السبت, مارس 23, 2019
مراجعات

مراجعة Override: Mech City Brawl

Override: Mech City Brawl هى لعبة تدور حول معارك الآليين، أو لأكون دقيقًا يمكن اعتبارها لعبة شجار شوارع بين الروبوتات وبعضها، باستعمال قدرات الروبوتات الخاصة، والعديد من الأسلحة والقدرات المتوفرّة في البيئة المحيطة.

اللعبة ليست بنفس الجودة مثل ألعاب قتال الآليين الأخرى كألعاب GUNDAM على سبيل المثال، والحروب أيضًا ليست بنفس السرعة والسلاسة التي كنّا نتوقعها، لكن هناك بعض الأفكار الجيّدة التي تم استعمالها لجعل المعارك أكثر متعة واختلافًا.

اللعبة تحتوى على بعض النقاط الجيدة والمميّزة، ونفس المقدار من النقاط السلبية أو التي لم تعجبنا كثيرًا، كل هذا سنتطرق إليه خلال مراجعتنا للعبة.

ماذا أحببنا في لعبة Override: Mech City Brawl

الشئ الأول الذي أريد تناوله في هذه اللعبة هو وجود العديد من الخيارات المتاحة في معارك القتال، حيث هناك زر مخصّص لكل ذراع ولكل قدم من أقدام الروبوت الذي تتحكم به، بالإضافة إلى إمكانية استعمال القذائف الصاروخية للتحرك بسرعة، واستعمال الدروع الضوئية لحماية نفسك.

يمكنك أيضًا بضغطة زر تحويل قبضة اليد اليمني، أو القدم اليسرى إلى سلاح مختلف تمامًا ولديه قدرة خاصة تختلف من كل روبوت إلى الآخر، هذا يعني أن كل روبوت لديه أربعة قدرات مختلفة تميزه عن أقرانه، وهذه القدرات تتميز بالاختلاف والتنّوع الشديد، هناك آليين قادرين على صنع الفخاخ، وآخرين قادرين على استخراج أسلحة جديدة مثل القوس والسهم، وآخريين لديهم القدرة على الاختفاء والتنقّل بسرعة البرق في أنحاء الملعب.Override: Mech City Brawl

هناك الكثير من القدّرات التي تميز كل روبوت عن الآخر وتجعله مثيرًا للإهتمام، ولم أشعر أن في هذه اللعبة بعض الروبوتات المتفوقة على غيرها في السرعة والقوة والضربات، جميعها متساوية بدرجة مناسبة.

الشئ الآخر الذي أحببته في اللعبة هو أماكن المعارك، وهى ليست مواقع قتال خيالية، بل هى نسخ رقمية من أماكن حقيقية في عدّة دول، بنفس الأسماء والمناظر التي تدل على هذه الأماكن، مثل اليابان والمكسيك والمغرب ومصر. كما أن هذه الأماكن تحتوى على مباني ومنشآت يمكن تدميرها، وبعض الأماكن الأخرى تحتوى على خنادق تحت الأرض يمكن النزول إليها، أو جسور يمكن القفز عليها، الأماكن تختلف في الشكل وطريقة اللعب.Override: Mech City Brawl

الأشياء التي أزعجتنا في لعبة Override: Mech City Brawl

اللعبة ليست جيّدة في الحقيقة على أرض الواقع مثلما تبدو في المقاطع الدعائية، أتكلم هنا بصفة خاصة عن طريقة اللعب، في ألعاب القتال الآخرى، يوجد فكرة أن هناك حركات مختلفة تم تخصيصها لكل زر من أزرار ذراع التحّكم، ومهمتك هو الضغط عليها في أوقات مناسبة لجعل الضربات تتجمع معًا بصورة متصلّة، وتقوم بتحويل الحركات المنفردة إلى حركات مترابطة ذات رتم قتال سريع، وهذا الموضوع يُطلق عليه باختصار Combo Attack.

في هذه اللعبة، الحركات تعمل بصورة منفصلة عن بعضها، ما يعنيه ذلك هو أنه عليك أن تنتظر عندما ينتهي الآلي من تسديد قبضته اليمني على سبيل المثال، ليقوم بالبدء في ضربته الجديدة، الموضوع يحدث بصورة بطيئة نوعًا ما، ولا تساعد على استعمال جميع الأزرار، أو صنع طريقتي الخاصة في القتال.

نقطة أخرى لم تعجبني هو أن الضرر الذي تقوم به قبضات اليد، أقل كثيرًا من ضربات الأقدام، وجدت نفسى أنني لست في داعي لاستعمال قبضات اليد كثيرًا، يمكنني هزيمة كل الأعداء بضربات أقدامي فقط بدون أي تفكير، حتّى مع إمكانية الحصول على أسلحة من على أرض الملعب واستخدامها، لم احتج إلى استعمالها كثيرًا، فبعض ضربات القدم تقوم بكل العمل. وهذا كان مخيبًا للآمال بالنسبة لى في لعبة قتالية.

النقطة الثانية هى طور القصة، وهو متكرّر بين جميع الشخصيات، ولا يوجد أي اختلاف بين أي شخصية والأخرى غير بعض الجمل الحوارية البسيطة جدًا، لم أحتج عند الانتهاء من القصة إلى العودة ولعبها مجددًا بشخصية أخرى جديدة، يمكنك أن تحصل على التجربة كاملة من أول مرة فقط.Override: Mech City Brawl

أما بالنسبة لمحتوى القصة نفسه، فهو مثير للإهتمام قليلًا، بسبب أن هناك العديد من الأسرار التي لا تعرفها عن أصل الوحوش التي تهاجمك، وكيفية التخلص منها، بالإضافة إلى بعض الحقائق المخفية عن الجهة التي تعمل من أجلها لحماية الأرض، الموضوع مكرر قليلًا بالنسبة لأي شخص كان يشاهد مسلسلات الكرتون التي تتحدث عن قتال الروبوتات الكبيرة، لكنه مازال ممتعًا.

اللعبة تحتوى على نظامين فقط للعبة، نظام القصة، ونظام القتال المعتاد، الذي يسمح لك باللعب مع صديق لك، أو عبر الإنترنت، وهناك إمكانية اللعب حتى أربعة أفراد في نفس المعركة، الموضوع هنا ممتع كثيرًا إذا كنت سوف تلعب مع الأصدقاء، لكن إذا فكرت في أن تدير معارك لأربعة أفراد أمام الذكاء الإصطناعي للعبة، فالموضوع ليس ممتعًا كثيرًا، حيث أن الحروب تنقسم بين روبوتين آليين يقاتلان بعضهما، وروبوت واحد يقوم بالتركيز عليك، هذا يعني أن المعارك رباعية في الأصل، لكنها في الحقيقة معارك ثنائية عادية جدًا.Override: Mech City Brawl

إضافة البيئة التي يمكن تدميرها يمكن اعتبارها مظهرًا جماليًا فقط، بدون أي داعي حقيقي لوجودها في اللعبة، كان يمكن إضافة بعض الخسائر التي تصيبك عندما يتم دفعك على إحدى المباني، أو إمكانية رمي القطع المتكسرّة على الأعداء على سبيل المثال، لكن يبدو أن الميزانية لم تسمح بوجود هذه الاحتمالات.

كلمة أخيرة

Override: Mech City Brawl هى لعبة ذات مستوى متوسط، تريد أن تقوم بالعديد من الأشياء الجيدة، لكن المستوى المعروض ليس جيدًا بالدرجة الكافية ليحقق المتعة المطلوبة.

كنت أتمنى أن يكون رتم المعارك أسرع وأفضل من الموجود الآن، أو أن تكون هناك بعض الأنظمة الإضافية المختلفة بخلاف الأنظمة المعتادة، لكن الموجود الآن لا يحمسنى بالدرجة الكافية لشراء اللعبة وقت الإطلاق.

اجمالي التقييمات

القصة5
نظام اللعب5
الصوتيات5
المرئيات8
الإبداع7

الإيجابيات

  • تنوع في أسلوب القتال
  • جودة رسومات قوية لأراضي المعارك

السلبيات

  • رتم القتال بطئ نوعًا ما ومثير للضجر
  • بعض العيوب التقنية التي قد تمنعك عن اتمام بعض مهمات القصة
  • قصة مكررة وليست ممتعة كثيرًا

الملخص

6Override: Mech City Brawl ليست الاختيار الأول المناسب إذا كنت تبحث عن لعبة قتال روبوتات، أو أي لعبة بنفس سعر هذه اللعبة. اللعبة تحتوى على بعض الأشياء الممتعة لكن ليس بالدرجة الكافية.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X