مميز

كل ما تحتاج لمعرفته عن نظام Red Dead Online

Red Dead Online

Red Dead Online هو نظام أطلقته شركة روكستار في نهاية شهر نوفمبر 2018 كحزمة إضافية مع اللعبة الأصلية Red Dead Redemption 2، وفيه تستطيع استكشاف العالم المفتوح الممتع والهائل الموجود في اللعبة الأصلية، بطرق جديدة ومختلفة، والقيام بنشاطات لم يكن بإمكانك القيام بها من قبل، بمفردك أو مع الأصدقاء.

لعبة Red Dead Online تأتي مع قصتها الخاصة، ومجموعة كبيرة من المهمات الفردية التي تحتوي على العديد من المقاطع والجمل الحوارية، وبالطبع العديد من الأنظمة التعاونية التي يمكن لعبها مع الأصدقاء عبر الإنترنت، بالإضافة إلى نسختها الخاصة من نظام حروب الرويال والمختلف عن أي لعبة أخرى موجودة حاليًا.

بعد تجربتنا للعبة، نستعرض معكم كافة التفاصيل المهمة التي قد تحتاج معرفتها قبل البدء في اللعب.

كيف يمكن الحصول على Red Dead Online

يمكن الحصول على Red Dead Online بصورة مجانية عند شراء أي نسخة من لعبة Red Dead Redemption 2 على منصّات PS4, Xbox One أو PC.

نسخة Ultimate Edition من اللعبة تحتوي على بعض الإضافات التي سوف تسهّل عليك الحصول على بداية سريعة في نظام الأونلاين، على عكس الأنظمة الأخرى من اللعبة، والتي كانت تحتوي على إضافات تخّص طور اللعب الفردي فقط.

بعض الإضافات الموجودة في نسخة الأونلاين تخص شكل اللاعب مثل أزياء جديدة لك، وبعض المتعلقات لحصانك، وبعض الأسلحة المجانية التي يمكن الحصول عليها بعد فترة قليلة من بدء اللعبة. كما أنه يمكنك بدء اللعبة من المستوى 25، على عكس باقي اللاعبين الذي يقومون ببدء اللعبة من المستوى الأول فقط.

تحديث: ستكون Red Dead Online لعبة قائمة بذاتها اعتباراً من بداية شهر ديسمبر 2020 وذلك وفقاً لما أعلنته شركة Rockstar Games، ما يعني أن اللعبة ستكون متاحة للشراء بشكل منفصل على بلاي ستيشن وإكس بوكس والبي سي. اللعبة ستكون قابلة للتشغيل على PS5 و Xbox Series X من الجيل التالي عبر ميزة التوافق مع الإصدارات السابقة.

يُمكنك شراء اللعبة بمبلغ بسيط يبلغ 4.99 دولارات، لكن بدءًا من 15 فبراير 2021، سيصل السعر إلى 19.99 دولارًا. قد تحتاج أيضًا إلى إفراغ بعض المساحة التخزينية على القرص الصلب وذلك لأن حجم اللعبة سيبلغ 123 جيجابايت من المساحة.

هل تدعم Red Dead Online اللعب المشترك Cross-Play؟

للأسف لا تدعم Red Dead Online ميزة اللعب المشترك حتى الآن. ويُمكن للاعبي PS4 اللعب مع بعضهم البعض فقط، ونفس الأمر مع باقي المنصات. وبالتالي لا يُمكن للاعبي PS4 اللعب مع لاعبي PC أو إكس بوكس ون.

أنظمة اللعب الجماعي في لعبة Red Dead Online


نظام Make It Count

وهو نظام باتل رويال يمكن للاعبين خلاله محاربة بعضهم البعض حتّى 32 لاعباً في المعركة الواحدة، يمكنك استعمال بعض الأسلحة المحدودة مثل القوس والسهم، وبعض السكاكين التي يمكن رميها، كما أن هناك دائرة تغلق عليكم شيئًا فشيئًا مثل ألعاب الرويال الأخرى.

Red Dead Online

نظام Most Wanted

نظام تنافسي آخر بين اللاعبين وبعضهم، يحصل فيه اللاعب على مستوى معيّن طبقًا لعدد اللاعبين الذين تم قتلهم، لكن هذا أيضًا يزيد من حجم المبلغ المالي الموضوع على رأس هذا اللاعب القوي، مما يجعله عرضة أكثر للخطر من اللاعبين الآخرين.

نظام Head For the Hills

يتناوب اللاعبون على الجري في اللحظة الأخيرة عبر منطقة خالية للوصول إلى منزلهم الآمن، في حين أن الخصوم لديهم هدف واحد فقط وهو مطاردتك. اختبئ في المرتفعات، اختبئ في الظل أو طارد أعدائك في العراء، لكن لا تسمح لهم بالوصول إلى بر الأمان.

نظام Gun Rush

هو نظام باتل رويال على طراز الغرب الأمريكي، حيث ستنضم مع 32 لاعباً لمعركة من أجل البقاء كآخر الناجين، مع العلم أنه يُمكنك اللعب ضمن فريق أو بشكل حر. يتنافس اللاعبون في منطقة معركة تتقلص باستمرار مع إمكانية التنقل بواسطة الخيول، أما المناوشة بالأسلحة فتتراوح ما بين المسدسات والبمادق إلى زجاجات النار وسهام الديناميت.

نظام Public Enemy

لكل فريق في هذا الوضع عدو عام مخصص يتناوب بانتظام بين اللاعبين. يُمكنك تسجيل النقاط من خلال قتل العدو العام للفريق المنافس لكن كن حذراً لأن كل عملية قتل يقومون بها هي نقطة للطرف الآخر.

نظام Name Your Weapon

نظام حرب تنافسي يعتمد على الأسلحة، والحصول على النقاط طبقًا للأسلحة التي يتم استعمالها، وبعض الأسلحة استعمالها يكون أصعب بالطبع من أسلحة أخرى، لكن استخدامها يعود عليك بمكآفئات أكبر. الأمر متروك لك ما إذا كنت تريد أن تستخدم أسلحة قوية وتقتل الكثير من الأعداء للحصول على نقاط منخفضة، أو تتخذ نهجًا تكتيكيًا باستخدام أسلحة بسيطة وتجعل عمليات القتل أكثر متعة.

نظام UP IN SMOKE

يبدأ جميع اللاعبين بحزمة متفجرة وكل عملية تسليم ناجحة لقاعدة الفريق المنافس ستفجر قطعة من معسكرهم. قم بتوصيل جميع حزمك ودمر قاعدة المنافس لآخرها لتحقيق الفوز.

نظام Plunder

اعمل مع فريقك للقتال ضد الخصم والتقاط الإمدادات من موقع مركزي لتسليمها إلى قاعدة فريقك، الفريق الذي لديه أكبر عدد من الإمدادات عندما ينتهي الوقت يفوز.

نظام SPOILS OF WAR

يتنافس اللاعبون في هذا الوضع القائم على الفريق للدفاع عن مخزونهم ومداهمة بعضهم البعض. يجب على كل فريق سرقة الغنائم من قاعدة خصمهم وإعادتها إلى قاعدتهم، مع الدفاع عن مخبئهم الخاص.

نظام Shootout & Team Shootout

نظام مماثل لأنظمة Deathmatch، حيث يقوم اللاعبون بقتل بعضهم مرارًا وتكرارًا مع حياة غير محدودة ويتم حساب النقاط في نهاية المباراة للاعبين الذين قاموا بقتل أكبر عدد قبل نفاذ الوقت.

نظام Hostile Territory

نظام مماثل لأنظمة Capture Zone، تظل واقفًا في أماكن معيّنة وتقوم بحمايتها للحصول على النقاط، حيث ستعمل مع الفريق للسيطرة على الأرض وبدء تجميع النقاط ثم يفوز الفريق الذي يمتلك أكبر عدد من النقاط. يمكن لفريقك أيضًا الفوز في المباراة بشكل مباشر إذا تمكنت من التقاط جميع الأماكن المطلوبة في نفس الوقت.

نظام Overrun

حدد منطقتك وحاول امتلاك أكبر قدر ممكن من الأرض واعمل خلف خطوط العدو للاستيلاء على الأراضي من أعدائك مع الدفاع عن ما هو ملكك. كل من يمتلك أكبر مساحة من الأرض في نهاية المواجهة هو الفائز.

نظام Sport Of Kings

قاتل على ظهر الخيل لتأمين الشعلة المحترقة واختبر فروسيتك عبر تحدي فريق آخر ما بين 4 إلى 8 لاعبين. استمتع بالتخلص من الأعداء بواسطة طلقات Shotguns ومنع أعدائك من الاستيلاء على الشعلة.

نظام Call to Arms

أحدث الأنظمة المضافة للعبة، وتحديداً في أغسطس 2021. يكلف الوضع اللاعبين بحماية مواقع مختلفة لما يصل إلى 10 موجات من الأعداء. سيتعين على اللاعبين التمركز حول الخريطة للدفاع عن جميع المناطق. المواقع هي Blackwater وFort Mercer وValentine وStrawberry وMacFarlane’s Ranch.

نظام Races

تضعك سباقات الخيول هذه في مواجهة ما يصل إلى 15 من الخصوم، بينما تحاول إكمال مسار نقطة تفتيش أولاً، أو جمع سلسلة من الأهداف ثم الوصول إلى نقطة النهاية قبل اللاعبين الآخرين.

هذا واضح قليلًا، النظام يعتمد على سباقات السرعة باستعمال الأحصنة، لكن النظام أيضًا ينقسم إلى ثلاثة طرق مختلفة للعب. Point-To-Point، Lap Maps, Open Races. كل طريقة لعب تستعمل شروطًا مختلفة لتحقيق الفوز.

فمثلاً في السباقات القياسية Point-To-Point تحتاج إلى إكمال مرحلة واحدة أو أكثر من مرحلة قبل خصومك، أما السباقات المفتوحة Open Races فتتميز بسلسلة من حرائق الإشارة المنتشرة حول المدينة، والتي تحتاج منك إلى ركوب حصانك وجمعها بأي ترتيب قبل الوصول إلى الحريق الكبير في المركز لإنهاء الجولة.

أغلب الأنظمة السابقة تتحمل عدد لاعبين حتى 32 لاعباً في نفس الوقت، كما سيتمكّن اللاعب من عمل فرق مع أصدقائه حتّى عدد ثمانية أفراد في الفريق الواحد. ويتيح ذلك لأعضاء الفريق القيام بمهمات فردية سويًا على أرض العالم المفتوح، أو الدخول في مباريات جماعية معًا.

طور اللعب الفردي في Red Dead Online

يمكنك استكشاف العالم الواسع للعبة Red Dead Online بمفردك إذا أردت ذلك، لكن وكما ذكرنا من قبل، يمكنك عمل فرق Posse مع أصدقائك حتى ثماني أعضاء في الفريق الواحد.

يمكن لأعضاء الفريق الواحد عمل المخيّم الخاص بهم، أو الذهاب في مهمات، أو التجول واصطياد الحيوانات البريّة، أو محاربة فرق أخرى Posse مشابهة لهم.

يحتوي نظام Red Dead Online أيضًا على نقاط خبرة ونظام تطوير يُطلق عليه اسم Ability Cards، هذا يعني أن كل ما تقوم به في اللعبة سوف يساعدك على تطوير نفسك وشخصيتك التي قمت بصناعتها في اللعبة. هناك أيضًا العديد من المتعلقات في الخريطة التي تساعدك على زيادة قوتك.

تحتوي اللعبة على نظام جوائز يمنحك مكافآت على مدى براعتك في 12 قسم مختلف من أقسام اللعبة، مثل القتال والصيد والتصويب والبقاء على قيد الحياة.

نظام Honor ومهمات Free Roam

تحتوى اللعبة أيضًا على نظام شرف Honor مثل اللعبة الأصلية، وهذا النظام لديه تأثير كبير على طريقة تعامل الشخصيات معك داخل اللعبة، وايضًا طريقة سير المهمات التي تقوم بها، كما أن هناك بعض اللاعبين الذين يمكنهم الهجوم عليك بناًء على مقدار شرفك لرغبتهم في الحصول على إنجازات خاصة بهم.

يمكنك زيادة مستوى الشرف من خلال القيام بأشياء جميلة مثل مساعدة الناس أو رعاية حصانك، ولكن إذا قضيت وقتك على الإنترنت في سرقة الأشخاص وإطلاق النار على لاعبين آخرين دون سبب، فإن مستوى الشرف لديك سيكون في مهب الريح.

يُمكنك القيام بمهمات التجوال المجانية Free Roam إما لوحدك أو مع الأصدقاء، وهي مرتبطة بمستوى الشرف لديك، واعتمادًا على ذلك، ستتوفر بعثات تجوال مجانية مختلفة لك.

إذا كنت لاعبًا يمتلك مستوى شرف جيد، فقد يتم تكليفك بحماية قافلة ضد هجمات العصابات أو المتنافسين الأقوياء، بينما إذا كنت شخصية مشبوهة إلى حد ما، فقد تكون الشخص الذي يقوم بالهجوم على القوافل، أو تحرير مجرم من الأصفاد.

يحتوي النظام أيضًا على سلسلة من المهمات التي يمكن لعبها بصورة فردية أو مع الأصدقاء حتى 4 أشخاص، ويطلق عليها اسم A Land Of Opportunities، هناك حاليًا ثماني مهمات من هذا النوع، ونتوقّع أن نجد المزيد لاحقًا كلما تقدمنا في اللعب. من المهم الإشارة أن هذه المهمات أيضاً مرتبطة بمستوى الشرف، وسيتأثر الطريق الذي تسلكه بمستوى شرفك الحالي. سواءاً كنت في نهاية المطاف تبحث عن الحقيقة والعدالة، أو تذهب للانتقام من كل شيء خلال رحلتك.

هناك حتّى 100 مستوى مختلف Rank يمكنك تطوير شخصيتك إليه، والحصول على جوائز وأسلحة وأشياء جديدة مقابل تعبك، كما أن هناك بعض المهمات والخاصيات التي لا تفتح إلا للاعبين أصحاب المستوى العالي فقط. وأيضًا هناك عدد كبير من Trophies لمحبّي تجميعها يتضمّن 52 جائزة مختلفة لأشياء مختلفة يمكن القيام بها أثناء اللعب.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.