيد أفضل من مجرد قبعة شكلية.

رحلات الاستكشاف والحصول على أفضل الأسلحة

عندما تنهار البنية التحتية التكنولوجية للولايات المتحدة في أعقاب الحرب النووية، تصبح الدوائر الكهربائية فجأة هي أحد أكثر الموارد الإنسانية قيمة، وفي الحقيقة هذه اللوحات هي أكثر الموارد ندرة في اللعبة، وهذا لأن الحصول عليها يتيح لك تصميم بعض أفضل وأقوى الأسلحة على مستوى اللعبة بالكامل، ويتبقى هنا معرفة كيف يمكن أن نحصل على مثل هذه الدوائر النادرة.

يمكنك أن تقوم برحلات استكشافية، كل رحلة من الرحلات المتفاوتة في الصعوبة ستمنحك مجموعة مختلفة من الدوائر على حسب صعوبة المهمة، أو يمكنك أن تذهب لاصطياد بعض الحيوانات المتوحشة وتحديدًا Monstrous Bison و Monstrous Cougar للحصول على جلودهم والذي يمنحك كل منهم 10 دوائر عندما تقوم ببيعها.

صديقك Timber هو الأفضل لو أردت الاختباء أو البحث عن مواد التصنيع

يُعد التصنيع جزئًا كبيرًا من لعبة New Dawn، ولذا ستريد نهب كل النباتات والمعدات وصناديق المكونات التي تصادفها.

وحتى لا تستنزف نفسك في البحث قم بقضاء بعض الوقت مع الكلب Timber والذي سيقوم بوضع العلامات وحفر الخنادق للحصول على الموارد مما سيجعل حياتك أسهل كثيرًا.

يضع الكلب كذلك علامة على جميع الأعداء والإنذارات وهذا بالطبع مفيد جدًا عندما تريد إتمام الغارة بدون أن يتم كشفك.

يمكن الحصول على الكلب ببساطة عن طريق الذهاب إلى قلعة Meatfort في بداية اللعبة شمال شرق مقر العمليات الخاص بك، وهذا سيعمل على تشغيل مهمة Man Eat Dog World والتي ستحصل منها في النهاية على صديقك الصدوق الذي لن تستطيع الاكتفاء منه أبدًا.

استخدم نادي Ubisoft للحصول على أشياء مجانية في لعبة Far Cry New Dawn

إذا كنت جزءًا من Ubisoft Club فستحصل على الكثير من الأشياء المجانية بمجرد الاشتراك وإنفاق العملات المعدنية التي تتراكم في حسابك من خلال لعب أي من ألعابهم.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى القائمة الرئيسية ثم تحديد Ubisoft Club لمعرفة الأشياء التي يمكنك الحصول عليها.

في لعبة Far Cry New Dawn، يمكنك الحصول على بندقية صفراء تسمى Sin Eater D2 إذا كنت قد أكملت لعبة Far Cry 5، وملابس Rook من لعبة Far Cry 5 مجانًا، وحزمة بقاء إذا قمت بالتسجيل في نشرة Ubisoft الإخبارية، وسيارة عن طريق تبادل بعض العملات المعدنية (التي ستكسبها من خلال الحصول على الإنجازات في اللعبة)، ومجرفة زرقاء نادرة مقابل بعض العملات المعدنية أيضًا.

يمكنك تبديل أنواع الذخيرة وأنظمة إطلاق النار في عجلة الأسلحة

إذا كنت مثلي تشعر بالإحباط عندما تطلق بندقية رشاشة في رشقات نارية متقطعة فلا تقلق: يمكنك تغيير كيفية إطلاق مسدسك من خلال رفع عجلة السلاح والتمرير فوق البندقية التي تختارها ثم الضغط على R2 / RT.

سيؤدي الضغط على R1 / RB إلى تغيير نوع الذخيرة أيضًا، لذلك إذا كنت في مواجهة رجال Enforcers الأقوياء، ففكر في التبديل إلى ذخيرة خارقة أو متفجرة إذا كنت تريد الخروج بأمان وبدون كمية كبيرة من الضرر.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت